العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاحد 19-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 14-9-2014

«الاقتصاد» تتهم جهات حكومية بحجب معلومات تخص الخطط التنموية مجلس الشورى يؤكد وجود مشروعات «متعثرة» لا تحقق أهدافها جابر المالكي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 9 - 2014, 6:21 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 19-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 14-9-2014

«الاقتصاد» تتهم جهات حكومية بحجب معلومات تخص الخطط التنموية
مجلس الشورى يؤكد وجود مشروعات «متعثرة» لا تحقق أهدافها
جابر المالكي - الرياض
الأحد 14/09/2014
«الاقتصاد» تتهم جهات حكومية بحجب معلومات تخص الخطط التنموية
اتهمت وزارة الاقتصاد والتخطيط بعض الجهات الحكومية بحجب المعلومات والبيانات اللازمة لاعداد الدراسات الاقتصادية والخطط التنموية وتقارير متابعتها.
فيما أكدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بمجلس الشورى في تقريرها بشأن وزارة التخطيط، أن تقارير المتابعة تشير الى ان نسبة من الخطط والمشروعات التنموية تتعثر ولا تحقق أهدافها، لذلك تطالب الوزارة بوضع خطة موجهة لعلاج هذا الخلل جذريًا إذ لا معنى للتخطيط في غياب المعلومات الدقيقة وأدوات المتابعة والتصحيح المستمر.
كما طالبت اللجنة الوزارة بالإسراع في التنسيق لتأسيس منظومة معلوماتية متكاملة للتخطيط والمتابعة من جميع الأجهزة الحكومية لضمان توفير الخطط اللازمة لمتابعة برامج ومشروعات خطط التنمية.

وقالت الوزارة في تقرير لها عرض على مجلس الشورى اطلعت «المدينة» على نسخة منه: إنها تعاني توفير الكفاءات المؤهلة والحاصلة على مهارات عالية في مجالات الاقتصاد الكلي والجزئي والقياسي وذلك لشح العرض من هذه التخصصات.
وأوضح تقرير اللجنة ان هناك فوائض في ميزانية الوزارة كبيرة جدًا حيث وصلت (50%) من الميزانية المخصصة لديها وذلك بسبب تراجعها عن مشروع إنشاء مقار جديدة لعدم توافر الخبرة الكافية لديها في الاشراف على إنشاءات ومقاولات هذه المباني ورغبتها في إحالة هذه المهمة لجهة تملك الخبرة للقيام بهذه المهمة.
وقد اتفقت الوزارة مع وزارة المالية بأن تقوم بإعادة فائض ميزانيتها للمالية لكي تقوم بدورها الإشرافي على إنشاء مبنى جديد ضمن المجمعات الحكومية في مدينة الرياض.
وفي هذا الشأن رأت اللجنة أن الميزانية المخصصة لوزارة الاقتصاد تهدف الى تمكينها من تولي جميع أعمالها والمهام المناطة بها على النحو الأمثل وكان من المناسب أن تقوم بتوظيف هذه الميزانية وفق الخطط الموضوعة لها وباستقلالية وكفاءة لتحقيق أهدافها.
وحول الاستمرارية في استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة اوضحت اللجنة ان الوزارة قالت في تقريرها: إن العائق الرئيس في التوظيف هو انظمة الخدمة المدنية واشتراطاتها حيث أكدت الوزارة انها سعت الى استقطاب خريجي برنامج الملك عبدالله للابتعاث من عدة دول إلا ان متطلبات وزارة الخدمة حالت دون توظيفهم.
وقالت اللجنة: إنه يجب على الوزارة دراسة معوقات الاستقطاب لديها والتي تمكنت قطاعات حكومية عدة من تجاوزها بتوفير بيئة عمل محفزة ومتطورة تجذب افضل الكوادر المتخصصة للعمل بشكل كامل او ضمن فريق عمل استشارية متخصصة كما ان عليها العمل على تطوير خياراتها في الاستقطاب والتوظيف بالاستفادة من خبرات الجهات الاخرى ووفق الانظمة واللوائح والعمل على تفعيل انظمة الحوافز والبدلات لديها وتوفير فرص التدريب المتخصص والمرونة والامكانات المادية اللازمة لفرق العمل لايجاد بيئة عمل جاذبة ومحفزة.
الى ذلك قدمت اللجنة توصيات على تقرير الوزارة طالبت فيها ان تعمل الوزارة على توظيف الميزانيات المخصصة لها وفق الخطط الموضوعة لتحقيق اهدافها بكفاءة وفاعلية وتضمين تقارير الوزارة المستقبلية معلومات عن أهم المنجزات التي قامت بها في الجانب الاقتصادي وما تواجهه من معوقات وأكدت اللجنة قيام الوزارة على الإسراع في التنسيق لتأسيس منظومة معلوماتية متكاملة للمتابعة مع الأجهزة الحكومية لبرامج ومشروعات خطط التنمية بالإضافة الى قيام الوزارة بتطوير آليات فاعلة لاستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة وإيجاد بيئة عمل جاذبة ومحفزة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 9 - 2014, 6:22 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 19-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 14-9-2014

الأب المتهم بتعذيب أطفاله في قبضة الشرطة
أم الأطفال السبعة تسرد لـ "المدينة" مأساتها الإنسانية مع طليقها
علي خواجي - جازان
الأحد 14/09/2014
الأب المتهم بتعذيب أطفاله في قبضة الشرطة
بدمعات ساخنة تتساقط على وجنتيها النحيلتين، ورجفات متواصلة لجسد أعيته لطمات الزمن، سردت أم الطفل علي لـ»المدينة» بعض جوانب مأساتها وصغارها مع طليقها الذي يعذب أطفاله السبعة، فعلي الذي قطع فروة رأسه بسكين ليس الضحية الأولى لأب تجرد من كل معاني الإنسانية، فبدلاً من أن يكون حنونًا عليهم، كان مصدر الذل والإهانة لهم، وبدلاً من أن يصرف عليهم من عرق جبينه، كان يحثهم على السرقة، ومن يخشى الله ويرفض الوقوع في تلك الكبيرة المذمومة يكون العذاب هو مصيره لكن ربك بالمرصاد فقد سقط الأب الظالم في قبضة الشرطة بعد بلاغ رسمي ضده بشرطة جازان.


تقول أم علي: «كل ما حصل لي لا يهمني، ولكن ما حصل لأبنائي قمة المأساة، ونحن في بلد يطبق الأحكام الإسلامية أنصفوني وأولادي من هذا الظالم، فقد أخرجني من بيتي مطلقة حتى الملابس لا أملكها لم أخرج بها، لولا إحدى النساء التي تجملت وأخذتني لمنزلها لخرجت أحمل بخفي حنين، حيث أوصلتني وأهل الخير إلى منزل أخي في جازان، فأنا أم لسبعة أولاد هم وليد 11 سنة، وفيصل 10 سنوات، وعلي 9 سنوات، ولؤي 6 سنوات، وإياد 5 سنوات، وروان 3 سنوات، وسلطان سنتين، كلهم تعرضوا لصنوف العذاب من أب لا يعرف الدين ولا الأخلاق ولا المروءة.

وعن كيفية إصابة ابنها علي تقول: «جاء عندي في البيت ابني وليد وقال: إن أباه يريد علي فأخذه معه، وكنت أعتقد بأنه يريد أخذه مثل كل مرة يكونون معه في البيت ثم يرجعه مرة أخرى، حدث هذا في يوم الاثنين، وعاد به يوم الثلاثاء والدم ينزف منهم بغزارة، حيث قام بضربه بعصا على رأسه بسبب عدم قيامه بالسرقة، فقد كان يحثهم على السرقة، وبعد ذلك قام بأخذ آلة حادة (سكين) وربط يدي الطفل وأرجله ووضع كمامة على فمه لكي لا يصيح، وكان يأمر أخاه بمساعدته في سلخ رأس الطفل بالسكين، وكان وليد يقول: إن أباه كان يهدده إذا لم يقم بمساعدته في سلخ رأس أخيه وسوف يقوم بذبحه بالسكين، وعندها قمنا بالذهاب به الى مستشفى جازان العام وتم تحويله إلى مستشفى الملك فهد المركزي».

لا إثبات ولا ختان
تعود أم علي في حديثها للوراء قليلًا وهي تسترجع كل فصول معاناتها، فتقول: إن زوجها كان موظفًا في أحد المجمعات التجارية (حارس أمن) وتم فصله بعد اتهامه بسرقة عدة محلات من المجمع الذي يعمل به، وتقول: «أطفالي السبعة لا يوجد واحد منهم ملحق بكرت العائلة، حتى أنا زوجته لم يقم بإلحاقي معه، رغم أنه كان يستطيع إضافتي في كرت العائلة بعد إنجابنا لعدد من الأبناء، بل حتى الختان وهو من سنن الفطرة لم يتم ختان أي منهم، وأنا مطلقة الآن طلاقًا بائنًا منذ شهرين حيث رماني في الشارع آخر الليل، لولا تدخل جارتي التي قامت بإيصالي مع زوجها إلى منزل أخي في جازان».

ترحيل فيصل لليمن
وعن معاناة باقي أبنائها تتنهد قليلاً: «ابني فيصل هرب من جحيم عذاب والده صباح عيد الفطر وتم القبض عليه من قبل الجهات الأمنية وتم ترحيله إلى اليمن، وتستطرد: «تخيلوا أن الناس في فرحة العيد، وأنا أبكي على ابني الذي لم نكن نعرف عنه أي شيء، فأخبر أخي بعد خروجه من التوقيف أن والده هدده بكسر ظهره، وأنه هرب خوفًا من جحيم العذاب الذي كان يجده عند والده، بسبب أنه لا يجلب له فلوس».
وتتساءل: هل يعقل أن طفلاً في العاشرة من عمره يمكن أن يصرف على والده من أجل ملذاته ؟، فكان فيصل يقول لوالده: «أنت اللي المفروض تصرف علينا يا أبي، مو إحنا اللي نصرف عليك، فكان يتعرض للضرب».
وقالت: إن ابنها يوجد حاليًا عند اخيها في قرية صعفان التابعة لمحافظة حرض باليمن وأنه يريد العودة إلى المملكة، حيث اتصلت به بالأمس وأخبرها بأنه يريد الرجوع وكان يبكي خوفًا، وأنا من هنا أبكي حرقة على ابني فلا توجد لدي (1500 ريال) مصاريف عودته إلى هنا.
وعن مطالبها تقول: إنها بحاجة الى بيت يؤويها هي وأبناءها وإضافتها وأبنائها إلى كرت العائلة وأن يلتحقوا بالمدارس، حيث ضيع والدهم مستقبلهم، وأذاقهم كافة أصناف العذاب.

مبادرة تعليم صبيا
ومن جهتها قدمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا مبادرة من خلال قسم الاختبارات وهي تبني الأطفال من هذه الأسرة وتسجيلهم بالمدارس التي يرغبون الالتحاق بها، ومتابعة إجراءات إضافتهم إلى والدهم، وتقديم كل أصناف الدعم التربوي والتهيئة النفسية لهم، من خلال قسم الاختبارات وقسم التوجيه والإرشاد.
وأوضح ذلك مدير تعليم صبيا أحمد بن علي ربيع، مشيرًا إلى أن المبادرة جاءت بناء على سكن العائلة في قرية أبو السلع والتي تقع شمال محافظة صبيا وتتبع تعليميًا إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، وبيَّن أنه تم نقل مبادرة تعليم صبيا إلى أم الأطفال ودعوت لهم بدعوات صادقة وأفادت بأنها منذ طلاقها انتقلت إلى العيش عند أخيها في جازان، وتتمنى أن يلتحق أبناؤها بالتعليم في جازان، ووعد مدير صبيا بأن تتم دراسة هذا الموضوع مع المسؤولين في تعليم جازان من أجل تقديم الدعم والمساندة لهذه الأسرة.

القبض على والد الأطفال
وفى سياق متصل أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان الرائد عبدالرحمن الزهراني أنه ورد بلاغ لشرطة مدينة جازان أمس الأول من مستشفى جازان العام عن وجود طفل مصاب في الثامنة من العمر رفق والدته وبالانتقال للمستشفى العام اتضح وجود إصابات بليغة في رأسه حيث ذكرت والدته أن طليقها والد الطفل هو المتسبب وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الطفل.
وعلى الفور وجه مدير شرطة منطقة جازان إدارة التحريات والبحث الجنائي بإجراء التحريات والبحث عن الأب المذكور حيث تم القبض عليه واتضح أنه سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 49 عامًا وتم تسليمه لشرطة مدينة جازان تمهيدًا لبعثه لهيئة التحقيق والادعاء العام ولا تزال القضية رهن التحقيق ومعرفة أسباب حدوث الإصابة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 19-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 14-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 25-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 19-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 19 - 10 - 2014 6:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:38 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 28-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 24-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 8 - 2014 5:58 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 7 - 2014 4:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 4-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 5 - 2014 5:25 AM


الساعة الآن 1:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy