العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 3-2-2015

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 3-2-2015 اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 2 - 2015, 10:42 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 3-2-2015


الأحمدي: الإصابة بالداء له أسباب عديدة منها الوراثة وتتجاوز السكريات



دراسة طبية أمريكية تعد سكر المائدة السبب الأول في الإصابة بالسكري



اخبار صحيفه الثلاثاء 14-4-1436- اخبار 380608.png?668497
عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: حذّرت دراسة طبية حديثة أجراها فريق بحثي بمستشفيات "مايوكلينيك" الأمريكية، من سكر المائدة وشراب الذرة عالي الفركتوز الذي يضاف إلى المشروبات والأغذية المصنّعة بأنه السبب الأول في الإصابة بمرض السكري.

وفي التفاصيل، قال المشرف على الدراسة جيمس نيكولانتينو: "السكر هو المحرك الرئيس لمرض السكري، والسعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريقه تسبب أضرارًا أكثر من ذلك بكثير".
ودعا فريق البحث في التقرير الذي نشره موقع مجلة "تايم" الأمريكية إلى تغيير المبادئ التوجيهية لبعض المعاهد الطبية في الولايات المتحدة التي تقول إنه يمكن أن يشكل السكر نحو 25 بالمائة من السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان في اليوم الواحد.

وكانت المبادئ التوجيهية الأمريكية لعام 2010 قد حددت نسبة السعرات الحرارية التي يمكن الحصول عليها من السكر في اليوم الواحد بنحو 19 بالمائة من مجموع السعرات الحرارية. ويعني ذلك ألا يتجاوز الحد الأقصى لكل مدخلات الجسم من السكر 6 ملاعق للنساء و9 ملاعق للرجال.
واقترحت منظمة الصحة العالمية ألا يتجاوز مجموع السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من السكر نسبة 5 بالمائة من مجموع السعرات.

وكان فريق بحث من "مايوكلينيك" قد أجرى مراجعة للمكونات الأكثر خطورة التي ترتبط بمرض السكري، وانطلق البحث من فرضية أن ليس كل السعرات الحرارية متساوية.

قام الباحثون بمقارنة تأثير النشا، والجلوكوز النقي، واللاكتوز، والفركتوز أو السكريات المضافة مثل سكر المائدة وشراب الذرة.

وجد الباحثون أن السكريات المضافة كانت الأكثر ضررًا بشكلٍ ملحوظ، وارتبط الفركتوز بتفاقم مستويات الأنسولين وزيادة عدم تحمّل الجلوكوز التي تعد مرحلة تمهيدية لمرض السكري.
وتؤدي السكريات المضافة إلى زيادة تخزين الدهون الحشوية على البطن، وارتفاع ضغط الدم، وتزيد الالتهابات في الجسم.


وقالت دراسة "مايوكلينيك" إنه بمجرد الوصول إلى معدل استهلاك 18 بالمائة من السعرات الحرارية عن طريق السكر تحدث تغيرات في عملية التمثيل الغذائي (الأيض) تعد من مقدمات مرض السكري. أي أن معدل 6 ملاعق للنساء و9 للرجال بداية الخطر.

وشددت النتائج على أن زيادة استهلاك السكر تؤدي إلى زيادة نسبة الأنسولين في الدم، ويؤدي ذلك بدوره إلى زيادة مقاومة الأنسولين التي ينتج منها السمنة.

ودعت الدراسة إلى الحد من استهلاك سكر المائدة والمشروبات المحلاة كالمشروبات الغازية والعصائر الجاهزة وغير ذلك من الحلوى والكاندي التي تستخدم شراب الذرة.

وعلّق الدكتور محمد علي الأحمدي أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني بجامعة الملك سعود بالرياض وهو أكاديمي مهتم بالنشاط البدني والتغذية الصحية، أنه وفقًا للدراسة فلا ينصح بأخذ السكريات بشكل عام كبير، وقال لـ "سبق": "لكن أرى أن الإصابة بداء السكري له أسباب عديدة تتجاوز السكريات، ومنها الوراثة والخمول البدني وسلوك الحياة الخامل، بالإضافة إلي الطعام غير الصحي، داعيًا إلى القيام بأعمال المنزل وتقليل عدد ساعات الجلوس ومشاهدة التلفاز والإنترنت والجوال".



hofhv wpdti sfr d,l hgeghehx 14-4-1436- [vd]i 3-2-2015 hofhv wpdti sfr d,l hgeghehx 14-4-1436- hofhv [vd]i sfr d,l hgeghehx 3-2-2015








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 2 - 2015, 10:43 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 3-2-2015

كرَّم الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي



وزير الصحة: الطفرة المادية أسهمت بدفع مسيرة التنمية الخليجية




سبق - الرياض: أكد وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب أن دول مجلس التعاون الخليجي شهدت طفرة مادية، أسهمت في دفع مسيرة التنمية، وغيرت كثيراً من أنماط الحياة، ولاسيما فيما يتعلق بالتحولات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف لدى تكريم الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي في دورتها الثانية للسنة الأولى 2014/ 2015م مساء اليوم الاثنين بفندق الريتز كارلتون في الرياض بأنه إزاء هذه التغيرات، وفي ظل انفتاح المجتمع الخليجي على العالم الخارجي والاحتكاك بالثقافات العالمية، برزت سلوكيات جديدة، أثرت في الثقافة الغذائية والنشاط اليومي للمواطن الخليجي، وخصوصاً أن تغير أنماط الحياة قرين بتغير طبيعة الأمراض؛ لتتحول إلى أمراض مزمنة؛ تحتاج إلى رعاية ومتابعة صحية، وذات تكلفة عالية.

وامتدح الوزير الخطيب فكرة الجائزة التي تجعل الإعلام شريكاً فاعلاً وحليفاً قوياً في دعم التثقيف الصحي، والإسهام في رفع الوعي العام بالقضايا الصحية، وتعزيز الرسالة الصحية الهادفة، نظراً لما يمتلكه من قدرات ومقومات تمكنه من مضاعفة مردوده الإيجابي بين الفرد والمجتمع، علاوة على أن طرح هذه الجائزة سيساعد – بإذن الله – على تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين في مجال التوعية والإعلام الصحي، وإبراز جهوده الرائدة والمبادرات الفاعلة في مجال التوعية الصحية.

وقدم التهاني والتبريكات باسم وزارة الصحة بالسعودية للفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، الذين تم تكريمهم تقديراً لتميزهم في أداء مهمتهم النبيلة ورسالتهم السامية، وتأكيداً من الوزارة على رفع مستوى أداء الإعلام الصحي ودعم التوعية الصحية التي تمثل حجر الأساس في العمل الصحي بشقيه العلاجي والوقائي.

ووجَّه وزير الصحة في ختام كلمته الشكر والتقدير للمدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأمين العام للجائزة لتبني المكتب هذه الجائزة، ولشركة الدار المحلية للعلاقات العامة، على دعمها الجائزة.

وهنأ وزير الصحة الفائزين بفروع الجائزة المختلفة من وزارات ومؤسسات وأفراد، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

من جهته، قال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأمين العام للجائزة، الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، في كلمته: إن الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، في دورتها الثانية للسنة الأولى، يعكس اهتمام دول المجلس ببرامج التوعية الصحية وتعزيز الصحة، ويؤكد الدور الفاعل الذي يلعبه الإعلام في دعم مقوماتها، بوصفه أحد العناصر الأساسية للرعاية الصحية، وهو دليل صادق على ما تلقاه الخدمات الصحية بدول مجلس التعاون من أولوية واهتمام.

ورفع الدكتور خوجة لأحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة والدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر والدكتور علي بن قاسم القحطاني مستشار وزير الصحة لشؤون المناطق رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وافر الشكر والتقدير على كريم جهودهم الخيّرة في الإعداد والتحضير والتنظيم المتميز الذي يحظى به هذا المؤتمر.

وذكر أنه بلغ إجمالي قيمة الجوائز (100.000) دولار؛ إذ إن هذه الجائزة تطرح سنوياً بمبادرة من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وتهدف إلى تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون، وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية، وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع، وحثهم على تبنى السلوكيات الصحية السليمة، وجذب انتباه المؤسسات الإعلامية الحكومية.

كما تهدف لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية الخاصة، ودعم الجهود المتميزة الهادفة إلى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول المجلس، وتحسين وتطوير مهارات العاملين في مجال التوعية الصحية، وإبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي، والإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس، وتشجيع الكوادر الخليجية على الإبداع والإتقان في المجال الإعلامي الصحي، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة في المجال الإعلامي الصحي، وإذكاء روح المنافسة بين العاملين في وسائل الإعلام الصحي، إضافة إلى توفير قاعدة علمية من المواد الإعلامية الصحية.


وأفاد بأن الجائزة تستهدف مشاركة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية كافة، والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، إضافة إلى الإبداعات الفردية (مواطن أو مقيم)، التي تخدم مجال التثقيف الصحي في منطقة الخليج.

ولفت إلى أن مجالات منح الجائزة في الصحافة تشمل (القصة القصيرة الموجهة للأطفال - المقال الصحفي الصحي - الصفحة الصحية)، والمطبوعات (الملصق التوعوي)، والأعمال الإلكترونية (صفحات/ مواقع الإنترنت)، كما تشمل التلفزيون (الرسائل التلفزيونية القصيرة) والإذاعة (الرسائل الإذاعية القصيرة).


يُذكر أن السعودية، ممثلة في وزارة الصحة، حصدت أربع جوائز في منافسات التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي؛ إذ حصلت الوزارة على المركز الأول في التميز الخليجي في مجال التواصل الاجتماعي لحساب الوزارة في تويتر، والمركز الأول في مجال التطبيقات الإلكترونية عن تطبيق مستشارك الصحي الموجَّه لأفراد المجتمع كافة، والمركز الثاني في مجال الرسالة التلفزيونية عن ومضة تلفزيونية تحفز على محاربة السمنة والخمول، وأيضاً المركز الثاني في مجال الرسالة الإذاعية عن الرسالة الإذاعية لتحفيز النظام والنشاط البدني.

وقد تم في نهاية الحفل تكريم رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة من قِبل وزير الصحة، كما تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة معه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 2 - 2015, 10:43 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 3-2-2015

هرب من الموقع فطارده وضبطه وعثر بمركبته على كمية عرق مسكر



بالفيديو.. مواطن يضبط "إثيوبياً مخموراً" ارتكب حادثاً بـ"دائري الرياض"



ياسر العتيبي- سبق- الرياض: تمكّن مواطن سعودي اليوم الاثنين من إلقاء القبض على وافد من الجنسية الإثيوبية؛ ارتكب حادثاً مرورياً على الطريق الدائري المؤدي للجسر المعلق بالقرب من مخرج 17، وهرب من الموقع عقب اصطدامه بثلاث مركبات، وشاهده المواطن مصادفة عند عودته من عمله، وقام بملاحقته عند هروبه، وتمكن من استيقاف المركبة التي كانت تُقلُّه، وإنزال الوافد الهارب منها، وإعادته لموقع الحادث، لحين حضور الجهات الأمنية واستلامه.

وفي التفاصيل، عندما صادف المواطن صالح أحمد الزهراني وقوع حادث مروري بين ثلاث مركبات توقف للاطمئنان على قائديها، وأثناء ذلك شاهد قائد المركبة التي تسببت في الحادث يترجل منها، ويهرب من الموقع، ووجّه له مسن "طرف في الحادث" نداء استغاثة بأن لا يدع الوافد يهرب.

عندها قام بملاحقة الوافد بعد ركوبه في مركبة عابرة، والفرار من الموقع، وتمكن من إيقافها وإنزال الوافد، الذي تبين أنه يحمل الجنسية الإثيوبية، ومتعاطٍ للمسكر من جراء انبعاث روائح كريهة من فمه، وقام بإركابه في سيارته، وإغلاق الأبواب عليه، والعودة به لموقع الحادث.

وعند الوصول للموقع قام المواطن بإبلاغ الجهات المرورية، التي حضرت للموقع، وتبين لها عند تفتيش مركبة الوافد، أنها تحوي كميات كبيرة من مادة العرق المسكر، كما اتضح أنها مستأجَرة باسم وافد آخر، وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المعنية لاستلام الحالة.

وقدم المواطنان اللذان تعرضا للحادث شكرهما وامتنانهما للمواطن الذي تمكّن من ضبط الوافد الذي تسبب في الحادث، وكان هروبه كفيلاً بنجاته من قبضة الأمن وهو في وضع غير طبيعي، وينوي ترويج كمية من العرق المسكر.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 14-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 3-2-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 8-8-1436 - اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 26-5-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 26 - 5 - 2015 2:22 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1-8-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 19-5-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 19 - 5 - 2015 3:57 AM
اخبار صحيفه سبق الثلاثاء 4-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 24-3-2015 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 24 - 3 - 2015 12:22 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 28-4-1436- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 17-2-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 17 - 2 - 2015 12:34 AM
اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 22-3-1436- اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 13-1-2015 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 1 - 2015 1:15 AM


الساعة الآن 8:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy