العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-11-2014

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-11-2014 اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 11 - 2014, 5:35 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 56 اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-11-2014


لاعبو الأخضر ينتظمون في معسكر الدمام لخليجي 22

اخبار جريده الرياض الثلاثاء 11-1-1436-اخبار 099964279215.jpgهوساوي خلال تواجده في مقر الإقامة

متابعة - الرياض الإلكتروني :
انتظم لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ظهر اليوم الاثنين في المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي المعد للمنتخب استعداداً للمشاركة في كأس الخليج العربي 22 من خلال المعسكر الإعدادي المقام حالياً في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

حيث توافد جميع لاعبي المنتخب منذ وقت مبكر من صباح اليوم إلى فندق مريديان الخبر مقر إقامة المنتخب ماعدا لاعب خط الوسط نواف العابد الذي سمحت له إدارة المنتخب بموافقة من قبل المدير الفني للمنتخب السيد خوان لوبيز كارو على الانضمام لمعسكر المنتخب ظهر غداً الثلاثاء لارتباطه بمناسبة عائلية ، هذا و كان في استقبال اللاعبين عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم و المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم عبدالرزاق أبوداود و مدير المنتخب زكي الصالح و خضع جميع لاعبي المنتخب لفحوصات طبية فور وصولهم ظهر اليوم إلى مقر الإقامة في الخبر من قبل الجهاز الطبي . هذا و سيجري المنتخب الوطني مساء اليوم حصة تدريبية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

الجدير ذكره سيخوض المنتخب الوطني خلال المرحلة الرابعة مواجهة ودية أمام المنتخب الفلسطيني يوم الخميس القادم 6 نوفمبر على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.



hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgeghehx 11-1-1436-hofhv wpdti 4-11-2014 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgeghehx 11-1-1436-hofhv wpdti hgvdhq d,l hgeghehx 4-11-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 11 - 2014, 4:36 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-11-2014

انتقادات لأداء«الشؤون الاجتماعية» ومطالبات بمعالجة الفقر..

الشورى: إلزام الشركات الكبرى التي تملك أغلبيتها الدولة بالتوظيف المباشر للسعوديين

مناقشة ساخنة لتقرير الشؤون الاجتماعية

الرياض - عبدالسلام محمد البلوي
أقر مجلس الشورى أمس الاثنين إلزام الشركات الكبرى التي تملك أغلبيتها الدولة مثل أرامكو وسابك وغيرها، أو تلك التي تحصل على امتيازات منها بالتوظيف المباشر للسعوديين وعدم تحويل أعمالها المستمرة إلى شركات او مؤسسات أخرى، حيث وافق بالأغلبية على توصية رئيس لجنة النقل الدكتور سعدون السعدون على التقرير السنوي لوزارة العمل وتبناها المجلس بعد أن أخذت إجراءاتها النظامية خلال الجلسة.




موضي بنت خالد تطالب بالاستفادة من الميزانيات وسيل مبادرات المليك التي استهدفت المحتاجين


وطالب الشورى خلال جلسته العادية الرابعة والستين التي عقدها برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري بإنشاء لجنة بوزارة العمل تتكون من الجهات ذات العلاقة للتنسيق والإشراف على استراتيجية التوظيف السعودية وتوفير الدعم اللازم لتنفيذها، كما شدد على تنسيق وزارة العمل مع الجهات المعنية لإعداد دليل موحد للأنشطة الاقتصادية والمهن المرتبطة بها، والإسراع في إنشاء ملحقيات عمالية في ممثليات المملكة في الدول التي تستقدم منها أكثر العمالة.




تساؤلات عن خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.. واقتراح لدراسة مشاكل الطلاق وإيذاء الأطفال






وأكد المجلس في قراره على أهمية استمرار جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، وشدد على الإسراع في وضع الآليات المناسبة لتأهيل الشباب السعودي للعمل بشركات المقاولات وشركات الصيانة بالتخصصات التي يحتاجها سوق العمل وهي التوصية الإضافية التي قدمها عضو المجلس الدكتور عبدالعزيز العطيشان وأخذت اللجنة بمضمونها.



د.حنان الأحمدي تنتقد عجز الشؤون الاجتماعية مع ملف «الحماية من الإيذاء»وتدعو للجنة عليا لمراقبته



ودعا المجلس الوزارة إلى وضع ميثاق لأخلاقيات العمل والتأكيد على تطبيقه في مختلف قطاعات العمل وهي التوصية الإضافية التي قدمتها عضو المجلس الدكتورة حياة سندي وتبنتها اللجنة.





د. حنان الأحمدي وتوصيات لتفعيل الحماية من الإيذاء




من ناحية أخرى انتقد أعضاء أداء وزارة الشؤون الاجتماعية الذي سبقتهم لنقده اللجنة التي قامت بدراسته وفق ما انفردت به "الرياض" السبت الماضي ومطالبتها بتكليف جهة محايدة من بيوت الخبرة لإجراء دراسة شاملة لأداء الوزارة وتقديم مقترحاتها لتطوير الأداء وبناء القدرات للعاملين في الوزارة، حيث أشارت صاحبة السمو الملكي الأمير موضي بنت خالد إلى أن الارقام التي تحدث بها التقرير والانجازات لا تعكس الواقع الذي نعيشه ووصفت التقرير ب" المربك والمرتبك"، وطالبت الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الصناديق الاجتماعية والخدمية بالقضاء على الفقر وذلك لما يحدثة من مشاكل في المجتمع.
وتساءلت الأميرة موضي عن مدى استفادة الوزارة من الميزانيات الضخمة المخصصة لها بالمليارات وسيل من المبادرات مشيرة إلى أن هذه المبالغ الكبيرة ليس لها أثر على أرض الواقع وأن منجزات الوزارة لا ترتقي لمستوى طموح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي كان رعاه الله أكثر شفافية في مبادراته المتعددة التي استهدفت الوصول ميدانياً إلى المحتاجين لخدمات الوزارة، وأخذت عضو المجلس على الوزارة سلبيتها تجاه مؤسسات المجتمع المدني مطالبة الوزارة بدعم هذه المؤسسات وإعطائها الفرصة للقيام بأدوارها كمؤسسات مجتمع مدني.
وطالب العضو الدكتور عبدالله العتيبي الوزارة بتقرير عما تم بشأن تخصيص خدمات الوزارة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمستفيدين من خدماتها وعن المعايير والضوابط التي ستنتهجها الوزارة بهذا الخصوص، واقترح التنسيق المباشر بين الشؤون الاجتماعية والتعليم العالي لتوفير ما تحتاجه من متخصصين مؤهلين في هذه المجالات عبر تنفيذ برامج معده مسبقاً لتغطية الاحتياجات المطلوبة في مراكز رعاية وتأهيل المعوقين عن طريق كليات التأهيل الطبي وكليات العلوم الطبية التطبيقية في برامج العلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والأطراف الاصطناعية وعن طريق كليات التمريض في مجال الإعاقة ووضع برامج تدريبية دورية في هذه المجالات خاصة في ظل الانتشار الحالي لمثل هذه الكليات في جامعات المملكة.
فيما قال الدكتور عبدالله الحربي بان بعض خدمات الوزارة لا تصل الى المحتاجين بالشكل المطلوب وشدد على توزيع الدور الاجتماعية في جميع المناطق بالتساوي حتى تصل الى كل افراد المجتمع، مؤكداً بأن خدمات الوزارة جليلة ولكن لا يعلم عنها المحتاجون، وتساءل العضو عن ارتفاع عدد العاملين في الجمعيات الخيرية حيث يعمل بها نحو 15 ألف و740 موظفاً مستغرباً هذا الرقم الذي يفوق عدد موظفي الوزارة.
من ناحيته أكد رئيس اللجنة الأمنية الدكتور سعود السبيعي إلى غياب معلومات البحث العلمي في تقرير الشؤون الاجتماعية وبالأخص مشكلات الطلاق والعنف الاسري وايذاء الاطفال وطالب الوزارة بإجراء دراسات علمية ترصد أبرز المشكلات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع في ظل ما يعيشه من طفرة في شتى مناحي الحياة وذلك بالتعاون مع الجهات البحثية.

وانتقدت العضو حنان الأحمدي عجز الوزارة عن التعامل مع ملف "الحماية من الإيذاء" مشيرة إلى أن مسؤولية هذا الملف يجب أن تتحملها عدد من الجهات التي لا بد من ضمها تحت مظلة عليا تراقب الجهات التنفيذية ذات العلاقة ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين من الاجهزة التنفيذية وتضمن تعاونها لمواجهة ظاهرة العنف الأسري، وطالبت العضو بمنح الموظفين المباشرين لقضايا العنف الأسري الصلاحيات اللازمة ليمارسوا دورهم في وقف انتشار هذا النوع من العنف مع التأكيد على أهمية مشاركة كافة مؤسسات المجتمع في مواجهته.
وأشارت الأحمدي إلى أن تقرير السجل الوطني للإيذاء للعام الماضي يبين أن 12 طفلاً توفوا نتيجة للإيذاء.. وتساءلت ما هي جدوى نظام الحماية من الإيذاء؟ ماهي جدوى كل الأنظمة.. بل ماهي جدوى العملية التشريعية برمتها إذا أشرفت على تنفيذها إدارات بيروقراطية ضعيفة تنظيمياً وفنياً، وموظفون محبطون لا يملكون لا التأهيل ولا الدعم ولا الصلاحيات.
وأضافت العضو الأحمدي بقولها "وزارة الشؤون الاجتماعية تبذل جهوداً واضحة لكن من الواضح أيضاً إنها غير قادرة على التعامل مع ملف الإيذاء بفعالية وتأخرت في إعداد استراتيجية الحماية رغم مرور ست سنوات على قرار مجلس الوزراء ومرور سنتين على قرار مجلس الشورى في هذا الخصوص"
وشددت الأحمدي على أن الحماية من الإيذاء تتطلب قوة نظامية ومعالجة أمنية، لذلك يفترض أن يتمتع موظفو الحماية بصفة الضبطية القضائية التي تمكنهم من التدخل لمنع الأذى دون انتظار مرافقة الشرطة أو توجيه الإمارة. لذا فإن علينا النظر في تأسيس ما يشبه الشرطة المجتمعية تكون من بين مهامها مباشرة قضايا العنف الأسري باستقلالية وحزم وجدية بهدف التدخل بقوة السلطة والنظام ليعرف كل جبار أن هناك من هو أقوى منه وليفكر جيداً قبل أن يبطش بمن شاءت أقدارهم أن يكونوا تحت رحمته.
إلى ذلك قرر المجلس مواصلة مناقشة تقرير وزارة الشؤون الاجتماعية في جلسته العادية التي سيعقده اليوم الثلاثاء والاستماع إلى عدد من المداخلات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 11 - 2014, 4:37 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-11-2014

العصيمي: نسبة التراجع سيلمسها المستهلك خلال الشهرين القادمين

السعوديون ينجحون بإبرام صفقات أرز مع الهند بانخفاض سعري 30% بعد انسحاب الإيرانيين والعراقيين

مؤشرات على تراجع أسعار محصول أرز البسمتي الهندي
الرياض - فهد الثنيان
علمت "الرياض" بأن عددا من تجار الأرز السعوديون نجحوا مؤخرا في إبرام العديد من الصفقات الناجحة مع التجار الهنود لأنواع متعددة من الأرز باستثناء البسمتي، الذي يتم التفاوض على شرائه حاليا.

وقد اشترى التجار السعوديون في الموسم الجديد أصنافا عديدة من الأرز، بما لايتجاوز سعر الطن الألف دولار بعدما قاموا بشراء كميات متعددة خلال الأشهر الماضية، بالسعر السابق والذي يبلغ حينها ألف وخمس مئة دولار للطن.
ووفقا لعدد من تجار الأرز السعوديين فان صنف البسمتي يتم التفاوض على شرائه حاليا من قبل تجار الأرز السعوديين مابين 1000 و1100 دولار للطن، بعدما وصل خلال الفترات الماضية إلى 1500 دولار للطن، مما يدل على انخفاض وشيك لأسعار الأرز خلال الأيام المقبلة في السوق المحلي.
وهنا قال ل"الرياض" رجل الأعمال وأحد موردي الأرز محمد العصيمي، بأن العام الحالي سيشهد انخفاضا في أسعار العديد من المواد الغذائية بشكل عام وخاصة الأرز الذي هو قوت معتمد في المملكة ويتم استيراده من ثلاث دول تقريبا وهي الهند وباكستان وتايلند.
لافتا إلى إن هذه الدول تشكل 95% من استيراد السوق السعودي من الأرز الذي يصل حجم استيراده بحدود مليون و500 ألف طن سنويا منها 700 ألف طن من نوع البسمتي إضافة إلى 400 ألف طن من نوع البرمل و400 ألف طن من التريكوت والشربتي وأنواع أخرى.
وبرر العصيمي انخفاض أسعار الأرز بشرق آسيا لهذا العام بما يقارب 30% عن الفترة الماضية إلى ثلاثة أسباب أولها جودة المحصول لعام 2014 والذي بدء عرضه الآن.
وكذلك توفر المخزون لدى المستوردين بالمملكة إضافة إلى السبب الرئيسي وهو توقف كلا من إيران والعراق عن استيراد الأرز بسبب الظروف السياسية والاقتصادية التي يعاني منها البلدين.
وأكد العصيمي بهذا الخصوص بأن المستهلك المحلي سيلمس الفترة القادمة انخفاض أسعار الأرز بالتدريج على مدار الشهرين القادمين، منوها بهذا السياق بأهمية تفعيل دور الرقابة على الأسعار من قبل الجهات الرقابية والوقوف على التكلفة الحقيقية للسلع الغذائية في بلد المصدر ومن ثم مقارنة أسعار بيعها بالسوق المحلي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 4-11-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 1-3-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 23-12-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 23 - 12 - 2014 5:41 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 2-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 12 - 2014 7:46 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 3-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 25-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 11 - 2014 5:08 PM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 25-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 18-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 11 - 2014 4:32 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 4-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 28-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 10 - 2014 4:02 AM


الساعة الآن 6:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy