العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم

الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 10 - 2014, 7:33 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم


تنسيق مستمر مع وزارة الحج وهيئة الطيران المدني و«شركات الطيران» لمنع تكدس المسافرين

الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم

الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 477167204021.jpgعودة الحجاج إلى أوطانهم في الوقت المحدد يساعد الجوازات على خدمتهم

إعداد- فهد اللويحق بالتعاون مع إدارة العلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات
دعت المديرية العامة للجوازات حجاج بيت الله الحرام إلى مغادرة البلاد مصحوبين بالسلامة بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسكهم، وذلك وفق البرنامج الزمني المعد للتفويج، بالتنسيق مع الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الحج، محذرة من عدم إيواء أو تشغيل أو نقل المتأخرين عن المغادرة.
وتشهد منافذ المملكة الدولية هذه الأيام حركة كبيرة في صالات المغادرة بعد أداء حجاج بيت الله مناسكهم واستعدادهم للعودة إلى أوطانهم حسب خطة المغادرة المحددة لهم.
وقد استعدت المديرية العامة للجوازات لمرحلة المغادرة وفق منظومة عملية متكاملة من أجل سرعة ودقة العمل في إجراءات المغادرة، حيث تم توزيع عدد من الأقسام في المنافذ الدولية، ومنها: وحدة مكافحة التزوير، وحدة الإنتاجية، قسم المتابعة الميدانية، وحدة تقنية المعلومات، ودعمها بعدد وافٍ من الضباط والأفراد.
ويتعلق عمل وحدة مكافحة التزوير في تدقيق وكشف الوثائق التي يشتبه بتزويرها، من خلال أجهزة مخصصة للكشف عن الوثائق المزورة وبتقنية حديثة وعالية، ويعمل عليها ضباط وأفراد متخصصين ومؤهلين علمياً وتدريبياً لمثل تلك الحالات.
وترصد وحدة الإنتاجية حجم العمل اليومي، والتأكد من إدخال البيانات صحيحة لكل حاج، وكذلك معرفة إحصائية الحجاج في كل رحلة، وجميع الرحلات القادمة والمغادرة للمطارات أو بقية المنافذ الدولية، والتأكد أيضاً من مغادرة من قدِم للمملكة، بينما يضطلع قسم المتابعة الميدانية بمهام كبيرة في أعمال الجوازات بالمطار، ومتابعة عمل كل قسم واحتياجاته. ويعمل في وحدة تقنية المعلومات متخصصون في تقنية وصيانة الحاسبات الآلي، ويشتركون مع مركز المعلومات الوطني لمعالجة أي طارئ بالحاسبات أو أي دعم فني تحتاج له تقنيات الجوازات بالمنافذ الدولية؛ لتسهيل العمل وانجازه بكل دقة وسرعة.



الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 629207704681.jpgاللواء سعد العسكر




الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 321015070657.jpgاللواء عايض الحربي




الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 800142433493.jpgالعميد نياف الرويس




الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 257990465732.jpgالعقيد وليد العقيلي





الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 414208543486.jpg

التقنية جمعت بين السرعة والدقة لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن



مرحلة التدقيق
وأشاد اللواء "سعد بن عبدالعزيز العسكر" -مساعد مدير عام الجوازات لشؤون العمليات- بنجاح موسم حج هذا العام الذي كان بشهادة الجميع مميزاً بكل المقاييس، وهذا بفضل الله ثم بجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهد الأمين، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الذي كان مهندس التخطيط ورجل النجاح في هذا الحج لتوجيهاته السديدة وفكره الناضج وعمله الدؤوب، وكان بالفعل جديراً بشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين، فهنيئا لنا بنجل نايف، وتحية له على هذا العمل الكبير مع جنوده المخلصين؛ مما أسهم بفضل الله في نجاح خطة حج هذا العام.
وقال إن الجوازات جزء من منظومة العمل في قطاع وزارة الداخلية التي شاركت بكل فاعلية في حج هذا العام بكوادر بشرية كبيرة تملك الفكر والخبرة، وهدفها خدمة حجاج بيت الله والحفاظ على أمن هذا البلد من عبث العابثين الذين يحاولون الدخول إلى المملكة بغرض سيئ؛ وفق ما يملكه القطاع من أجهزة حديثة متطورة لكشف التلاعب في الوثائق الرسمية.
وأضاف أن هذا النجاح في مرحلة القدوم هو بلا شك يسعدنا كثيراً؛ لذلك نحن نعمل بكل الإمكانات العالية والجهد الكبير من أجل إنجاح المرحلة الثانية لخطة المديرية العامة للجوازات الخاصة بمرحلة المغادرة التي تتطلب منا جميعاً عملاً يرضي ربنا عز وجل ويعكس الصورة الجميلة لشعب المملكة تجاه ضيوف بيت الله الحرام.وأشار إلى أن جميع منافذ المملكة الدولية استعدت لتوديع حجاج بيت الله المغادرين إلى أوطانهم، حيث نسعى إلى إنجاز عملية خروجهم بزمن قياسي، كما أننا لن نغفل دور التدقيق في هوية المسافر من أجل التحقق من خلو صحيفته من المطالبة لدى الجهات الأمنية أو من التزوير أو التلاعب بالوثيقة الرسمية، وهذا بإذن الله لن يكون صعباً على رجال الجوازات الذين يملكون الخبرة، بالإضافة إلى نظام البصمة المساهم دوماً في كشف هوية المسافر عبر جميع منافذ بلادنا.
مغادرة الحجاج
وقال اللواء "عايض الحربي" -قائد قوات الجوازات للحج- إنّ الجوازات سخرت كافة إمكاناتها البشرية والآلية لتنفيذ مرحلة المغادرة بكل يسر وسهولة، مؤكداً أهمية تعاون ضيوف الرحمن بالالتزام بالتعليمات ومراعاة أنظمة البلاد التي تقضي بعدم السماح بتأخر أي قادم للحج بعد الانتهاء من الغرض الذي قدم من أجله؛ كي لا يقع تحت طائلة المساءلة والعقوبة التي أقرها النظام، مشدداً على عدم مخالفة الأنظمة والتعاون بما يخدم المصلحة العامة مهيبا بالمواطنين والمقيمين بعدم إيواء أو تشغيل أو نقل المتأخرين عن المغادرة لما يترتب على ذلك من عقوبات سواء بالغرامة أو التوقيف أو بهما معاً.
مطار جدة
‏وللوقوف على أعمال المنافذ الدولية، تحدث العميد "نياف بن سلطان الرويس" -قائد قوة الحج بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة-، قائلاً: "مغادرة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز تسير بشكل جيد وبانسيابية عالية؛ نظراً للتعاون الكبير ما بين الجهات الحكومية ممثلة في الجوازات وعمليات التشغيل ووزارة الحج وهيئة الطيران المدني وشركات الطيران"، موضحاً أنه لا يوجد -ولله الحمد- تكدس من الحجاج؛ بفضل سرعة الإنجاز في صالات المغادرة، مشيراً إلى أنه لو حصل تأخر في الرحلة لأي سبب كان كعطل مثلاً؛ فإنه يتم نقل الحجاج إلى الفندق حتى يتم إصلاح العطل، ومن ثم يتم إنهاء إجراءات مغادرتهم بشكل طبيعي، مؤكداً على أن هذا الإجراء ساهم كثيراً في تنظيم العمل داخل الصالات.
وأضاف أن الطاقة الاستيعابية الكبيرة لصالات الحجاج بالمطار في جدة أسهمت بشكل كبير في انسيابية العمل وانجاز العديد من الرحلات في وقت قياسي وبشكل منظم جداً، وهو الهدف الذي نسعى له من خلال راحة الحجاج وتسجيل مغادرتهم بكل يسر وسهولة بعد أداء مناسكهم.
مطار المدينة
وأكد العقيد "وليد بن سليمان العقيلي" -مدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة- على أن جوازات المطار بدأت في توديع المغادرين من حجاج بيت الله الحرام، حيث يلتزم بعض الحجاج برحلات مجدولة للمغادرة عبر المنافذ الدولية بالمملكة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة الذي يعد أحد أهم المنافذ بالمملكة لاستقبال وتويع الحجاج بشكل كبير.
وقال إن أجهزة التقنية في صالات المطار تساهم بشكل كبير في سرعة مغادرة الحجاج وعدم تأخيرهم أو تكدسهم، إضافة إلى الدقة في قراءة بيانات الحاج من خلال نظام البصمة للتأكد من هوية المغادر، ومنعاً لاستغلال مثل هذه المناسبات التي عادة ما تكون المطارات مكتظة بالمسافرين، حيث يحاول بعض ضعاف النفوس المغادرة بوثائق لا تخصهم، لكن سرعان ما يتم كشفه بنظام البصمة.
وأضاف أن الحجاج القادمين عن طريق البر أو البحر لا يمكن مغادرتهم عن طريق الجو إلاّ لمن لديه حالة تستوجب مغادرته سريعاً، فإنه يمكن بعد مراجعته لوزرة الحج وأخذ خطاب بتعديل مساره.
ميناء جدة
وقال العقيد "فهد بن خالد العتيبي" -مدير جوازات ميناء جدة الإسلامي- إن مرحلة المغادرة بدأت حسب الخطط المعدة من قبل المديرية العامة للجوازات، حيث هيأت كافة الإمكانات وجهزت الصالات بالكوادر البشرية والأجهزة اللازمة لخدمتهم وإنهاء إجراءات مغادرتهم بسرعة ودقة.
وأضاف أن صالات الميناء تعمل بكافة إمكاناتها، وهناك تعاون مع كافة القطاعات المشاركة بالميناء سواء منها الحكومية أو الأهلية من أجل تكامل المنظومة العملية لخدمة ضيوف الرحمن المغادرين إلى بلدانهم.
وأشار إلى أن هذه الجهود بتوجيه من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومتابعة من قائد قوة الجوازات للحج اللواء عايض بن تغاليب الحربي.



الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 653404543408.jpg

مدير الجوازات يوجه أحد الأفراد في «كاونتر» مغادرة الحجاح





الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 586854910710.jpg

اللواء اليحيى تابع ميدانياً خطة الجوازات في المغادرة




بحث مع الشركات المشغلة للصالات مزيداً من تسهيلات المغادرة


اللواء اليحيى تفقد العمل بمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي

تفقد اللواء "سليمان بن عبدالعزيز اليحيى" -مدير عام الجوازات-صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، حيث اطلع من خلالها على سير عمل خطة المغادرة التي تنفذها المديرية العامة للجوازات، وتابع شخصياً عملية مغادرة الحجاج من خلال كاونترات الجوازات والعملية الزمنية التي يقضيها الحاج خلال وقوفه أمام موظف الجوازات في المطار.
كما اجتمع اللواء "اليحيى" خلال زيارته لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالشركات المشغلة لصالات الحج، وناقش معهم الجوانب التي تساهم في تسهيل إجراءات سفر حجاج بيت الله الحرام بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضتهم بكل أمان وطمأنينة.

ورافق مدير عام الجوازات في هذه الجولة مساعد المدير العام لشؤون العمليات اللواء سعد بن عبدالعزيز العسكر، وعدد من قيادات القطاع والمشرفين على صالات الحجاج من منسوبي الجوازات.
كما زار اللواء "سليمان اليحيى" ميناء جدة الإسلامي، وتابع العمل بجوازات الميناء، وحث العاملين هناك على بذل المزيد من الجهد والعطاء وسرعة الإنجاز لإنهاء إجراءات المسافرين مع التأكيد على الدقة في ذلك.



الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 605181261663.jpg



صدور العدد 24
من مجلة الوثيقة


أصدرت المديرية العامة للجوازات ممثلة بإدارة العلاقات والإعلام العدد الرابع والعشرين من مجلة الوثيقة التي احتوت على العديد من أخبار القطاع، إلى جانب عدد من الأبواب المنوعة، ومقالات الرأي، كما افردت المجلة عدداً من الصفحات لمناقشة قضية العدد (المملكة وإدارة الحشود).
وحلّ معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار ضيفاً على المجلة، من خلال حوار شامل عن أبرز أعمال وزارة الحج وإنجازاتها، كما لم تغفل المجلة باب الثقافة والأدب وأفردت لها بعض الصفحات، إضافة إلى باب السياحة التي سلطت المجلة الضوء على منطقة نجران وتاريخها، كما شملت أيضاً عدداً من أبواب التقنية والصحة والرياضة.
يذكر أن مجلة الوثيقة مجلة فصلية يشرف عليها مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ويرأس تحريرها العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد، ونائب رئيس التحرير الرائد عوض بن حسن القحطاني، والمستشار الإعلامي لمجلة الوثيقة الأستاذ أحمد عبدالله الغامدي.



الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 172577146906.jpg

مختبر متكامل لفحص الوثائق والتأشيرات




تقنية «عين الصقر» كشفت تزوير الوثائق بسهولة

أوضح العقيد "ياسين بن صالح الطويان" -المشرف على وحدة مكافحة التزوير بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالات الحج- أن المديرية العامة للجوازات تحظى باهتمام بالغ ومتابعة من مدير عام الجوازات في الرفع من مستوى أعمال وأداء القطاع في تنفيذ الأعمال الموكلة في خدمة ضيوف الرحمن، والدقة المتناهية في تحديث الإجراءات، ومن بينها استخدام الإجراءات التقنية المتقدمة في العمل على كشف أي وثائق مزورة من قبل منسوبي وحدة مكافحة التزوير في جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وتحديداً صالات الحج والعمرة التي يعمل بها عدد من الضباط والأفراد المؤهلين والمتخصصين في هذا المجال. وقال:"يصعب مرور أي وثائق غير سليمة لوجود أجهزة تعتبر من أحدث الأجهزة المعمول بها في هذا المجال، حيث تم تأمين مؤخراً جهاز حديث جداً وفريد من نوعه في كشف التزوير للكاونترات باسم (عين الصقر) مصنّع حديثاً لهذا الغرض، ويتميز الجهاز بالعديد من الوظائف التي تساعد موظف الجوازات في الكاونتر على كشف الوثيقة المزورة بسهوله تامة، والتأكد من صحتها.


الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 673449714900.jpgالعقيد ياسين الطويان



وأضاف لقد تم بحمد الله تعالى استخدام الجهاز للمرة الأولى في حج هذا العام 1435ه، وأثبت نجاحه وتقديم نتائج إيجابية في ضبط الكثير من حالات التزوير المتقنة التي يصعب اكتشافها، مشيراً إلى أن هذا الجهاز من فكرة وتصميم بعض المختصين في كشف التزوير بالمديرية العامة للجوازات. وأشار إلى وجود مختبر بوحدة مكافحة التزوير خاص في فحص الوثائق والتأشيرات ومجهز بأحدث الأجهزة المعمول بها عالمياً ويعمل على مدار الساعة من قبل فنيين متخصصين في التحقق من صحة الوثائق والتأشيرات المشتبه بها؛ لهذا كان تأمين أحدث الأجهزة المتطورة الحديثة في هذا المجال قد أسهم في الكشف عن والتصدي لمحاولات بعض الأشخاص في الدخول للمملكة بوثائق مزورة.



الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 731581519589.jpg

أحد الأفراد يفحص وثيقة سفر




الجوازات تدعو الحجاج المغادرة وتحذّر 015805211849.jpg

عين الصقر أحدث أجهزة كشف التزوير




hg[,h.hj j]u, hgp[h[ Ygn hglyh]vm ,jp`~v lk Yd,hzil H, krgil jaydgil hg[,h.hj j]u, hgp[h[ Ygn hglyh]vm ,jp`~v lk Yd,hzil H, krgil H, jaydgil








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 10 - 2014, 7:39 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم

سلمت يمناك ي ذوق ع جمال طرحك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجوازات تدعو الحجاج إلى المغادرة وتحذّر من إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المقبولين في الجوازات 1435 , أعلان المقبولين في الدورة 37 بمعهد الجوازات ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 28 - 2 - 2014 3:15 AM
لجنة الكشف على مساكن الحجاج تدعو الراغبين في تأجير منازلهم إلى إنهاء إجراءات إصدار التصاريح ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 5 - 4 - 2012 5:13 AM
كفتة الدجاج 2012 ، كفته شهية من الدجاج ، أطباق الدجاج الشهية2012 الهَنوُف مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 1 28 - 8 - 2011 12:22 AM
تقديم الجوازات - فتح باب التسجيل - وظائف شاغره حكوميه - الجوازات تعـلن فتح التقديم لرتبة وكيل رقيب للبكالوريوس ♥ •ӎ وظيفة.كوم | وظائف حكومية و توظيف مباشر - وظائف نسائية - Women jobs 6 24 - 4 - 2011 1:04 AM
طلاق في صالة المغادرة ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 12 - 2009 5:22 PM


الساعة الآن 1:02 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy