العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 27-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 21-10-2014

“قاضي الجنّي” للمحكمة: شخصية اجتماعية لم تدرج في القضية.. والقاضي: الجلسة للرد على الاتهامات «إدارية المدينة» واجهته بالتورّط في قضايا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 10 - 2014, 6:15 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 27-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 21-10-2014

“قاضي الجنّي” للمحكمة: شخصية اجتماعية لم تدرج في القضية.. والقاضي: الجلسة للرد على الاتهامات
«إدارية المدينة» واجهته بالتورّط في قضايا فساد مالي وتزوير
أحمد السالم - المدينة
الثلاثاء 21/10/2014
“قاضي الجنّي” للمحكمة: شخصية اجتماعية لم تدرج في القضية.. والقاضي: الجلسة للرد على الاتهامات
واصلت الدائرة الجزائية الأولى بالمحكمة الإدارية بمنطقة المدينة المنورة أمس النظر في القضية المرفوعة من هيئة الرقابة والتحقيق حول فساد إداري ومالي متهم فيها 38 شخصًا بينهم ما يعرف بقاضي «الجني» فيما تخلف عن الجلسة المتهم الثاني وحضر وكيله وأدعى بأن حالته الصحية لا تسمح له بالحضور ولا يتحمل الزحام والتجمعات وقدم موكله بطاقة تثبت بذلك بتناوله مجموعة من الأدوية وطلب منه قاضي الجلسة تقديم تقرير طبي يثبت بذلك.
وحضر وكيل المتهم الثالث وأشار إلى أن جميع الاتهامات عن موكله غير صحيحة وليس له علاقة بما نسب إليه و قدم مذكرة للرد على تلك الاتهامات وطلب مهلة لتقديم مذكرة تفصيله عن أدلة الاتهام.
ووجه المتهم الأول أصابع الاتهام الى شخصية بارزة اجتماعية « تحتفظ المدينة بالاسم « وادعى تورطها فى القضية وبين انه لم يتم ضمها الى لائحة الاتهام مطالبا بإدراجها ضمن محضر الضبط والتحقيق معه إلا أن قاضي الجلسة رفض طلبه بحجة أن الجلسة فقط للرد على الاتهامات الموجهة له من قبل المدعي العام وهي 12 معاملة تزوير و6 تهم في جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والاشتغال بالتجارة وأعمال السمسرة.
وبين المتهم الأول أنه قدم مذكرة للرد على الاتهامات الموجهة له في الجلسة السابقة وعندما وجه القاضي سؤاله للمدعي العام عن ردهم عن المذكرة الماضية أفاد المدعي أنه حتى الآن لم يتم الرد على تلك المذكرة وطلب من الدائرة مهلة للرد على المذكرة التي تقدم بها المتهم.
وذكر المتهم لقاضي الجلسة أنه لديه إضافة سوف يقدمها في مذكرة الرد على الاتهامات الجلسة القادمة.
وقال المتهم الأول بأن أحد الشخصيات المجتمعية بالمدينة ضمن أطراف القضية وهو حاليًا «طليق حر» وطلب من رئيس الجلسة بضبط ما يتحدث عنه في محضر الضبط إلا أن قاضي الجلسة رفض طلبه.
وطالب موكل المتهم الرابع الاطلاع على بعض أطراف القضية لتقديم مذكرة للرد على الاتهامات المنسوبة إليه من تزوير ورشوة فيما مثل المتهم الخامس وهو طالب جامعي في جامعة الجوف وبمواجهة المتهم ما نسب إليه من تزوير في أوراق مصادقة هيئة الخبراء و في تغير موقع الأرض الرسمي إلى موقع آخر عن طريق التزوير أنكر المتهم جميع ما ذكر وقال: «غير صحيح حيث أن الأرض التي تقدمت بطلب حجة استحكام عليها مملوكة لي وليس كما ورد في لائحة الاتهام».
وبسؤاله عن موقع الأرض أشار المتهم إلى أنها تقع في المزين وبسؤاله عن مساحتها أجاب أن مساحتها 7500م.
وبعد أن وجه له قاضي الجلسة عن حدود الأرض أجاب المتهم بعد معرفته بها. وطلب مهلة للرد على الاتهامات الموجه له في الجلسة القادمة فيما مثل المتهم السادس أمام الجلسة للرد على الاتهامات والاكتفاء بما ورد في اقرار الاتهام التي قدمها في الجلسة السابقة.
ومثل أمام الجلسة المتهم السابع والذي أنكر جميع ما نسب إليه من اتهام وقال: إن التهم لم تستند إلى أدله وقدم مذكرة في الجلسة السابقة.
وعند سؤال قاضي الجلسة المدعي العام عن ردهم لما قدمه المتهم طلب المدعي العام مهلة لرد عليها في الجلسة القادمة فيما تغيب المتهمون الثامن والتاسع والعاشر والمتهم الحادي عشر والثاني عشر وحضرا عنهما وكلائهما للرد على الاتهامات والترافع عن موكليهم.
وأشار وكيل المتهم العاشر خلال الجلسة أنه اطلع على بعض الأوراق ولم يطلع على كامل أوراق القضية وطلب من قاضي الجلسة بمهلة للرد في الجلسة القادمة.
من جانبه أوضح محامي المتهم الرابع والخامس عبدالله مريبد بن سالم العنزي أن هذه الجلسة الرابعة لتقديم الطعن عن المتهم الخامس، حيث تضمن أدلة قوية تطعن بصحة لائحة الادعاء لتناقضها وأيضا عدم سلامة إجراءات المحاكمة، حيث لم يتمكن من الاطلاع على كامل أوراق ومستندات القضية مما يطعن بسلامة الإجراءات استنادًا للمادة (14) من نظام المرافعات أمام ديوان المظالم.
وتطرق إلى موكله الآخر المتهم الرابع بأنه سيتم تقديم مذكرة الدفاع عنه في جلسة لاحقة وبين أن التهم انحصرت في موكله بالمساهمة بالتزوير والرشوة في محررات رسمية وأكد وجود أدله تسقط الاتهام وأدلته وبالتالي إبطال لائحة الادعاء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 10 - 2014, 6:16 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 27-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 21-10-2014

«التعليم العالي» : إدراج 21 تخصصًا جامعيًا في اختبارات «قياس»
أهداف إدراج تخصصات جديدة ضمن اختبارات «قياس»
سعيد الزهراني - الطائف
الثلاثاء 21/10/2014
«التعليم العالي» : إدراج 21 تخصصًا جامعيًا في اختبارات «قياس»
قررت وزارة التعليم العالي ادراج 21 تخصصا جامعيا ضمن اختبارات قياس رغبة في تعزيز جودة المخرجات التعليمية للبرامج الجامعية، وتحقيقها معايير الاعتماد الأكاديمي، والتأكد من ملاءمتها لسوق العمل وضرورة وضع المؤشرات اللازمة، وقياس نواتج التعلم في التعليم العالي ضمن المشروع الوطني لقياس مخرجات التعليم العالي.
وقال مصدر مسؤول لـ «المدينة»: إن المشروع يتضمن إعداد معايير المهارات والقدرات، ومعايير نواتج التعلم التخصصية، وتحديد مؤشرات قياسها،و إعداد الاختبارات اللازمة لقياس هذه المهارات والقدرات ونواتج التعلم التخصصية، وهذا يشمل تنفيذ هذه الاختبارات وتطويرها بشكل مستمر.وتضمنت التخصصات الجديدة التي تم ادراجها ضمن اختبارات «قياس»، الكيمياء،الاقتصاد،اللغة العربية،الجغرافيا،الخدمة الاجتماعية، التمويل،الشريعة،الفيزياء،المحاسبة،علم النفس،الرياضيات،نظم المعلومات، القانون والانظمة،الاحياء.علوم الاغذية،ادارة الاعمال،علم الاجتماع،علوم الحاسب الالي،التسويق،الاعلام،اللغة الانجلزية.
واشار الى ان المشروع سيسهم في تعزيز جودة المخرجات التعليمية والتأكد من ملاءمة البرامج العلمية والمهارية للخريجين مع متطلبات الدرجة العلمية، من خلال قياس مخرجات التعليم العالي باستخدام أدوات تقويم على مستوى عالٍ من الموضوعية والمصداقية، تستند إلى معايير مبنيّة على أحداث التوجهات العالمية.


كما يكتسب هذا المشروع أهميته من ارتباطه بتطوير التعليم العالي والنهوض بمستواه ليرقى إلى مستويات التعليم العالي العالمية، ويُنتظر من هذا المشروع عند اكتماله -إن شاء الله تعالى- تحقيق هذه الأمور: تعزيز عمليات ضمان الجودة والرقي بنواتج التعلم المتوقعة في كل تخصص، و تحديد وتطوير المهارات والقدرات التي تعد من متطلبات الكفاءة الوظيفية ومن مقومات النجاح في الحياة العملية، الى جانب قياس كفاءة المناهج والخطط التعليمية لمؤسسات التعليم العالي ومدى تحصيل خريجيها لمخرجات التعلم المتوقعة من كل برنامج، وتوفير مؤشرات إضافية للمفاضلة بين الخريجين يمكن لجهات التوظيف الاستئناس بها .ومن المتوقع البدء في التطبيق في العام الدراسي المقبل.
تجدر الاشارة الى ان اختبارات قياس للتخصصات الجامعية ستكون الزامية في حالة التقدم للوظائف الحكومية المختلفة في المستقبل بهدف الارتقاء بمخرجات الجامعات المختلفة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 27-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 21-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 23-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 9 - 2014 8:21 PM
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 14-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 13-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 5 - 2014 5:44 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 11-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 11-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2014 5:28 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 2 - 2014 5:38 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 20-3-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 21-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 1 - 2014 9:55 AM


الساعة الآن 7:44 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy