العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 30-9-2014

إردوغان: أنقرة لا يمكنها البقاء خارج التحالف الدولي النصرة تهدد ب«نقل المعركة» إلى الغرب والتحالف يضرب أكبر معمل للغاز في ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 9 - 2014, 7:18 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 30-9-2014

إردوغان: أنقرة لا يمكنها البقاء خارج التحالف الدولي
النصرة تهدد ب«نقل المعركة» إلى الغرب والتحالف يضرب أكبر معمل للغاز في سورية


دمشق - أ. ف. ب


هددت جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، الاحد ب"نقل المعركة" الى الغرب ردا على الغارات الجوية التي يشنها تحالف تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيمات متطرفة في سورية والعراق، وهي غارات تواصلت الاحد مستهدفة العصب النفطي لهذه التنظيمات.


من جهته، أقر الرئيس الاميركي باراك اوباما بأن الولايات المتحدة لم تتوقع ان يؤدي تدهور الوضع في سورية الى تسهيل ظهور مجموعات إسلامية متطرفة، بينما لمح نظيره التركي رجب طيب إردوغان الى استعداد انقرة للانضمام الى التحالف.


وفي شريط صوتي مسجل بث الأحد قال زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني "أذكر شعوب الغرب بحماقة قادتهم في اختيارهم الحرب على المسلمين"، مضيفا "مهما حاول الغرب ان يقاتلنا من بعيد"، في اشارة الى عمليات القصف الجوي من دون إرسال قوات عسكرية على الارض، فان "هذا ما سينقل المعركة لقلب داركم".


وفي واشنطن، قال أوباما في مقابلة مع شبكة سي بي اس نيوز، ان مقاتلي تنظيم القاعدة القدامى الذين طردتهم الولايات المتحدة والقوات المحلية من العراق، تمكنوا من التجمع في سورية ليشكلوا تنظيم الدولة الاسلامية الجديد الخطير، مضيفا "اعتقد ان رئيس اجهزة الاستخبارات جيم كلابر أقر انهم لم يحسنوا تقدير ما جرى في سورية".


وردا على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن قد أساءت كذلك تقدير قدرة أو إرادة الجيش العراقي الذي دربته الولايات المتحدة في قتال المتطرفين لوحده، قال أوباما "هذا صحيح. هذا صحيح جدا".



من ناحيته، اعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ان أنقرة لا يمكنها البقاء خارج التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق فيما تستعد تركيا الأسبوع المقبل لتحديد كيفية تدخلها.


وكانت تركيا أثارت استياء الغرب لعدة أشهر بسبب موقفها الحذر حيال تنظيم الدولة الاسلامية لكنها يبدو أنها غيرت سياستها بعد زيارة إردوغان الاخيرة الى الولايات المتحدة.


ودعا إردوغان مجدداً إلى إقامة منطقة عازلة ومنطقة حظر طيران داخل سورية لحماية الحدود التركية واللاجئين. كما اشار الى احتمال ان يتطلب الامر استخدام قوات على الارض.


ميدانياً، أغارت طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في شرق سورية ليل الاحد على مدخل منشأة غاز رئيسية تقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف.


وقال مدير "المرصد السوري لحقوق الانسان" رامي عبدالرحمن ان "التحالف الدولي استهدف للمرة الاولى مدخل ومصلى معمل غاز كونيكو. هذه المنشأة يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية وهي الاكبر في سورية".


وبحسب عبدالرحمن فإن الغارة على مدخل ومصلى معمل الغاز الواقع في محافظة ديرالزور "لم تسفر عن مقتل اي من المتطرفين ولكن بعضهم اصيب بجروح". واضاف "يبدو ان التحالف الدولي يحاول دفعهم الى إخلاء المعمل".


وبحسب المرصد فإن معمل كونيكو يعد أكبر معمل للغاز في سورية، ويقوم بتغذية محطات توليد الكهرباء بالغاز. ويقع هذا المعمل في محافظة ديرالزور الغنية بالنفط والحدودية مع العراق.


وأتت هذه الغارة إثر اعلان وزارة الدفاع الاميركية الاحد ان الضربات الجوية أصابت اربع مصافي نفط يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية"، اضافة الى مركز قيادة ومراقبة للتنظيم شمال الرقة.


ويقوم عناصر التنظيم المتطرف بتكرير النفط "بطرق محلية ويبيعونه الى تجار اتراك"، بحسب عبدالرحمن.


وبحسب خبراء، يسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على سبعة حقول للنفط ومصفاتين في شمال العراق، وستة حقول نفط من أصل عشرة في سورية، خصوصا في محافظة دير الزور.


وتوقف استخراج النفط من الحقول التي يسيطر عليها التنظيم منذ بدء غارات التحالف الدولي.


واعربت منظمة هيومن رايتس ووتش عن أسفها لمقتل سبعة مدنيين على الاقل في الغارات الجوية الاميركية في شمال غرب سورية، داعية الى فتح تحقيق حول انتهاك محتمل لقانون الحرب.


وفي مجال آخر، أعلنت بريطانيا التي انضمت مؤخراً الى حملة الضربات انها تنفذ طلعات يومياً فوق العراق.


وكانت بريطانيا ومعها الدنمارك وبلجيكا وافقت الجمعة على الانضمام الى فرنسا وهولندا في شن غارات جوية ضد التنظيم في العراق، ما يترك لواشنطن فرصة التركيز على العملية الاكثر تعقيدا في سورية حيث يقيم التنظيم مقرات له.


إلا ان واشنطن قالت إنه لا يمكن هزيمة التنظيم في سورية باستهدافه بغارات جوية فقط، مؤكدة انها تحتاج الى تدريب وتسليح نحو 15 الف معارض "معتدل" لهزيمته.


وقد بدأ 32 مقاتلا كرديا التدريب في بافيير (جنوب المانيا) على استخدام صواريخ مضادة للدبابات من طراز ميلان للجيش الالماني، كما افادت وزارة الدفاع الألمانية الاحد.


دبلوماسيا في نيويورك، انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "نزعة التدخل العسكري"للولايات المتحدة. وقال امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان "واشنطن اعلنت بوضوح حقها في استخدام القوة من جانب واحد في اي مكان بهدف الحفاظ على مصالحها".


وذكّر لافروف بالحملة العسكرية التي شنها الحلف الاطلسي في يوغسلافيا والحرب على العراق والحملة في ليبيا والحرب في أفغانستان كأمثلة على العمليات العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة وأدت الى "الفوضى وانعدام الاستقرار".


وفي العراق، قتل القائد العسكري لتنظيم الدولة الاسلامية لمدينة الفلوجة خلال هجوم واسع نفذه التنظيم فجر الاحد على بلدة عامرية الفلوجة التي صمدت امام سلسلة من الهجمات المتكررة، بحسب مسؤول في الشرطة.


وفي الأثناء، دعا حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مقال نشر الاحد الى محاربة "الايديولوجيا" التي قام عليها تنظيم الدولة الاسلامية معتبرا ان هزيمة هذا التنظيم غير ممكنة فقط بالعمل العسكري الذي ينفذه التحالف الدولي بمشاركة فاعلة من الإمارات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 9 - 2014, 7:19 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 30-9-2014

رفع شكره للقيادة على رعايتها ضيوف الرحمن.. تفقد مشاريع البلدية المنجزة في المشاعر المقدسة

منصور بن متعب: الانتهاء كلياً من مشروع الجمرات وسُلّم لشركة متخصصة لتشغيله وصيانته

منصور بن متعب يتفقد مشاريع البلدية

مكة المكرمة - واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية خالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما يقدمونه من دعم لمشاريع الوزارة بالعاصمة المقدسة والمشاعر من أجل رعاية ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك الحج.




د. زين العابدين: توسعة شوارع منى لتستوعب الجمرات طاقتها 500 ألف حاج في الساعة




وأثنى سمو وزير الشؤون البلدية والقروية في كلمة خلال زيارته التفقدية لاستعدادات الوزارة لحج هذا العام مساء السبت على جهود الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بالعاصمة المقدسة في إنجاز الكثير من المشاريع والتي تم تدشين بعضها قبل حج هذا العام مثل مشروع ربط العزيزية بالدور الثاني بمنشأة الجمرات ومشروع ربط الشعيبين والمعيصم بالدور الثالث، وتوسعة منطقة نزول الحجاج بمحطة (1) بمشعر مزدلفة على شارع العزيزية ومشروع فصل شارع المعيصم بطريق الشرائع بطول 5 كم وكذلك المشاريع التي يجري استكمالها حالياً ومنها محطة معالجة مخلفات المجازر بمنطقة المعيصم ومشروع انشاء دورات المياه بالمشاعر الذي أنجز منه ما يزيد عن 29 ألف دورة مياه قبل بدء حج هذا العام.





إنجاز29 ألف دورة مياه بمنى .. ويجري استكمال محطة معالجة مخلفات المجازر بالمعيصم



وأشاد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية - خلال كلمة قصيرة في ختام الزيارة التفقدية لمشاريع الوزارة بالمشاعر بجهود الشركات والمؤسسات التي تولت مهمة تنفيذ هذه المشاريع، مؤكداً على حرص الوزارة على استكمال كافة المشاريع وإنشاء مشروعات جديدة توفر كل سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال مواسم الحج المقبلة بمشيئة الله تعالى، ليس في القطاع البلدي فقط بل في جميع القطاعات والأجهزة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام.
ورداً على سؤال عن منشأة الجمرات وهل تم الانتهاء كلياً من المشروع أم هناك مراحل أخرى يتم استحداثها، أكد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية، اكتملت وفق ما كان مخطط لها، ويتم تشغيلها وصيانتها بإشراف الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية عن طريق شركات متخصصة في التشغيل والصيانة.




الأمير منصور بعد تفقد المشاريع : نعمل للمستقبل برؤية واضحة


وتحدث وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية د.حبيب زين العابدين فأكد أن الطاقة الاستيعابية لمنشأة الجمرات تخدم 500 ألف حاج في الساعة إلا أن شوارع منى لا تستوعب هذا العدد الكبير، مما دفعنا لاستقبال 300 ألف حاج بالمنشأة كل ساعة من خلال خطة دقيقة للتفويج، ونأمل زيادة هذا العدد في المستقبل بعد تطوير وتوسعة شوارع منى لتسهيل وصول الحجيج إلى منشأة الجمرات.
وختم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية بالإجابة على سؤال عن المشاريع أو الأمور المستحدثة التي تعتزم الوزارة تنفيذها، مؤكداً أن الوزارة حريصة على استكمال المشاريع التابعة لها في المواعيد المقررة لذلك والاستفادة من المراحل التي يتم انجازها من أجل راحة وخدمة ضيوف الرحمن، موضحاً أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل ضمن منظومة لجنة الحج العليا والتي تتولى مسؤولية ومهام التنسيق بين جميع الأجهزة والهيئات والوزارات وتحديد مسؤولية كل جهة في تنفيذ المشاريع، في إطار رؤية واضحة للاحتياجات العاجلة والمستقبلية بحيث تتم الأعمال للحاضر برؤية المستقبل.
وكان سموه قد استهل جولته بزيارة تفقدية للمرحلة الثانية من مشروع ربط منطقة العزيزية بالدور الثاني (المستوى الثالث) لمنشأة الجمرات الحديثة التي شملت إنشاء محطة إركاب ملاصقة لمحطة الإركاب السفلية التي تم تنفيذها بالمرحلة الأولى والخاصة بنقل الحجاج من وإلى الدور الثاني للجمرات، ثم وقف سموه على جاهزية مشروع ربط منطقة الشعيبين والمعيصم بالدور الثالث (المستوى الرابع) والذي يفيد في نقل الحجاج من منطقتي الشعيبين والمعيصم إلى منشأة الجمرات الحديثة مباشرة دون الحاجة إلى المرور بشوارع مشعر منى عن طريق عدد من الأنفاق والجسور. وشملت الجولة مشروع فصل شارع المعيصم عن طريق الشرائع بطول 5 كم الذي تم إنجازه لخدمة منطقة المجازر الحديثة والمخططات المجاورة، وتطلب شق التي كانت تعترض مسار الطريق وتمهيدها بما يسهم في خدمة سكان مخططات الشرائع وتسهيل وصول الحجاج إلى منطقة المجازر، كما اطلع سموه على مشروع توسعة منطقة نزول الحجاج بمحطة قطار المشاعرمزدلفة (1) مع جسر عبور لشارع العزيزية، وتضمنت الجولة مشروع محطة معالجة مخلفات المجازر بالمعيصم والتي بلغت تكاليف إنشائها 200 مليون ريال، وتسعى الوزارة إلى الاستفادة منها في موسم الحج هذا العام للتخلص الآمن من مخلفات الذبح بالمسالخ عبر طرق صديقة للبيئة تضمن معالجتها والاستفادة منها بالتعاون مع شركات مخصصة بمعالجة تلك الأنواع من النفايات وفقا ً للمعايير الدولية المعتمدة.




اكتمال مشروع الجمرات







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 30-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 7-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 2-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 8 - 2014 10:01 PM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 7 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 24-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 25-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 25 - 3 - 2014 3:16 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 27-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 1 - 2014 5:32 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/3/13-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2014/1/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 1 - 2014 3:49 AM


الساعة الآن 4:10 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy