العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

عيد ميلاد “غوغل” الـ 16 السادس عشر … غوغل 16 عاماً من الخدمة وأقوى منافس منذ ميلادة

عيد ميلاد “غوغل” الـ 16 السادس عشر … غوغل 16 عاماً من الخدمة وأقوى منافس منذ ميلادة عيد ميلاد “غوغل” ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 9 - 2014, 10:00 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي عيد ميلاد “غوغل” الـ 16 السادس عشر … غوغل 16 عاماً من الخدمة وأقوى منافس منذ ميلادة


ميلاد “غوغل” السادس غوغل عاماً 861881.jpg

عيد ميلاد غوغل 16 السادس عشر حيث غوغل لديها 16 عاماً من الخدمة كرصيد قوي وتعتبر غوغل هي أقوى منافس على الانترنت منذ ميلادة ، فبعد 16 عاما من تأسيسها، تحتفل اليوم 27 سبتمبر شركة «غوغل» بذكرى الميلاد وأول انطلاق لها على شبكة الإنترنت، حيث انطلق موقع الشركة بعد أيام من تسجيلها رسميا في القطاع الخاص في 4 سبتمبر (أيلول) من عام 1998، والذي يعد اليوم من أشهر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية.



وكان الموقع في بداية الأمر يحمل اسما طريفا هو «باك راب» أو «تدليك الظهر»، إلا أن غلطة مطبعية أدت إلى تسميته بـ«غوغل»، فكلمة «Google» بالإنجليزية هي تحريف لكلمة «googol» التي اخترعها ميلتون سيروتا للدلالة على رقم 1 يتبعه مائة صفر.

وقام كل من لاري بايغ وسيرغي برين بتأسيس الموقع في مرأب في منطقة «سيليكون فالي» في الولايات المتحدة، حيث تقع غالبية مقرات شركات البرمجة. ورغم تسجيل الشركة في 4 سبتمبر كشركة خاصة، فإن عيد ميلاد الموقع لا يزال غير معروف بدقة، ولا يزال يثير الكثير من الجدل، غير أن مسؤولي الشركة قرروا الاحتفال بهذه الذكرى يوم الـ27 من سبتمبر من كل عام، حسب «سكاي نيوز».

وتحول «غوغل» على مدار 15 عاما من موقع صغير إلى أهم موقع للبحث عبر الإنترنت متفوقا على منافسيه كـ«ياهو»، بل صار اسم «غوغل» حاليا يستخدم كفعل يدل على القيام ببحث. وتحولت الشركة التي نشأت في مرأب متواضع إلى مؤسسة تملك 70 مكتبا في 40 مدينة حول العالم، بالإضافة لمقرها الرئيس المعروف باسم «غوغل بلوكس» في منطقة ماونت فيو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ويرجع هذا النجاح إلى قاعدة بيانات «غوغل» التي تضاعفت بشكل كبير خلال بضع سنوات، حيث احتوت على 3 مليارات صفحة إلكترونية بحلول ديسمبر (كانون الأول) عام 2001. وتضاف إلى ذلك سلسلة التطبيقات التي أطلقتها الشركة وارتبطت باسمها مثل «غوغل إيرث» و«خرائط غوغل» وغيرهما، والتي كانت دليلا على توسع الشركة حول العالم.

وإلى جانب شركة «موتورولا» للهواتف التي قامت «غوغل» بشرائها عام 2011، فإن تطبيقات «غوغل» المعروفة بـ«أندرويد» هي الأكثر شعبية والأكثر استعمالا على الهواتف في العالم. كما قامت «غوغل» بتصميم سيارات ذات نظام قيادة ذاتي تستخدم تكنولوجيا الشركة وخرائطها للقيادة عبر مدن العالم دون الحاجة لسائق.

ورغم نجاح «غوغل» المتواصل فإن بعض المراقبين أعربوا عن تساؤلهم عما إذا كانت الشركة تستطيع الحفاظ على مكانتها حين يبلغ عمرها خمسة وعشرين أو ثلاثين عاما أم لا.

كانت هناك بضعة محركات بحث تتنافس في ما بينها، مثل «Excite» و«Alta Vista» و«ياهو» وغيرها، ولم تكن هذه المواقع تركز فقط على البحث، بل تقدم خدمات مختلفة، والبحث مجرد خدمة أخرى، وقد كانت التقنيات المستخدمة في البحث غير دقيقة، فهي في الغالب ترى إن كانت الصفحة تحوي الكلمة التي يبحث عنها الزائر أم لا وتقوم بعرضها، وهذا يؤدي إلى نتائج غير دقيقة ولا تفيد الباحث.

تعاون كل من لاري وسيرغي على ابتكار خوارزمية بحث معقدة سموها «PageRank»، وهي خوارزمية تحلل الصفحات والروابط وعلاقة كل صفحة بالصفحات الأخرى، فكلما ازداد عدد الصفحات التي تضع رابطا لصفحة «س» ترتفع قيمة «س» وتظهر في النتائج الأولى للبحث.

كذلك تقوم الخوارزمية بتحليل الكلمات في الصفحة نفسها، فإن بحثت عن كلمتين سيعرض لك محرك البحث صفحات تحوي الكلمتين، لكن النتائج الأولى ستكون فيها الكلمتان مكررتين ومتقاربتين بشكل أكبر، لذلك ستكون النتائج الأولى أكثر دقة وفائدة لك. كذلك فهي تتطور دائما، وهو ما جعل «جوجل» المحرك المفضل للكثير من الناس، ففي عام 1998 أسس لاري وسيرغي شركتهما التي كان موقعها في جامعة ستانفورد، والأمر المثير للسخرية أو للعجب أن المبنى الذي كانا يعملان فيه موله بيل غيتس، وكان محرك البحث يستخدم فقط في جامعة ستانفورد وقد اكتسب شهرة كبيرة هناك، ثم انتقل إلى شبكة الويب لكي يستخدمه أي شخص.


بعد ذلك انتقلت الشركة إلى مرأب أحد المنازل الذي لا يبعد كثيرا عن الجامعة (الكثير من شركات الحاسوب الشهيرة اليوم بدأت في مرأب منزل ما في كاليفورنيا، كشركة «أبل» و«HP» و«غوغل»)، وبعد بضعة أشهر انتقلت الشركة إلى مقر آخر أكبر لكي تستطيع توفير مكان لموظفيها ولمعداتها، ولم تكن تنفق أي دولار على التسويق والإعلانات فكل الأموال التي حصلت عليها تنفق فقط على تحسين الموقع والخدمة وتوظيف المزيد من المهندسين والمبرمجين.

مستخدمو «غوغل» هم من سوقوا لهذه الشركة، حيث بدأ الأمر في جامعة ستانفورد حيث كانت صفحة «غوغل» بسيطة وصغير الحجم على عكس المنافسين الذين كانوا يضعون كل شيء في الصفحة الرئيسة. وكانت المواقع المنافسة حريصة على ألا يخرج الزائر من موقعها، على عكس «غوغل» التي تريد أن تقدم لك خدمة بسيطة: ابحث عما تريد وستجد روابط مفيدة، ثم اخرج من الموقع، هذا كل شيء! لا توجد إعلانات مصورة أو فلاشات متحركة أو نوافذ صغيرة مزعجة، فقط النتائج التي تريدها.

بدأت الشركة في إنشاء شبكة إعلانات سمتها «AdSense»، هذه الشبكة تتيح للجميع شراء مساحات إعلانية في «غوغل». الصفحة الرئيسة لمحرك البحث ستبقى خالية من الإعلانات وستبقى بسيطة لأن «غوغل» ترى أن المستخدم يريد البحث عن شيء ما ولا يهتم بالإعلانات، عندما يدخل المستخدم كلمة ويبحث عنها ستظهر له النتائج على يسار الصفحة والإعلانات على يمين الصفحة، لا يوجد خلط بين الاثنين، ولا يمكن لأي شركة أن تدفع مبلغا ما لـ«غوغل» من أجل أن تضع نتائجها في الأعلى، لكنها تستطيع أن تشتري الإعلانات.

ما يميز إعلانات «غوغل» أنها نصية، فلا صور مزعجة أو متحركة، وهي إعلانات متعلقة بكلمة البحث التي يدخلها المستخدم، فإن كان بحثه عن السيارات ستظهر له إعلانات متعلقة بالسيارات، وعندما يضغط الزائر على أي إعلان يكلف ذلك المعلن بضعة دولارات، لكنه إن لم يفعل ذلك فلن يكلف عرض الإعلان شيئا، وهذا أكثر فعالية للمعلنين لأنهم يدفعون مقابل الزوار الذين ينقرون على إعلاناتهم بدلا من الدفع لعرض الإعلانات فقط. بيئة العمل في «غوغل» أشبه بالجامعات، فيمكن لكل موظف أن ينفق 20 في المائة من وقته على مشروع خاص به يستمتع بإنجازه، لا يهم ما هو هذا المشروع، ولا يهم إن كان مفيدا أو غير مفيد، سيحصل الموظف على يوم كامل في كل أسبوع لكي يعمل على مشروعه، وسيحصل أيضا على التمويل اللازم للمشروع، وبعض هذه المشاريع أصبحت خدمات نستخدمها، مثل أخبار «غوغل» التي بدأت كمشروع صغير لمهندس هندي.

الشركة توفر مكاتب تعمل على مدار الساعة، فيمكن للموظف أن يعمل في أي وقت يحلو له، وهناك مطاعم توفر طعاما صحيا مجانيا وطهاة ماهرون يقدمون وجبات متنوعة مفيدة طوال اليوم. هناك ملاعب وصالات رياضة وحتى مغاسل لملابس الموظفين، والشركة تنظم دورات ومحاضرات كل يوم وتستضيف علماء ورجال أعمال ومفكرين يتحدثون عن قضايا متنوعة.

فرق العمل في «غوغل» لا يزيد عدد أفرادها على الخمسة، ولا يديرها أحد فهي تدير نفسها، وكل فريق مسؤول عن توفير أي متطلبات لإنجاز العمل. الكثير من هذه الفرق تخرج بمنتجات مفيدة للناس مثل «غوغل مابس» و«إيرث» و«ريدر» وغيرها، ويمكنك أن تطلع على آخر إنتاج فرق العمل في «غوغل» من خلال صفحة «مختبرات غوغل».


ud] ldgh] “y,yg” hgJ 16 hgsh]s uav … y,yg uhlhW lk hgo]lm ,Hr,n lkhts lk` ldgh]m ud] ldgh] “y,yg” hgJ 16 hgsh]s uav … y,yg 16 uhlhW lk hgo]lm ,Hr,n lkhts lk` ldgh]m








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 9 - 2014, 8:31 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: عيد ميلاد “غوغل” الـ 16 السادس عشر … غوغل 16 عاماً من الخدمة وأقوى منافس منذ ميلادة

سلمت يمناك ي ذوق ع جمال طرحك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عيد ميلاد “غوغل” الـ 16 السادس عشر … غوغل 16 عاماً من الخدمة وأقوى منافس منذ ميلادة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غوغل تحتفل بذكرى ميلاد نزار قباني ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 3 - 2016 12:00 AM
غوغل تحتفل بـ “اليوم العالمي للعمل” ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 5 - 2015 1:25 AM
غوغل تكشف عن تحديث نكسوس 7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 7 - 2013 9:54 PM
غوغل يحتفل بذكرى ميلاد المهندس المعماري أنطونيو غاودي الـ161 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 6 - 2013 3:54 PM


الساعة الآن 8:18 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy