العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 17-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 12-9-2014

بعد أن قدمت ساعتها الذكية وهواتفها الجديدة نظام أبل للدفع الإلكتروني هل ينهي عصر العملة الورقية؟ تقرير - محمد المخلفي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 9 - 2014, 5:54 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 17-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 12-9-2014

بعد أن قدمت ساعتها الذكية وهواتفها الجديدة

نظام أبل للدفع الإلكتروني هل ينهي عصر العملة الورقية؟

تقرير - محمد المخلفي
تخلت أبل عن قناعاتها كثيراً بعد رحيل مؤسسها ستيف جوبز، ففي وقت سابق وبعد رحيل ستيف أطلقت أبل الآيباد ميني بالرغم من أن رئيسها التنفيذي السابق كان يرفض تصغير حجم الآيباد، وأول أمس كشفت أبل عن منتجاتها الجديدة والتي تخلف فيها ما نهجت عليه بإطلاق نسخ أكبر حجماً من الآيفون، حيث أعلن عن الآيفون 6 بحجم 4.7، والآيفون 6 بلس بحجم شاشة 5.5، بالإضافة إلى اصدار جديد من نظام التشغيل IOS وساعة ذكية ونظام للدفع الإلكتروني.
ويبدو أن أبل عبر سلسلة الخدمات هذه باتت تتحكم بالكثير من حياتنا، إذ تتكامل أجهزتها معاً سواءً هاتفاً ذكياً أو ساعة أو تلفازاً أبل أو أجهزة كبيوتر، لتصبح معلومات المستخدمين لهذه الأجهزة والأنظمة المختلفة مثل نظام الدفع الإلكتروني متاحة لدى أبل لكي تستفيد منها، مع تأكيد أبل من خلال مؤتمرها أنها لا تحتفظ بالمعلومات على أجهزتها ولا حتى تفاصيل الأماكن التي يشتري منها المستفيد.
ومع أن المنتجات التي كشفت عنها أبل في مؤتمرها الذي أقيم في التاسع من سبتمبر من عام 2014 إلا أن انقطاعات البث المباشر للحفل أزعجت كثيراً المهتمين بمنتجاتها، فلم يمر الخلل الفني الذي صاحب بدايات النقل المباشر مرور الكرام على الملايين من المتابعين للنقل، بالرغم من جمال المنتجات التي أطلقتها أبل.

ويتميز الهاتفان الجديدان من أبل آيفون 6 و6 بلس يشاشة جدية من نوع (Retina HD) غير قابلة للخدش حيث أنها مصنوعة من الزجاج المقوى، وبالإضافة إلى جودتها العالية وجودة الصورة ووضوح الألوان والنقاء تقدم شاشة الآيفون 6 كمية أكبر من البكسلات تقدر بنحو 38%، بينما تزيد الكمية في الآيفون 6 بلس إلى 185%، وتبلغ سماكة الجهازين 6.8 ميليمترات و 7.1 مليمترات على التوالي.
وأتاحت أبل في آيفونها 6 بلس خاصية انقسام التطبيقات إلى قسمين في حالة استخدام الهاتف بالوضع الأفقي كما في أجهزتها اللوحية، وهذا يتيح مساحة أكبر وتصفح أفضل، بالإضافة إلى ميزة الوصول التي تساعد على استخدام الهاتف بيد واحدة، فكبر حجم الآيفون 6 بلس يحتم على أبل تفعيل مثل هذه الأداة لتعزيز تجربة المستخدم، ولكن هذا الأمر يحتم على مطوري التطبيقات لمتجر أبل أن يعيدوا برمجة تطبيقاتهم لتتناسب مع هذا العمل الجديد.
وأشارت أبل في مؤتمرها إلى أن المعالج في الجهازين هو A8 وهي أصغر بنسبة 13% من المعالج السابق، أما سرعة المعالج في أقوى بنسبة 25% من المعالج السابق، بينما يعتبر المعالج الجديد أسرع في الرسوميات بنسبة 50% من الجيل السابق، ومع ذلك قدمت أبل الكثير من الوعود بأن هواتفها الجديدة ستعمل بدون أن ترتفع حرارتها، أما البطارية فهي أقوى في الآيفون 6 بلس بينما لم تتغير كثيراً في الآيفون 6، مع دعم لما عدده 20 تردد إل تي إي..
أما الكميرا في الجهازين فهي متشابهة حيث تبلغ دقتها 8 ميغابيكسل، مع حساس للتركيز التلقائي بشكل أسرع، بالإضافة إلى مانع للاهتزاز، وستكون الكاميرا الأمامية مزودة بحساس يستقطب الضوء بنسبة 81%، وتسمح بالتقاط صور السلفي، وقالت أبل إن الهواتف ستصل إلى 115 دولة قبل نهاية العام الحالي.
وكشفت أبل خلال المؤتمر عن الإصدار الثامن من نظام التشغيل لهواتفها IOS والذي سيطلق في السابع عشر من سبتمبر الحالي، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من التحسينات والإضافات التي تزيد من أداء الجهاز، بالإضافة إلى أدوات جديدة تساعد على إدارة المنزل وأجهزة الصحة بسهولة وبأمان عالٍ.

وتساعد التحديثات الجديدة على الحصول على تنبيهات بشكل أفضل ومشاركة الصور والفيديو وتخزينها، حيث هناك ميزة جديدة تسمح بمزامنة الصور على جميع الأجهزة في الوقت ذاته، مع إمكانية مساركة الملاحظات الصوتية من خلال الرسائل وبكل سهولة، بالإضافة إلى تطبيق جديد لمتابعة الحالة الصحية أولاً بأول عن طريق الحساسات التي تعمل على المؤشرات الحيوية على أجهزة أبل المختلفة، وأيضاً ميزة أخرى للكتابة السريعة، وسيكون التحديث متاحاً للأجهزة من الآيباد 2 وأعلى والآيفون 4 اس وأعلى، والجيل الخامس من الآيبود.





وكشفت أبل عن ساعتها الذكية (Apple Watch) أيضاً التي سيتم توفيرها في الأسواق مطلع العام 2015، بعد أن أضنى محبو أبل طول الانتظار، وأكد رئيس الشركة التنفيذي أن ساعة أبل ستكون أكثر قرباً للمستخدم، وتعتبر الساعة بمثابة جهاز متكامل يعتني بالصحة واللياقة والاتصال والتواصل. وكانت واجهة الاستخدام لساعة أبل منفذة باحكام كما ظهرت في الاستعراض الذي قدمته أبل خلال المؤتمر حول الساعة، إذ كانت شاشة الساعة قابلة للمس المتعدد بالإضافة إلى الزر الرقمي الموجود بجانب الساعة والذي يتيح العديد من المهام والخصائص، من أهمها الانتقال إلى القائمة الرئيسية والتنقل بين قوائم التطبيقات المختلفة، بالإضافة إلى عمليتي التكبير والتصغير التي تؤديها الساعة باحترافية كاملة.
وتحتوي ساعة أبل على أربع حساسات مصنوعة من السيراميك موجودة خلف الساعة لجمع المؤشرات الحيوية من جسم مرتاديها وتغذية التطبيقات الخاصة بالصحة واللياقة بهذه البيانات، سواءً كانت هذه التطبيقات في الهواتف الذكية أو في الساعة ذاتها، والساعة مصنوعة من زجاج الياقوت المقاوم للصدمات.

بالإضافة إلى ذلك تدعم ساعة أبل الذكية المساعد الشخصي "سيري" والمتوفر في هاتف الآيفون، بالإضافة إلى إتاحتها لخاصية التواصل بين المستخدمين من خلال الرسم على الشاشة، أو عبر الايقونات التعبيرية، وتتيح الساعة عدد جيد من التنبيهات، إذ يحصل مستخدمها على تنبيهات خاصة بالرسائل الجديدة الواردة للهاتف سواءً من اتصالات أو رسائل أو تواصل من خلال الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك، بالإضافة إلى خاصية الاستماع للموسيقى، وإضافة المواعيد.
وتتكامل ساعة أبل الذكية مع عمليات الملاحة والدفع الإلكتروني، وأيضاً تزويد المستخدم برد مناسب وسريع لبعض الرسائل حيث تقوم الساعة بتحليل محتوى الرسائل الواردة، وستعمل الساعة مع هواتف الآيفون 5 وأعلى.
أما نظام الدفع الإلكتروني والذي كشفت عنه أبل فهو يتيح إمكانية الدفع عن طريق الهاتف الذكي أو من خلال ساعتها الذكية بدون الحاجة لحمل البطاقات الاتمانية التقليدية، وهي تعتمد على خصائص NFC الموجودة في الهواتف من الآيفون 6 وأعلى، وكل ذلك بطريقة آمنة من خلال استخدام تطبيق أبل باسبوك، إذ لا يعرف التاجر رقم البطاقة الاتمانية وإنما يتم توليد رقم خاص وآمن مع كل عملية دفع، وبالإمكان تعطيل جميع خدمات الدفع عن بعد في حالة ضياع الجهاز المربوط بالخدمة من خلال خدمات أبل لإيجاد الهاتف عن بعد.
وتتيح خدمة أبل للدفع الإلكتروني درجة عالية من الخصوصية، إذ لا يخزن في الجهاز أو لدى أبل أي معلومات عن البضائع المشتراة أو مكان الشراء، وقد تعاونت أبل لإنجاح هذا النظام مع كل من فيزا وماستركارد وأمريكان اكسبريس لكي لا يتمكن التاجر من الاطلاع على رقم البطاقة الاتمانية ومعلوماتها وغير ذلك من الخصائص، وألمحت أبل في مؤتمرها إلى أن الخدمة ستبدأ العمل من أكتوبر القادم في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.













  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 9 - 2014, 5:54 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 17-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 12-9-2014

شهد بداية المنافسة التقليدية الهلالية النصرواية قبل نصف قرن

ملعب الصائغ في عامه ال 60 تجاهلوا قيمته التاريخية وهدموا منصته ومدرجاته

الملك فيصل - رحمه الله - يسلم آخر كأس في الصائغ لكابتن الاتفاق عبدالله يحيى 1388هـ
تقرير وتصوير - فهد الدوس
يشكل ملعب الصايغ في الرياض بتاريخه العريق وذكرياته الخالدة معلماً رياضياً قديماً ومنطلقاً عتيقاً للمباريات الودية والرسمية في المنطقة الوسطى ارتبط تاريخياً بأندية العاصمة منذ ستة عقود تقريباً احتضن تدريباتها من دون استثناء، وشهد ابرز الاحداث الرياضية على مستوى التصفيات ونهائيات كأس الملك منذ عام 1381ه بجانب منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد في حقبة الثمانينيات الهجرية.
قصة انشائه رواها المؤرخ الرياضي الكبير د. امين ساعاتي في كتابه (تاريخ الحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية) قائلاً:
"طلب اربعة اشخاص من فريق الموظفين وهو اول فريق يؤسس بالرياض وهم: محمد عبدالله الصائغ، حمزه الجعلي، يوسف عابد، عبدالله اخضر.. طلبوا من الديوان الملكي منحهم قطعة ارض يزاولون عليها تمارينهم الرياضية فمنحوا ارضاً في الملز باسمهم وهي الارض المشيد عليها ملعب الصائغ الحالي، حيث تولى احد الشركاء وهو محمد الصائغ امر هذا الملعب فشيد الملعب واتاح لفريقه اهلي الرياض ممارسة تمارينه عليه وفي الوقت نفسه نفذ مشروعا يوجد به ملعبا رياضياً في مدينه الرياض فأخذ يبنيه ويشيده عاما بعد عام حتى اصبح من احسن الملاعب الرياضية في المملكة.
وكانت اول مباراة اقيمت عليه في شوال عام 1379ه بين منتخبات اندية الرياض التي خصص ريعها لجيش الجزائر المنتصر، وكانت تقام عليه جميع مباريات اندية مدينة الرياض، كما كانت تقام عليه المباريات الختامية لكأس جلالة الملك ولقد آل الملعب الى رعايه الشباب فيما بعد".. انتهى كلام الساعاتي.

وفي الاسبوع الماضي داعبت مخيلتي ذكريات نجوم كبار ابدعوا في ملعب الصائغ بزمنه الجميل وشدني الحنين لماضي هذا الملعب التاريخي لزيارته عصراً، مستذكراً اهداف مبارك عبدالكريم، ورجب خميس، واحمد الدنيني، ومحمد سعد، ومبارك الناصر، وزيد بن مطرف، وصالح عدني، وفهد بن بريك، وغيرهم من النجوم.
ذهلت وانا اتجول ببصري بين جنبات الملعب العتيق حينما تفاجأت باختفاء منصته الملكية التي شهدت في الماضي رعاية سامية لمناسبات رياضية مختلفة للملك سعود، والملك فيصل، وللامراء خالد، وفهد - رحمهم الله - جميعا طوال ثمانينيات القرن الهجري الماضي وزاد المي هدم مدرجاته الشمالية والجنوبية للدرجة الاولى التي انطلق منها التنافس الجماهيري التقليدي الهلالي - النصراوي قبل نصف قرن هدمت من قبل الادارة الهندسية للرئاسة العامة لرعاية الشباب ووضع مكانها مجموعة (بركسات) كغرف مغلقة لا اعلم اهي لعمال الصيانة ام للاعبي اندية الدرجة الثانية الذين يتدربون على ملعبه في الوقت الحاضر.



مدخل الرئيسي لملعب الصائغ أصبح يطل مباشرة على الملعب بعد هدم منصته الملكية


طمس آثار التاريخ الرياضي
لقد تألمت لاختفاء تلك المعالم الرياضية التاريخية الهامة من داخل ملعب الصائغ الذي يمثل حقبة مهمة وتاريخ لرعاية الشباب باعتباره ثاني ملعب يقام في المملكة في منتصف عقد السبعينيات الهجرية بعد ملعب الصبان بجدة ويعد الصائغ اول ملعب كروي يقام في العاصمة وقدم للكرة السعودية العديد من نجوم الماضي الكبار. فهل وصل الامر حين صدر قرار هدم مدرجاته الى التنكر لاهمية هذا المعلم الرياضي التاريخية الذي احتضن العديد من المناسبات الخالدة وشكل منطلق النهوض بالكرة لاندية العاصمة عندما كانت تتدرب عليه قبل اقامة استاد الملز (استاد الامير فيصل حالياً) ومقراتها الحديثة وبعد اتساع دائرة التنمية الرياضية نتجاهل ادواره المحفورة في ذاكرة الماضي الكروي بطمس جانب من شخصية الملعب بهدم مدرجاته ومنصته ومعهما اضعاف هويته التاريخية.
اتمنى لو ان الرئيس العام الجديد الامير عبدالله بن مساعد يعيد لهذا الملعب قيمته الاعتبارية ومكانته التاريخية التي تجسدها اعادة بناء منصته ومدرجاته المهدومة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 17-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 12-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 17 - 10 - 2014 5:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 3-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 10 - 2014 5:03 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 3-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 29-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 8 - 2014 6:10 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 27-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 25-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 7 - 2014 2:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 23-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 24-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 1 - 2014 6:16 AM


الساعة الآن 8:21 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy