العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الخميس 20-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-11-2014

اخبار جريده المدينه يوم الخميس 20-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-11-2014 اخبار جريده المدينه يوم الخميس 20-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 11 - 2014, 8:33 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Er33 اخبار جريده المدينه يوم الخميس 20-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-11-2014


التسهيلات البنكية ترفع محفظة القروض لـ 1,239 مليار ريال
أنور محمد ـ جدة
الخميس 13/11/2014
التسهيلات البنكية ترفع محفظة القروض لـ 1,239 مليار ريال
شجعت الأنظمة المتعلقة بالرهن العقاري والتسهيلات الائتمانية التي اعتمدتها مؤسسة النقد السعودي ( ساما ) مؤخرا البنوك المحلية على زيادة معدلات الضخ في محفظة القروض الاستهلاكية، بنسبة 12 % في نهاية الأشهر التسعة الأول من العام الجاري .
وبحسب النشرة الإحصائية لمؤسسة النقد العربي السعودي عن شهر سبتمبر الماضي فان للبنوك السعودية قامت بزيادة محافظها الائتمانية بنسبة 12 % مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2013 لتصل إلى نحو 1,239,138 مليون ريال عن مستوياتها في الفترة نفسها من العام الماضي التي كانت عند 1,107,684 مليون ريال .
وساهم مصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري بنحو ثلث التمويل المقدم من قطاع البنوك بنسبة اجمالية قدرها 34 % حيث استحوذ مصرف الراجحي على، بنسبة 17 % ، فيما كان نصيب البنك الاهلي 16 % ، حيث بلغت محفظة التمويل لدى «الأهلي» 213.5 مليار ريال، و 203.6 مليار ريال لمصرف «الراجحي».
وقدمت أربعة مصارف أخرى نحو 40 % من القروض بنهاية الأشهر التسعة الأول من العام الجاري، وهي وبنك الرياض بنسبة 11 % بقروض 140.7 مليار ريال، ثم مجموعة سامبا المالية بنسبة 10 % بقروض 120.2 مليار ريال، والبنك السعودي الفرنسي بنسبة 10 % بقروض 118.2 مليار ريال، وأخيرا البنك السعودي البريطاني «ساب»، بمحفظة تمويل 116.7 مليار ريال بنسبة 9 % من إجمالي التمويل المقدم من القطاع.

وقدم البنك العربي الوطني 8 % من إجمالي القروض بـ 96 مليار ريال، ثم البنك السعودي الهولندي بنسبة 5 % وقيمة 63.4 مليار ريال، والبنك السعودي للاستثمار بنسبة 5 % ، وقروض قيمتها 57.6 مليار ريال، فيما ساهم كل من «الإنماء»، و»الجزيرة»، و»البلاد» بنسب 4 %، و3 في المائة، و2 في المائة على التوالي من محفظة تمويل المصارف الإجمالية.
من جانب أخرسجلت معظم البنوك تراجعا في حجم قروضها المتعثرة مقارنة بالعام السابق، وكان «الجزيرة « الأكثر تراجعا بنسبة تراجع قدرها 60 %، ومن ثم «العربي الوطني « بنسبة تراجع قدرها 21 %.
فيما ارتفعت القروض المتعثرة لخمسة بنوك، منها « مصرف الراجحي « الذي ارتفعت القروض المتعثرة الخاص به بنحو 18 % لتصل إلى 3157 مليون ريال بنهاية سبتمبر 2014، فيما كان « مصرف الانماء» صاحب أكبر نسبة ارتفاع بنحو 75 % لتصل قروضه المتعثرة إلى 333 مليون ريال مقابل 190 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
مقارنة بحجم محفظة الائتمان فقد بلغ حجم القروض المتعثرة نحو 1.24 % للبنوك مجتمعة منخفضة من مستوى 1.47 % في عام 2013. وسجلت البنوك الثلاثة «سامبا» و»البلاد» و»الراجحي» أعلى معدل للقروض المتعثرة كنسبة من إجمالي محفظة الائتمان عند 1.62 % و1.57% و1.55 % على التوالي، فيما كان مصرف الإنماء والاستثمار الأقل في هذا الجانب عند 0.66 % و0.81 % على التوالي.
وعلى صعيد تغطية القروض المتعثرة فقد تمكنت البنوك جميعها من رفع نسب التغطية فوق مستوى 160 %، باستثناء بنكي «ساب» و»سامبا» اللذين بلغت نسبة التغطية لديهما 158 % و151 % على التوالي، وكان « بنك البلاد « أعلى البنوك تغطية لقروضه المتعثرة بنحو 208 % تلاه «العربي» بمعدل 201 %


hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 20-1-1436-hofhv wpdti 13-11-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 20-1-1436-hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 13-11-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2014, 7:30 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 20-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-11-2014

وزير الحج يعتمد اللائحة الجديدة لانتخاب مجالس إدارات أرباب الطوائف
حملات انتخابية «محدودة» مدتها شهر وتتوقف قبل الاقتراع بيومين
حسين بختاورـ المدينة المنورة
الخميس 13/11/2014
وزير الحج يعتمد اللائحة الجديدة لانتخاب مجالس إدارات أرباب الطوائف
اعتمد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، اللائحة الجديدة لانتخاب مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام زوار مدينة المصطفى، عليه أفضل الصلاة والتسليم، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ونصت اللائحة التي اعتمدها وزير الحج مؤخرًا على أن الانتخاب حق شخصي لكل مساهم بذات المؤسسة متى توفرت فيه شروط الناخب على أن يكون لكل ناخب صوت واحد مهما تعددت أسهمه ولا يجوز لأي ناخب أن يصوت في أكثر من مؤسسة واحدة.. كما يجوز لأي ناخب في حالة الضرورة القصوى توكيل ناخب آخر في ذات المؤسسة، التي ينتمي إليها للاقتراع نيابةً عنه بموجب نموذج وكالة تحدده اللجنة العليا للانتخابات ويعبأ من قبله شخصيًا أمام لجنة قيد الناخبين
ضوابط الانتخاب
*يحق لكل مساهم انتخاب عضو من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة التي ينتمي إليها متى توفرت فيه الشروط التالية
* أن يكون مساهمًا بذات المؤسسة
* ألا يقل عمره عن 21 سنة هجرية
* أن تتوفر فيه الأهلية المعتبرة شرعًا
* أن يكون مسجلًا كناخب في سجل الناخبين وقت الإدلاء بصوته.

شروط الناخب
* أن يكون عمره قد أتم 30 عامًا ولا يزيد عن 65 عامًا
* أن يكون قادرًا على أداء الخدمة بدنيًا وصحيًا
* أن يكون حاصلًا على مؤهل علمي لا يقل عن الثانوية العامة
ألا تقل مدة خدمته بالمهنة المعنية خلال الـ 10سنوات السابقة على ترشحه، عن سبع سنوات متتالية أو متفرقة، وإذا كان يحمل الشهادة الجامعية فخمس سنوات متتالية أو متفرقة، أما إن كان يحمل شهادة عليا (ماجستير أو دكتوراه، أو ما يعادلها ) فثلاث سنوات متتالية أو متفرقة.
* أن يكون من المقيمين بمنطقة مكة المكرمة بالنسبة للمطوفين والوكلاء والزمازمة ومن المقيمين بمنطقة المدينة المنورة بالنسبة للأدلاء.
* أن يكون حسن السيرة والسلوك
* ألا يكون قد صدر بحقه حكم شرعي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة
* ألا يكون قد صدر بحقه حكم من مجلس تأديب أفراد الطوائف بإيقافه خلال الخمس السنوات السابقة على الترشح
* ألا يكون موظفًا في الوزارة أو لجنة الحج المركزية بمنطقة مكة المكرمة أو لجنة الحج بمنطقة المدينة المنورة ألا يتقدم للترشح عن أكثر من مؤسسة واحدة مساهمًا فيها.


أبناء المساهمين
* أن يكون وكيلًا عن والده، بموجب وكالة شرعية معتمدة من وزارة العدل
* أن يكون حاصلًا على مؤهل علمي لا يقل عن درجة البكالوريوس
* لا يجوز ترشح أكثر من عضوين تربط فيما بينهما صلة قرابة حتى الدرجة الثانية لمجلس إدارة مؤسسة واحدة في وقت واحد


الحملات الانتخابية
يحق للمرشح المعتمد القيام بحملة انتخابية محدودة
تقام داخل مقرّه الخاص
مدتها لا تزيد عن شهر واحد قبل موعد الاقتراع
تتوقف قبل يومين من موعد الاقتراع

عدد الأعضاء
يكون الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفقًا لعدد الأعضاء الذي نصت عليه المادة التاسعة عشر من اللائحة من خلال ترشح ما لا يزيد عن 40 ناخبًا عن كل مؤسسة، على ألا يتجاوز عدد أبناء المساهمين المرشحين بكل مؤسسة عن 5 وفي حالة تقدم أكثر من 40 ناخبًا أو تجاوز عدد أبناء المساهمين المرشحين بكل مؤسسة عن خمسة، للترشح لعضوية مجالس الإدارات وانطباق الشروط عليهم جميعًا، يقدم في الترتيب الذي له خدمة أطول بالمهنة المعنية، وعند التساوي في مدة الخدمة يقدم الأكبر سنًا، وعند التساوي يقدم من يملك عددًا أكبر من الأسهم في المؤسسة المعنية، وعند التساوي يتم الأخذ بأسلوب القرعة.

لجنة عليا للإشراف

* يتم تشكيلها بقرار وزاري للإشراف على انتخابات أعضاء مجلس الإدارات
يترأس اللجنة وكيل الوزارة لشؤون الحج، وعضوية عدد ممن ترى الوزارة ضرورة عضويتهم في هذه اللجنة
* يعين لها أمينًا عامًا، ومراقبون قانونيون
* تحدد مكافآتهم بقرار وزاري مستقل
* تتفرع من لجان « لجنة قيد الناخبين، ولجنة فحص المرشحين لكل مؤسسة على حدة، وكذا لجنة الاقتراع واللجان الرقابية والتنفيذية للعملية الانتخابية برمتها، وترتبط هذه اللجان باللجنة العليا للانتخابات.

السرية أساس العملية الانتخابية
* تلتزم اللجنة العليا للانتخابات واللجان التابعة لها بالحفاظ على سرية عملية الاقتراع *
* يحظر على أي عضو من أعضاء اللجان التصريح أو الإدلاء بأي معلومات لوسائل الإعلام
* تصدر البيانات الإعلامية عن الانتخابات قبل موعد الاقتراع بما لا يقل عن يومين
* تتحمل المؤسسة المعنية النفقات التي تتطلبها العملية الانتخابية لها
* توفر المؤسسة مكاتب مناسبة في مقرها، أو في غيره، لكل اللجان الانتخابية الخاصة بانتخاباتها
* يحق للجنة العليا للانتخابات أن تعقد الاقتراع العام لأي مؤسسة في يوم واحد أو يومين أو ثلاثة أيام
* لا يفتح صندوق الاقتراع لفرز الأصوات إلا عند نهاية مدة الاقتراع العام.

مهام الأمانة العامة
* إدارة الجهاز التنفيذي للعملية الانتخابية
* القيام بما تكلف به من قبل اللجنة العليا للانتخابات من مهام
* العمل على تنسيق العمل بين كل اللجان
* إعداد جدول أعمال اللجنة العليا للانتخابات وصياغة محاضر الاجتماع
* إعداد التقارير الدورية والختامية عن العملية الانتخابية، تولي الرد على كل الاستفسارات الواردة من اللجان
* الإشراف على تنظيم وإعداد اللقاءات والمقالات الصحفية من قبل لجنة العلاقات العامة
* الإشراف على المراقبين القانونيين للعملية الانتخابية

المراقبة القانونية
*متابعة أعمال كل اللجان التنفيذية
* الإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالإجراءات التنفيذية
* متابعة العلمية الانتخابية من الناحية القانونية
* الرفع عن أي تجاوزات للأمين العام للجنة العليا
* فتح صندوق الاقتراع قبل بدء الاقتراع وعرضه على الحاضرين وإغلاقه
ï؟¼ فتح صندوق الاقتراع بعد انتهاء الاقتراع تمهيدًا لفرز أصوات الناخبين
ï؟¼ إعداد المحاضر اللازمة لكل الإجراءات المطلوب توثيقها.
ï؟¼ الصلاحيات
ï؟¼ يشكل مجلس إدارة كل من المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف التسع من عدد اثني عشر عضوًا،
ï؟¼ يختار المساهمون بكل مؤسسة ثلثي أعضاء المجلس بالانتخاب وفق أحكام هذه اللائحة
ï؟¼ يعين الوزير ثلث الأعضاء الباقيين،
ï؟¼ يجوز للوزير استثناء من يعينهم من بعض شروط المرشح إن رأى أن المصلحة العامة تتطلب ذلك
ï؟¼ لا يسمى المعينون إلا بعد ظهور نتائج الانتخابات،
ï؟¼ يتولى المراقبون القانونيون قبل بدء عملية الاقتراع فتح صندوق الاقتراع وعرضه على الحاضرين للتأكد من خلوه من أي شيء.

مهام لجنة الاقتراع
* استقبال الناخبين والتأكد من هويتهم
* تسليم بطائق الاقتراع للناخبين
* رصد أي ملاحظات تقع من الناخبين أو المرشحين أثناء عملية الاقتراع
* مساعدة الناخبين الذين لا يستطيعون القراءة في التأشير لهم أمام اسم المرشح
* إعلان فتح وإقفال صندوق أو صناديق الاقتراع أمام الناخبين
* السرية
وتلتزم اللجنة العليا للانتخابات واللجان التابعة لها بالحفاظ على سرية عملية الاقتراع وسلامة إجراءاتها، ويحظر على أي عضو من أعضاء اللجان التصريح أو الإدلاء بأي معلومات لوسائل الإعلام عنها، وتصدر البيانات الإعلامية عن الانتخابات من قبل اللجنة العليا للانتخابات أو المتحدث الرسمي الذي تختاره قبل موعد الاقتراع بما لا يقل عن يومين، وقبل يوم واحد من ظهور نتيجة الانتخابات وتتحمل المؤسسة المعنية النفقات التي تتطلبها العملية الانتخابية لها، والتي تحددها اللجنة العليا للانتخابات لتسيير العملية الانتخابية في كل مراحلها، كما توفر المؤسسة مكاتب مناسبة في مقرها، أو في غيره، لكل اللجان الانتخابية الخاصة بانتخاباتها، كما يحق للجنة العليا للانتخابات أن تعقد الاقتراع العام لأي مؤسسة في يوم واحد أو يومين أو ثلاثة أيام متتالية إن رأت مناسبة وضرورة ذلك، ولا يفتح صندوق الاقتراع لفرز الأصوات إلا عند نهاية مدة الاقتراع العام.




الفترة الانتخابية العادية
* تحدد الفترة الانتخابية العادية كل4 سنوات هجرية، وتمتد بما لا يزيد عن 4 أشهر من تاريخ بدئها

أربع سنوات مدة العضوية
* تحددت مدة عضوية مجلس الإدارة أربع سنوات
* تبدأ من تاريخ القرار الوزاري باعتماد تشكيله،
* تنتهي بصدور قرار وزاري باعتماد تشكيل مجلس إدارة جديد خلال الدورة الانتخابية التالية،
* ينتخب مجلس إدارة المؤسسة بعد تشكيله في أول اجتماع له الرئيس ونائبه
* يتم دعوة المجلس من قبل وكيل الوزارة لشؤون الحج أو من ينيبه بخطاب موضح به موعد ومكان الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة
* يترأس وكيل الوزارة لشؤون الحج أو من ينيبه الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة
* يفوز بالترشيح من حصل على أكثر أصوات الأعضاء
* إذا تساوى المرشحون في عدد الأصوات الأكثر تجرى جولة انتخابية ثانية وأخيرة بينهما
* إذا استمر التساوي يفوز من له خدمة أطول بالمهنة المعنية
وعند التساوي في الخدمة يقدم الأكبر سنًا، ومن ثم الأكثر ملكية للأسهم في المؤسسة المعنية،
* يرشح الفائز بمنصب الرئاسة في ذات الجلسة عضوين من الأعضاء لتولي منصب نائب الرئيس بالتصويت، ويفوز من حصل على أكثر أصوات الأعضاء
* يرفع وكيل الوزارة لشؤون الحج للوزير بمن تم انتخابه ليكون رئيسًا لمجلس الإدارة ومن تم انتخابه ليكون نائبًا له للنظر في اعتمادهما.



أسباب سقوط العضوية «بوكس»
تسقط عضوية كل عضو تخلف عن الحضور خمس جلسات متتالية أو ثماني جلسات متفرقة، خلال السنة المالية الواحدة للمؤسسة، دون عذر مقبول من مجلس الإدارة، ويجوز للوزير تعيين مساهم آخر بدلًا عنه ليكمل مدة السلف، كما يحق لمجلس إدارة المؤسسة الرفع للوزير بطلب ترشيح نائب ثان لرئيس مجلس الإدارة، إذا اقتضت مصلحة العمل بالمؤسسة ذلك، وللوزير اتخاذ ما يراه محققًا للمصلحة العامة.


الإعفاء
ï؟¼ يجوز للوزير إعفاء أي من أعضاء مجلس الإدارة، أو كف يده، أو حل مجلس الإدارة بكامله
ï؟¼ للوزير الحق فى الدعوة لانتخابات مبكرة أو إعادة تشكيل المجلس بتعيين من يراه للفترة المتبقية من ولاية المجلس المنتخب
ï؟¼ يجوز للوزير أن يعين ما لا يزيد عن امرأتين ضمن الثلث المعين كأعضاء مجلس الإدارة



تصويت إلكتروني
يجوز بقرار من الوزير استخدام واعتماد التصويت الإلكتروني، متى وفرت الوزارة الإمكانات الفنية والتقنية اللازمة التي تضمن تصويتًا موضوعيًا سليمًا ونزيهًا.


الطعون والتظلمات:
تشكل بقرار وزاري لجنة الفصل في التظلمات الانتخابية
تتكون من 4 من موظفي الوزارة، و3 أعضاء سابقين في ثلاثة مجالس إدارات مؤسسات مختلفة من غير المرشحين للانتخابات
ï؟¼ تتمحور مهامها فى فصل في المنازعات والطعون والتظلمات التي تقدم من قبل أي ناخب أو مرشح.
ï؟¼ النظر في أي شكوى انتخابية يتقدم أي ناخب أو مرشح خلال الفترة الانتخابية المعنية،
*التحقق ثم الفصل فيها بقرار تقره غالبية أعضائها الحاضرين
ï؟¼ ترفع قرارها إلى اللجنة العليا للانتخابات لاعتماده
ï؟¼ يمكن للجنة العليا للانتخابات – إن رأت ضرورة ذلك أن ترفع للوزير أي تظلم للبت فيه من قبله
ï؟¼ للوزير أن يتخذ ما يراه مناسبًا في ذلك، ويكون قراره نهائيًا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 20-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-11-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 3-3-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 25-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 12 - 2014 5:43 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 12-2-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 4-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 12 - 2014 5:42 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 27-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 20-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 20 - 11 - 2014 5:48 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 13-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 6-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 11 - 2014 5:21 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 6-1-1436-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 30-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 30 - 10 - 2014 5:40 AM


الساعة الآن 10:45 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy