العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 15-10-2014

حملة مخالفي نظام العمل تواصل إنجازاتها.. ترحيل مليون مخالف في جميع مناطق المملكة.. وحرس الحدود يرصد 28 ألف محاولة تسلل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 10 - 2014, 5:32 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 15-10-2014

حملة مخالفي نظام العمل تواصل إنجازاتها..
ترحيل مليون مخالف في جميع مناطق المملكة.. وحرس الحدود يرصد 28 ألف محاولة تسلل
الأمير محمد بن نايف
الأمير محمد بن نايف
الرياض - أحمد الأحمد

حققت وزارة الداخلية في حملتها الأمنية الميدانية لمخالفي نظام الإقامة والعمل إنجازا أمنيا ملفتا بعد أن أوضحت الأرقام الإحصائية لأعداد المقبوض عليهم الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم تجاوزهم لحاجز المليون مخالف من مختلف الجنسيات والأعمار.


وقد كشفت وزارة الداخلية النقاب عن الرقم الإجمالي للمرحلين صباح يوم أمس الثلاثاء والذين بلغ عددهم "1000811"من المخالفين الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم بمشاركة قطاعات وزارة الداخلية وبتعاون عدد من الجهات الحكومية.

وأشارت البيانات الإحصائية التي تحصلت عليها "الرياض" بأن إجمالي من تم ترحيلهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل حتى مساء الأحد الماضي بلغ 703558 ألفا من المخالفين في جميع مناطق المملكة فيما يستكمل 14769 ألف مخالف ومخالفة إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء.

في الجانب الآخر نجحت المديرية العامة لحرس الحدود من صد واعتراض 282484 ألف محاولة تسلل عبر منافذ المملكة المتفرقة.

من جانبه قال المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات إن وصول أعداد المرحلين لهذا الرقم ما هو الا دليل على عزم وزارة الداخلية في الاستمرار بملاحقة اي مخالف واتخاذ الاجراءات النظامية بحقه موضحا في تصريح ل"الرياض" أي شخص من المواطنين أو المقيمين النظامين في المملكة يقدمون أي مساعدة للمخالفين من إيواء او نقل او تشغيل تعد مخالفة ويترتب عليها عقوبات مشددة تصل الى الغرامة المالية بمئة الف ريال والسجن لمدة سنتين.

وأضاف اللحيدان أن قطاعات وزارة الداخلية تعمل بكل طاقاتها وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وزير الداخلية لتحقيق رؤية وتوجهات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي يؤكد دائماً على ضرورة استمرار الحملات الامنية وتطبيق العقوبات على جميع المخالفين لضمان عدم بقاء أي مخالف على أرض المملكة لما يعود بالفائدة على الوطن والمواطنين وكذلك المقيمين النظاميين.

وأفاد أن المديرية العامة للجوازات وعبر إدارات الوافدين التابعة لها تقوم بدورها المتمثل باستقبال أولئك المخالفين بعد قيام جهات الضبط الميداني بإيقافهم وتسجيل خصائصهم الحيوية والتحقيق معهم حيال مخالفاتهم ومن ثم اصدار العقوبات بناء على تفاصيل المخالفة والتنسيق مع سفارات بلدانهم بالنسبة لمن لا يحمل وثيقة سفر وكذلك تحديد وسائل ترحيلهم لمن يصدر بحقه قرار ترحيل وإنهاء إجراءات حجوراتهم على تلك الوسائل كما ان الجوازات وعبر منافذها تقوم بإنهاء إجراءات مغادرتهم وتسجيل ذلك في النظام المركزي الآلي لضمان عدم تمكن المرحلين من العودة الا بعد المدة المحددة لمنعهم من الدخول.

وقد نالت الحملة الأمنية منذ بدايتها دعما ومساندة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وجه باستمرارها وعدم ربطها بمدة محددة حفاظًا على أمن الوطن ومقدراته ومكتسباته.

ويأتي هذا النجاح الأمني بفضل الخطط المسبقة التي اتبعتها وزارة الداخلية في تسييرها لهذه الحملة والتي تحظى بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومن قادة القطاعات الأمنية وبجهود رجال الأمن الذين قدموا تضحيات كبيرة في سبيل إنجاح هذه المهمة المستمرة والتي أثمرت في أقل من عام في ترحيل أكثر من مليون مخالف إلى بلدانهم.

وشهدت الحملة الأمنية لمخالفي نظام الإقامة والعمل في بدايتها بعضا من التجاوزات التي أثارها مثيرو الشغب في الرياض ومكة المكرمة وجدة وذلك لمطالبتهم بإيقاف الحملات التي أصبحت تتعقب المخالفين في كل مكان إلا أن القوات الأمنية حققت نجاحا منقطع النظير وتمكنت من القبض وترحيل جميع المخالفين إلى بلدانهم في وقت قصير.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2014, 5:32 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 15-10-2014

جامعة هارفارد تعلن نجاح تحوير الخلايا الجنينية إلى خلايا بنكرياسية وبعدد كبير جداً
علاج مرض السكري بالخلايا الجذعية أصبح أقرب من ذي قبل
الدكتور دوقلاس ميلتون الذي قام بالعملية الدكتور دوقلاس ميلتون الذي قام بالعملية
تناقلت وسائل الإعلام المختلفة خبر النجاح الذي توصلت إليه جامعة هارفارد في تجاوز عقبة الحصول على عدد كاف من الخلايا المفرزة لهرمون لإنسولين عبر تحوير الخلايا الجذعية إلى خلايا بنكرياسية قادرة على إفراز هذا الهرمون اللازم لحرق السكريات. وكما هو معلوم أن المشكلة الأزلية التي تعيق عملية زراعة خلايا البنكرياس كعلاج جذري لمرض السكري النوع الأول هو عدم توفر عدد كاف من هذه الخلايا، حيث أن الشخص المصاب بمرض السكري النوع الأول يحتاج إلى أكثر من متبرعين أو ثلاثة متبرعين بعضو البنكرياس للحصول على العدد الكافي من هذه الخلايا وبالتالي التخلص من حقن الإنسولين بعد الزرع. إن عملية استخلاص خلايا البنكرياس من عضو البنكرياس هي عملية معقدة تحتاج إلى عدة خطوات تعقيمية وعزلية تؤدي إلى تلف عدد كبير من هذه الخلايا، وبالتالي تكون المحصلة النهائية من هذه

الهاجس الأخلاقي والتخوف من تحور الخلايا إلى خلايا سرطانية يقلقان العلماء، والتسارع في الأبحاث يدل بمشيئة الله على قرب التوصل إلى حل جذري
الخلايا غير كافية لإنجاح عملية الزراعة. كما أنه بعد الزراعة يقوم الجهاز المناعي لمريض السكري وهو الذي سيستقبل هذه الخلايا برفض عدد منها مما يقلل بشكل أكبر المحصلة النهائية لهذه الخلايا أيضا. ولذلك يصب البحث العلمي على إيجاد وسيلة أخرى غير التبرع بالبنكرياس لعلاج مرض السكري النوع الأول بشكل جذري. ومن هذه الوسائل هو التوصل إلى علاج يهبط مناعة المريض المتلقي للزراعة أو توفير عدد أكبر من خلايا البنكرياس عن طريق عملية تحوير الخلايا الجذعية. كما أنه كانت هناك دراسات تتحدث عن وضع هذه الخلايا في كبسولة مجهرية دقيقة لكي تتفادى تأثير الجهاز المناعي الرافض لها.

وقد أعلنت جامعة هارفارد على لسان الباحث الرئيس وهو الدكتور ميلتون الذي كرس حياته لإيجاد علاج جذري لمرض السكري، حيث أنه أب لطفلين يعانيان من مرض السكري النوع الأول، نجاح تحوير الخلايا الجنينية إلى خلايا بنكرياسية وبعدد كبير جدا وذلك في الحيوان وذكر ان التجارب على الإنسان ستكون ناجحة أيضا. وقد نتائج هذه الدراسة في المجلة الطبية الشهيرة (الخلية) والتي لاقت استحسان منظمات مرض السكري الداعمة لهذه البحوث وخاصة منظمة مرض سكري الأطفال التي أثنت على نتائج البحث.

فئران التجارب
فئران التجارب
وعندما نتحدث عن زراعة البنكرياس كعلاج لمرض السكري، فإننا نتحدث عن ثلاث طرق رئيسية وهي كالتالي: زراعة البنكرياس كعضو كامل أو زراعة خلايا البنكرياس أو زراعة الخلايا الجذعية بعد تحويلها إلى خلايا بنكرياسية قادرة على إفراز هرمون الإنسولين. وقد بدأت زراعة البنكرياس كعضو كامل في الستينيات وقد نجح هذا النوع من العمليات لمرضى السكري الذي يعانون من فشل كلوي حيث أن المريض في هذه الحالة يزرع له بنكرياس بالإضافة إلى كلية لمعالجة الأمرين مرض السكري ومرض الفشل الكلوي. ويحتاج المريض بطبيعة الحال إلى أدوية مهبطة للمناعة بصورة كاملة وأبدية وتكون هذه الأدوية قوية المفعول. وعادة لا يجرى هذا النوع من الزراعة إلا لمرضى الفشل الكلوي المصاحب لمرض السكري، حيث أن وضع مريض السكري على أدوية مهبطة للمناعة ليس بالأمر السهل وخاصة إن كانت هذه الأدوية المناعية ستصرف للمريض مدى الحياة. كما أن حالة مريض السكري الصحية بعد زراعة البنكرياس وحتمية استخدامه للأدوية المهبطة للمناعة أيضا أمر ليس بالسهل وهو ليس أسهل من استخدام حقن الإنسولين. ولذا لا تتم عملية زراعة البنكرياس كعضو كامل إلا إذا احتاج مريض السكري إلى كلية وفي حالة الفشل الكلوي فقط. ولتفادي الاستخدام المرهق للأدوية المهبطة للمناعة لجأ الباحثون إلى ما يعرف بزراعة خلايا البنكرياس التي لا تحتاج إلى أدوية مهبطة للمناعة بشكل كبير كما هو الحال بعد زراعة البنكرياس كعضو كامل، وذلك باستخلاص هذه الخلايا من شخص متوفى ونقلها إلى مريض السكري المصاب بالنوع الأول من السكري المعتمد على الإنسولين. وكما ذكرت سابقا فقد اصطدم العلماء بمسألة توفر هذه الخلايا وكون مريض السكري يحتاج إلى متبرعين اثنين أو ثلاثة أو حتى أربعة متوفين لاستخلاص كم كاف من هذه الخلايا. وكلما كان المختبر أكثر خبرة في هذا المجال الدقيق والحساس وهو مجال تنقية خلايا البنكرياس واستخلاصها، كلما كان له القدرة على استخلاص كم كاف من هذه الخلايا من عدد أقل من المتبرعين، فعلى سبيل المثال، استطاعت بعض الجهات الصحية في كندا استخلاص خلايا البنكرياس من شخص متوفى واحد وحصلت على قدر كاف من خلايا البنكرياس اللازمة لتخلص مريض السكري من حقن الإنسولين بعد الزراعة. وتوالت نجاحات الجهات الصحية في كندا وفي جامعة أدمونتن على وجه الخصوص بعد تعديلات هامة في مجال عزل الخلايا واستخلاصها، ولكن بعد عدة سنوات ظهرت بعض المشاكل الصحية لهؤلاء المرضى منها انسداد الوريد البابي في الكبد وهو الطريق الذي تزرع منه الخلايا وبعض المشاكل الأخرى . وقد حاولت المراكز الأمريكية والكندية من إجراء تعديلات كثيرة لبروتوكولات زراعة الخلايا لتقلل من جوانبها السلبية ومازال البحث مستمرا في هذا المجال. أما بخصوص زراعة الخلايا الجذعية، والتي يمكن تسميتها تجاوزا "قطع غيار" للخلايا التالفة في جسم الإنسان، والتي يمكن تحويرها وتغيير سلوكها لتصبح خلايا أخرى سواء خلايا بنكرياسية أو عظمية أو غير ذلك وبالتالي الاستفادة منها. فإن البحث ينصب بشكل كبير في هذا المجال هذه الأيام ومن الدراسة التي نشرت في التاسع من أكتوبر في مجلة الخلية من جامعة هارفارد. وبالرغم من نجاح هذه العمليات التحويرية للخلايا الجذعية أو الخلايا الجنينية يبقى الهاجس الأخلاقي قائما، كما أن هناك مازال تخوف من تحور هذه الخلايا المتحورة إلى خلايا سرطانية في المستقبل، وأن مسألة تحور الخلايا لا يقف عند حد الخلايا المطلوبة والمرغوبة. والجميل في مجال مرض السكري وعلاجه أن هناك تسارعا كبيرا يدل بمشيئة الله على قرب التوصل إلى حل جذري يخلص أطفال السكري من هذه الحقن اليومية المؤلمة.



خلايا البنكرياس
خلايا البنكرياس







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 15-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 29-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 28-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 5 - 2014 5:51 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 19-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 2 - 2014 5:19 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 12-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 12-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 2 - 2014 4:03 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/3/14-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2014/1/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 1 - 2014 3:21 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/3/7-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:12 AM


الساعة الآن 5:50 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy