العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-10-2014

السيسي: حان الوقت لإنهاء الصراع وتحقيق السلام كيري: استئناف المفاوضات يضمن عدم العودة للحديث عن إعمار غزة مجدداً مؤتمر إعمار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 10 - 2014, 5:52 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-10-2014

السيسي: حان الوقت لإنهاء الصراع وتحقيق السلام كيري: استئناف المفاوضات يضمن عدم العودة للحديث عن إعمار غزة مجدداً
مؤتمر إعمار غزة يتعهد بتقديم 5.4 مليارات دولار ويطالب باستئناف مفاوضات السلام
كيري خلال مشاركته في المؤتمر (رويترز) كيري خلال مشاركته في المؤتمر (رويترز)
القاهرة - احمد إبراهيم ومحمد خليل, أ.ف.ب

افتتح الاحد في القاهرة المؤتمر الدولي لاعادة اعمار قطاع غزة الذي دمرته ثالث حرب تشنها اسرائيل خلال ست سنوات بدعوة من وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى استئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

ورأس وفد المملكة إلى المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية.

ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العمل على منع استغلال البعض لمعاناة الشعب الفلسطيني لتحقيق اغراضهم ، مضيفا "مصر ساهمت ودعمت كل المبادرات التي استهدفت تحقيق السلام في الشرق الأوسط وأعربت عن تقديرها لجهود أمريكا".

وشدد في كلمته أمام المؤتمر الدولي ، علي أن مصر تدرك المخاطر والتحديات التي تحيط بالمنطقة وتدعو إلى تحقيق التسوية الشاملة والعادلة وهذه دعوة لزعماء الدول وشعوب المنطقة كلها التي كابدت ويلات الحروب .

وقال " أنادي الإسرائيليين بأنه حان الوقت لإنهاء الصراع دون إبطاء للوفاء بالحقوق" وأضاف : نجعل من هذه اللحظة نقطة انطلاق حقيقية لتحقيق السلام والازدهار.

وأكد السيسي أن مصر تسعي من خلال مؤتمر القاهرة لدعم إعادة اعمار غزة إلى الخروج بأفضل السبل لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني ولقيادته الشرعية ، مشددا على أن قطاع غزة كان وسيظل جزءا أصيلا من دولة فلسطين.

وأشار إلى أن المؤتمر خطوة هامة لدعم الجهود المصرية التي بذلت لحل الأزمة الأخيرة في قطاع غزة والتي نجحت في التوصل إلي وقف شامل لإطلاق النار في 26 أغسطس وتثبيت وقف إطلاق النار.

وأضاف "مصر عملت على رأب الصدع الفلسطيني برعاية المصالحة وتوصلت إلى تفاهمات حول قضايا المصالحة..كما دعمت البعد الإنساني عبر توفير الاحتياجات الإنسانية وتوفير العلاج للمرض والمصابين بالمستشفيات المصرية".

وقال الرئيس السيسي أن ما قامت به مصر يؤسس أرضية مناسبة لتفعيل التحرك الدولي العاجل والمطلوب بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية ، استنادا إلى التهدئة الدائمة وممارسة السلطة الوطنية لصلاحياتها في القطاع وعلينا ألا نخذل الشعب الفلسطيني.

وأضاف السيسي أن انعقاد المؤتمر يوجه رسالة هامة إلى شعب فلسطين لا تتعلق فقط بالتعاطف والمؤازرة وإنما تتضمن وضع حد للوضع القائم والتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة وشاملة حتي يتفرغ الشعب الفلسطيني للبناء دون الخوف من تدمير ما بناه.

بدوره ، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس " كنت آمل أن نكون في غنى عن عقد هذا المؤتمر للمرة الثانية لو أن عملية السلام التي بنيت على اتفاقيات أوسلو الموقعة منذ أكثر من 20 عاما قد نجحت ، ولو أن مبادرة السلام العربية قد تم تطبيقها، ولو أن رؤية حل الدولتين قد تم احترامها، إلا أنه ذلك لم يحدث رغم المحاولات الحثيثة للرباعية الدولية والادارات المتعاقبة للولايات المتحدة والمجتمع الدولي، وذلك لان الاحتلال الإسرائيلي لن يتخلى بعد عن مخططاته الممهنجة للاستيلاء على ارض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".

وتابع " نقدر دور دولة النرويج التي استجابت للطلب الفلسطيني بعقد هذا المؤتمر بصفتها الدولة الراعية لمؤتمر المانحين منذ عام 1993 وحتى الآن ولاسيما بعدما لحق بقطاع غزة من كارثة إنسانية ودمار وتشريد طالت معظم مساكنه وبنيته التحتية ومرافقه ومؤسساته وسكانه الأمر الذي يحتاج إلى تدخل عاجل وموارد كبيرة لإعادة البناء والاعمار " .

عباس: فشل عملية السلام قادنا لهذا المؤتمر.. والعدوان الإسرائيلي لن يمر دون حساب

وأضاف أن ما جرى من عدوان إسرائيلي وما نتج عنه في غزة امر لا يمكن احتماله ولا يمكن المرور عليه دون محاسبة ، رغم ذلك سنواصل العمل والتنسيق مع مصر والجهات ذات العلاقة لاستمرار التهدئة وتثبيتها .

وطالب الأطراف المعنية كافة بتسهيل مهمة إعادة الإعمار وعدم وضع أي عراقيل أمام تحقيقها.

وأكد أن الحكومة الفلسطينية ستقدم للقطاع الخاص كل الدعم الممكن للمشاركة في جهود إعادة الإعمار.

وأشار عباس إلى الحكومة الفلسطينية وضعت خطة لإعمار قطاع غزة قدرتها بحوالي 4 مليارات دولار، لافتا إلى أن الحكومة ستعمل على تنفيذ هذه الخطة بكل مسؤولية وشفافية وبالتعاون مع هيئات المجتمع الدولي وسيتم عرضها علي لاحقا في المؤتمر.

وأعرب عن ثقته في أن الإرادة الاقليمية والدولية ستعمل على حشد الدعم اللازم لإعادة الاعمار.

وحذر من أن عدم التزام الحكومة الإسرائيلية بالمرجعيات الدولية وقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين مع حل مشكلة اللاجئين حلا عادلا استنادا إلى مبادرة السلام العربية يدفع بالمنطقة نحو دوامة العنف.

وقال إن العدوان على غزة كشف هشاشة الوضع في المنطقة في ظل غياب سلام عادل ووعود لم تتحقق، مؤكدا أن الفلسطينيين لا يزالون متمسكين بالسلام وبالتزاماتهم كافة وفق الشرعية الدولية.

ويجتمع في اطار المؤتمر موفدون من نحو خمسين بلدا بينهم وزراء خارجية حوالى ثلاثين بلدا والامين العام للامم المتحدة وممثلو عدة هيئات اغاثية ومنظمات دولية او سياسية مثل صندوق النقد الدولي او جامعة الدول العربية.

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري "اقول بوضوح وعن اقتناع عميق اليوم ان الولايات المتحدة تظل ملتزمة كليا وتماما بالعودة الى المفاوضات ليس من اجل المفاوضات ولكن لان هدف هذا المؤتمر ومستقبل المنطقة يتطلب ذلك".

واضاف كيري الذي كان يجلس على المنصة الى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والامين العام للامم المتحدة بان كي مون "لا اعتقد ان اي شخص في هذه القاعة يريد ان يعود بعد عامين او اقل الى نفس المائدة للحديث عن اعادة اعمار غزة" بسبب التقاعس عن "التعامل مع القضايا الاساسية" التي تؤدي الى تكرار النزاع.

وتابع "ان وقف اطلاق النار ليس السلام، ينبغي ان نعود الى المائدة ومساعدة الناس على القيام باختيارات صعبة، اختيارات حقيقية، اختيارات حول ما هو اكثر من وقف اطلاق النار لانه حتى وقف اطلاق النار الاكثر ديمومة لا يمكن ان يكون بديلا (عن السلام) لامن اسرائيل و(لانشاء) دولة و(ضمان) الكرامة للفلسطينيين".

وحذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من ان الوضع في قطاع غزة لا يزال قابلا للاشتعال في اي لحظة.

وقال بان "غزة لا تزال برميل بارود، الناس بحاجة ماسة الى رؤية نتائج (تشكل تحسنا) في حياتهم اليومية".

ودعا المانحين المشاركين في مؤتمر القاهرة الى "دعم سخي" لقطاع غزة.

ولم تقتصر خسائر الحرب بين اسرائيل من جهة وحركة حماس والفصائل الفلسطينية من جهة ثانية على مقتل اكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين و73 اسرائيليا معظمهم عسكريون.

واصبح حوالى مئة الف فلسطيني بلا مأوى في القطاع الصغير والمكتظ بالسكان. وقبل الحرب، كان 45% من القوة العاملة و63% من الشباب يعانون من البطالة.

وتقول منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان المعارك ادت الى تدمير 80 الف منزل كليا او جزئيا والكثير من مرافق البنى التحية وشبكات توزيع الماء والكهرباء.

ويتوقع ان ينخفض اجمالي الناتج المحلي بنسبة 20% خلال الاشهر التسعة الاولى من 2014 مقارنة مع 2013 في حين لا تزال غزة تخضع لحصار اسرائيلي محكم. ويعاني قسم كبير من سكان القطاع من الفقر.

واكد كيري امام المانحين ان التحديات الانسانية "هائلة" مضيفا ان "شعب غزة بحاجة ماسة الى مساعدة ليس غدا وليس الاسبوع المقبل وانما الآن".


وتابع "يسعدني اليوم ان اعلن مساعدة اضافية فورية قيمتها 212 مليون دولار الى الشعب الفلسطيني" مشيرا الى ان بلاده "قدمت اكثر من 400 مليون دولار للفلسطينيين عل مدى العام المنصرم بينها 330 مليون دولار منذ بدء النزاع في الصيف".

ووضعت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية خطة تفصيلية لإعادة الاعمار بقيمة اربعة مليارات دولار، وان كان الخبراء يرون ان القطاع بحاجة الى مبالغ اكبر من ذلك وان العملية ستستمر عدة سنوات.

وقد يفضي المؤتمر الى الاعلان عن وعود بمساعدات كبيرة. لكن دبلوماسيا قال طالبا عدم الكشف عن هويته ان "بعض التشاؤم يخيم على الاجواء اذ ان الناس تعبوا من دفع المال في غياب حل سياسي في الافق".

ويعول جزء كبير من الاسرة الدولية على مزيد من الاستقرار السياسي في غزة مع المصالحة التي جرت مؤخرا بين السلطة الفلسطينية التي يرئسها محمود عباس وحركة حماس التي تسيطر على القطاع الواقع بين مصر واسرائيل.

واجتمعت حكومة التوافق الفلسطينية في قطاع غزة الخميس للمرة الاولى منذ تشكيلها في يونيو بعد سنوات من الخلاف بين فتح وحماس، في رسالة واضحة الى المانحين تفيد بأن الاموال ستوظف بالتأكيد لاعادة الاعمار تحت ادارة حكومة تضم شخصيات مستقلة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ردا على سؤال بشأن مدى تجاوب المانحين مع هذه المطالب ان "توقعاتنا الاولية تقول ان المؤتمر سيحقق نجاحا كبيرا".

الرئيسان المصري والفلسطيني خلال افتتاح مؤتمر إعمار غزة (أ.ف.ب)
الرئيسان المصري والفلسطيني خلال افتتاح مؤتمر إعمار غزة (أ.ف.ب)







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 10 - 2014, 5:53 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-10-2014

تنسيق مستمر مع وزارة الحج وهيئة الطيران المدني و«شركات الطيران» لمنع تكدس المسافرين
الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم
عودة الحجاج إلى أوطانهم في الوقت المحدد يساعد الجوازات على خدمتهم عودة الحجاج إلى أوطانهم في الوقت المحدد يساعد الجوازات على خدمتهم
إعداد- فهد اللويحق بالتعاون مع إدارة العلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات

دعت المديرية العامة للجوازات حجاج بيت الله الحرام إلى مغادرة البلاد مصحوبين بالسلامة بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسكهم، وذلك وفق البرنامج الزمني المعد للتفويج، بالتنسيق مع الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الحج، محذرة من عدم إيواء أو تشغيل أو نقل المتأخرين عن المغادرة.

وتشهد منافذ المملكة الدولية هذه الأيام حركة كبيرة في صالات المغادرة بعد أداء حجاج بيت الله مناسكهم واستعدادهم للعودة إلى أوطانهم حسب خطة المغادرة المحددة لهم.

وقد استعدت المديرية العامة للجوازات لمرحلة المغادرة وفق منظومة عملية متكاملة من أجل سرعة ودقة العمل في إجراءات المغادرة، حيث تم توزيع عدد من الأقسام في المنافذ الدولية، ومنها: وحدة مكافحة التزوير، وحدة الإنتاجية، قسم المتابعة الميدانية، وحدة تقنية المعلومات، ودعمها بعدد وافٍ من الضباط والأفراد.

ويتعلق عمل وحدة مكافحة التزوير في تدقيق وكشف الوثائق التي يشتبه بتزويرها، من خلال أجهزة مخصصة للكشف عن الوثائق المزورة وبتقنية حديثة وعالية، ويعمل عليها ضباط وأفراد متخصصين ومؤهلين علمياً وتدريبياً لمثل تلك الحالات.

وترصد وحدة الإنتاجية حجم العمل اليومي، والتأكد من إدخال البيانات صحيحة لكل حاج، وكذلك معرفة إحصائية الحجاج في كل رحلة، وجميع الرحلات القادمة والمغادرة للمطارات أو بقية المنافذ الدولية، والتأكد أيضاً من مغادرة من قدِم للمملكة، بينما يضطلع قسم المتابعة الميدانية بمهام كبيرة في أعمال الجوازات بالمطار، ومتابعة عمل كل قسم واحتياجاته. ويعمل في وحدة تقنية المعلومات متخصصون في تقنية وصيانة الحاسبات الآلي، ويشتركون مع مركز المعلومات الوطني لمعالجة أي طارئ بالحاسبات أو أي دعم فني تحتاج له تقنيات الجوازات بالمنافذ الدولية؛ لتسهيل العمل وانجازه بكل دقة وسرعة.


اللواء سعد العسكر

اللواء عايض الحربي

العميد نياف الرويس

العقيد وليد العقيلي
التقنية جمعت بين السرعة والدقة لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن
التقنية جمعت بين السرعة والدقة لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن
مرحلة التدقيق

وأشاد اللواء "سعد بن عبدالعزيز العسكر" -مساعد مدير عام الجوازات لشؤون العمليات- بنجاح موسم حج هذا العام الذي كان بشهادة الجميع مميزاً بكل المقاييس، وهذا بفضل الله ثم بجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهد الأمين، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الذي كان مهندس التخطيط ورجل النجاح في هذا الحج لتوجيهاته السديدة وفكره الناضج وعمله الدؤوب، وكان بالفعل جديراً بشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين، فهنيئا لنا بنجل نايف، وتحية له على هذا العمل الكبير مع جنوده المخلصين؛ مما أسهم بفضل الله في نجاح خطة حج هذا العام.



وقال إن الجوازات جزء من منظومة العمل في قطاع وزارة الداخلية التي شاركت بكل فاعلية في حج هذا العام بكوادر بشرية كبيرة تملك الفكر والخبرة، وهدفها خدمة حجاج بيت الله والحفاظ على أمن هذا البلد من عبث العابثين الذين يحاولون الدخول إلى المملكة بغرض سيئ؛ وفق ما يملكه القطاع من أجهزة حديثة متطورة لكشف التلاعب في الوثائق الرسمية.

وأضاف أن هذا النجاح في مرحلة القدوم هو بلا شك يسعدنا كثيراً؛ لذلك نحن نعمل بكل الإمكانات العالية والجهد الكبير من أجل إنجاح المرحلة الثانية لخطة المديرية العامة للجوازات الخاصة بمرحلة المغادرة التي تتطلب منا جميعاً عملاً يرضي ربنا عز وجل ويعكس الصورة الجميلة لشعب المملكة تجاه ضيوف بيت الله الحرام.وأشار إلى أن جميع منافذ المملكة الدولية استعدت لتوديع حجاج بيت الله المغادرين إلى أوطانهم، حيث نسعى إلى إنجاز عملية خروجهم بزمن قياسي، كما أننا لن نغفل دور التدقيق في هوية المسافر من أجل التحقق من خلو صحيفته من المطالبة لدى الجهات الأمنية أو من التزوير أو التلاعب بالوثيقة الرسمية، وهذا بإذن الله لن يكون صعباً على رجال الجوازات الذين يملكون الخبرة، بالإضافة إلى نظام البصمة المساهم دوماً في كشف هوية المسافر عبر جميع منافذ بلادنا.

مغادرة الحجاج

وقال اللواء "عايض الحربي" -قائد قوات الجوازات للحج- إنّ الجوازات سخرت كافة إمكاناتها البشرية والآلية لتنفيذ مرحلة المغادرة بكل يسر وسهولة، مؤكداً أهمية تعاون ضيوف الرحمن بالالتزام بالتعليمات ومراعاة أنظمة البلاد التي تقضي بعدم السماح بتأخر أي قادم للحج بعد الانتهاء من الغرض الذي قدم من أجله؛ كي لا يقع تحت طائلة المساءلة والعقوبة التي أقرها النظام، مشدداً على عدم مخالفة الأنظمة والتعاون بما يخدم المصلحة العامة مهيبا بالمواطنين والمقيمين بعدم إيواء أو تشغيل أو نقل المتأخرين عن المغادرة لما يترتب على ذلك من عقوبات سواء بالغرامة أو التوقيف أو بهما معاً.

مطار جدة

‏وللوقوف على أعمال المنافذ الدولية، تحدث العميد "نياف بن سلطان الرويس" -قائد قوة الحج بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة-، قائلاً: "مغادرة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز تسير بشكل جيد وبانسيابية عالية؛ نظراً للتعاون الكبير ما بين الجهات الحكومية ممثلة في الجوازات وعمليات التشغيل ووزارة الحج وهيئة الطيران المدني وشركات الطيران"، موضحاً أنه لا يوجد -ولله الحمد- تكدس من الحجاج؛ بفضل سرعة الإنجاز في صالات المغادرة، مشيراً إلى أنه لو حصل تأخر في الرحلة لأي سبب كان كعطل مثلاً؛ فإنه يتم نقل الحجاج إلى الفندق حتى يتم إصلاح العطل، ومن ثم يتم إنهاء إجراءات مغادرتهم بشكل طبيعي، مؤكداً على أن هذا الإجراء ساهم كثيراً في تنظيم العمل داخل الصالات.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية الكبيرة لصالات الحجاج بالمطار في جدة أسهمت بشكل كبير في انسيابية العمل وانجاز العديد من الرحلات في وقت قياسي وبشكل منظم جداً، وهو الهدف الذي نسعى له من خلال راحة الحجاج وتسجيل مغادرتهم بكل يسر وسهولة بعد أداء مناسكهم.

مطار المدينة

وأكد العقيد "وليد بن سليمان العقيلي" -مدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة- على أن جوازات المطار بدأت في توديع المغادرين من حجاج بيت الله الحرام، حيث يلتزم بعض الحجاج برحلات مجدولة للمغادرة عبر المنافذ الدولية بالمملكة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة الذي يعد أحد أهم المنافذ بالمملكة لاستقبال وتويع الحجاج بشكل كبير.

وقال إن أجهزة التقنية في صالات المطار تساهم بشكل كبير في سرعة مغادرة الحجاج وعدم تأخيرهم أو تكدسهم، إضافة إلى الدقة في قراءة بيانات الحاج من خلال نظام البصمة للتأكد من هوية المغادر، ومنعاً لاستغلال مثل هذه المناسبات التي عادة ما تكون المطارات مكتظة بالمسافرين، حيث يحاول بعض ضعاف النفوس المغادرة بوثائق لا تخصهم، لكن سرعان ما يتم كشفه بنظام البصمة.

وأضاف أن الحجاج القادمين عن طريق البر أو البحر لا يمكن مغادرتهم عن طريق الجو إلاّ لمن لديه حالة تستوجب مغادرته سريعاً، فإنه يمكن بعد مراجعته لوزرة الحج وأخذ خطاب بتعديل مساره.

ميناء جدة

وقال العقيد "فهد بن خالد العتيبي" -مدير جوازات ميناء جدة الإسلامي- إن مرحلة المغادرة بدأت حسب الخطط المعدة من قبل المديرية العامة للجوازات، حيث هيأت كافة الإمكانات وجهزت الصالات بالكوادر البشرية والأجهزة اللازمة لخدمتهم وإنهاء إجراءات مغادرتهم بسرعة ودقة.

وأضاف أن صالات الميناء تعمل بكافة إمكاناتها، وهناك تعاون مع كافة القطاعات المشاركة بالميناء سواء منها الحكومية أو الأهلية من أجل تكامل المنظومة العملية لخدمة ضيوف الرحمن المغادرين إلى بلدانهم.

وأشار إلى أن هذه الجهود بتوجيه من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومتابعة من قائد قوة الجوازات للحج اللواء عايض بن تغاليب الحربي.

مدير الجوازات يوجه أحد الأفراد في «كاونتر» مغادرة الحجاح
مدير الجوازات يوجه أحد الأفراد في «كاونتر» مغادرة الحجاح
اللواء اليحيى تابع ميدانياً خطة الجوازات في المغادرة
اللواء اليحيى تابع ميدانياً خطة الجوازات في المغادرة
بحث مع الشركات المشغلة للصالات مزيداً من تسهيلات المغادرة

اللواء اليحيى تفقد العمل بمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي

تفقد اللواء "سليمان بن عبدالعزيز اليحيى" -مدير عام الجوازات-صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، حيث اطلع من خلالها على سير عمل خطة المغادرة التي تنفذها المديرية العامة للجوازات، وتابع شخصياً عملية مغادرة الحجاج من خلال كاونترات الجوازات والعملية الزمنية التي يقضيها الحاج خلال وقوفه أمام موظف الجوازات في المطار.

كما اجتمع اللواء "اليحيى" خلال زيارته لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالشركات المشغلة لصالات الحج، وناقش معهم الجوانب التي تساهم في تسهيل إجراءات سفر حجاج بيت الله الحرام بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضتهم بكل أمان وطمأنينة.

ورافق مدير عام الجوازات في هذه الجولة مساعد المدير العام لشؤون العمليات اللواء سعد بن عبدالعزيز العسكر، وعدد من قيادات القطاع والمشرفين على صالات الحجاج من منسوبي الجوازات.

كما زار اللواء "سليمان اليحيى" ميناء جدة الإسلامي، وتابع العمل بجوازات الميناء، وحث العاملين هناك على بذل المزيد من الجهد والعطاء وسرعة الإنجاز لإنهاء إجراءات المسافرين مع التأكيد على الدقة في ذلك.


صدور العدد 24

من مجلة الوثيقة

أصدرت المديرية العامة للجوازات ممثلة بإدارة العلاقات والإعلام العدد الرابع والعشرين من مجلة الوثيقة التي احتوت على العديد من أخبار القطاع، إلى جانب عدد من الأبواب المنوعة، ومقالات الرأي، كما افردت المجلة عدداً من الصفحات لمناقشة قضية العدد (المملكة وإدارة الحشود).


وحلّ معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار ضيفاً على المجلة، من خلال حوار شامل عن أبرز أعمال وزارة الحج وإنجازاتها، كما لم تغفل المجلة باب الثقافة والأدب وأفردت لها بعض الصفحات، إضافة إلى باب السياحة التي سلطت المجلة الضوء على منطقة نجران وتاريخها، كما شملت أيضاً عدداً من أبواب التقنية والصحة والرياضة.

يذكر أن مجلة الوثيقة مجلة فصلية يشرف عليها مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ويرأس تحريرها العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد، ونائب رئيس التحرير الرائد عوض بن حسن القحطاني، والمستشار الإعلامي لمجلة الوثيقة الأستاذ أحمد عبدالله الغامدي.

مختبر متكامل لفحص الوثائق والتأشيرات
مختبر متكامل لفحص الوثائق والتأشيرات
تقنية «عين الصقر» كشفت تزوير الوثائق بسهولة

أوضح العقيد "ياسين بن صالح الطويان" -المشرف على وحدة مكافحة التزوير بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالات الحج- أن المديرية العامة للجوازات تحظى باهتمام بالغ ومتابعة من مدير عام الجوازات في الرفع من مستوى أعمال وأداء القطاع في تنفيذ الأعمال الموكلة في خدمة ضيوف الرحمن، والدقة المتناهية في تحديث الإجراءات، ومن بينها استخدام الإجراءات التقنية المتقدمة في العمل على كشف أي وثائق مزورة من قبل منسوبي وحدة مكافحة التزوير في جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وتحديداً صالات الحج والعمرة التي يعمل بها عدد من الضباط والأفراد المؤهلين والمتخصصين في هذا المجال. وقال:"يصعب مرور أي وثائق غير سليمة لوجود أجهزة تعتبر من أحدث الأجهزة المعمول بها في هذا المجال، حيث تم تأمين مؤخراً جهاز حديث جداً وفريد من نوعه في كشف التزوير للكاونترات باسم (عين الصقر) مصنّع حديثاً لهذا الغرض، ويتميز الجهاز بالعديد من الوظائف التي تساعد موظف الجوازات في الكاونتر على كشف الوثيقة المزورة بسهوله تامة، والتأكد من صحتها.


العقيد ياسين الطويان
وأضاف لقد تم بحمد الله تعالى استخدام الجهاز للمرة الأولى في حج هذا العام 1435ه، وأثبت نجاحه وتقديم نتائج إيجابية في ضبط الكثير من حالات التزوير المتقنة التي يصعب اكتشافها، مشيراً إلى أن هذا الجهاز من فكرة وتصميم بعض المختصين في كشف التزوير بالمديرية العامة للجوازات. وأشار إلى وجود مختبر بوحدة مكافحة التزوير خاص في فحص الوثائق والتأشيرات ومجهز بأحدث الأجهزة المعمول بها عالمياً ويعمل على مدار الساعة من قبل فنيين متخصصين في التحقق من صحة الوثائق والتأشيرات المشتبه بها؛ لهذا كان تأمين أحدث الأجهزة المتطورة الحديثة في هذا المجال قد أسهم في الكشف عن والتصدي لمحاولات بعض الأشخاص في الدخول للمملكة بوثائق مزورة.

أحد الأفراد يفحص وثيقة سفر
أحد الأفراد يفحص وثيقة سفر
عين الصقر أحدث أجهزة كشف التزوير
عين الصقر أحدث أجهزة كشف التزوير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 10 - 2014, 5:53 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-10-2014

اكتشاف علاج جديد لمرض السكري
الدكتور الصالح
الدكتور الصالح
شقراء - علي العطاس

نجح علماء من جامعة هارفارد في تحويل خلايا جذعية الى خلايا بيتا المنتجة للأنسولين بكميات كبيرة يمكن زراعتها لمرضى النوع الأول من السكري.

ويعد هذا الإنجاز بمثابة نصر كبير وفتح علمي لم يحدث له مثيل منذ عدة عقود منذ تصنيع الأنسولين في أوائل الثمانينات الميلادية.

وذكر رئيس قسم الغدد والسكري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض الدكتور يوسف بن محمد الصالح ل"الرياض": "نجحت خلايا بيتا المحولة من الخلايا الجذعية في علاج السكري لدى فئران التجارب بصورة كاملة وتم التخلص من حقن الأنسولين تماماً خلال 10 أيام من وضع خلايا بيتا المستزرعة في الجدار الخارجي لإحدى الكليتين لدى هذه الفئران، وقد نشرت نتائج هذا البحث مؤخراً في عدد من الصحف، حيث نجح العلماء في استزراع مئات الملايين من خلايا بيتا عن طريق الخلايا الجذعية، وتمكنت هذه الخلايا من إفراز هرمون الأنسولين بصورة طبيعية حسب مستوى سكر الدم لديها".

وأضاف أن هذا النجاح يعتبر انجازاً علمياً كبيراً الأمر الذي تفتحت معه أبواب عدة لعلاج "السكري" خاصة لدى من هم معتمدون على إبر الأنسولين عدة مرات في اليوم للبقاء على قيد الحياة أو من يستعمل مضخة الأنسولين.



وأوضح د.الصالح أن هذا الإنجاز العلمي يبشر بنهاية قريبة لداء السكري الذي يحتاج لإبر الانسولين أو مضخة الأنسولين ويحتاج المريض خلال العلاج بأي منهما إلى قياس سكر الدم مرات عدة عن طريق وخز الإبر.

وكان رئيس فريق البحث البروفيسور دوغلاس ملتون قد قال ان (لديه ابنا وابنة مصابين بالسكري ويعالجان بالأنسولين) وأن الخطوة التالية هي وضع هذه الخلايا داخل حافظة بيولوجية وزرعها داخل الجسم، وذلك لمنع خلايا المناعة من مهاجمتها.

ويعتبر هذا الخيار أفضل من إعطاء المريض أدوية مهبطة للمناعة كما هو حاصل الآن عند زرع خلايا بيتا المجمعة من مرضى متوفين الى مريض مصاب بالسكري. ويحتاج وضع هذه التقنية في متناول المرضى حوالي سنة من الآن للتغلب على بعض الصعوبات التقنية ومنها الحافظة البيولوجية، وكذلك الحصول على ترخيص هيئة الدواء والغذاء الأمريكي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 8-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 4-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 8 - 2014 5:36 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 1-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 28-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 7 - 2014 11:44 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/12-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 1 - 2014 3:16 AM


الساعة الآن 1:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy