العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخر اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 اهم الاحداث فى سوريا و العراق الان وتجدد الاشتباكات

اخر اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 اهم الاحداث فى سوريا و العراق الان وتجدد الاشتباكات اخر اخبار داعش اليوم الاثنين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 10 - 2014, 9:35 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخر اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 اهم الاحداث فى سوريا و العراق الان وتجدد الاشتباكات


اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 Daeera-35029-2.jpg



اخر اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 اهم الاحداث فى سوريا و العراق وتجدد الاشتباكات ، عندما حاول مقاتلو “داعش” اقتحام مدينة الضلوعية التي تقع على نهر دجلة هذا الأسبوع، تصدى لهم تحالف نادر من مقاتلي العشائر السنية في المدينة والشيعة من مدينة بلد على الضفة الأخرى من النهر.
بدأ الهجوم يوم الثلاثاء واستمر حتى أمس الخميس، وكان واحدا من عدة معارك كبيرة في الأيام الماضية انضمت خلالها عشائر سنية إلى الميليشيات الموالية للحكومة ضد المقاتلين الإسلاميين، وهو ما تأمل بغداد وواشنطن أن يكون علامة على تعاون متزايد بين الطوائف العراقية لإنقاذ البلاد.
إلى الشمال، قاتلت عشيرة سنية قوية أخرى بجانب القوات الكردية لطرد مقاتلي “داعش” من ربيعة، وهي بلدة تسيطر على إحدى نقاط التفتيش الرئيسية على الحدود مع سوريا، والتي يستخدمها مقاتلو “داعش” الذين يتدفقون عبر الحدود من سوريا.
في غرب العراق، قاتلت عشائر سنية إلى جانب القوات الحكومية في هيت التي استولى عليها مقاتلو “داعش” يوم الخميس، وحدث الشيء نفسه في حديثة التي يوجد بها سد استراتيجي على نهر الفرات.
مثل هذه التحالفات المحلية لايزال نادرا. والعداء الطائفي والعرقي عميق بعد عشر سنوات من الحرب الأهلية التي مست كل أسرة عراقية، وجعلت من الصعب على السنة والشيعة والأكراد أن يثقوا بعضهم في بعض.
لكن بعد شهرين من حملة القصف الجوي التي تقودها الولايات المتحدة، قدمت معارك الأسبوع الحالي أقوى العلامات الأولى على ما تأمل واشنطن وبغداد أن يكون إحياء للتحالف مع العشائر في سبيل التصدي لـ”داعش”.
تحالف سني شيعي بين الصلوعية وبلد
الضلوعية مدينة صغيرة على نهر دجلة، ويمر بها طريق سريع يربط بين الجنوب والشمال، وهو ما يجعلها واحدة من المحطات الأخيرة المحتملة للمقاتلين الذين يحاولون مهاجمة بغداد من الشمال.

عندما وصل مقاتلو “داعش” في يونيو الماضي، رفض أفراد عشيرة الجبور طلبهم تسليم أكثر من 35 من ضباط الأمن المحليين. ومنذ ذلك الوقت وقعت هجمات وهجمات مضادة حوصر خلالها معظم رجال العشيرة السنية داخل المدينة. وفي وقت لم يجد فيه رجال العشيرة السنية مخرجا، بدأ السكان في مدينة بلد على الضفة الأخرى من النهر والتي تسكنها أغلبية شيعية في مد يد العون لهم.
قال عبدالله محمد، وهو مقاتل من عشيرة الجبور: “ليس لنا منفذ الآن ماعدا القوارب التي تذهب إلى بلد، المكان الوحيد الذي يساعدنا. أهل بلد ساعدونا بالطعام والذخيرة والسلاح واستقبال المصابين”.
ومن جهته، قال تركي خلف تركي، رئيس المجلس البلدي في الضلوعية، إن هذا التعاون يمكن أن يكون نموذجا يحتذى للعراق. وأضاف أن نقطة البداية لوحدة العراق ستكون هي الضلوعية التي أرادت الوحدة، بينما أراد “داعش” الفرقة.
تحالف عربي – كردي في ربيعة
هذا التعاون السني الشيعي نادر لكنه ليس حالة فريدة.
في الشمال، ساعد أفراد عشيرة الشمر قوات البيشمركة الكردية في الاستيلاء على ربيعة يوم الثلاثاء، وهي نقطة العبور الرئيسية بين شمال العراق والأراضي التي تسيطر عليها “داعش” في شرق سوريا.
وقال عبدالله ياور، وهو عضو بارز في العشيرة التي كانت علاقتها مريرة لوقت طويل مع الأكراد، إنه تجري مفاوضات لإقامة تحالف مع زعيم كردستان العراق، مسعود بارزاني منذ اجتياح مقاتلي “داعش” لمدينة الموصل أكبر مدن شمال العراق في يونيو الماضي.
قبل هجوم الأكراد هذا الأسبوع على ربيعة، اتصل ياور بسكان البلدة لإبلاغهم بأن القوات المهاجمة “صديقة”. وقال لوكالة “رويترز”: “كل الشمر مع البيشمركة، وبيننا تعاون كامل”.
تحالف العشائر والحكومة في هيت وحديثة
في هيت، التي تقع على نهر الفرات غربي بغداد والتي سقطت في أيدي مقاتلي “داعش” هذا الأسبوع، ذكرت أنباء أن عشيرة البونمر اشتبكت مع مسلحي التنظيم. وقال أحد أفراد العشيرة طالبا ألا ينشر اسمه إنهم فعلوا ذلك “عندما رأينا مقاتلي داعش يقتلون المدنيين والأبرياء ويدمرون المنازل، بل إنهم أخذوا بعض رجالنا ولا نعرف مصيرهم إلى الآن”.
وأضاف: “عندما اكتشفنا سلوكهم وأعمالهم المناقضة لتعاليم الإسلام قررنا أن نقف ضدهم، وقررنا أن نقاتل أي أحد يقف ضد الجيش والحكومة”.
وفي حديثة التي تجاور سدا استراتيجيا على الفرات إلى الغرب من هيت، تحالفت عشيرة الجغيفي أيضا مع قوات الأمن لصد عدة هجمات شنها “داعش”.


hov hofhv ]hua hgd,l hghekdk 6-10-2014 hil hghp]he tn s,vdh , hguvhr hghk ,j[]] hghajfh;hj hov hofhv ]hua hgd,l hghekdk 6-10-2014 hil hghp]he tn s,vdh , hguvhr hghk ,j[]] hghajfh;hj








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 10 - 2014, 9:02 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخر اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 اهم الاحداث فى سوريا و العراق الان وتجدد الاشتباكات

سلمت يمناك ي ذوق ع جمال طرحك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخر اخبار داعش اليوم الاثنين 6-10-2014 اهم الاحداث فى سوريا و العراق الان وتجدد الاشتباكات

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العراق اليوم _ العراق الان _ عاجل العراق_ مسلحوا داعش يقتحموا الضلوعية _ اهم اخبار داعش العراق الاربعاء 8/10/201 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 8 - 10 - 2014 5:57 AM
اخر اخبار العراق اليوم 6-10-2014 اهم الاحداث العاجلة الان والاشتباكات مع داعش ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 10 - 2014 8:59 PM
أخر أخبار العراق اليوم الاثنين 21/7/2014 - اخبار داعش والعراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 7 - 2014 8:53 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 23-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 23 - 6 - 2014 5:36 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 15 - 6 - 2014 11:30 PM


الساعة الآن 11:31 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy