العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15-10-2014

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15-10-2014 اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 10 - 2014, 5:47 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Er33 اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15-10-2014


في جلسة الشورى.. مطالب برفع قيمة جوائز الابتكارات والاختراعات
واس - الرياض
في جلسة الشورى.. مطالب برفع قيمة جوائز الابتكارات والاختراعات ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والخمسين اليوم، التي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ مقترح مشروع إضافة أربع مواد جديدة إلى نظام المحاسبين القانونيين.
وبين مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد - في تصريح بعد الجلسة - أن المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مقترح مشروع إضافة أربع مواد جديدة إلى نظام المحاسبين القانونيين الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 13 /5 /1412هـ، المقدم بموجب المادة 23 من نظام المجلس من نائب رئيس لجنة الشؤون المالية الدكتور حسام العنقري. وطالب المقترح - الذي تلاه عضو اللجنة صالح العفالق - بإضافة مادة جديدة تنص على أنه ( لا يجوز أن تقل نسبة الجهد الإشرافي للمحاسب القانوني، فرداً كان أم شريكاً في شركة مهنية، عن 5 في المئة من إجمالي الجهد المهني المطلوب لكل عملية مراجعة يتعاقد على تنفيذها) .
ويضيف المقترح مادة تنص على أنه ( لا يجوز أن تزيد عدد الشركات المساهمة التي يقوم بمراجعتها المحاسب القانوني، فرداً كان أم شريكاً في شركة مهنية، خلال كل عام على خمس شركات مساهمة فقط)، إضافة إلى نص يؤكد أنه ( لا يجوز أن يقوم المحاسب القانوني، فرداً كان أم شركة، بمراجعة حسابات شركات المساهمة وحسابات المصارف والمؤسسات العامة لأكثر من خمسة أعوام، وتُمكن إعادة تعيينه مجدداً بعد انقضاء سنتين متتاليين)، كذلك مادة جديدة نصها: ( يشطب قيد المحاسب القانوني الذي يتم إيقافه عن ممارسة المهنة مدة عام فأكثر خلال خمسة أعوام طبقاً لأحكام هذا النظام ولوائحه، مع نشر القرار الصادر بعقوبة الشطب على نفقة المخالف في واحدة أو أكثر من الصحف المحلية).
كما استمع المجلس إلى رأي الأقلية داخل اللجنة، الذي قدمه العضو الدكتور خليل كردي، حيث ركز على أن المحددات والضوابط التي وضعتها المواد المقترحة هي معايير تضعها الجمعيات المهنية وليست الأنظمة العامة، وأكد أن هذه المواد ستحد من نشاط المكاتب الكبرى رغم أن نشاطها يسهم في تطور مهنة المحاسبة، وضمن رأيه عدة ملحوظات أهمها عدم مناسبة تدخل المجالس التنظيمية والتشريعية في سن الأنظمة المعيارية المهنية مما يؤدي إلى انعكاسات سلبية على مسيرة المهن وتطورها .
وبعد طرح التقرير للمناقشة تساءل أحد الأعضاء عن مدى قدرة المكاتب الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها هذا المقترح بالقيام بمهام المكاتب المحاسبية الكبيرة، فيما أيد مجموعة من الأعضاء رأي الأقلية، مؤكدين أن المواد المقترحة هي معايير مهنية وليس موضعها النظام، حيث قال أحد الأعضاء: " أن السوق المحاسبي يخضع لمتغيرات دائمة، وليس من الواجب العودة لتعديل النظام متى ما دعت الحاجة لتعديل النظام وفقاً للمتغيرات " .

ورأى آخر أن هذه المواد المقترحة هي من إجراءات عمل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ولا يتطلب وضعها في النظام .
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ماطرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.
وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى أن المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن إعادة اقتراح إضافة فقرة جديدة للمادة 42من نظام السوق المالية تعنى بعلاوة الإصدار بموجب المادة 17 من نظام مجلس الشورى تلاه نائب رئيس اللجنة الدكتور حسام العنقري .
وقد أيدت اللجنة رأي الحكومة في كفاية الضوابط النظامية الجديدة التي تم تضمينها في لائحة قواعد التسجيل والإدراج المحدثة والصادرة بقرار مجلس هيئة السوق المالية رقم 1-36-2012 بتاريخ 11 /1 /1434هـ فيما يتعلق بتحديد سعر الورقة المالية في السوق المالية، وسيصوت المجلس على توصية اللجنة في جلسة قادمة بإذن الله.
وكان مجلس الشورى قد أقر بتاريخ 4/11/1432هـ بأن تقوم هيئة السوق المالية بوضع لائحة منظمة لعلاوات الإصدار في حال طرح شركة لأسهمها بقيمة تزيد على القيمة الاسمية سواءً كانت طرحاً أولياً أم زيادة رأس مال بحقوق أولوية أو بدونها تتضمن عدة معلومات عن مبررات وأسس طلب علاوة الإصدار ، والطرق المستخدمة في تقدير علاوة الإصدار، وأساليب المنافسة بين المؤسسات المالية لتغطية علاوة الإصدار ، ومسؤولية ضامن التغطية في حالة علاوة الإصدار ، والطرق التي يتم بها التصرف في متحصلات الاكتتاب .
وأشار إلى أن المجلس وافق على ملائمة دراسة مقترح مشروع نظام الحوكمة في القطاع العام المقدم من معالي عضو المجلس السابق الدكتور سعد مارق وعضو المجلس الدكتور حسام العنقري .
جاء ذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن المقترح المقدم بموجب المادة 23 من نظام المجلس تلاه رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي .
ويتكون المشروع من 22 مادة ، ويهدف لإيجاد الإطار التنفيذي الموحد لإجراءات تعزيز الرقابة والمسائلة والشفافية في كافة الأجهزة الحكومية.
وأثناء مناقشة الموضوع رأى أحد الأعضاء أن مشروع النظام سيزيد من جودة العمل الحكومي ، ويعمل على تعزيز أداء الأجهزة الرقابية الحكومية فيما عارض آخرون المقترح مؤكدين أنه ليس من الأهمية صدوره في نظام وإنما في دليل إرشادي يجري تعميمه على القطاع العام .

وانتقل المجلس - بعد ذلك - لمناقشة تقرير لجنة التعليمية والبحث العلمي بشأن تعديل نص المادة السادسة من اللائحة المنظمة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين تلاه سمو رئيس اللجنة الأمير الدكتور خالد بن عبد الله آل سعود .
وأفاد الدكتور فهاد الحمد أن المجلس استمع إلى رأي اللجنة بشأن التعديل الذي نص على "يمنح كل فائز بالجائزة الوسام المناسب من بين الأوسمة المنصوص عليها في نظام الأوسمة السعودية بعد أن يرفع مجلس الأمناء إلى المقام السامي توصية تتضمن اقتراحاً بالوسام المناسب ودرجته ، وفقاً لأهمية الاختراع أو الموهبة على ألا يتجاوز عدد الفائزين في السنة عشرة فائزين في كلا المجالين " ، حيث رأت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي أن التعديل لا يتفق مع تطبيق معايير محكمة مشددة لمنح الجائزة والتي تضمن عدم منحها إلا لمن تنطبق عليه شروط الجائزة ويرقى اختراعه أو موهبته لتتناسب مع أهمية الوسام وقيمته المعنوية ،وأكدت أن ترك تحديد نوع الوسام ودرجته لتقدير أمناء الجائزة سيؤدي إلى تفاوت التعامل مع الممنوحين للجائزة .
ولفتت اللجنة النظر إلى أن المتعارف عليه محلياً وعالمياً أن الجوائز لا تمنح إلا بعد استيفاء المعايير المحددة ولا يترك تحديدها للجان التحكيم ، وشددت على أن المملكة بحاجة إلى رفع قيمة الجوائز المادية والمعنوية للابتكارات والاختراعات مما يؤدي إلى نتائج ذات مردود اقتصادي .
وبعد طرح الموضوع للمناقشة أيد عدد من الأعضاء توصية اللجنة بعدم الموافقة على التعديل ، مؤكدين اتفاقهم مع اللجنة في مبررات رفضها ، من جانبهم أكد أعضاء آخرون ضرورة منح أمناء الجائزة المرونة الكافية للاختيار .
وقد صوت المجلس بعدم الموافقة على طلب تعديل المادة السادسة من اللائحة المنظمة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين ."
وكان مجلس الشورى قد استمع في مستهل جدول أعماله لتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن تعديلات مقترحة على نظام الدفاع المدني تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعود السبيعي.
وتتناول التعديلات - في مجملها - تشكيل مجلس الدفاع المدني وأعضائه،وأعمال الفريق الوطني للبحث والإنقاذ ، وبعد طرح الموضوع للمناقشة تناول عدد من الأعضاء الذين داخلوا عدة ملحوظات حيث تساءل بعض الأعضاء عن مبررات التعديلات وضم الجهات الحكومية واستبعاد أخرى من مجلس الدفاع المدني .
وبعد الاستماع إلى العديد من الآراء والملحوظات وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ماطرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.


hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 21-12-1435-hofhv wpdti 15-10-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 21-12-1435-hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 15-10-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 10 - 2014, 7:15 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15-10-2014

مصرع طالبة وإصابة 25 في انقلاب باص بالمخواة
علي العويفي - المخواة
مصرع طالبة وإصابة 25 في انقلاب باص بالمخواة لقيت طالبة بثانوية الجوة حتفها فيما أصيب 25 أخريات باصابات معظمها طفيفة اليوم الثلاثاء، إثر تعرض الباص الذى كان يقلهن والتابع لإحدى شركات نقل الطالبات بإدارة تعليم محافظة المخواة لاصطدام بجبل مما أدى لانقلابه. وباشرت الدوريات الأمنية والدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر والصحة موقع الحادث لنقل المصابات.
وأوضح الناطق الأمني لمرور منطقة الباحة الرائد عبدالله الزهراني أن الحادث وقع في تمام الساعةالسادسة وخمس وأربعين دقيقة على الطريق العام بعد قرية العوفة باتجاه الجوة وهوعبارة عن خروج باص مدرسي عن الطريق واصطدامه بالجبل وكان يقوده سائق سعودي يبلغ من العمر ظ¥ظ¢ سنة ونتج عن الحادث إصابة ظ¢ظ¦ طالبة بإصابات نُقلن على إثرها إلى مستشفى المخواة العام ونوم ثلاث حالات به، وتم تحويل حالة واحدة إلى مستشفى الملك فهد بالباحة كما نتج عن ذلك وفاة طالبة تبلغ من العمر ظ،ظ¥ سنة.


وأوضح تعليم المخواة في بيان صحفي أنه أثناء التوجه للمدرسة تعرضت الحافلة التي تقل طالبات ثانوية الجوه لحادث مروري في الطريق العام المؤدي بين المروة والجوه نتج عنه وفاة طالبة، وتم تحويل طالبة لمستشفى الملك فهد بالباحة وثلاث طالبات مازلن تحت الملاحظة في المستشفى وحالتهن مستقرة ولله الحمد فيما غادر المستشفى 14 طالبة.
من جانبه قال مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد الزهراني ان مستشفى المخواة العام استقبل المصابات نتيجة الحادث المروري، وأوضح أنه نتج عن الحادث وفاة طالبة واحدة تبلغ من العمر 15 عامًا و3 طالبات تم تنويمهن وطالبة واحدة تم تحويلها لمستشفى الملك فهد بالباحة، و21 طالبة تعرضن لإصابات طفيفة وتم خروجهن من مستشفى المخواة وأكد أن المستشفى قدم كافة الخدمات العلاجية المناسبة بتوجيه ومتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الراوي الرويلي وإشراف من مدير المستشفى.
وذكر المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد الزهراني، أن العمليات المركزية بالمنطقة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث انقلاب حافلة نقل تقل عددًا كبيرًا من الطالبات على الطريق العام بعد قرية العوفة باتجاه الجوه بمحافظة المخواة، وعلى الفور تم تحريك ست فرق إسعافية من الهلال الأحمر وطلب المساندة من الصحة نظرًا لتعدد الإصابات بحسب البلاغ.
وأضاف الزهراني: عند وصول أول فرقة إسعافية للموقع، وجد 4 حالات فقط، إحداها حالة وفاة، حيث تم نقل حالتين عن طريق إسعافات الهلال الأحمر فيما نقلت حالة واحدة عن طريق إسعاف الصحة، بينما تولى الدفاع المدني التعامل مع حالة الوفاة.
وأردف الزهراني، تبين أن الحادث أصيب فيه 25 طالبة من طالبات الثانوية بمجمع مدارس الجوه، بالإضافة لسائق الحافلة، مشيرًا إلى أنه اتضح نقل 22 حالة بسيارات المواطنين، لتزامن وقوع الحادث مع ذهاب الموظفين لأعمالهم على الرغم من مباشرة الفرق لموقع الحادث في مدة زمنية لم تتجاوز ست دقائق منذ ورود البلاغ.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2014, 5:33 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15-10-2014

الأخضر يختتم معسكر جدة بالتعادل مع لبنان
واس - جدة
الأخضر يختتم معسكر جدة بالتعادل مع لبنان
اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره الإعدادي المقام في جدة استعداداً لبطولة كأس الخليج العربي الـ22 التي ستقام في الرياض شهر نوفمبر المقبل بتعادله مع نظيره اللبناني بهدف لكل منهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .
وتقدم المنتخب السعودي أولاً برأسية مدافعه عمر هوساوي إثر ركلة ركنية من نواف العابد عند الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول ، وبعدها بدقيقة سجل مدافع الأخضر حسن معاذ بالخطأ في مرماه هدف التعادل للبنان بعد أن ارتدت منه الكرة التي شتتها زميله عمر هوساوي من على خط المرمى لتسكن الشباك.
يذكر أن المنتخب السعودي تعادل مع منتخب الأوروغواي في مباراته الودية الدولية الأولى بالمعسكر بنفس النتيجة.
حضر المباراة صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي والمشرف العام على المنتخبات السعودية الدكتور عبدالرزاق أبو داوود وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 9 - 2014 6:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 25-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2014 6:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 16-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 16-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 4 - 2014 6:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2014 5:40 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/7- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 9:26 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy