العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 10-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 3-11-2014

“الجزائية”: سجن اثنين لانضمامهما للقاعدة وانتهاج المنهج التكفيري 16 سنة للأول.. و7 للثاني واس- الرياض الإثنين 03/11/2014 أصدرت المحكمة الجزائية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 11 - 2014, 4:34 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 10-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 3-11-2014

“الجزائية”: سجن اثنين لانضمامهما للقاعدة وانتهاج المنهج التكفيري

16 سنة للأول.. و7 للثاني

واس- الرياض
الإثنين 03/11/2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة متهمين اثنين بعدة تهم منها الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي ، وإعلان الاستعداد التام بالقيام بأي عملية تُطلب منه، والقيام بتحريض من أسماهم «بالمجاهدين» بالتوجه فوراً إلى المملكة العربية السعودية لتنفيذ العمليات الإرهابية بها، وإعداد قصيدة تمجّد بعض زعماء تنظيم القاعدة وقادته وتصفهم بالمجاهدين ، وإنتاج ما من شأنه ترويج أفكار قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي ، وتسجيل أفلاماً ومقاطع لعمليات قتالية القاعدة وانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفير حكومة المملكة من خلال وصفها بالمرتدة، والافتيات على ولي الأمر من خلال السفر إلى مواطن القتال للمشاركة في القتال الدائر هناك، والتنسيق لخروج بعض الأشخاص إلى مواطن الصراع ، وتوجيهه بعضهم للتدرب في أحد المعسكرات التابع لتنظيم القاعدة في أفغانستان، وشراء أسلحة لهم لذلك الغرض ، وتمويل الإرهاب، وغير ذلك من تهم، علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمُدعى عليهم، وقررت المحكمة سجن المدان الأول 16 سنة والثاني 7 سنوات تفصيلها كالتالي:
إدانة المُدعى عليه الأول والحكم عليه بالسجن ست عشرة سنة تبدأ من تاريخ إيقافه منها أربع سنوات بناء على المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال ومنعه من السفر خارج المملكة ست عشرة سنة .
إدانة المُدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن سبع سنوات يُحتسب منها مدة إيقافه على ذمة هذه القضية منها سنتان بناء على المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال وتغريمه خمسة آلاف ريال، ومنعه من السفر خارج المملكة سبع سنوات تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه.
وأُفهم المعترضون أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها .








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 11 - 2014, 4:35 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 10-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 3-11-2014

«اشتراطات البدل» تعطل صرف 30 مليار ريال تعويضات لأوقاف *****ة بـ«مكة»

منها 1.8 مليار لوقف نزعت ملكيته قبل 7 أعوام

إبراهيم جبريل – مكة المكرمة
الإثنين 03/11/2014


كشف رئيس لجنة الأوقاف في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة الشريف علاء الدين شاكر آل غالب عن أن حجم التعويضات المتعثر صرفها للأوقاف، التي تم نزعها لصالح المنفعة العامة، تزيد على 30 مليار ريال حتى هذا اليوم، مشيرًا إلى إن أسباب التعثر متعددة ولكن معظمها يعود إلى وجود بعض الاشتراطات، التي تخص البدل.
وأوضح آل غالب أن هناك مبالغ مالية كبيرة مجمدة للأوقاف في مكة المكرمة تتجاوز الـ 30 مليار ريال، من بينها 1.8 مليار ريال لصالح وقف واحد نزعت ملكيته قبل نحو سبعة أعوام، لافتًا إلى أن الرقم الذي أعلن عنه يأتي بشكل متحفظ، خاصة في ظل عدم وجود الإفصاح الحقيقي من قبل الجهات المعنية عن المستحقات بشكل واضح.
وحمل آل غالب تعثر صرف مستحقات نزع ملكيات الأوقاف إلى عدد من الأسباب، مشيرا إلى أن منها البيروقراطية وعدم وجود نظام واضح لإدارة الأوقاف أو شراء البديل عن ال***** لها لصالح المنفعة العامة.
وبين أن تعثر الصرف أضاع على المستفيدين من الأوقاف فرصة الاستفادة من استثماراتها وتسبب في تعطيل أعمالها، مما ألحق الضرر ببعض الذين يعتمدون على الوقف كدخل وحيد لمعيشتهم.
ودعا إلى ضرورة تسهيل الاجراءات لصرف مستحقات الأوقاف لتتمكن الأوقاف من شراء البديل، مؤكدًا إن لجنته تهتم في رسالتها بالأوقاف الخاصة والعامة في مكة المكرمة، مبينا أنها ستعمل على تلمس أهم المشكلات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة لها، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات الشرعية والرسمية ذات العلاقة ووضع آليات لتطويرها.
ولفت إلى أن الروتين والأنظمة الموضوعة لإدارة الأوقاف من عوائق تطور الأوقاف ونموها، إضافة إلى رغبة المعنيين بالموافقة على شراء الوقف في الوصول إلى أفضل الأوقاف سعرا، وهو الأمر الذي قد لا يكون متوافرا في مكة بسبب حجم السيولة التي يتم ضخها في السوق وارتفاع حجم الطلب مقابل العرض.
واقترح وضع قوانين وأنظمة خاصة بالأوقاف، مضيفا: «حتى إن استدعى الأمر لإنشاء محاكم خاصة بالأوقاف وتخصيص قضاة لهذا الشأن».
وألمح إلى أن لجنة الأوقاف دعت أعضاءها إلى اجتماع طارئ عقد بمقر غرفة مكة بحضور ماهر بن صالح جمال، رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، لمناقشة العقبات التي تعترض عملها.
وأكد أن اللجنة ستعمل على دعوة جميع الأوقاف الأهلية في مكة المكرمة إلى الاشتراك في الغرفة وتعريف قطاع الأوقاف بمكة المكرمة باللجنة وأعمالها وأهدافها، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات للأوقاف من خلال مكتب استشاري يتولى عملية جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالأوقاف في مكة المكرمة لسهولة التواصل معهم.
وأكد رئيس لجنة الأوقاف في غرفة مكة على إنهم يسعون إلى تحقيق مفهوم ونشر ثقافة الوقف ليكون رائدا اقتصاديا واجتماعيا وأن تكون الأوقاف في مكة المكرمة على وجه الخصوص، نموذجا يحتذى به في بقية مدن المملكة.
ولفت إلى أن الهدف من إنشاء لجنة الأوقاف هو نشر ثقافة الأوقاف وبيان ثمارها في أوساط المجتمع وإنشاء نموذج وقف بمنهجية مؤسسية احترافية في الجانب الإداري والمالي يمكن الاقتداء به.
وأضاف أن اللجنة ستعمل على إعداد الدراسات والبحوث ذات العلاقة بالأوقاف ووضع لوائح إدارية ومالية منظمة لعملها، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين نظار الأوقاف والمستحقين منها للتشاور ونقل الخبرات الإيجابية لهم وتلافي السلبيات وتجنبها والعمل على إعداد معايير إنشائية مقترحة لبناء الوقف.
وطالب بأهمية ابتكار مجالات إبداعية لأوقاف جديدة والسعي إلى إيجاد صفة اعتبار للأوقاف تمكنها من القيام بجميع الإجراءات الرسمية التي تتفق مع شروط الواقفين ولا تعارضها تحت مظلة غرفة مكة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 10-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 3-11-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 30-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 22-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 21 - 12 - 2014 12:11 PM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 15-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 12 - 2014 7:03 PM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 16-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 8-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 12 - 2014 5:58 PM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 9-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 1 - 12 - 2014 5:50 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 17-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 10-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 11 - 2014 8:12 AM


الساعة الآن 8:57 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy