العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاحد 23-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 16-11-2014

اخبار جريده الرياض يوم الاحد 23-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 16-11-2014 اخبار جريده الرياض يوم الاحد 23-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 11 - 2014, 7:04 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 93 اخبار جريده الرياض يوم الاحد 23-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 16-11-2014


وكيل الصحة العامة رعى فعاليات اليوم العالمي بحديقة الملك عبدالله

معدلات السكري توشك أن تتحول إلى «وباء».. والصحة توجه رسالة إلى «الوجبات السريعة»

اخبار جريده الرياض الاحد 23-1-1436-اخبار 756808616343.jpgابن سعيد مفتتحاً المعرض التوعوي

الرياض – محمد الحيدر
وجهت وزارة الصحة رسالة قوية إلى قطاعات المجتمع بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة داء السكري" ، وحذرت من أن المعدلات العالية للانتشار في المملكة تجعل من السكري ما يشبه الوباء.. وفي إطار تأكيد التوعية بالتغذية الصحية عاتبت الوزارة مطاعم "الوجبات السريعة" والشركات القائمة على هذه المطاعم، ووصفت الوجبات السريعة بأن "فيها الكثير من الأضرار وقليل من المنافع" .
وقال ل "الرياض" وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن سعيد، لدى رعايته فعاليات وزارة الصحة باليوم العالمي للسكري امس الاول بحديقة الملك عبدالله في الرياض : المواطن هو الحصن لنفسه ضد أضرار "الوجبات السريعة" ولكن يجب دعمه بالمعلومات والحقائق من قبل الوزارة، ومراكز الأبحاث..
وزاد: "لا بد من شراكة وتنسيق لتصبح مكونات الأغذية المقدمة للطفل مفيدة وغير ضارة، والرسالة موجهة للشركات التي تقدم هذه الاغذية".
من جانبها قالت، مديرة برنامج مكافحة داء السكري بوزارة الصحة ، الدكتورة فاطمة ال صليل: إن معدلات انتشار السكري في المملكة يمكن أن توصف ب "الوباء" ، كونها عالية وأشارت في هذا الصدد إلى أن وفقاً لمسح المعلومات الصحية من قبل الوزارة عام 2013 فإن نسبة السكري في الفئة العمرية 13 سنة تصل إلى 13.4 %، وتصل إلى 53 % في الفئة العمرية 65 سنة ، واضافت: المشكلة أن هذه الأرقام تؤخذ بطريقة سطحية، فحسب هذه التقديرات يكون العدد الفعلي للمصابين بالسكري مليونين وخمس مئة، ولكن هذا الرصد لا يشمل الأشخاص، غير المكتشف لديه، الذين لا يعلمون أنهم مصابون، وهم مقدرون بنحو مليون وثمان مئة ألف، ولذلك فإن إحصاءات السكري قد تصل إلى نحو أربعة ملايين وخمس مئة، بين أشخاص مصابين، ومن هم قبل الإصابة(لا يدرون ).



د. آل صليل: نسبة السكري في الفئة العمرية 13 سنة تصل إلى 13.4 %، و53 % في العمر65 سنة


وأشارت د. فاطمة إلى أنه يوجد في المملكة 20 مركزاً للسكري، والتوجيهات الجديدة افتتاح المزيد، وقد وجه وزير الصحة بإعطاء اهتمام أكبر للكشف المبكر.
وقال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة إن معدلات السكري في المملكة مقلقة، مشيراً إلى أي جهد يسعي إلى النجاح يصاحبه نوع من القلق الإيجابي، مؤكداً الثقة في جهود الوزارة، والفريق العامل، وفي الدعم المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، ومن معالي الوزير... مشيراً إلى أن نهج الوزارة هو أن تجعل المواطن شريكاً في المكافحة والحماية والتوعية، ليس للسكري وحده بل في جميع الحالات.

وأوضح الدكتور ابن سعيد أن اليوم العالمي للسكري هو مناسبة لتأكيد الرسالة التي تقوم بها الوزارة من خلال مركز مكافحة السكري، وتأكيد الشراكة المجتمعية في تنفيذ أنشطة المركز باتجاه إحداث القبول الاجتماعي للتغير في انماط الغذاء، والحركة، لتقليل نسبة الإصابة بالسكري، وتقليل المضاعفات لدى المصابين.
وقد امتدت الفعاليات التي نظمها مركز مكافحة داء السكري في حديقة الملك عبدالله ثلاثة أيام من الرابعة إلى العاشرة مساء وتم خلالها تقديم التوعية، وإجراء الفحص المبكر وقياس الوزن والدون، وذلك بحضور شراكات مجتمعية عديدة. إلى ذلك يحمل اليوم العالمي للسكري لهذا العام شعار (الحياة الصحية والسكري) مع التركيز على وجبة الإفطار، للتوعية بضرورة الوقاية من الإصابة أو تأخير ظهوره على الأقل من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن في حدوده الطبيعية، حيث قدرت منظمة الصحة العالمية في عام 2013 إصابة أكثر من 328 مليون نسمة في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن يزداد ذلك العدد بنسبة تفوق الضعف بحلول عام 2030م إذا لم تُتخذ أي إجراءات للحيلولة دون ذلك. كما تجدر الإشارة أن نحو 80% من وفيات السكري تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.



اخبار جريده الرياض الاحد 23-1-1436-اخبار 517248941951.jpg

مواطن يجري عملية فحص السكري



اخبار جريده الرياض الاحد 23-1-1436-اخبار 673048838052.jpg

مشاركة فاعلة للأطفال



hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghp] 23-1-1436-hofhv wpdti 16-11-2014 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghp] 23-1-1436-hofhv wpdti hgvdhq d,l hghp] 16-11-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 11 - 2014, 5:37 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 23-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 16-11-2014

نفذتها وزارتا «العمل» و«التجارة» و«الأمن العام».. وحررت 39 مخالفة

«جولة تفتيشية» تضبط «عمال نظافة» و«سائقين» يعملون في مطاعم

جانب من الجولة

كشفت جولة تفتيشية مشتركة بين وزاراتي العمل والتجارة والصناعة ومديرية الأمن العام، استهدفت نحو 40 مطعماً وسط الرياض مساء أمس الاربعاء، عن تشغيل عمالة غير نظامية في إعداد المأكولات، توزعوا بين من لا يملكون إقامات نظامية، وآخرين مسجلين بمهن عمال نظافة وسائقين خاصين، حيث اتخذت فرق التفتيش الإجراءات النظامية بحقهم، فيما بلغ ما تم رصده 39 مخالفة.

وأسفرت الجولة التفتيشية، عن ضبط 6 عمال لا يملكون إقامات نظامية، وتحرير 11 مخالفة للمادة 39 من نظام العمل والخاصة بالعمل لدى غير صاحب العمل، وكذلك تحرير 22 مخالفة للمادتين 33 و38 من نظام العمل، حيث رصدت الفرق التفتيشية مزاولة عمال لمهن دون ترخيص، وآخرين يعملون في غير المهن المخصصة لهم.
أمام ذلك، قال مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض، إنَّ الجولة التفتيشية المشتركة التي تأتي في إطار عمل متواصل تتعامل بحزم مع المخالفين سواءً في قطاع المطاعم أو غيره، مؤكداً أن ضبط المخالفين جاء ضمن عمل الجولة للتحقق من الالتزام بأنظمة وقوانين العمل في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي ينعكس ايجاباً على ضمان وجود بيئة عمل صحية، ورفع مستوى الالتزام بأنظمة العمل.
وأوضح العليان أن إيجابيات ما رصدته الجولة من مخالفات في قطاع هام يمس صحة المواطنين والمقيمين، ألا وهو قطاع المطاعم، تمتد إلى التأكد من نظامية مزاولة المهن وعدم تشغيل المخالفين، وهو ما يأتي مكملاً لجهود الجهات الحكومية ذات العلاقة في التحقق من نظامية وسلامة بيئة العمل، مشدداً على أنه من الضرورة بمكان التأكد من الالتزام بأنظمة العمل في المطاعم مثلها مثل باقي القطاعات.
وعن ما رصدته فرق التفتيش من مخالفات، قال العليان: "إن رصد الجولة لعمال نظافة وآخرين بمهن سائقين خاصين إلى جانب من لا يملكون إقامات نظامية يعملون في اعداد المأكولات، أمر يدفع وزارة العمل والجهات المشاركة في الحملة إلى المضي في تطبيق العقوبات بحزم، والتشديد على تطبيق أنظمة العمل".
واعتبر العليان أن استمرار الجولات التفتيشية المشتركة أمر يؤكد على الحزم في تنظيم سوق العمل والحد من مشاكل العمالة المخالفة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، مشيراً إلى استمرار الجولات التفتيشية على جميع القطاعات، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقة.
ودعا مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض، أصحاب الأعمال من الأفراد والمنشآت إلى الالتزام بأنظمة وزارة العمل، وتجنب الوقوع في المخالفات بعدم التهاون في تطبيق الأنظمة وهو ما ينعكس إيجاباً على حال الاقتصاد والمجتمع.
يذكر أن المادة 39 من نظام وزارة العمل تنص على عدم جواز العمل لدى غير صاحب العمل، فيما تنص المادة 38 بأنه لا يجوز لصاحب العمل توظيف العامل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله ويحظر على العامل الاشتغال في غير مهنته قبل اتخاذ الإجراءات النظامية لتغيير المهنة.
كما تنص المادة 33 أنه لا يجوز لغير السعوديين أن يمارسوا عملاً، ولا يجوز أن يسمح لهم بمزاولته إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة وفق النموذج الذي تعده لهذا الغرض، ويشترط لمنح الرخصة أن يكون العامل قد دخل البلاد بطريقة مشروعة ومصرحاً له بالعمل، وأن يكون من ذوي الكفايات المهنية أو المؤهلات الدراسية التي تحتاج لها البلاد ولا يوجد من أبناء البلاد من يحملها أو كان العدد الموجود منهم لا يفي بالحاجة أو يكون من فئة العمال العاديين التي تحتاج إليها البلاد، وأن يكون متعاقداً مع صاحب العمل وتحت مسؤوليته.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 23-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 16-11-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 15-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 7-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 12 - 2014 5:41 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 8-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 30-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 29 - 11 - 2014 5:35 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 1-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 23-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 11 - 2014 9:08 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 16-1-1436- اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 9-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 9 - 11 - 2014 4:38 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 2-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 10 - 2014 4:40 AM


الساعة الآن 6:34 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy