العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 3-10-2014

14 دائرة قضائية للنظر في القضايا المستعجلة بالحج خصصت وزارة العدل 14 دائرة قضائية في الحرم والمشاعر المقدسة للنظر في ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 10 - 2014, 5:07 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 3-10-2014

14 دائرة قضائية للنظر في القضايا المستعجلة بالحج


خصصت وزارة العدل 14 دائرة قضائية في الحرم والمشاعر المقدسة للنظر في إنهاء القضايا التي تحال إليهم أثناء فترة الحج، كما تعمل الوزارة على الإشراف على التوكيل في مشروع الهدي والأضاحي وذلك بمشاركة 12 كاتب عدل يقومون بحصر جميع الوكالات التي تصدر بهذا الخصوص والإشراف عليها، وتشارك الوزارة بحفظ وحصر أموال وتركات الحجاج المتوفين لدى بيوت المال وإنهائها، وذلك من خلال مشاركة عدد من الموظفين من إدارات بيوت المال التي تعمل في المحاكم.

وأوضحت وزارة العدل أنه تم تخصيص عدد من المواقع لأصحاب الفضيلة القضاة المكلفين بالعمل في 14 دائرة قضائية وذلك للنظر في القضايا المستعجلة التي تحدث في المشاعر المقدسة والبت فيها تسهيلا على حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم على أكمل وجه وإنهاء معاملاتهم، حيث خصصت الوزارة في كل من مقر قيادة وحدات البحث الجنائي ثلاث دوائر قضائية، ووسط منى دائرة قضائية، وبمركز شرطة جمرة العقبة دائرة قضائية، وبمقر مركز الشرطة منى الوادي دائرة قضائية، وشرطة مركز جنوب منى دائرة قضائية، ومركز شرطة المعيصم دائرة قضائية، وبمركز شرطة الخيف دائرة قضائية، وبمركز شرطة غرب منى دائرة قضائية واحدة، وبمركز شرطة شرق منى دائرة قضائية، إضافة إلى ثلاث دوائر قضائية مقرها شرطة الحرم المكي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 10 - 2014, 5:08 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 3-10-2014

يقود قوافل ضيوف الرحمن إلى عرفة اليوم .. أمير مكة:
حملة «الحج الصحيح يبدأ بتصريح» أتت أكلها.. وأوضاع الحجاج ممتازة


أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية، أن كافة الخطط المرسومة لتفويج حجاج بيت الله الحرام تسير وفق ماهو مخطط له، مؤكدا أن حالات الحجاج مطمئنة وجميع القطاعات تعمل بكامل طاقاتها لكي ينعم ضيوف الرحمن بحج آمن ويؤدون شعائرهم بكل يسر وسهولة.


وقال سموه في تصريح صحفي لوسائل الإعلام عقب وصوله أمس إلى مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى: «ونحن على صعيد منى يسرني أن أعلن أن تروية ضيوف الرحمن إلى منى اكتملت ولله الحمد بكل يسر وسهولة وأن جميع القطاعات تعمل بجاهزية كاملة لتصعيد ضيوف الرحمن لعرفات بيسر وسهولة».
وبين سموه، أن الحالة الأمنية للحجاج جيدة وكافة القطاعات تعمل بكامل جاهزيتها وأن الخطط المرورية تتم وفقا لما هو معد لها مسبقا، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ووزارة الصحة تعمل بكامل جاهزيتها، كما أن خطط الأمانة يشرف عليها فريق كبير في كافة الأنشطة من نظافة وإصحاح بيئي إلى مراقبة المطاعم والأسواق وكافة التجهيزات البلدية، كما تعمل الفرق الميدانية لمراقبة ومنع الافتراش على الأرصفة ومكافحة الظواهر السلبية، لافتا إلى أن وزارة التجارة تراقب الأسعار وتوفر كافة الأغذية لحجاج بيت الله الحرام، كما أن الطاقة الكهربائية تعمل بجاهزية تامة وهناك فريق كبير يعمل لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة أرجاء المشاعر المقدسة، فيما فرق الهلال الأحمر والإسعاف الطائر تعمل وفق منظومة متكاملة.
ونوه سموه، إلى أن رسالة الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن التي تنفذها إمارة منطقة مكة المكرمة بعنوان «الحج الصحيح يبدأ بتصريح» أتت أكلها من واقع تضاعف الحصول على التصريح اللازم لحجاج الداخل، معتبرا أن هذا مؤشر إيجابي وزيادة وعي بين الجميع.
وأضاف: «وزارة الحج تتابع تفويج وتنقل الحجاج وكافة بعثات الحج والمطوفين في أرجاء المشاعر المقدسة وفق منظومة متكاملة».
وقدم سموه شكره لكافة العاملين من كافة القطاعات على ما يقومون به من جهود جبارة لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعيا الله أن يحفظ الوطن الغالي وقيادته الرشيدة ويديم نعمة الأمن والأمان في البلاد.
وكان سموه قد باشر أمس مهام عمله الإشرافية على موسم حج هذا العام في مقر الإمارة في مشعر منى بعد أن أدى طواف القدوم بالمسجد الحرام، حيث استقبله حين وصوله مقر الإمارة بمنى وكيل إمارة المنطقة سعد الميموني وقائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي.
وأطمأن سموه فور وصوله على سلامة ضيوف الرحمن ونجاح خطط التصعيد لمشعر منى أمس والاستعدادات المتخذة لتصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات اليوم، حيث عرض قائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي على سموه تفاصيل الخطط الأمنية التي نفذت وأسهمت في تسهيل تنقلات الحجاج وقادت لنجاح وسلامة وصول الحجاج لمشعر منى.
ووصل في معية سموه لمشعر منى، صاحب السمو الأمير فواز بن ناصر آل فرحان مستشار سمو رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وعبدالرحمن البيز مدير عام مكتب سمو أمير المنطقة.
من جهة ثانية، رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بمقر إقامة سموه بمنى أمس اجتماع اللجنة الإشرافية لتفويج الحجاج لجسر الجمرات.
وقدم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة تفويج الحجاج لجسر الجمرات سعد الميموني شرحا لسموه عن خطة التفويج المعدة ومراحل تنفيذها في حج هذا العام والتي قدمتها وزارة الحج وتبدأ من مخيمات الحجاج مرورا بجسر الجمرات وانتهاء بالحرم الشريف بما يكفل توزيع الكثافة على أدوار الجسر خلال أوقات الرجم دون أية تكتلات بشرية أو تضاد في الحركة على الجسر.
إلى ذلك، اطلع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز على عدد من نماذج الخرائط التوضيحية الإرشادية الجديدة التي أعدتها جمعية الكشافة العربية السعودية للمشاعر المقدسة هذا العام.
وقدم نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية والمشرف العام على معسكرات الكشافة بالمشاعر المقدسة الدكتور عبدالله الفهد خلال استقبال سموه لوفد جمعية الكشافة السعودية بمقر إقامته بمنى أمس، شرحا عن الخرائط وأهميتها في مساعدة الكشاف السعودي في عملية إرشاد وتوجيه الحجاج إلى الأماكن التي يريدون الوصول إليها، كما تم تقديم تقرير إحصائي عن عدد الحالات الإرشادية التي قام بها أفراد الكشافة منذ بدء مهام عملهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأثنى سموه على جهود الكشافة في موسم الحج وعلى ما يقوم به أفرادها وقادتها من أعمال في سبيل خدمة الحجيج.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 3-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 24-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 10 - 2014 6:02 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 10-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 10 - 2014 5:41 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 24-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 19-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 19 - 9 - 2014 6:27 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 17-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 12-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 9 - 2014 6:02 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 3-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 29-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 8 - 2014 6:14 AM


الساعة الآن 11:56 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy