العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 12-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6-10-2014

سندي: نتائج سلبية لفحص 134 حالة اشتباه بـ «كورونا» بين الحجاج نايف الحربي- بعثة المدينة - منى الإثنين 06/10/2014 سندي: ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 10 - 2014, 6:13 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 12-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6-10-2014

سندي: نتائج سلبية لفحص 134 حالة اشتباه بـ «كورونا» بين الحجاج

نايف الحربي- بعثة المدينة - منى
الإثنين 06/10/2014
سندي: نتائج سلبية لفحص 134 حالة اشتباه بـ «كورونا» بين الحجاج
أكد نائب قائد مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة الدكتور أنيس سندي أن الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام مطمئن ومستقر، مشيرا إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي أمراض معدية أو وبائية ولا حالات مؤكدة لمرض»كورنا» أو مشتبه لمرض «ايبولا» ولا يوجد أي أمر مقلق فيما يخص الامراض الوبائية.
وكشف عن تسجيل 134 حالة اشتباه بمرض «كورونا» بين الحجاج، واتضح أن نتائج الفحص جميعها سلبية مبينا ان اي حالة التهاب رئوي يتم الاشتباه بها ومتابعتها وفحصها بشكل دقيق .
وقال الدكتور أنيس في مؤتمر صحفي عقد في برج الطوارئ بمنى أمس:إن الخدمات الصحية تقدم على افضل مستوى حيث أجريت 903 عمليات للغسيل الكلوي، 11 عملية قلب مفتوح، 277 قسطرة قلبية، 50 عملية منظار جهاز هضمي، وعدد من الولادات.
وأوضح الدكتور أنيس «إن الوزارة تتابع اي حالات اشتباه للامراض الوبائية سواء في المرافق الصحية او حتى داخل المخيمات وتتعامل مع حالات الاشتباه على انها حالات مؤكدة لحين ظهور النتائج وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية حرصا على سلامة الجميع، ويتم ذلك من خلال فحص عبر مختبر منتقل يظهر النتائج خلال 6 ساعات.
وعن طريقة التعامل مع حالات الاشتباه قال: بعد استقبال الاتصال تتوجه فورا فرقة التدخل السريع وتنفذ الاجراءات الوقائية وتعمل على نقل المريض للمراكز المخصصة لهذه الحالات وتتابع حالته، وحالة المخالطين سواء في المخيمات أو في محيط الأسرة. وفيما يخص الأسرة ومدى ازدحامها بالمرضى في مستشفيات المشاعر قال: يتوفر في مستشفى منى الطوارئ غرفة تحكم تتابع الاسرة وتعمل على التنسيق لتوزيع المرضى بين المستشفيات.
وأكد الدكتور أنيس وجود تعاون مع البعثات الطبية وإجراء فرضيات مشتركة للتعامل مع اي حالات طبية طارئة مبينا انه اجريت 35 فرضية قبل بدء موسم الحج في مستشفيات المشاعر ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأضاف أن هناك تعاونا وتنسيقا مبكرا مع منظمة الصحة العالمية للتأكد من عدم وصول اي حاج يحمل أعراضا لمرض كورونا او ايبولا فيما تجري عمليات فحص نظرية في جميع المنافذ.
وكشف الدكتور سندي عن تخصيص مستشفيات معينة للتعامل مع حالات الاشتباه في ايبولا اضافة لحالات كورونا المؤكدة سواء في مكة المكرمة او المدينة او بقية مناطق المملكة.
وتحدث الدكتور سندي عن دور مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة في حج هذا العام مؤكدا بأنه جزء لايتجزأ من لجان الحج وقطاعات الوزارة التي تبذل جهودا كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن.
وعن الدراسات التي يقوم بها المركز قال: هناك دراسات طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى، حول كيفية التعامل مع اي كارثة طبية -لاسمح الله-، كما ان المركز سيشرع بعد موسم الحج في اجراء مجموعة من الدراسات منها دراسات عن المخاطر المتوقع حدوثها في الحج لمصادفة مواسم الحج القادمة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 10 - 2014, 6:13 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 12-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6-10-2014

حرس الحدود: حدودنا آمنة.. ولن يتجرأ الحوثي على الاقتراب منها
علي خواجي – جازان
الإثنين 06/10/2014
حرس الحدود: حدودنا آمنة.. ولن يتجرأ الحوثي على الاقتراب منها
نفى مصدر رسمي خاص في قيادة حرس الحدود السعودية لـ»المدينة» صحة ما تناقلته وسائل إعلام يمنية، أن هناك هجوما حوثيا على الحدود السعودية من جهة منبه بصعدة، وقال المصدر إن هذا الكلام عار عن الصحة، وإن حدودنا في أمان ورجال حرس الحدود على أهبة الاستعداد للتصدي لكل من تسول له نفسه الاقتراب من حدودنا. أما عن إطلاق النار الذي تم سماعه من قبل بعض أهالي المنطقة فقال إنه كان بإحدى مناسبات الأفراح في قرية يمنية داخل حدودهم، ولا علاقة لنا به، وإن حدث أي استهداف أو إطلاق نار تجاه حدودنا فإنه سيتم الرد عليه بالمثل، وسيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة لكل من تسول له نفسه ذلك.
شائعات كاذبة
وكانت صحيفة «هنا عدن» قد ذكرت في خبر لها نشرته، «أن مليشيات الحوثي الارهابية هاجمت قوة من حرس الحدود السعودي على أطراف مديرية منبه الواقعة في الركن الشمالي الغربي لمحافظة صعدة والمحادة لـ(الجارة) السعودية، وأشارت الصحيفة إلى استمرار تبادل إطلاق النار بين مسلحين حوثيين وحرس الحدود السعودي، مع سقوط قتلى وجرحى من الطرفين دون معرفة عددهم».
ونقل الإعلامي الحوثي، أسامة ساري، بصحيفة «نبض المسار» الحوثية صحة الحادثة، لكن بطريقة غير واقعية ولا حقيقية، فقال: «إن حرس الحدود السعودي على الشريط الحدودي لمديرية منبه قام بإطلاق النار على المواطن منصور سليمان لاهي المنبهي والمواطن حمود الربوعي، مما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة ومن ثم نقلهما إلى جهة غير معروفة بقطاع العارضة ولا يزال مصيرهما غير معروف حتى اللحظة».
مصادر يمنية تنفي التوتر
وقد نفت مصادر محلية في محافظتي صعدة والجوف شمال اليمن، (كما جاء في صحيفة المصدر اليمنية) وجود أي توتر بين القبائل اليمنية وقوات حرس الحدود السعودي، وقالت إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن حدوث مواجهات بين الطرفين «أخبار لا أساس لها من الصحة».
وأكد مصدر في مكتب محافظ الجوف (اليمنية) عدم وجود أي توتر بين القبائل اليمنية وقوات حرس الحدود السعودي، مستنكرا ما ينشر بشأن سقوط قتلى وجرحى في مواجهات بينهما.
ونقلت صحيفة «المصدر» عن المصدر الذي قالت إنه تحدث على لسان محافظ الجوف القول «إن ما نشر حول هذه القضية مجرد كلام فاضي»، ولا يستحق أن يرد عليه المحافظ، أو أن يعلق عليه.
كما نفى الشيخ محمد سالم عوفان (من مديرية منبه بمحافظة صعدة) سقوط أي قتلى في مواجهات بين قوات الحرس السعودي، وبين قبائل منبه في محافظة صعدة.
وأضاف الشيخ عوفان في تصريح نقلته صحيفة «المصدر» اليومية أنه ترأس أمس اجتماعًا مع مشايخ قبيلة آل امشيخ، وعدد من مشايخ القبائل في الشريط الحدودي مع السعودية، في مديرية منبه، وتم التوقيع على وثيقة التزمت فيه القبائل بالتصدي وردع المتسللين الذين يقومون بالتسلل إلى الأراضي السعودية وإطلاق النار على القوات السعودية.


ونشرت بعض الصحف اليمنية أمس خبرا عن سقوط قتلى وجرحى في مواجهات بين القبائل اليمنية وقوات حرس الحدود السعودي، في محافظتي صعدة والجوف، على خلفية قيام السلطات السعودية بشق طريق اسفلتي على طول الشريط الحدودي مع اليمن، وبناء سور عازل للحد من عمليات التهريب التسلل إلى أراضيها.
وأكد الشيخ عوفان أن هناك مناوشات وإطلاق نار تم بين قوات الحرس السعودي وبين مسلحين متسللين، أطلقوا النار على الجنود السعوديين، ولم تسفر تلك المناوشات عن سقوط أي قتلى.
وقال إن الوثيقة التي وقعت عليها قبائل الشريط الحدودي في منبه وعلى رأسها قبائل آل امشيخ، تنص على منع المتسللين المعتدين على القوات السعودية.
وتابع الشيخ عوفان أن «هناك مسلحين يتسللون إلى الأراضي السعودية لقنص الجنود السعوديين، وقبائل منبه وقعت على وثيقة التصدي للمتسللين المعتدين على حرس الحدود السعودي».
وأضاف أن المتسللين يقومون بإطلاق النار بحجة وضع حرس الحدود السعودي أعلاما على طول الشريط الحدودي، ويقومون بالتسلل لنزع تلك الأعلام، مؤكدا أن من حق السعودية أن تضع الأعلام السعودية على أراضيها، وليس من حق المتسللين أن يقوموا بمنعها من ذلك.
أساليب تحريضية
من جانبه قال أمين عام تحالف قبائل مأرب والجوف، الشيخ علي العجي، بأن ما نشر بشأن وجود توتر بين القبائل اليمنية، وبين السلطات السعودية كلام ليس له أساس من الصحة.

وأضاف العجي في تصريح نشرته صحيفة «المصدر» أن إثارة هذه القضية عبر وسائل الإعلام، والترويج لأخبار كاذبة حول سقوط قتلى وجرحى في مواجهات بين القبائل اليمنية والجيش السعودي، هدفها إثارة زوبعة تستفيد منها جهات داخلية وإقليمية، لتحريض الناس على السعودية، وعلى المبادرة الخليجية.
وانتقد العجي وسائل الإعلام التي تناقلت مثل تلك الأخبار، وقال إن الحدود اليمنية مرسمة دوليا، وفقا لخطوط الطول والعرض، ولا يوجد أي تعدٍ عليها من قبل السلطات السعودية، مشيرا إلى أن ما يثار بخصوص الأسلاك الشائكة التي تبنيها السعودية على طول الشريط الحدودي إجراء يهدف إلى التخفيف من عمليات تهريب الأفارقة، وتهريب السلع والمخدرات إلى الأراضي السعودية، ويتم بعلم السلطات اليمنية، مؤكدا أن ما يقال عن استحداث السعودية لمواقع في المناطق اليمنية كلام لا أساس له من الصحة، وتروجه جهات ذات أهداف سياسية، حسب تعبيره.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 12-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:41 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 21-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 7 - 2014 1:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 28-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 4 - 2014 5:55 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 14-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 14-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 4 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:19 AM


الساعة الآن 10:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy