العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 2-10-2014

تقديرًا وعرفانًا لتضحيات «الأبطال» دفاعًا عن الوطن ولي العهد يوجه بتنظيم رحلات حج لذوي شهداء القوات المسلحة أصدر صاحب السمو ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 10 - 2014, 6:38 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 2-10-2014

تقديرًا وعرفانًا لتضحيات «الأبطال» دفاعًا عن الوطن

ولي العهد يوجه بتنظيم رحلات حج لذوي شهداء القوات المسلحة


أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أمره الكريم للإدارة العامة لشؤون المتقاعدين للقوات المسلحة بتنظم رحلات حج لأبناء وبنات وزوجات وذوي شهداء القوات المسلحة، تقديرا وعرفانا لتضحيات أولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله، ودفاعا عن هذا البلد الأمين ومقدساته، ومكتسباته، ليظل مهوى الأفئدة، بلدا آمنا للطائفين والعاكفين والركع السجود.
من جهة أخرى أنهت القوات المسلحة كافة استعداداتها وجاهزيتها للمشاركة في موسم حج هذا العام بعدد من الوحدات من مختلف قطاعاتها العسكرية، والإدارات ذات العلاقة، لأداء هذا الواجب الديني والوطني.
وتتأهب القوات المسلحة بكل طاقاتها وإمكاناتها لأداء أسمى مهماتها على الإطلاق في خطة حج هذا العام 1435هـ، حيث تشارك القوات المسلحة كالمعتاد بتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع -حفظه الله-، بعدد من الوحدات من مختلف قطاعاتها العسكرية، والإدارات ذات العلاقة، لأداء هذا الواجب الديني والوطني، لكي تواصل المملكة مسيرة نجاحاتها المشهودة، في إدارة وتنظيم هذا الحدث العالمي الذي هو محط أنظار العالم أجمع كل عام، والذي يعكس الصورة المشرفة للمملكة حكومة وشعبا.
وقد سخرت القوات المسلحة كافة قدراتها وطاقاتها البشرية والآلية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن وحمايتهم، ورفعت من جاهزية الوحدات المكلفة بتلك المهام، حيث خصصت (قوة الواجب المظلية والوحدات الخاصة)، القوة الأكثر كفاءة ومرونة، وهي على أتم الاستعداد للتدخل الحاسم في الوقت المناسب، وقد أثبتت كفاءتها عمليا في مواسم ومهام سابقة، كما أن كافة أفرع القوات المسلحة جهزت وحدات خاصة للدعم والمساندة، وللتعامل مع الحالات الطارئة، والحوادث الاستثنائية جنبا إلى جنب مع قوات الأمن الداخلي وغيرها، بالإضافة إلى أن القوات المسلحة تشارك بأنشطة تنظيمية، وإعلامية، وخدمات ضيافة، وخدمات الإخلاء الطبي.
وتأتي مشاركة القوات الجوية ممثلة بقاعدة الملك فهد الجوية بمفرزة جوية في المشاعر المقدسة لتنفيذ الخطة الأمنية لموسم حج هذا العام، وذلك من خلال إسناد وزارة الداخلية والجهات الحكومية الأخرى بعدة أنواع من الطائرات العمودية، لتنظيم ومتابعة حركة الحجاج في أماكن الحشود، والحركة المرورية للمركبات، والمراقبة الجوية في المشاعر المقدسة، وتفقد الخدمات المقدمة للحجاج، وإخلاء المصابين من الكوارث الطبيعية -لا سمح الله-.
وتستعد القوات البحرية من خلال عناصر الأسطول الغربي، لمساندة قوات الدفاع المدني بمجموعة من الغواصين بكامل تجهيزاتهم، مزودين بقوارب مطاطية للإسهام في عمليات البحث والإنقاذ تحسبا لهطول الأمطار ووصول السيول إلى المشاعر المقدسة.
وجاءت مشاركة رجال القوات البرية لمساندة رجال الجمارك في جميع الموانئ والمنافذ البرية والبحرية والجوية لتسهيل إجراءات تفتيش الحجاج، ومساندة الدفاع المدني في عمليات المسح الإشعاعي والتطهير الكيميائي من الغازات السامة وإبطال المتفجرات وتتم عمليات التفتيش بفرق عالية التدريب بكامل معداتها.
وتقوم القوات المسلحة أيضا بتقديم العديد من الخدمات التنظيمية وخدمات الضيافة من خلال إدارات القوات المسلحة المختلفة كالإدارة العامة للشؤون الدينية، والإدارة العامة للخدمات الطبية، والإدارة العامة لشؤون المتقاعدين، وإدارة العلاقات والتوجيه المعنوي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 10 - 2014, 6:38 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 2-10-2014

10 آلاف رجل أمن لإدارة المشاة.. وكيل وزارة الحج:
تطبيق إلزامي للمسار الإلكتروني في حج العام المقبل



كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس، أن المسار الإلكتروني لنظام الحج الموحد سيطبق في حج العام المقبل 1436هـ بشكل إلزامي، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأوضح رواس في اللقاء التعريفي التاسع لبرنامج تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات لموسم حج هذا العام 1435هـ، أن المسار سيكون مرتبطا بإصدار التأشيرات للحجاج، وطالب رؤساء مجموعات الخدمة الميدانية ومكاتب شؤون الحج بتسجيل حزم الخدمات وربط أسماء الحجاج بها، ليتم رفعها لوزارة الحج بالتعاون مع وزارة الخارجية لإصدار التأشيرات، مؤكدا أنه في حج هذا العام كان التطبيق في مرحلته الأولى «المرحلة الانتقالية» بين العمل اليدوي والعمل الإلكتروني، مبينا أن الشروع في التطبيق سيكون بعد نهاية موسم الحج، وبالتحديد في غرة شهر ربيع الأول.

مراحل التفويج
وعن التفويج إلى المدينة المنورة بعد اليوم الرابع عشر من ذي الحجة، والتفويج النهائي بمغادرة الحجاج النهائية لأراضي المملكة، أكد رواس على أن التفويج لن يتم إلا بعد التأكد من سلامة العقود ومراجعتها، إضافة لصحة وفعالية الحجوزات ليتمكن الجميع من تفويج حجاجهم بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى، وأفصح عن تطبيق خمس مراحل لتفويج الحجاج هذا العام.
وأوضح أن وزارة الحج وظفت التقنية في متابعة تفويج الحجاج إلى جسر الجمرات في موسم حج هذا العام، حيث خصصت 1500 موظف لمتابعة عملية تفويج الحجاج من المخيمات.
وشدد على أن المتابعة ستكون على درجة كبيرة من الدقة، مبينا أنه تم تزويد المراقبين بالأجهزة الذكية المسجل بها أوقات ومواعيد التفويج لكل مجموعة وعدد حجاجها الذين تم تفويجهم ورصد أي تأخير يتم في هذا الشأن، لافتا إلى أن مراقبي وزارة الحج سيكونون متواجدين عند بوابات كل مخيم للرقابة ومتابعة التفويج عن قرب، وأوضح أن العملية ستكون مرتبطة بقاعدة البيانات بشكل إلكتروني لمتابعة التنفيذ بشكل دقيق وإعطاء النتائج في نفس اللحظة، مؤكدا على أهمية الالتزام بالوقت المحدد لكل مجموعة وتفويج كامل عدد حجاجها.
وأبان رواس أنه تم تسليم جداول التفويج منذ وقت مبكر لمؤسسات الطوافة ومكاتب شؤون الحجاج هذا العام، مشيرا إلى أن الالتزام بجداول التفويج سيكون ضمن تقييم المجموعات ومؤسسات الطوافة، ونصح المطوفين بإجراء عمليات التمرين على عملية التفويج أكثر من مرة ليتعرف الحجاج على تطبيق خطة التفويج كما هو مخطط لها، وأكد أن الوزارة ماضية في تطبيق تفويج الحجاج إلى الحرم بنسبة 50 في المائة لليوم الثاني عشر، والنصف الآخر يوم الثالث عشر، وليس هناك عذر لأحد بعدم التطبيق، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لإلزام مؤسسات الطوافة بإبقاء 50 في المائة من حجاجها لليوم الثالث عشر في السنوات المقبلة للتخفيف على صحن الطواف، مبينا أنه تم رصد بقاء قرابة 300 ألف حاج فقط ليوم الثالث عشر في موسم حج العام الماضي.



طرق الجمرات
من جانبه قدم العميد محمد الشريف ركن العمليات في إدارة تنظيم المشاة، عرضا مرئيا يتضمن شرحا مفصلا على الخرائط عن الطرق المؤدية إلى جسر الجمرات في جميع الاتجاهات والتي يجب على الحجاج سلوكها أثناء مواعيد رمي الجمار وكذلك المخارج التي يجب سلوكها أيضا بعد انتهاء أعمال الرمي، مؤكدا على وجود العديد من كاميرات المراقبة في غرفة العمليات.
وأفاد أن إدارة المشاة تغطي في موسم حج هذا العام 35 طريقا إضافة للساحات المحيطة بالجمرات ومسجد الخيف وساحة مثلث الملك فيصل، مشيرا إلى أن القوة تدعم خطة المرور في المشاعر إضافة لتنظيم المشاة، لافتا إلى استحداث مراكز جديدة في كل من طريق المعيصم وأنفاق العزيزية هذا العام.
وكشف عن تفعيل عمل محطة نقل تصل الحجاج من أسفل الجسر إلى الدور الثاني عبر العزيزية، إضافة للتوسع في خط المشاة، مشيرا إلى أن هذا المدخل يعتبر من أقصر الطرق بين العزيزية وجسر الجمرات.

وأوصى بعدم خروج الحجاج إلى جسر الجمرات في أوقات الذروة يوم الثاني عشر من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر ظهرا، داعيا لضرورة الالتزام بجدول التفويج، وعدم حمل الأمتعة وعدم الافتراش في الطرقات ونصب الخيام البلاستيكية، مؤكدا على ضرورة عدم الاستعجال للذهاب للحرم يوم الثاني عشر والمغادرة للمساكن للتخفيف على صحن الطواف.
وأبان أن خطة إدارة تنظيم المشاة في الأمن العام ينفذها 180 ضابطا و8405 أفراد و2175 طالبا.

أهمية الورشات
وأشار اللواء سمير الأسدي مدير مشروع برامج التفويج لجسر الجمرات بوزارة الحج إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار ورش وبرامج توعوية إرشادية حفاظا على سلامة الحجاج وأداء مناسكهم بسهولة.
وأثنى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل نوح، على جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة وراحة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بيسر وسلام.
من جانبه، أوضح نائب الرئيس المطوف محمد معاجيني أن المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية حققت نقلات نوعية في مستوى أدائها وخدماتها المقدمة للحجاج وحرصت على تطويع التقنية الحديثة في كافة إداراتها وقطاعاتها الداخلية والخارجية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 2-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 9-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 9 - 10 - 2014 6:19 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 1-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 25-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 24 - 9 - 2014 8:35 PM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 23-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 18-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 9 - 2014 5:59 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 16-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 11-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 9 - 2014 6:39 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 28-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 8 - 2014 6:13 AM


الساعة الآن 1:50 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy