العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1-10-2014

منـى تتوشح بالبياض وتكمل جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن المدينة ترصد استعدادات الجهات الحكومية ميدانيًا أنور السقاف، بعثة المدينة - منى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 10 - 2014, 6:09 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1-10-2014

منـى تتوشح بالبياض وتكمل جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن
المدينة ترصد استعدادات الجهات الحكومية ميدانيًا
أنور السقاف، بعثة المدينة - منى تصوير- عبدالرحمن الفقيه
الأربعاء 01/10/2014
منـى تتوشح بالبياض وتكمل جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن
أكملت الجهات المعنية بخدمة الحجاج في مشعر (منى) بمكة المكرمة استعداداتها لاستقبال الحجاج، بعد أن تهيأت "منى" وتزينت استعدادا لاحتضان ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، حيث يحطّ على عرصاتها نحو مليونين وستمئة ألف حاج.
ورصدت بعثة "المدينة" خلال جولتها صباح أمس اكتمال عقد الاستعدادات لحج هذا العام.. ووضعت الأجهزة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن كافة إمكاناتها وآلياتها وطاقاتها البشرية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

الطريق إلى منى
تكتسي المشاعر المقدسة حلتها السنوية بالوشاح الأبيض، حيث ارتدت منى حلتها البيضاء بالخيام المطورة وخدماتها الأساسية لتعلن جاهزيتها لضيوف الرحمن القادمين إليها لقضاء يوم التروية غداً .
حركة السير على مداخل منى وان كانت قد اغلقت امام جميع السيارات الخاصة فإنها فتحت لحافلات نقل الحجاج حتى تتمكن من الوصول الى المخيمات دون إعاقة . وقبل الدخول الى أي من مخيمات الحجاج فإن هناك طرقاً لابد للحافلات ان تسلكها، مرتبطة بجسور وانفاق أحدثها هذا العام نفق الهجرة الذي يشق ساحة جسر الجمرات باتجاهين متعاكسين من تحت ساحة الجسر، وسيساهم هذا النفق في عزل حركة المشاة عن حركة السير مما يعني توفير حركة مرورية ميسّرة حتى في أيام التشريق والتي عادة ما تشهد ازدحاما كبيرا بين المشاة والسيارات.

مشاركة طيران الأمن
"بعثة المدينة" خلال جولتها عرجت على قاعدة طيران الأمن ، حيث أوضح قائد عام طيران الأمن بوزارة الداخلية اللواء طيار محمد بن عيد الحربي أن جميع اطقم الطيران على أتم الاستعداد ، مبينا أن 18 طائرة متعددة المهام (s92) وبلاك هوك (s70i) مشاركة في خطة موسم الحج في مكة والمدينة ومختلف مدن المملكة ، مشيرا الى أن هناك أجهزة للرصد والتتبع والكاميرات المتطورة بطائرات القيادة العامة لطيران الأمن تمكنها من رصد الحجاج المتسللين والممرات التي يستخدمونها على مدار 24 ساعة.

خطة السلامة
من ناحيتها أكملت المديرية العامة للدفاع المدني استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج.
وفيما يتعلق بالسلامة في مشعر "منى" أكد العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي مسؤول السلامة في الدفاع المدني بمشعر "منى" أن الخطة تبدأ في وقت مبكر قبيل انطلاق موسم الحج بتفقد جميع المنشآت الهامة كالمستشفيات والمستوصفات وقصور الضيافة ، ومجمعات إسكان العمالة والمجازر وغيرها والتأكد من توفر وجاهزية وسائل السلامة بها وإجراء الاختبارات اللازمة على المولدات الاحتياطية، والتأكد من جاهزية وسائل إطفاء الحريق داخل المخيمات وحصر أي أعطال فيها لإصلاحها، والمحافظة على سلامة مخارج الطوارئ وكذلك متابعة جاهزية خراطيم الإطفاء بالمخيمات وأنظمة الإنذار كما تشمل الإجراءات منع استخدام الغاز البترولي المسال نهائيًا ومصادرة أي حاوية يتم ضبطها فورًا، وتيسير دوريات وفرق السلامة على مدار الساعة لمنع استحداث أي مخالفات أثناء وجود الحجاج بـ "منى" وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين والتنسيق الفوري مع لجنة إزالة التعديات والمخالفات لمعالجة وضع


المخالفة وإزالتها.
وأكد العقيد العاصمي أنه يتم تجهيز مجموعات الإشراف الوقائي في مشعر "منى" بكل ما يلزم من تجهيزات للتدخل الفوري ومباشرة الحوادث بشكل أولي وتنفيذ أعمال الإخلاء السريعة متى دعت الحاجة لذلك، وأشار إلى مجموعة الدراجات النارية بمشعر منى المجهزة بوسائل اتصال لاسلكية وأجهزة إطفاء أولية سريعة لمباشرة الحوادث سواء في الأنفاق أوعلى الجسور والمساطب العلوية أو نقل صورة سريعة للضابط المسؤول أو غرفة عمليات المشاعر. وأبان أن قوة الإشراف الوقائي تتمركز في مواقع محددة داخل كل مخيم بهدف متابعة تنفيذ اشتراطات ومتطلبات السلامة وتطبيق حظر حيازة الغاز البترولي المسال بكل حسم ومصادرة المادة وتطبيق الغرامة المالية التي تصل إلى 30 ألف ريال للمخالفة الواحدة ، وفي حال مخالفة إحدى الشركات تطبق عليها الغرامة وتزال المخالفة فورًا .

تسهيل الحركة المرورية
إلى ذلك استعدت الجهات الأمنية المعنية بالحركة المرورية في مشعر منى بخطة مرورية وصفها قائد مرور مشعر "منى" العميد علي بن عبدالله الدبيخي بأنها محكمة ، مشيرًا إلى أن خطة حركة السير تهدف لتسهيل حركة الحجاج خلال مرحلة التروية والتصعيد عبر منظومة نقل الحافلات في حدود المخيمات للحجاج عبر الطرق المسموح بها باتجاهين مع الأخذ بالاعتبار منع الحافلات من دخول المناطق التي يستخدم حجاجها منظومة القطار وطرق المشاة مع تسهيل حركتهم سواء عبر أنفاق الملك خالد أو في الطرق المؤدية إلى منشأة الجمرات.
وأكد الدبيخي أن خطة النفرة من "منى" يومي الثاني عشر والثالث عشر تتضمن نفرة 50% من الحجاج المتعجلين يوم الثاني عشر، و50% في اليوم الثالث عشر لغير المتعجلين، وذلك للتخفيف على المسجد الحرام، حيث سيتم ذلك بالتنسيق مع القيادات المرورية بمكة المكرمة. كما أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ودفعت بكادر مكوّن من “3600″ فرد و”400″ سيارة إلى جانب الإسعاف الجوي، بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي .
المراكز الإسعافية
ويعمل خلال موسم الحج أكثر من 123 مركزًا إسعافيًا زوّدت بكامل التجهيزات والمعدات الطبية ، وتتوزع في كل من مكة المكرمة بواقع 34 مركزًا والمشاعر المقدسة بأكثر من 33 في عرفات و35 في منى و22 مركزًا بالمدينة المنورة.
ويدعم مجمع الإسناد الفرق والمراكز المنتشرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في حالات الطوارئ القصوى من خلال خمسين فرقة تتكون من 100 فني وطبيب و100 سيارة تعمل على مدار الساعة لتقدم الدعم في حالات الطوارئ والكوارث التي تستوجب دعم المراكز المتواجدة في موسم الحج. من ناحيته أوضح مساعد رئيس الشؤون الفنية بالحج بندر بارحيم أن هيئة الهلال الأحمر وضعت من ضمن خططها هذا الموسم ” الفرق التخصصية” التي تضم ثلاثة فرق وهي فريق العنايات في الحرم والمجهز طبيًا لإسعاف حجاج بيت الله الحرام في الحرم المكي ويتكون من 75 فرقة وكل فريق يتكون من طبيب ومسعف موزعة على الحرم المكي والمشاعر المقدسة إضافة للفرق الراجلة والمكونة من 120 فنيا مسعفا داخل ساحات الحرم ومن مهام هذه الفرق الوصول للحالات التي يصعب على سيارات الهلال الأحمر الوصول لها وعلاجها.
وأشار إلى أنه ولأول مرة سيتم استخدام سيارات "الجولف" في موسم الحج بالمسجد الحرام للساحات الخارجية للحرم، وفريق الدراجات النارية الذي يتكون من 30 فرقة.

جهود أمانة العاصمة المقدسة
فيما أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، أن الأمانة أنهت جميع استعداداتها وخططها التشغيلية وبرامج عملها الخاصة بأعمال موسم حج عام 1435 ، موضحًا أنها ركزّت عند وضع الخطة على نتائج القطاعات العاملة في الموسم الماضي والاستفادة منها بما يضمن تلافي السلبيات وتطبيق أقصى درجات المرونة في التنفيذ والسرعة في الإنجاز، وبما يتلاءم مع ظروف الموسم التي لا تقبل التأجيل.
وأشار الدكتور البار إلى أن الأمانة هيأت طاقاتها البشرية والمادية كافة لخدمة ضيوف الرحمن، كما تم تجنيد 23050 شخصًا لتنفيذ الخطة التي تشمل جميع المجالات ، كما تمّت زيادة أعداد العمالة، ليتم الاستفادة من 14 ألف عامل نظافة منهم 7500 في مكة المكرمة، و6500 في المشاعر المقدسة، وهم مجهّزون بأكثر من ألف معدّة متنوعة الأشكال والأحجام، منها 665 معدّة في مكة المكرمة و360 في المشاعر المقدسة، وتخصيص فرق مركزية لمواجهة أي حالات طوارئ كالأمطار أو الحرائق في أي منطقة عند الحاجة.

كما وزّعت أمانة العاصمة المقدسة (10000 حاوية بلاستيكية) بالطرق الرئيسة والشوارع الفرعية والساحات بالمشاعر المقدسة لاحتواء النفايات من أجل تهيئة المكان لاستقبال وفود الحجاج.
وأوضح مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي، أنه تم تكثيف أعمال النظافة بالمشاعر المقدسة وتجهيز المعسكرات السكنية للعمالة وتسخير مختلف الإمكانيات الآلية والبشرية والخدمات المساندة.
وبلغت الأعداد الإجمالية للعمالة بالمشاعر المقدسة ( 65000 ) عامل، و (630) معدّة متنوعة ، كما تم توزيع 1500 صندوق ضاغط ومخزن أرضي، و(8) محطات انتقالية لاستخدامها في تخزين النفايات.
وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد قسّمت منطقة المشاعر المقدسة إلى (27) مركز إشراف ومنطقة خدمات، لتسهيل أداء الخدمات عن قرب والسيطرة على أعداد العمالة والمعدات بكل منطقة ، كما تم تجهيز العقود اللازمة لتأمين العمالة والمعدات وفق الخطة الموضوعة لذلك، بهدف الوصول إلى أعلى مستوى للنظافة والإصحاح البيئي خلال الموسم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 10 - 2014, 6:09 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1-10-2014

الهلال يغمض العين ويتأهل لنهائي القارة
عبدالله الحرازي - الرياض
الأربعاء 01/10/2014
الهلال يغمض العين ويتأهل لنهائي القارة
ضرب الهلال موعدًا في نهائي دوري أبطال آسيا 2014 رغم خسارته مباراة الاياب في الدور النصف نهائي أمام العين الاماراتي على أرض الأخير بهدفين لهدف ليكون ثالث فريق سعودي بعد الاتحاد والأهلي هذه المرحلة ، وقدم الهلال مباراة كبيرة هجومًا ودفاعًا رغم هدف السبق للفريق العيناوي وعانده الحظ في عدد من الكرات على مرمى العين الذي ظهر بمستوى مغاير لما كان عليه في الذهاب ولعب من أجل الفوز الذي تحقق لكنه لم يكن كافيًا للحصول على بطاقة العبور إلى نهائي البطولة التي توج بذهبها عام 2003 .
كما كان متوقعا فقد بادر الفريق العيناوي إلى الهجوم المبكر بحثا عن هدف يحدد به الأمل في المنافسة على التأهل وتحقق له المراد بعد مرور 9 دقائق برأسية الكوري ليونج ومن كرة ثابتة لعمر عبدالرحمن لكن الهدف لم يهز معنويات الفريق الهلالي المنتشر في الملعب ساعيا لمعادلة النتيجة حيث كان الفريق قريبًا من ذلك بكرة نيفيز التي مرت بجوارالقائم في الدقيقة 13، وعلى الجانب الهلالي نجح عبدالله السديري بإمتياز في إنقاذ مرماه من هدف عيناوي ثان ورأسية اسامواه جيان في الدقيقة 19 ، وأهدر نيفيز فرصة التعادل في الدقيقه 29 التي سدد فيها كرة سهلة ليد حارس العين وهي الدقيقة التي أصيب فيها سلمان الفراج وغادر الملعب تاركا مكانه لنواف العابد الذي صوب كرة بإتجاه المرمى أرتطمت بالعارضة فيما مرت كرة ديجاو بجوار القائم.
الحصة الثانية من المواجهة الكبرى أمسك الهلال بزمامها بحثا عن التعادل وقطع الطريق على العين في تعزيز الأمل حيث سنحت للفريق عدة فرص استفل ناصر الشمراني واحدة منها عند الدقيقة 65 التي أدرك بها التعادل والذي وضع العين تحت ضغط ظهر على اداء لاعبيه ولاسيما المحترف اسامواه جيان الذي طرد في الدقيقة 75 لمخاشنته سالم الدوسري ومع ذلك فقد تمكن العين من خطف الهدف الثاني برأسية محمد أحمد في الدقيقة 77 ومن عرضية عمر عبدالرحمن وهي الدقيقة التي شارك فيها ياسر القحطاني مكان ناصر الشمراني وهي الدقيقة التي سدد فيها نيفيز واحدة من اقوى الكرات صدها بصعوبة الحارس وليد سالم ، غادر بعدها الملعب وحل عبدالعزيزالدوسري، وحضر ياسر الشهراني في الوقت المناسب لمنع العين من تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 85 كثف بعدها العين رغم النقص هجماته على مرمى المتألق السديري بحثًا عن هدف ثالث.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 9 - 2014 6:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 25-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2014 6:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 16-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 16-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 4 - 2014 6:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2014 5:40 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/7- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 9:53 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy