العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 26-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 20-10-2014

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 26-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 20-10-2014 اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 26-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 10 - 2014, 7:23 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 26-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 20-10-2014


اليمن: الحوثيون ينتشرون في إب ويفجرون منزل شيخ قبلي في يريم

رفعوا مخيمهم في شارع “المطار صنعاء”

منصور الغدرة - صنعاء
الإثنين 20/10/2014
اخبار جريده المدينه الاثنين 26-12-1435-اخبار 005_604.jpg
كشف مسؤول محلي يمني عن استمرار مسلحي جماعة الحوثي انتشارهم امس الأحد في مدينة إب، وسط البلاد، رغم انسحاب مسلحي القبائل من المدينة بناء على اتفاق وقعه الطرفان مساء السبت في منزل محافظ إب، بعد يومين من معارك عنيفة شهدتها المدينة أودت بعشرات القتلى والجرحى من الجانبين، منهم(35) قتيلًا سقطوا ليلة أمس الأول في مدينة يريم التي تبعد نحو 100 كم شمالي عاصمة المحافظة. في الوقت الذي فجرت المليشيات الحوثية منزل شيخ قبلي قيادي في حزب الإصلاح وقتلت أحد أطفاله في المدينة. فيما وصل إلى صنعاء أمس الأحد، رئيس الحكومة اليمنية المكلفة بتشكيل حكومة الشراكة، خالد بحاح، قادمًا من مدينة نيويورك الأمريكية بعد مشاركته في مراسيم التوديع التي أقيمت له بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم لليمن لدى الأمم المتحدة وتكليفه بتشكيل الحكومة. ورفع أمس الحوثيون مخيماتهم من شارع المطار بصنعاء، من جهة أخرى ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، دعم المملكة العربية السعودية لليمن في مختلف الظروف وفي كافة المجالات، فيما شدد سفير المملكة المعين لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، دور المملكة ودعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن. وسلم سفير المملكة لدى اليمن، السفير محمد سعيد آل جابر امس الاحد بالعاصمة صنعاء، اوراق اعتماده للرئيس اليمني هادي، بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة للمملكة لدى اليمن. وعقب إجراء المراسيم المعتادة للسفير آل جابر، ناقش الرئيس اليمني مع سفير المملكة، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد وكذا القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية والخطوات الجارية لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وأكدت مصادر محلية يمنية لـ»المدينة» استمرار الاشتباكات بين الحوثيين وسكان مدينة يريم بمحافظة إب، وسط اليمن، بعد أن كانت جماعة الحوثي سيطرت مساء السبت على المدينة وقامت بحملة مداهمة للمنازل واعتقال مجموعة من السكان ومقتل عدد من المواطنين بينهم نجل القيادي الإصلاحي علي بدير وابن شقيقة. وأضافت المصادر: إن الاشتباكات تسببت أمس الأحد، في قطع طريق يريم- الضالع.
ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار المعارك والمواجهات العنيفة بين المليشيات الحوثية ومسلحي القاعدة في محيط منطقة قيفة، المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة في مديريات رداع السبع اللواتي يتبعن محافظة البيضاء، فيما وزع أنصار الله (الحوثيون) مسلحيهم في مدينة رداع على مواقع مصغرة على أطراف المدينة من جميع الاتجاهات لصد أي هجوم تشنه القاعدة التي قد تحاول استعادة رداع من قبضة الحوثيين والذين بدأوا بمهاجمة معاقل مسلحي القاعدة في جبل شبر الإستراتيجي والمطل على المناسح مركز مديرية ولد ربيع- بحسب مصادر محلية.
إلى ذلك، قال مسؤول محلي- طلب عدم ذكر اسمه: إن المسلحين الحوثيين عاودوا انتشارهم أمس الأحد، في مدينة إب (مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم) في عدد من شوارعها ومؤسساتها الرسمية، ونقاط التفتيش التي أُنشئت من قبل مسلحي الجماعة قبل أيام. وأضاف أن الحوثيين واصلوا انتشارهم في أرجاء المدينة رغم انسحاب المسلحين القبليين؛ تنفيذًا لاتفاق وقع أمس في المحافظة. وكان ممثلون قبائل وجماعة الحوثيين قد توصلوا السبت، إلى اتفاق يقضي بإخراج جميع الجماعات المسلحة من مدينة إب، وذلك برعاية محافظ المحافظة. وقال مصدر مطلع، طلب عدم نشر اسمه، إن الاتفاق، الذي تم توقيعه في منزل محافظ إب القاضي يحيى الإرياني بحضور ممثلين عن مختلف الأطراف، يقضي بخروج جميع مسلحي القبائل والحوثيين من المدينة». وأضاف «البند الثاني في الاتفاق يقضي بأن تتولى قوات الأمن الخاصة والأمن العام حماية المدينة من الداخل، بدلًا من المليشيات، بينما يتولى الجيش تأمينها من المداخل».كما ينص على «ضمان خروج مسلحي جميع الأطراف من المدينة دون اعتراضهم من أي جهة، ويضمن محافظ المحافظة تنفيذ الاتفاق الذي يبدأ من صباح اليوم الأحد»، وفقا للاتفاق. إلا أن مصدرًا حضر جلسة توقيع الاتفاق، قال لـ»المدينة» إن الجلسة التي عقدت في منزل المحافظ شهدت نقاشًا حادًا، من العصر حتى التاسعة مساءً، واتفاق على بنود، بيد أنهم اختلفوا على بند طرحه الحوثيون يتعلق بتشكيل لجان شعبية يشاركون فيها. وتظاهر الحراك التهامي، أمس الأحد، لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بخروج ميليشيات الحوثي من مدينة الحديدة التي احتلوها الأسبوع الماضي، بتواطؤ من السلطات الحكومية في العاصمة والسلطة المحلية بالمحافظة. وفيما هدد المتظاهرون أمس الأحد، باستخدام القوة لطرد المليشيات الحوثية في حال عدم استجابتها للخروج، حملوا السلطات المحلية والحكومة مسؤولية تسليم قيادة المحافظة والأمن لميليشيات الحوثي. وأعلن بيان صادر عن التظاهرة عن بدء ما أسماه بـ»النضال» لطرد هذه الميليشيات فإننا نؤكد أن للحراك حق الاختيار والانتشار في الإقليم، وتتحمل سلطة صنعاء والسلطة المحلية مسؤولية ما سيترتب على ذلك من أحداث تتنافى مع طبيعة أرض تهامة وأهلها. وأضاف البيان «إن تخلي النظام الحاكم بصنعاء عن مسؤولياته في تهامة كدولة ومنحها للميليشيات المسلحة التابعة للحوثي إنما هو إقرار بعدم صلاحيته لإدارة إقليم تهامة الأمر الذي يمنح أبناء تهامة الحق في انتزاع حقهم في السيادة الكاملة على أراضي تهامة، وهو ما سوف ينتزعه الحراك بإذن الله وبنضاله في وجه كل محتل». وفي سياق متصل، فجرت جماعة الحوثي المسلحة منزل الشيخ على مسعد بدير بمنطقة يريم بمحافظة إب بعد مواجهات دامية خلفت 25 قتيلًا من الطرفين أمس الأول وقالت مصادر محلية «إن الحوثيين قاموا بتفجير المنزل الكائن في مدينة يريم مستخدمين أسطونات الغاز والديناميت وغيرها من المواد المتفجرة».
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي أقدمت أيضًا على قتل طفل لم يتجاوز الـ 10 من عمره برصاص قناص في الرأس.. مؤكدة أن الحوثيين أقدموا على قتل الطفل أسامة محمد عبدالله مسعد انتقامًا من أسرة آل بدير لأنها تنتمي إلى حزب الإصلاح ورموه بالقرب من منزلهم وأشاعوا أنه يحمل حزامًا ناسفًا. وجاء تفجير المنزل بعد قتل الطفل أسامه وابن أخيه مساء أمس الأول.





hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 26-12-1435-hofhv wpdti 20-10-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 26-12-1435-hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 20-10-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 10 - 2014, 6:22 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 26-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 20-10-2014

«النقل»: تسرب وظيفي لإغراءات القطاع الخاص وراء تعثر المشروعات

أكدت معاناتها لنقص الجهاز الفني

جابر المالكي - الرياض
الإثنين 20/10/2014

كشفت وزارة النقل أنها تواجه مشكلة التسرب الوظيفي للكفاءات في مجالات الهندسة والتقنية بسبب الإغراءات والحوافز لدى القطاع الخاص، مشيرة إلى أن الوزارة تدرج احتياجاتها من الوظائف في مشروعات الميزانية سنويًا إلا أن ما يعتمد من الوظائف قليل جدًا.
وبيَّنت الوزارة أن هناك صعوبات خارجة عن سيطرة الوزارة مثل تأخر بعض الجهات التي تعترض خدماتها مسارات طرق الوزارة في ترحيل تلك الخدمات أو اعتراض الأملاك الخاصة مسار التنفيذ أو ما يواجه الوزارة من اعتراضات من قبل سكان بعض الهجر والقرى على مسارات الطرق.

نقص الجهاز الفني
وقالت وزارة النقل إنها تواجه مشكلة نقص الجهاز الفني القائم بالعمل التي لا زالت مستمرة مقارنة بحجم المشروعات والمسؤوليات والمهام ذات العلاقة باختصاصات وزارة النقل في مجال النقل البري ومجال النقل البحري التي تتزايد وبالتالي الحاجة إلى المزيد من المهندسين لمقابلة حجم العمل الكبير في مجالات التصميم والتنفيذ والإشراف والصيانة والأجهزة المالية والإدارية المساندة.

صعوبات تنفيذ المشروعات
وأكدت الوزارة أنها تواجه صعوبات من خلال الازدياد الملحوظ في حجم المشروعات المتعمدة، إضافة إلى ما يتم تنفيذه وصيانته وبالتالي زيادة المهام والمسؤوليات يقابله نقص شديد في الكفاءات في مجالات التصميم والإشراف والمتابعة والأعمال الإدارية والمالية كل ذلك أدى إلى زيادة حجم الأعمال على موظفي الوزارة وبما يفوق قدرتهم وهذا ربما يعود تأثيرة السلبي على أعمال الوزارة.

مداخلات أعضاء الشورى
وفي ذات السياق قال عضو مجلس الشورى عبدالله الناصر في مداخلة أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة حول تعثر مشروعات الطرق في المملكة والذي استدل بأحد الجسور في مدينة الرياض المتعثر وذلك بطول 100 متر حيث بدأ إنشاؤه منذ 6 سنوات ولا يزال كما هو متعثرًا بحجة خلاف بين وزارة النقل وشركة الكهرباء وتوقف العمل به مع العلم بأن الشركة المشرفة على المشروع قيمة عقده بـ16 مليون ريال أي ما يقارب نصف القيمة الكاملة للمشروع والمقدرة بـ(37) مليونًا، وتساءل العضو أليس هذا فسادًا؟ أين هيئة مكافحة الفساد أين المساءلة كيف يبدأ العمل في مشروع قبل حل الخلاف بين الكهرباء والنقل على حد قول العضو. فيما قالت عضو مجلس الشورى الدكتورة منى آل مشيط إن مشروعات الطرق في أطراف المملكة تأخذ وقتًا طويلًا في تنفيذها وقد تعد بعضها مشروعات متعثرة.
وعلق عضو مجلس الشورى اللواء الطيار عبدالله السعدون حول صرف 1,3 مليار ريال لصيانة شبكة الطرق بواقع 700 مليون ريال للصيانة العادية و(762) مليون ريال للصيانة الوقائية ولا يزال هناك تدنٍ في مستوى الصيانة.

النقل الساحلي
من جهة أخرى بيّنت وزارة النقل تحوُّل مجموعة من السفن إلى العلم السعودي وكان وراء ذلك المحفز هو تخفيض أسعار الوقود، مشيرة إلى أنه هناك بعض المالكين السعوديين تحمل سفنهم أعلام دول أخرى.
وقالت الوزارة في ردها على تساؤلات أعضاء مجلس الشورى بشأن التقرير السنوي للوزارة للعام 1434 /1435هـ اطلعت «المدينة» عليها أن تخفيض تكلفة الوقود لا يغير نتيجة الدراسة التي وصلت إليها بخصوص عدم الجدوى الاقتصادية للنقل الساحلي والإجراءات الأمنية يمكن إعادة النظر فيها ونجاح النقل الساحلي يعتمد على نوعية المنقول ذي الجدوى الاقتصادية.

وأوضحت الوزارة أنه بلغ عدد الركاب المستخدمين للنقل العام داخل المدن على حافلات الشركة السعودية للنقل الجماعي (14,414,333) راكبًا وعدد المسافرين بين المدن على حافلات الشركة (6,442,077) مسافرًا وعدد المسافرين في الرحلات الدولية بلغ (473,071) مسافرًا أما فيما يخص عدد الحافلات المستخدمة من قبل الشركة (3,334) حافلة.

حركة الشاحنات
وفي ذات السياق أكدت لجنة النقل بمجلس الشورى أن المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة والمنطقة الشرقية تعاني من حركة الشاحنات لنقل البضائع، وأصبحت تلك الشاحنات مصدرًا للزحام والضوضاء والتلوث البيئي في المدن، ويقوم المرور بإيقاف تلك الشاحنات في أوقات الذروة مما يضطر سائقها إلى الوقوف بجانب الطرق وفي الأحياء، مطالبة بأن الحاجة تدعو الى إيجاد مراكز لنقل البضائع في المدن خاصة المدن الكبرى.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 26-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 20-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:41 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 21-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 7 - 2014 1:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 28-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 4 - 2014 5:55 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 14-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 14-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 4 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:19 AM


الساعة الآن 12:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy