العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 29-10-2014

"فوبيا كورونا" تقلص مراجعي المستشفى ومتسوقي المحلات بالطائف المصابون خلال 4 أشهر 18 فقط عواض الخديدي ـ الطائف الأربعاء 29/10/2014 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 10 - 2014, 5:38 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 29-10-2014

"فوبيا كورونا" تقلص مراجعي المستشفى ومتسوقي المحلات بالطائف
المصابون خلال 4 أشهر 18 فقط
عواض الخديدي ـ الطائف
الأربعاء 29/10/2014
"فوبيا كورونا" تقلص مراجعي المستشفى ومتسوقي المحلات بالطائف
تسببت «فوبيا كورونا» وما صاحبها من هلع في عزوف عدد من المواطنين والمقيمين عن مراجعة مستشفى الملك فيصل بالطائف، والذي يحتضن «مركز كورونا» وكذا مراجعي العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ، كما طالت الفوبيا عزوف البعض عن التسوق في بعض المحلات التجارية والمولات والمطاعم، علمًا بأن المصابين بهذا المرض لم يتجاوز طوال 4 أشهر الـ18 إصابة فقط.
وعلمت «المدينة» أن أعداد المراجعين قبل انتشار هذا الخوف المرضي من الإصابة والإعلان الرسمي عن بعض الحالات وقبلها انخفضت بنسبة 58% بالنسبة لأقسام الطوارئ، و50% لمرضى المواعيد في العيادات الخارجية.
وتسبب هذا الهلع والقلق غير المبرر في تخويف آخرين والذين انتقلت لهم عدوى نفسية إن صح التعبير من فوبيا الكورونا.
الى ذلك كشفت جولة لـ»المدينة» عن اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة للحد من إصابات كورونا في مركز غسيل الكلي في مستشفى الملك عبدالعزيز، بعد أن تم إحضار أجهزة غسيل جديدة ودعم المركز الجديد للكلى بمستشفى الملك فيصل الجديد بها وتشغيل 20 جهازًا مما قلل من المرضى في مركز الملك عبدالعزيز وتحويلهم إلى مستشفى الملك فيصل، كما تم العمل على إيجاد مسافات مناسبة بين الأسرة في مراكز الغسيل الكلوي بعد التشغيل الجزئي لكلى مستشفى الملك فيصل، وفي القسم المخصص لـ»الكورونا» في مستشفى الملك فيصل بالطائف تم تخصيص 30 غرفة مناصفة بين الرجال والنساء تحسبًا لأي حالات، حيث يتم على الفور إدخال أي حالة مشتبه فيها إلى غرفة مخصصة للعزل، حيث تحتوي كل غرفة على سرير واحد وتجهيزات طبية مستقلة لكل غرفة.
كما وفرت الشؤون الصحية أجهزة أشعة متنقلة في أقسام العزل من أجل عمل أي فحوصات إشعاعية دون الحاجة إلى نقل المريض بين الأقسام المختلفة، إضافة إلى توفير أجهزة غسيل كلوي خاصة للاستفادة منها في حالة وجود أي مريض مصاب بكورونا ويحتاج إلى غسيل كلوي، كما تم توفير أجهزة التعقيم والمنظفات على مداخل الأقسام والغرف الخاصة بالعزل.
أما المختبر المتنقل الذي تحمله شاحنة ضخمة ففقد تم تشغيله بالكامل من خلال كوادر مؤهلة تعمل على إخراج فحوصات المشتبه فيهم خلال 6 ساعات فقط، ويعتبر المختبر هو الأحدث من نوعه ويضم كل الأجهزة الطبية المتطورة التي تعمل خصيصًا على معرفة نوع المرض وتحديدا «كورونا».
يشار إلى أن عدد الحالات المصابة بـ»كورونا» في الطائف خلال الفترة من بداية رمضان 1435 وحتى 1محرم 1436 وصل إلى 18 حالة فقط، بناء على الإحصائيات الموثقة من وزارة الصحة. من جهة أخرى، طالت فوبيا الكورونا والمخاوف من عدواها عزوف البعض عن التسوق في العديد من المحلات التجارية والمطاعم والسوبر ماركت والاسواق التجارية الشهيرة بحجة أنهم ربما يلتقطون عدوى طائشة في تلك المواقع، فيما واصلت الأكثرية تسوقها المعتاد دون هواجس أو مخاوف متوهمة في أذهان بعض المذعورين بلا مبرر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 10 - 2014, 5:39 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 29-10-2014

«أهالي تبوك»: «تصريف الأمطار» مأساة تتجدد كل عام
الأمانة: نواجه مشكلة انخفاض منسوب تبوك وارتفاع الأودية
أحمد العطوي - تبوك
الأربعاء 29/10/2014
«أهالي تبوك»: «تصريف الأمطار» مأساة تتجدد كل عام
يشكو أهالي تبوك من تجدد معاناتهم في فصل الشتاء من كل عام من تجمع مياه الأمطار في بعض الطرق والميادين والأحياء مثل الأحياء الجنوبية وطريق السجن ودوار الله أكبر وميدان القلم، مشيرين إلى أن تلك التجمعات تعيق من تنقلاتهم وتعرض مركباتهم للأعطال، جراء ارتفاع منسوب المياه.
وطالب عدد من المواطنين بإيجاد حلول ناجعة لهذه المشكلة، متسائلين عن دور الجهات المختصة في الحد منها، لافتين إلى ضرورة تنفيذ مشروعات تسهم في إنهاء تلك المعاناة.

حلول طويلة المدى
وأشار المواطن نواش الشراري إلى أن مشكلة تجمع مياه الأمطار مشكلة متجددة كل عام، متسائلا عن دور أمانة المنطقة، قائلا: «هل وضعت الأمانة خططها بعد هطول الأمطار وأوجدت حلولا طويلة المدى لتصريف مياه الأمطار؟».

خارج التغطية
وأيده الرأي المواطن صلاح البلوي، مضيفًا أنه على الرغم من تنفيذ الأمانة لمشروعات خاصة بدرء أخطار السيول، إلا أنها لم توجد حلولا للمناطق الواقعة داخل المدينة، خاصة الشوارع والميادين التي تشهد كثافة مرورية وقت هطول الأمطار، مبديًا خشيته من أن تتكرر مشاهد السنة الماضية هذا العام، آملا أن تترجم الأمانة ردها على أرض الواقع.

مستنقعات بالطرق
وشاركهما الحديث محمد الخولي الذي أوضح أنه وبرغم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة اعزها الله ممثلة في أمانة تبوك لدرء مخاطر السيول من خلال المشروعات الجبارة المنفذة في الأودية التي تحيط تبوك أو تمر بها، إلا أن المستنقعات الناتجة عن هطول الأمطار لا تزال تؤرق المواطنين وتكدر فرحتهم خلال هطول الأمطار.
وألمح إلى وجود تجمعات لمياه الأمطار في طرق وتقاطعات تم رصفها حديثًا، مطالبًا بمراعاة طبيعة المنطقة في التخطيط العام للأحياء والمخططات السكانية الجديدة.
صرف المنازل
وبين المواطن صالح العرجان من سكان المخططات الزراعية أن مشكلتهم كل عام تكمن في انتظار وصول التصريف الى منازلهم من جهة، بالإضافة إلى معاناتهم مع تصريف مياه الأمطار، معربًا عن أمله في أن تراعي أمانة المنطقة ذلك في خطتهم لهذا العام.
اعتراف بالمشكلة
من جهته اعترف وكيل الأمين للتخطيط والمتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك المهندس إبراهيم أحمد غبان بوجود العديد من النقاط لتجمع المياه داخل أحياء مدينة تبوك القديمة، مرجعًا ذلك إلى المنسوب المنخفض لمدينة تبوك والارتفاع النسبي لمنسوب الأودية، التي تمر عبرها.



دراسة متكاملة
وقال: «لحل هذه الإشكالية أعدت الأمانة منذ ما يقارب الثلاث سنوات دراسة هيدرولوجية متكاملة لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار لمدينة تبوك وكذلك المدن والقرى التابعة لها».

فتح مجاري الأودية
وأضاف أنه بناءً على هذه الدراسة تم تنفيذ عدد من مشروعات درء أخطار السيول تم بموجبها فتح مجاري الأودية، مبينًا أنه يجري حاليًا تنفيذ مشروعات أخرى لاستكمال كل الأعمال المتعلقة بفتح مجاري الأودية والتكيسات الخرسانية لها وإنشاء عبارات بتقاطعات الطرق مع تلك الأودية.
وتابع بقوله: «العمل جار حاليًا على تنفيذ عدة مشروعات لتصريف مياه الأمطار من داخل المدينة إلى الأودية كمرحلة أولى».

ترسية مشروعات
وبين أنه جارٍ ترسية عدة مراحل أخرى، وذلك طبقا للاعتمادات المالية المتوفرة، مؤكدًا أنهم سيعالجون نقاط تجمع مياه الأمطار الموجودة حاليًا عند الانتهاء من تنفيذ كل المراحل المتعلقة بصرف الأمطار.

صيانة شبكات
ولفت الغبان إلى أن الأمانة تقوم بصيانة شبكات التصريف السطحي، حيث تم الانتهاء من تنظيف مناهل ومصائد ومواسير الشبكة في كل الأحياء السكنية والشوارع الرئيسة.

مؤسسات متخصصة
وألمح إلى أنه تم التعاقد مع مؤسسة وطنية متخصصة في أعمال تصريف مياه الأمطار وذلك لتوفير الآليات والمعدات والمضخات الآلية وتأمينها في المناطق المحتملة لتجمع مياه الأمطار داخل الأحياء السكنية، إلى جانب توفير مضخات كبيرة وذات قدرات عالية لرفع كميات كبيرة من المياه والمستخدمة في الكوارث الطبيعية لسحب مياه الأمطار التي يمكن أن تجتمع في بعض المناطق المحتملة.

خطة طوارئ
وأكد أن الأمانة وضعت خطة متكاملة لتصريف مياه الأمطار وسحبها، حيث تم توزيع المهام على فريق خطة الطوارئ واشتراك كل الإدارات داخل الأمانة كل حسب تخصصه لمتابعة المواقع الأكثر عرضة لتجمع مياه الأمطار ميدانيًا والعمل على سرعة معالجة المناطق السكنية التي لا تتوفر بها شبكات تصريف سطحي أولا بأول للحد من مشكلة تجمعها في المناطق المنخفضة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 29-10-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2-3-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 12 - 2014 11:53 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 18-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 10-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 10 - 12 - 2014 5:33 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 11-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 3-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 2 - 12 - 2014 8:20 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 4-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 26-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 11 - 2014 7:19 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 12-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 5 - 11 - 2014 5:12 AM


الساعة الآن 6:58 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy