العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 26-10-2014

سيطر ممثل الوطن.. وغابت النهاية السليمة.. وسجل صاحب الأرض الهلال يخسر مواجهة سيدني.. والرياض تترقب الحسم الهلال خسر مواجهة الذهاب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 10 - 2014, 5:57 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 26-10-2014

سيطر ممثل الوطن.. وغابت النهاية السليمة.. وسجل صاحب الأرض

الهلال يخسر مواجهة سيدني.. والرياض تترقب الحسم


الهلال خسر مواجهة الذهاب بهدف وحيد
الرياض - تركي الغامدي
فرط الهلال في فرصة ذهبية كانت بمتناوله للعودة من العاصمة الأسترالية سيدني بنتيجة إيجابية في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا مع ويسترن سيدني الأسترالي إذ عاد من هنالك خاسراً بنتيجة صفر-ظ، في المباراة التي احتضنها ملعب باراماتا، إذ ظهر الهلال بأداء كبير في الشوط الأول وكان بإمكانه أن يسجل فيه أكثر من هدف لكن لاعبيه لم يحسنوا استغلال الفرص التي تهيأت لهم، وكان "ممثل الوطن" أفضل في شوط المباراة الأول وسيطر عليه سيطرة كاملة حتى ان حارسه عبدالله السديري كان مرتاحاً ولم يهدد بأي هجمة، بيد أن الأمور اختلفت في الشوط الثاني على صعيد النتيجة بعد أن صحح مدرب سيدني وضع فريقه وأعاد ترتيب صفوفه وزج بالمهاجم الخطير جورتش الذي تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد (ظ¦ظ¤).
وبالرغم من خسارته إلا أن الهلال كان أفضل فنياً ولم تعكس النتيجة مستوى الفريقين، وستقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
بدت رغبة الهلاليين واضحة مع انطلاقة المباراة لتسجيل هدف إذ شكلوا تهديداً حقيقياً مع الدقيقة الأولى على مرمى ويسترن سيدني عندما تلقى سالم الدوسري كرة عرضية من زميله سلمان الفرج سددها قوية اعتلت العارضة (ظ،)، وسدد لاعب الوسط البرازيلي نيفيز كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كوفيتش (ظ،ظ¢)، وواصل الهلال أفضليته في المباراة مهدداً مرمى الفريق الاسترالي مجدداً عندما سدد عبدالله الزوري كرة قوية مرت من فوق العارضة (ظ¢ظ*).
وتلقى عبدالله الزوري تمريرة خلف المدافعين من الفرج واجه بها الحارس الاسترالي من الجهة اليسرى إذ سددها لكن الأخير تصدى لها وخلصها إلى ركلة زاوية (ظ¢ظ¤)، وظل الهلال أفضل من مضيفه وكان قريباً من التسجيل وهز الشباك في الوقت بدل الضائع من مجريات الشوط الأول عندما مرر البرازيلي نيفيز كرة رائعة في عمق الدفاع واجه بها ناصر الشمراني المرمى لكنه سددها خطرة فوق العارضة (ظ¤ظ¥+ظ،).
مع بداية الشوط الثاني مرر نيفيز كرة جميلة للزوري الذي توغل داخل منطقة الجزاء وعرّض كرة رائعة للشمراني لكن الحارس كوفيتش تدخل في الوقت المناسب وخلصها قبل وصولها للشمراني (ظ¤ظ§)، وفي غفلة من مدافعي الهلال نجح مهاجم ويسترن سيدني البديل جورتش في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه مرت بين قدمي الحارس عبدالله السديري وهزت شباكه (ظ¦ظ¤).
ووصلت كرة داخل منطقة الجزاء لناصر الشمراني سددها قوية اعتلت العارضة (ظ§ظ*)، ولحسن حظ الهلاليين تدخل القائم وأنقذ مرماهم من هدف محقق بعد أن سدد المهاجم الخطير جورتش كرة ذكية اصطدمت في القائم وخلصها الدفاع (ظ§ظ¢)، وسدد بريدج كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله السديري (ظ¨ظ*)، وأهدر الهلال فرصة محققة للتسجيل عندما انطلق عبدالله الزوري من الجهة اليسرى وتوغل داخل ال ظ،ظ¨ وعرض كرة لسالم الدوسري الذي لم يتعامل معها بشكل جيد ولعبها رأسية بعيداً عن المرمى (ظ¨ظ¢)، وتألق الحارس عبدالله السديري عندما حرم الاستراليين من التسجيل عقب تصديه لكرة فيتور(ظ¨ظ¦).
وفي الوقت بدل الضائع تعملق حارس ويسترن سيدني عندما تصدى لهدفين هلاليين محققين، في المرة الأولى تصدى لإنفرادة سالم الدوسري وعاد بعدها مباشرة وخلص كرة ياسر الشهراني (ظ©ظ*+ظ¢).





الحظ خذل الفريق رغم السيطرة الكاملة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 10 - 2014, 5:57 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 26-10-2014

ابتعدت عن هموم الإنسان العربي

الأغنية العربية.. الحب ليس كل ما يمكن أن يقال

مادونا
علي سعيد
الأغاني ليس فقط تلك التي تصدح بالحب ليل نهار وتحكي معاناة وتأوهات أهل العشق والعشاق وليست أيضاً ما يذاع في مناسبات أعياد الوطن أو الأم أو حتى ليلة عيد الفطر. هنالك مدى أوسع لم يستثمره المطربون العرب بعدُ كما ينبغي؛ إنه غناء ما يلامس قضايا حياة إنسان اليوم خارج احتكار موضوع الحب للأغنية. وهو بالضبط، ما برعت فيه التجربة الغربية في الغناء المبتكر للموضوع بلا قيد أو شرط. في حين لا تزال الأغنيات العربية تدور في ذات الفلك، رغم القهر والدمار الذي يدك مدن المشرق والمغرب العربي ما بعد "ربيع الثورات"، حتى غدت الأغنية العربية، صماء، تصرخ في مدارات معزولة عن الواقع، باستثناء تجارب قليلة لمطربين عرب كالفنان سيف شاهين في أغنية "ما درينا" عن المصائب التي حلت بالعراق، وخليجياً كالفنان راشد الماجد في أغنية "هذه البحرين ما نرضى زعلها" عام 2011 والتي جسدت بلا شك موقفاً أخلاقياً هاماً من راشد وهو يدعو أهل البحرين للتوحد ونبذ الانقسام والطائفية تحت أي ظرف سياسي كان.

كاظم الساهر قدم أغنية عالمية بلغتين مع المغنية الإنجليزية سارة برايتمان هي The War Is Over وتسأل فيها الأغنية عن اليوم الذي يعود فيه السلام للإنسان. ولكاظم عدد من الأغنيات التي خرجت من موضوع الحب، لكن الوثبة الأوسع لم يجرُؤ عليها أي مطرب جماهيري عربي؛ هذه الوثبة هي التي أقدم عليها مطربو الراب العربي وبعض الأصوات والفرق السورية واللبنانية وكلهم عملياً خارج سوق الأغنية الجماهيرية العربية، التي يقودها نجوم الطرب العربي، لسبب ليس بالسر وهو أن الأغنية العاطفية البضاعة الأكثر رواجاً وشهرة وتأثيراً واستغلالا للبيع والتسويق الربحي في القنوات أو عبر اسطوانات.
نتذكر جيداً الدراسات التي تشير إلى أن أغلب من يشتري الألبومات الغنائية هم في فئة عمرية بين 14-25 وهو سن يتحرك من المراهقة، لذا سيكون موضوع الحب الأكثر ترويجاً واستثماراً تجارياً والأشد استباحة داخل المجال الغنائي.
لكن ماذا عن موقف الأغاني العربية إزاء ما يحدث في الواقع؟. لماذا لا نرى موقفاً متواصلاً للمطربين العرب مما يجري في الشارع العربي اليوم؟. الموت صار خبراً يومياً في بلدان نهشتها ومزقتها الثورات والمطرب العربي مشغول حتى الساعة بحبيبته المُتخيلة، ليس لشيء فقط من أجل تحضير الألبوم الغنائي القادم. المطرب العربي مسجون داخل الحب، استنفد كل حالات وانفعالات التجارب الغرامية، لكنه لايزال يصر على تقديم الأغنيات العاطفية. ماذا عن موضوعات كالحروب والثورات وتقسيم الأوطان والقتل على الهوية والطائفية والاستغلال البشع للدين؟ ماذا عن هيمنة الإعلام على الوعي وتدجينه؟ لماذا لا نصغي أغنيات عربية تحاكي قضايا خارج موضوع الحب كما هو قائم في التجربة البارعة في الغناء الغربي؟. متى ستخرج الأغنية العربية من فنتازيا اللازمان واللامكان لتشعر المستمع العربي أنها حاضرة في حياته كمادة سمعية وفنية تحرض أيضاً على التأمل والتفكير بدل "التخدير العاطفي" في مجتمعات هي في الأساس عاطفية بما يكفي بل وفائض العاطفة وغياب العقلانية فيها كان ولايزال الداء الأكبر الذي يُستغل مع كل موجة تحريضٍ وفتنة تدك هذا البلد العربي أو ذاك.






متى نرى أغنية مناهضة للحرب والتطرف والإرهاب؟


متى سنصغي أغنية ضد التطرف الديني من محمد عبده كما فعلت مدونا في أغنيتها (Like a prayer). متى ستولد لدينا فرقة كفرقة Rage Against Machine التي عرفت بأغنياتها المناهضة لاحتكارات الشركات الرأسمالية الكبرى في أمريكا. ماذا عن العنصرية المتفشية، هل سنسمع قريباً أغنية لحسين الجسمي كتلك التي قدمها بوب ديلان في أغنية (HURRICANES)، المعارضة للعنصرية ضد السود. نجم الراب العالمي امينم، له العديد من الأغنيات الناقدة للسياسات الأمريكية وخاصة جورج بوش، وهو بلا شك كان أحد أهم المؤثرين في ظهور وتطور فن الراب العربي الذي تطرق لموضوعات عن الثورات ومشكلات اجتماعية تمس الشباب العربي، إلا أنه بقي كفن، خارج المجال الجماهيري العربي ربما لتقيده بنسقٍ إيقاعي وموسيقى يسير خارج الذائقة الجماعية العربية، رغم انتماء الراب بإخلاص إلى الفن الإنساني اليوم.
لماذا لا نصغي لأغنيات تؤكد أن الفن محارب للتطرف، أغنية ترفض التشدد وقطاع الرؤوس والطرق؟. أظن أننا نتفق أن الفن ليس للترفيه فقط، ولا رسالة هادفة.. الخ، كما حفظنا مبكراً عن ظهر قلب، بل إن الفن أداة وحرفة ووسيلة تعبير إنسانية وإعلامية أيضاً، لا تنفصل عن زمانها والمكان. لذا ما يجب أن يلتفت إليه المطرب العربي هو إيجاد طريق جديد يسلكه في تقديم موضوعات غنائية تعانق الإنسان العربي اليوم، ليس بالضرورة أن تكون مباشرة، لكن تخترق جدران المألوف متقدم ما هو إبداعيٌ وخلاق. هل سمعتم بإريك كلابتون، إنه مطرب من العالم الغربي رثى ابنه على المسرح في أغنية (Tears in Heaven)، لم يفكر في اختيار الموضوع؛ خارج الحب أو داخله، كلما هنالك أنه فنانٌ يعي جيداً أن الأغنية أوسع من حكاية عشق، إنها بحجم الحياة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 26-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 15-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 7-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 12 - 2014 5:41 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 8-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 30-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 29 - 11 - 2014 5:35 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 1-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 23-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 11 - 2014 9:08 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 16-1-1436- اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 9-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 9 - 11 - 2014 4:38 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 2-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 10 - 2014 4:40 AM


الساعة الآن 2:45 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy