العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 30-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 24-10-2014

«السبت الكروي».. يرفع درجة المنافسة بين «الكوفي شوب» لجذب الشباب إحدى صالات السينما الرياضية - «عدسة معاذ اليحيى» الرياض - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 10 - 2014, 5:58 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 30-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 24-10-2014

«السبت الكروي».. يرفع درجة المنافسة بين «الكوفي شوب» لجذب الشباب

إحدى صالات السينما الرياضية - «عدسة معاذ اليحيى»
الرياض - نايف الحمري

عمد عدد من مقاهي الرياض الى تطوير مبانيها لجذب فئة الشباب خلال الفترة المقبلة لمشاهدة المباريات التي ينتظرها الشارع السعودي، والتي من أهمها لقاء نادي الهلال السعودي مع نادي ويسترن سيدني الأسترالي غدا السبت، وتطورت أساليب المقاهي عن ما كانت عليه سابقاً في طريقة المشاهدة التقليدية التي تعتمد على كراسي مصفوفة وسط اجواء عامة لكافة مرتادي المقهى، حيث قامت مؤخراً بتخصيص صالات خاصة تحاكي الى حد كبير صالات السينما المتعارف عليها، وذلك لأجل خلق أجواء خاصة لمشاهدة المباريات دون ما يعكر صفو المشاهدين سواء من مرتادي المقهى، وحتى اصوات آلات تحضير القهوة والطعام.
وقامت بعض مقاهي الرياض بالاستعداد مبكراً لموسم المباريات، اذا قامت بعمل اشتراطات جديدة لمشاهدة المباريات المهمة من خلال عملية الحجوزات المبكرة والتي لابد أن تكون بيوم، أو يومين على الاقل قبل بداية المباراة، وبسعر رمزي يتفاوت بناء على اهمية وقوة المباراة، والتي قد يزيد سعرها عن 30 ريالاً، لمباريات الكلاسيكو والديربي المحلي، وتنخفض بشكل نسبي للمباريات العادية التي لا تحمل تلك الاهمية للمشاهدين وتصل في غالب الاحيان الى 10 ريالات، والتي لا تشهد إقبالاً كبيراً من فئة الشباب.

وألزم عدد من المقاهي مرتاديها من الشباب الى دفع سعر الرسوم للمقعد الواحد، إضافة الى اشتراط الحصول على طلب من المقهى يتضمن مشروباً، أو وجبة ساندويتش والتي يبلغ متوسط أسعارها 15 ريالاً، ومنعت تلك المقاهي عملية الخصم على الحجوزات في حالة طلب عدد كبير من المقاعد لمشاهدة المباريات، الإ في حال تم استئجار قاعة المباريات كاملة والتي يصل سعرها الى 18 الف ريال وفقاً لمالك احد المقاهي الشهيرة في الرياض، والذي اكد ل"الرياض" أن المقاهي قامت بالتنافس مؤخراً على جذب الشباب لمشاهدة المباريات من خلال تجهيز المقاهي بأحدث التقنيات لمشاهدة المباريات من خلال توفير شاشات عرض جديدة وتهيئة الأماكن بالأجواء الخاصة التي يحتاجها المشاهد من نظافة المكان والإضاءة الخافتة، والمقاعد المريحة التي تساعد على الاسترخاء أثناء المشاهدة، مضيفاً بأن عددا من المقاهي قامت بإضافة صالات جديدة للاجتماعات واللقاءات الصغيرة لرجال الاعمال، او حتى بعض الدورات التي يقدمها المدربون، ويصل سعرها الى 250 ريالاً للصالة الواحدة لمدة ساعة كاملة، مع توفير القهوة والمياه للمستأجر كجزء من العرض الذي يقدمه المقهى.
ويلجأ عدد من الشباب السعودي الى المقاهي الحديثة في الآونة الاخيرة لمشاهدة المباريات لعدم وجود أماكن مهيأة تفتقر الى الاجواء التي اعتادوا عليها، وبالرغم من تفاوت في أسعار المقاهي والتي تزيد من أسعارها في غالب الاحيان خلاف ما هو مدون في قائمة الاسعار التي يعدها المقهى، ويعلل أصحابها بأنه موسم تنافسي وربحي، يعمد الشباب إليها لعدم وجود البديل.
وطالب عدد منهم الجهات الرياضية ذات الاختصاص بفتح اماكن خاصة في مبانيها لفئة الشباب لمشاهدة المباريات كمسؤولية اجتماعية تجاه المواطنين، ولم يمانع عدد من الشباب وضع رسوم رمزية يتحملها المشاهد، وبالتالي تحقق عائداً مالياً على الجهات الرياضية، كعملية استثمار رياضي.





مدخل خاص لصالات السينما الرياضية





قاعة الصالة الرياضية







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 10 - 2014, 5:58 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 30-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 24-10-2014

حذّروا من كساد عقاري في قطاع البناء والتشييد.. عقاريون ل"الرياض":

اشتراط 30% دفعة أولى للتمويل العقاري سيحجب طلبات 90% من المواطنين

الاشتراطات الجديدة لتملك المساكن عن طريق التمويل تنذر بكساد عقاري
الرياض - علي الرويلي
قال مطورون عقاريون إن اشتراط نسبة 30 في المئة دفعة أولى لتملك المساكن سيحجب طلبات ما يربو على 90 في المئة من المواطنين الراغبين في تملك المنازل عن طريق التمويل العقاري.
ووفقا للمطورين فإن تنفيذ القرار الذي دخل حيز التنفيذ في بعض البنوك المحلية وسيتم تنفيذه بشكل إلزامي في بقية البنوك في غضون أسابيع، سيتسبب في كساد عقاري قد يشهده قطاع البناء والتشييد في كافة مدن المملكة.

ويأتي تنفيذ القرار وسط مخاوف سرت بين أوساط المواطنين جراء عدة معوقات حالت دون تملكهم للمنازل، من أبرزها الارتفاعات المتتالية التي سجلتها منتجات الإسكان خلال السنوات الماضية والتي دفعت بالسوق العقاري إلى مستويات مرتفعة جدا أثقلت كاهل المواطنين، خاصة محدودي الدخل.
وعلى الرغم من مساحات التفاؤل التي شهدها سوق التمويل العقاري عقب إقرار لوائح تنفيذية لأنظمة التمويل، إلا أن المطورين يرون أن تحديد نسبة التمويل المستحق للمستهلك بمقدار 70% من قيمة المسكن فقط، في حين يلزم طالب التمويل بدفعة أولى قدرها 30% من قيمة القرض مقدماً، تفوق القدرات المالية للمواطنين الراغبين في تملك منازل عن طريق منتجات التمويل العقاري.
وأكد عوض السبيعي وهو مطور عقاري أن تحديد الدفعة المقدمة ب30% لن يكون في صالح المواطن الراغب في تملك مسكن عن طريق تمويل عقاري، مشيرا إلى أن هذا القرار سينعكس سلبا على استثمارات المطورين العقاريين الذين يعتمدون اعتمادا كليا على تمويلات الإسكان للاستمرار في القطاع.
وحذر السبيعي وهو يتحدث ل"الرياض" من عزوف المطورين عن تشييد المنازل في حال تنفيذ القرار بشكل إلزامي، مؤكدا في الوقت ذاته خروج صغار المستثمرين على المدى القريب، مضيفا "تنفيذ القرار سيسبب كسادا للنشاط قد تشهده كافة مدن المملكة خاصة المدن الأكثر نشاطا في التسويق، مطالبا بخفض قيمة الدفعة الأولى لتتناسب مع قدرات المواطنين خاصة محدودي الدخل"، موضحا أنه من المفترض أن لا تتجاوز ال10 في المئة.
إلى ذلك قال المطور العقاري نايف البقمي إن إلزام المتقدمين بطلبات قروض تمويلية لتملك المنازل عن طريق البنوك المحلية بدفعة أولى قدرها 30 في المئة من قيمة التمويل قد تقود إلى ركود نسبي في نشاط التمويل الإسكاني وتملك المساكن.
وأضاف البقمي "هذا سيزيد الطلب على الوحدات السكنية المعدة للتأجير وسيحجب طلبات الغالبية العظمى من المواطنين الراغبين في تملك المنازل عن طريق التمويل الإسكاني"، موضحا أن ما يزيد عن 90% من طالبي التمويل مواطنون لديهم قروض شخصية لدى البنوك وأنهوا سداد تلك القروض تمهيدا للتقديم على التمويلات العقارية التي تطرحها البنوك المحلية أمام الراغبين في تملك المساكن، مبينا أن جميع هؤلاء لا يملكون مدخرات تفي بقيمة الدفعة الأولى.
هذا وسيدخل سوق التمويل العقاري مطلع شهر نوفمبر المقبل مرحلة جديدة، بتطبيق شروط التمويل العقاري الجديدة، التي تتضمن أن يكون التمويل على 70% من قيمة المسكن، وتكون الدفعة الأولى في التمويل 30% من قيمة القرض.
ومنحت المادة السادسة والثلاثون من نظام مراقبة شركات التمويل الشركات والمؤسسات العاملة التي تزاول نشاط التمويل في المملكة قبل سريان النظام، مهلة سنتين لتسوية أوضاعها وفق أحكام النظام الجديد، والتي تنتهي بنهاية دوام يوم السبت 15 /1 /1436ه الموافق 8 /11 /2014م.
وتتراوح نسبة الدفعة الأولى حالياً التي تطرح ضمن منتجات التمويل التي تطرحها شركات التمويل العقاري، والبنوك نسبة تترواح بين صفر حتى 10%، تبعا لقيمة القرض والوضع الائتماني للمقترض، ومدة القرض، وهي نسب يرى كثير من العاملين في سوق التمويل أنها تتناسب مع الوضع الائتماني لكثير من طالبي القروض العقارية الراغبين في التملك عن طريق القرض العقاري.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 30-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 24-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 17 - 10 - 2014 5:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 3-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 10 - 2014 5:03 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 3-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 29-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 8 - 2014 6:10 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 27-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 25-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 7 - 2014 2:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 23-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 24-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 1 - 2014 6:16 AM


الساعة الآن 10:34 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy