العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 24-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 16-12-2014

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 24-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 16-12-2014 اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 24-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 12 - 2014, 5:57 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 67 اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 24-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 16-12-2014


أمير مكة: رعاية الملك عبدالله للحرمين أثمرت عن نقلات نوعية

خادم الحرمين يوافق على تغطية ساحات المسجد الحرام بـ300 مظلة



أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة عن صدور الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - على إنشاء مظلات في الساحات المحيطة بالمسجد الحرام بمساحة تقدر بـ(275000) متر مربع وبما يزيد على 300 مظلة.
وتأتي الموافقة السامية تجاوبا مع الطلب المرفوع من أمير منطقة مكة المكرمة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ حول إنشاء المظلات ليأتي الأمر الكريم بتوفير تظليل الساحات الخارجية.
وبهذه المناسبة رفع سمو الأمير مشعل بن عبدالله باسمه وباسم أهالي منطقة مكة المكرمة وقاصدي بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ـ أيده الله ـ على ما يلقاه الحرمان الشريفان من كريم رعاية، وفائق عناية، ودعم مبارك، لتقديم جميع التسهيلات لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، ما أسهم في نقلات نوعية ومنجزات حضارية لمسها المسلمون في شتى بقاع المعمورة.
ومن جانبه قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن الأمر الكريم بتوفير تظليل الساحات الخارجية والمناطق التي تحتاج إلى تظليل أسوة بما تم اعتماده ضمن مشروع التوسعة، يأتي انطلاقا من مكانة الحرمين الشريفين وحرص الدولة ـ رعاها الله ـ على العناية بهما والاهتمام بمنظومة الخدمات المقدمة فيهما.
ونوه باسمه واسم قاصدي بيت الله الحرام، بهذه الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ وهذا التوجيه الكريم الذي سينتفع به رواد الحرمين الشريفين، لما سيترتب على ذلك من مميزات ومنافع وآثار حميدة تعود بالنفع والتيسير على ضيوف بيت الله الحرام وتحقيق جوانب كبرى من السلامة والعناية بضيوف بيت الله الحرام.
وأشار الى أن هذا التوجيه الكريم يأتي ضمن حلقة مباركة في سلسلة وضاءة وسجل متألق من الأعمال الجليلة المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وسعيه - حفظه الله - بتقديم جميع التسهيلات لرواد الحرمين الشريفين في نقلات نوعية ومنجزات حضارية تعد مفخرة ومأثرة له - حفظه الله - وسيسجلها التاريخ بمداد من ذهب.
وأشاد بمتابعة واهتمام سمو أمير منطقة مكة المكرمة، داعيا الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين على هذه العطاءات الكبيرة والإنجازات العظيمة خير الجزاء.


hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 24-2-1436-hofhv wpdti 16-12-2014 hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 24-2-1436-hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 16-12-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 12 - 2014, 6:21 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 24-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 16-12-2014

مقترحات بإنشاء هيئة مستقلة وتعديل نظام المدنية


زيادة المعونات وأولوية التوظيف من أبرز احتياجات المعوقين


جسد قراء «عكاظ» احتياجات المعوقين المختلفة في زيادة المعونات ومنحهم الأولوية في التوظيف ومختلف الخدمات الأخرى، وإعداد سجل وطني لهم وإصدار بطائق تعريفية عن حالاتهم. وشددوا في الاستفتاء الإلكتروني على ضرورة تعديل نظام التوظيف والترقيات بوزارة الخدمة المدنية، بحيث يتوافق مع ظروفهم الصحية من خلال استثنائهم من الدخول في مفاضلة الترقيات.
وفي هذا السياق، قال يحيى السميري: يجب على الجهات المعنية العمل على إعداد سجل وطني لكافة المعوقين، وإصدار بطاقة تعريف صحية لكل معوق، يحدد فيها نوع الإعاقة ومدى شدتها، إنشاء هيئة مستقلة خاصة بالمعوقين تدافع عن حقوقهم المختلفة، وتغيير مسمى نظام رعاية المعوقين إلى رعاية وحقوق المعوقين.
وطالب بمنح المعوق أولوية في الحصول على السكن الحكومي بعيدا عن النقاط والدخول في مفاضلة، وتخفيض سن التقاعد باعتبار سنة الخدمة بسنتين بكامل الراتب، وتخفيض عدد ساعات دوام الموظف المعوق في الدوائر الحكومية والشركات، وتوفير تأمين طبي شامل للمعوقين، مع تغطية تكلفة إقامة المرافق والمستلزمات الطبية، مع تكفل الدولة بدفع مبلغ استقدام وراتب الخادمة والسائق والممرضة، حيث إننا حاليا لا نعفى سوى من الرسوم، وكذلك رفع إعانة المعوق، بحيث تغطي تكاليف الإيجار والمأكل والمشرب والملبس، ورواتب من يخدمه، وغيرها من مستلزمات الحياة، لأن المبلغ الحالي (833) ريالا لا يكفي لتلبية احتياجاتنا المختلفة.
وأضاف: يجب فرض غرامة مالية على من لم يطبق الأنظمة الخاصة بنا، مثل نظام الاشتراطات البلدية لتهيئة البيئة العمرانية للمعوقين، وكود البناء، وتهيئة وسائل النقل العامة، وتفعيل العقوبات المنصوص عليها، مثل مخالفة الوقوف في المواقف المخصصة للمعوقين، والتوعية المتواصلة عبر وسائل الإعلام، بهدف احترام حقوق المعوق وإنشاء مراكز ترفيهية ثقافية اجتماعية لاستثمار أوقاتهم في ما ينفع.
وأشار إلى ضرورة تعديل نظام التوظيف والترقيات بوزارة لخدمة المدنية، بحيث يتوافق وظروفنا الصحية، مثل استثنائنا -في حالة الترقيات- من الدخول في مفاضلة، لعدم قدرة أغلبنا على الالتحاق بدورات معهد الإدارة، خاصة في المناطق التي لا يوجد بها فروع للمعهد، والمعهد من الأساس غير مهيأ لكل أنواع الإعاقات، ورفع مبلغ بدل النقل والانتداب.
دولان بن دولان أشار إلى أهمية توفير العلاج اللازم والمناسب للمعوقين ورفع إعانتهم الشهرية والسنوية ومنحهم سيارات من قبل الجهات المعنية، واعتبر أن العلاج الطبي المناسب من أبرز احتياجات المعوقين.
ودعا جمال الدوبحي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وإدارات الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة بالعمل على تمكين المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة من مواصلة تعليمهم، وندعو الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة إلى مساعدة هذه الفئة ودعمهم بتأسيس قناة إعلامية تبرز قدراتهم ومواهبهم وتوصل صوتهم وتحقق أحلامهم ليكونوا أعضاء منتجين في المجتمع بدل من الشفقة التي تؤصل الإعاقة ولا تحقق طموحهم.
ويرى عبدالله وسلمان العتيبي أن توعية المجتمع باحتياجات وحقوق المعوقين من أبرز المطالب التي تساهم في تحسين وضع ذوي الاحتياجات الخاصة وإلحاقهم بمراكز التأهيم الشامل لتشخيص حالاتهم ومحاولة تنمية مهاراتهم.
وأضاف أن الإعانة الحالية للمعوقين لا تكفي لتوفير متطلباتهم الطبية ولا احتياجاتهم اليومية والحياتية المختلفة، مطالبا بزيادة الدعم المالي للمعوقين ومنحهم بطاقات تخفيض للتموين من المراكز الكبرى وتوفير السكن المناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، مع زيادة عدد المدربين لهم وأيام التدريب ليضمن الطفل ذو العامين أن يلتحق فكريا وجسديا بالصف الأول الدراسي وهو بكامل عافيته وكأنه طفل طبيعي معافى.
واعتبر محمود حسن عبدالمجيد أن دعم المعوق لا يكون فقط بالاحتفاء به في يوم واحد من العام، بل يجب أن يراعى طوال أيام السنة ويجب دعمه معنويا وإشعاره بأنه عضو فاعل في المجتمع، وليس عبئا على نفسه ولا غيره، وماديا بتذليل جميع الصعاب التي تواجهه وتعوق تفاعله مع المجتمع من حوله.
وذكر أن المعوق يحتاج إلى بيئة آمنة تتعامل معه ليس على أنه حالة، بل على أنه فرد له جميع حقوقه وعليه واجبات بما يتناسب مع قدراته، يجب أن يكون له مكان في البيئة الدراسية لا تفرق بينه وبين غيره، أن يكون له مكان مخصص في احتياجاته اليومية تتناسب مع قدراته سواء العضلية أو الذهنية، يكون له مسار خاص في الشارع وعلى الأرصفة المفقودة حتى يشعر بأنه ليس حبيس إعاقته وحبيس القيود المفروضة عليه في تحركاته، يجب أن يكون له بيئة صحية ترتقي بقدراته الذهنية والنفسية والعضلية والحركية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 24-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 16-12-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 8-3-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 30-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 12 - 2014 5:39 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 1-3-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 23-12-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 23 - 12 - 2014 5:43 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 10-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 2-12-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 12 - 2014 7:47 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 3-2-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 25-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 11 - 2014 5:12 PM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-1-1436-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 4-11-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 11 - 2014 4:40 AM


الساعة الآن 5:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy