العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم السبت 14-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 6-12-2014

اخبار جريده الرياض يوم السبت 14-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 6-12-2014 اخبار جريده الرياض يوم السبت 14-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 12 - 2014, 6:56 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

P7691 اخبار جريده الرياض يوم السبت 14-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 6-12-2014


تحذيرات لدول الخليج من تأثير انخفاض النفط على نواتجها المحلية

الرياض - فهد الثنيان:

حذّر معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز الدول الخليجية من تداعيات الانخفاض المستمر في أسعار النفط، إذ إنها قد تُلقي بضغوطات لا يُستهان بها على اقتصادات دول الخليج العربي، كما أنها ستؤثر قطعاً على النمو الحقيقي لإجمالي الناتج المحلي بالدول الخليجية ما لم تُتّخذ خطوات جادة بخصوص سياسات التنويع الاقتصادي في أسواق المنطقة.

وتوقع التقرير الذي جاء تحت عنوان رؤى اقتصادية أن تواجه اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي تبعات رئيسية من جرّاء هبوط أسعار النفط مع اعتمادها الكبير على الصادرات السلعية.

ووفقاً لصندوق النقد الدولي وأسعار النفط المتوقعة لبلوغ نقطة التعادل في 2015، تُعاني البحرين وعُمان من ضغوطات هائلة، إذ تحتاجان إلى أسعار 116 و108 دولارات للبرميل على التوالي لتحقيق التوزان بين الإيرادات والمصروفات في الموازنة العامة.

وتتمتع كلّ من المملكة وقطر والإمارات والكويت بوضع أفضل، نظراً لنضوج أنظمتها المصرفية المحلية وتطوّرها، ونفاذها إلى الأسواق الدولية على نطاق واسع، بالإضافة إلى صناديق الثروات السيادية الضخمة التي تحقّق عوائد استثمارية مرتفعة للغاية.

ومن المحتمل أن يتم خفض مستويات الإنتاج استجابة لتراجع الأسعار، تماماً كما فعلت المملكة فيما مضى، ومع ذلك فإن خطط الإنفاق المُقترحة في ضوء أسعار نقطة التعادل تفترض أن معظم دول مجلس التعاون الخليجي المُصدّرة للمنتجات الهيدروكربونية ليس لديها المرونة لتحتمل الانخفاض المستمر سواء في الإنتاج أو العوائد.

وتعليقاً على التقرير يقول مايكل آرمسترونغ المدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا "يتّضح من ضعف أسعار النفط مدى أهمية أن تنمو الاقتصادات بعيدة عن الاعتماد الكلي على السلع.

ومن خلال الاستمرار في التركيز على زيادة التنويع الاقتصادي سيساعد ذلك على ضمان الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام.

من جهة أخرى تُظهر أحدث التوقّعات لصافي الإقراض الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2016 أن كلاً من الكويت والإمارات وقطر لديها أعلى الفوائض من إجمالي الناتج المحلي السنوي لكل منها، وبنسب 24.1% و9.8% و6.6% على التوالي.

وتعتبر البحرين البلد الوحيد في منطقة الخليج العربي التي تعاني من عجز مالي حالياً بنسبة 4.8%، كما أنه من المتوقع أن يصل صافي الإقراض الحكومي في سلطنة عُمان إلى نحو 1.8% من إجمالي الناتج المحلي في 2016.

ويقول دوغلاس ماكويليامز المستشار الاقتصادي لمعهد المحاسبين القانونيين "تتّجه حصص كبيرة من الموازنات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي نحو الإنفاق العام، مثل الأجور أو الرواتب السخيّة في القطاع العام، ودعم الأغذية والوقود، فضلاً عن المساعدات المالية المباشرة للعائلات.

وربما تساهم بعض الإصلاحات في إطار هذا الدعم في تقليل الضغوطات على الميزانية العامة للحكومة، خاصة وأنها تواجه تراجعاً في العوائد النفطية".

وعلى الرغم من أن خطط الإنفاق الحكومي كبيرة، إلا أنها ليست بالضرورة غير مستدامة، فلا بد للخطط الطموحة الخاصة بالاستثمارات وإنشاء البنى التحتية في شتى أنحاء المنطقة أن تحفّز من مقوّمات النمو على المدى القريب.

ويمكنها أيضاً أن تزيد من الإنتاجية على المدى البعيد، كما أن هناك أخباراً سارة حول زيادة الطلب من الأسواق الناشئة، وبالتحديد من منطقة اتحاد دول جنوبي شرق آسيا المعروفة باسم "آسيان".

وقال التقرير أن إنتاج المملكة تقلّص بنسبة 3.1% خلال الربع الثاني، ويعود ذلك جزئياً إلى انخفاض الصادرات، والإنفاق الحكومي الأكثر تشدّداً، ومن المرجّح أن تنعكس الإيرادات الضعيفة للصادرات على إجمالي الناتج المحلي خلال السنوات المقبلة، خاصة مع تباطؤ النمو السنوي من 4.2% هذا العام إلى 3.9% في عام 2016.


ومع ذلك ليس من المحتمل أن نشهد مستويات دراماتيكية من التباطؤ، نظراً لالتزام المملكة بالحفاظ على النمو المتوازن والمستقر، وأيضاً خططها الواقعية للتوسّع المالي على المدى المتوسط.


hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgsfj 14-2-1436-hofhv wpdti 6-12-2014 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgsfj 14-2-1436-hofhv wpdti hgvdhq d,l hgsfj 6-12-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 12 - 2014, 7:29 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم السبت 14-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 6-12-2014

في إطار المنظومة المتكاملة للعمل الأمني

مرور الرياض: ضبط 100 حالة جنائية والقبض على 124 مطلوباً خلال 6 أشهر

إحدى السيارات التي تم ضبطها من قبل فرق المرور
الرياض - أحمد الشمالي
كشف مرور منطقة الرياض عن تمكن فرقه من ضبط 102 حالة جنائية والقبض على 124 مطلوباً جنائيا خلال الأشهر السته الماضية.

وبيَّن أن فرق مرور الرياض تمكنت خلال هذه الفترة من ضبط حالات جنائية متنوعة خلال الحملات المرورية منها ضبط أشخاص مطلوبين وسيارات مسروقة ومضبوطات جنائية وغيرها من الحالات التي سلمت جميعها للجهات ذات العلاقة مثل أقسام الشرطة وأقسام مكافحة المخدرات والمباحث الجنائية.
وأوضح المتحدث الرسمي لمرور منطقة الرياض العقيد حسن الحسن، ان غالبية الحالات الجنائية ضبطت خلال مداهمة مواقع التفحيط التي انحسرت في الآونة الاخيرة ولله الحمد، مبينا ان ضبط الحالات الجنائية المتنوعة في مواقع التفحيط والتجمهر حولها يبرز خطورة هذه المواقع على الشباب ويبين أهمية متابعة أولياء الأمور لأبنائهم والحرص على عدم تواجدهم في مثل هذه المواقع المشبوهة، مؤكدا استمرار الحملات المرورية وتكثيف جهود وتواجد الفرق السرية وفرق البحث والتحري بمرور الرياض والدوريات الرسمية في كافة المواقع الرئيسية والأماكن التي تكثر فيها المخالفات المرورية المؤثرة على سلامة قائدي المركبات.



العقيد الحسن: انحسار التفحيط في الآونة الأخيرة.. والأنظمة ستطبق على المخالفين بشكل حازم


وكشف العقيد الحسن عن أبرز الحالات التي تم ضبطها خلال الأشهر الستة الماضية ومنها ضبط قضية تزوير في رخصة قيادة، وضبط ظ© سيارات مسروقة وتسليمها بسائقيها لجهات الاختصاص إضافة إلى القبض على ظ¥ظ* شخصا كانوا في حالة غير طبيعية والقبض على ظ¢ظ§ شخصا مطلوبا لأقسام الشرطة، والقبض على ظ£ أشخاص في قضايا صدم متعمد تسببت في وفاة الأطراف الاخرى. ومن ابرز الحالات تمكن فرق المرور من القبض على على شخص بحوزته نصف كيلو حشيش مخدر، إضافة الى ضبط ظ¦ حالات أخرى لحيازة ممنوعات.
وألقت فرق المرور القبض على ظ£ أشخاص بحوزتهم ظ£ظ*ظ¦ظ§ قرص كبتاجون و ظ،ظ*ظ§ظ¥ قرص زناكس كما قبضت على شخصين قاوما رجال الأمن. وشدد المتحدث الرسمي لمرور الرياض أن فرق المرور لن تتهاون مع المخالفين وستطبق الأنظمة بحقهم بشكل حازم.
مشيراً في ذات الوقت إلى أن جميع الحالات تم تسليمها لجهات الاختصاص فيما استكمل الشق المروري في الحالات التي صاحبها مخالفات مرورية.
يذكر أن مرور الرياض، شن حملاته على مواقع التفحيط خلال الفترة الماضية ضمن جهوده الكبيرة التي أسفرت بفضل الله في انخفاض حالات وحوادث التفحيط مقارنة بالأعوام الماضية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم السبت 14-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 6-12-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم السبت 28-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 20-12-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 20 - 12 - 2014 5:10 AM
اخبار جريده الرياض يوم السبت 21-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 13-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 12 - 2014 4:28 AM
اخبار جريده الرياض يوم السبت 7-2-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 29-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 11 - 2014 6:13 AM
اخبار جريده الرياض يوم السبت 15-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 8-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 8 - 11 - 2014 4:24 AM
اخبار جريده الرياض يوم السبت 8-1-1436-اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 31 - 10 - 2014 7:44 PM


الساعة الآن 11:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy