العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-2-2015

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-2-2015 اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 2 - 2015, 7:35 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-2-2015


الخارجية" أصدرت كتاباً بمناسبة افتتاحها وأبرزت لوحاتها الفنية المعمارية



بالصور.. مبنى سفارة خادم الحرمين بالقاهرة "لؤلؤة تجسد علاقة تاريخية"


اخبار صحيفه السبت 25-4-1436- اخبار 384652.jpg?674823

واس- الرياض: أصدرت وزارة الخارجية كتاباً بعنوان "صرح يجسد العلاقة"، بمناسبة افتتاح المقر الجديد لسفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة المصرية القاهرة الذي افتتحه الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في شهر ذي القعدة العام الماضي.


وأبرز الكتاب الذي أعدته سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية، العلاقة الوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث تعدّ أنموذجاً مثالياً للعلاقة بين البلدين الشقيقين، التي تقوم على أواصر الدين والعروبة والتاريخ، وتستند على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة وخدمة القضايا العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين، مستعرضاً جذور تلك العلاقة التي تجمع البلدين الشقيقين عبر التاريخ.

ويظهر الكتاب ما يتميز به مبنى السفارة من تصميم معماري فريد يقف في قلب القاهرة ليبدو كاللؤلؤة، خاصة عندما تعكس الشمس صورته الفضية على مياه النيل، ويعبّر تصميم المبنى الخارجي بخطوطه الفنية والمعمارية عن الحداثة الممزوجة بطابع شرقي وإسلامي، فالواجهات الزجاجية لجميع أدوار المبنى مغطاة بحجاب يتألف من مجموعة من تشكيلات النجمة الإسلامية المصنوعة من مادة الاستنلس بلونها الفضي.

ويتميز مبنى السفارة بتنوع الخامات المستخدمة في البناء والتصميم وتنوع مصادرها أيضا؛ فقد استخدمت مواد محلية مصرية للبناء وزجاج وأخشاب من إيطاليا، وتم استيراد الرخام الأزرق المميز من بوليفيا الذي يغطي ليس فقط أرضية المدخل الرئيسي بل أرضيات المصاعد ومداخل جميع الأدوار.

كما تم استيراد مواد أخرى من عدة دول مثل الهند وجنوب أفريقيا لتأتي البصمة الأخيرة من المملكة العربية السعودية بثلاثة عشر ألف متر مربع من الجرانيت السعودي الفاخر لتزيين واجهة المبنى.

واختار مصمم المبنى المصمم السعودي الدكتور زياد زيدان، نموذجاً لبرج متعدد الطوابق كشكل غير معهود في تصميم هذا النوع من المنشآت، جامعاً المكاتب السعودية في مبنى واحد، كما راعى التصميم الداخلي المحافظة على التراث الشرقي والوطني، بلمسات مميزة تتمثل في تناثر بعض قطع الأثاث العربية من الخشب المطعم بالصدف أو النحاس، كما تم تزيين مكاتب السفارة بالعديد من اللوحات الفنية التي رسمها فنانون سعوديون من الجنسين.

ويقع المبنى الإداري في محافظة الجيزة على ضفاف نهر النيل على مساحة تبلغ سبعة آلاف متر مربع، وتبلغ مساحة المباني 45 ألف متر مربع، ويضم برجين، يتكون البرج الإداري من 20 طابقاً، وبه جميع مكاتب البعثة الدبلوماسية للمملكة في مصر.

ويبدو مكتب رئيس البعثة كمساحة مفتوحة ممتدة على سطح مياه النيل التي تظهر من خلال الواجهة الزجاجية والأشكال الزخرفية المفرغة التي تغطى واجهة المبنى، ويتميز تصميم هذا المكتب بتفاصيله التي تبدأ من السقف المعلق الذي تتوزع من خلاله الإضاءة حول ثرايا ضخمة من الكريستال حتى الأثاث ذي التصميم الحديث والألوان المحايدة مروراً بالحوائط المكسوة بالخشب.

ويضم القسم القنصلي جميع المكاتب المسؤولة عن الأعمال القنصلية وشؤون المواطنين السعوديين في مصر، بتصميم يتماشى مع الروح العامة للمبنى ليجمع بين الراحة والبيئة النموذجية الحديثة للعمل، وأكثر ما يميز تصميم هذا الجزء من المبنى هو وجود عدد من النخيل الاصطناعية ليعكس البيئة السعودية، كما يضم القسم القنصلي دوراً علوياً لمكاتب العمل، ودوراً آخر أسفله مخصص لخدمات المواطنين، يتكون من مساحة كبيرة للانتظار يغلب عليها اللون العاجي في الحوائط والأرضيات المكسوة بالرخام.

أما قاعة الاحتفالات فتتسع لـ 600 شخص تدمج بين الحداثة والتصميم العربي الذي اهتم بالتفاصيل بدءاً من السقف المفرغ على شكل طبقات ويتدلى منه النجف الكريستال على شكل نجمة إسلامية متعددة الأضلع تتداخل أضواؤها مع الأضواء الداخلية المنبعثة من الأعمدة المصنوعة من الزجاج الأخضر الشفاف.

ويضم دور مكتب رئيس البعثة قاعة للاجتماعات التي تضم 22 مقعداً بنفس عدد الدول أعضاء جامعة الدول العربية، ويميز القاعة الضوء الشديد الذي يكسوها من السقف الذي لا يفصله عن السماء سوى مجموعة من ألواح الزجاج المصممة بأشكال هندسية التي تسمح مرور إضاءة طبيعية للمكان، فيظهر جمال الأثاث المكون من مقاعد وثيرة من الجلد الأبيض حول منضدة من الخشب.

كما يضم المبنى قاعة للمؤتمرات الصحفية تتسع لـ 60 فرداً، مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية ومنصة للمتحدثين ومقاعد عملية مريحة، حيث يسيطر اللون العاجي على أثاث وجدران القاعة، إلى جانب المكتبة الملحقة بها، التي تحتوى على مراجع وكتب تتناول معلومات عن المملكة.

ويتماشى تصميم المكتبة مع تصميم قاعة المؤتمرات التي تضم صالوناً صغيراً مكون من أثاث مكسو بالجلد، كما راعى التصميم طبيعة المكان، حيث تم تزويد المكتبة بإضاءة غير مباشرة بأحدث الأجهزة التي تساعد رواد المكان على البحث والقراءة في أفضل الظروف.

ويحتوى المبنى على مسجد للرجال يتمتع بتصميم في غاية البساطة يدعم الشعور بالروحانية، فالجدران مطلية باللون الأبيض ثلثها الأسفل مكسو بالرخام العاجي تتلألأ عليه أضواء الثريا التي تتدلى من السقف وتتمتع بتصميم عربي قديم غنى بالتفاصيل، بالإضافة إلى مسجد للنساء من ذات الطراز.

ويساعد المطعم الموجود في المبنى الإداري على دعم مناخ الراحة المرجو للموظفين، حيث جاء تصميمه بشكل عملي يحمل الطابع الشرقي متمثلا في النجمة الإسلامية التي تزين النجف والقطاعات الزجاجية والخشبية للمكان مع أثاث على طراز حديث يتمتع بإطلالة على الشرفة العلوية للمبنى الذي يطل مباشرة على النيل.

وانطلاقا من أهمية توفير الأجواء المناسبة لأعضاء البعثة الدبلوماسية، تم إلحاق مبنى سكنى بمبنى السفارة ومتصل بها عبر مبنى القنصلية، حيث تم تصميم المبنى على نفس الطراز المعماري للمبنى الإداري، ويتكون المبنى السكنى من 15 طابقاً به 19 وحدة سكنية، تضم سكن المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والرجل الثاني بالسفارة، ورؤساء المكاتب التابعة لها ورؤساء الأقسام بالسفارة.

ويحقق المبنى جميع مواصفات المبنى الذكي من حيث أنه صديق للبيئة، ويعتمد بشكل كبير على الإضاءة الطبيعية، كما أنه مزود بأحدث التقنيات الحساسة التي تستشعر وجود أفراد في المكان من عدمه لتتحكم تلقائيا في الإضاءة وأجهزة تبريد الهواء، فيساعد ذلك على ترشيد استخدام الطاقة.

وتحمل البوابة الضخمة للسفارة المشابهة لبوابة مبنى وزارة الخارجية في الرياض الآية الكريمة " يَا أَيّهَا النَّاس إِنَّا خَلَقْنَاكم مِّن ذَكَرٍ وَأنثَى وَجَعَلْنَاكمْ شعوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفوا إِنَّ أَكْرَمَكمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكمْ "، كنبراس يؤكد جذور رؤية وتوجهات السياسة الخارجية السعودية.

اخبار صحيفه السبت 25-4-1436- اخبار 80819_47138.jpg

اخبار صحيفه السبت 25-4-1436- اخبار 23706_80997.jpg

اخبار صحيفه السبت 25-4-1436- اخبار 11775_49582.jpg





hofhv wpdti sfr d,l hgsfj 25-4-1436- [vd]i 14-2-2015 hofhv wpdti sfr d,l hgsfj 25-4-1436- hofhv [vd]i sfr d,l hgsfj 14-2-2015








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 2 - 2015, 7:36 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-2-2015

أصابهم الهلع فبكت النساء والأطفال.. و"قدح": نعتذر للإزعاج



عطل ميكانيكي يضرب "تلفريك" ويحتجز 12 شخصاً بعسير



أبها- سبق: تسبب عطل بالعربات المعلقة "التلفريك" في متنزه الحبلة بعسير، أمس الجمعة، في احتجاز 12 شخصاً، منهم 5 سعوديين و6 مصريين؛ حيث أصابهم الخوف والهلع مما أدى إلى بكاء النساء والأطفال.

وكان عطل عربة التلفريك الميكانيكي قد أدى لطول فترة الاحتجاز داخل العربة لما يقارب ساعتين، معلقين في الجو، وكان من بين المحتجزين نساء وأطفال من الجنسية المصرية؛ حيث أصابهم الخوف والهلع مما أدى إلى بكاء النساء والأطفال؛ حيث باشر الحادث فرقة الدفاع المدني والهلال الأحمر بعد بلاغ المواطن المحتجز عايض بن مفلح السبيعي.

وأوضح مدير شركة "سياحية" صالح قدح، أن ما حصل أمس كان عطلاً فنياً بحتاً في إحدى الدوائر الكهربائية والحمد لله أنه على امتداد سنوات طويلة في التشغيل لا تحدث مثل هذه الحواداث إلا نادراً وهذا ينطبق على جميع العربات المعلقة على مستوى العالم.


وقال: "نعتذر عن الإزعاج، ولكن بعد حفظ الله تملك العربات المعلقة في عسير مواصفات عالية إضافية في ما يخص السلامة والحرص على تولي الشركات المصنعة الصيانة الدورية عبر زيارات خبراء من خارج المملكة وبشكل دوري، وما حصل من عطل فني تم إصلاحه، وإن كنا لا نتمناه ولكن يحصل أيضاً في الطائرات والقطارات والمعدات وغيرها، ونؤكد حرصنا على أهمية السلامة وراحة المستخدمين ونسأل الله أن يحفظ الجميع"









  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 2 - 2015, 7:37 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-2-2015

بينها صورة تجمع عبدالعزيز آل سعود بخادم الحرمين عمرها 77 عاماً



شاهد.. "الدارة" تجمع 190 ألف صورة لتاريخ المملكة وحياة الملك




واس- الرياض: جمع مركز أرشيف الصور والأفلام التاريخية في دارة الملك عبدالعزيز 190 ألف صورة فوتوغرافية، و 7300 مادة فيلمية تناولت تاريخ المملكة العربية السعودية منذ مراحل بناء الدولة، وضمت صوراً للملك عبدالعزيز وأنجاله الملوك - رحمهم الله جميعاً - متجلياً فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في العديد من المناسبات الرسمية للدولة، كصورة له - يرعاه الله - مع الملك عبدالعزيز آل سعود - تغمده الله بواسع رحمته- تعود إلى 77 عاماً مضت.

وظلت صور الملك سلمان بن عبدالعزيز - وفقه الله - عاملاً مشتركاً بين مجمل هذه الصور والأفلام، خاصة أثناء توليه أمارة الرياض التي امتدت نحو 50 عاماً، وما أعقبها من مسؤوليات جسام انغمس - أيده الله - في إدارة أمورها وقيادتها بجدارة، حتى بويع في 3 ربيع الآخر من الشهر الجاري ملكا للمملكة العربية السعودية على كتاب الله عز وجل، وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، على السمع والطاعة.

وتوضح إحدى هذه الصور الحضور اللافت للملك سلمان بن عبدالعزيز وهو في سن الثالثة من عمره، جالساً بجوار والده الملك عبدالعزيز - رحمه الله - أثناء إلقائه كلمة في حفل استقبال رؤساء وفود الحج، ليكبر الملك سلمان في كنف الملك المؤسس، ويتشرّب الحنكة والقيادة من مدرسته، ويصقل التعلمّ بالعمل من خلال قربه من إدارة إخوته الملوك البررة - رحمهم الله -.

وتبرز الصور الفوتوغرافية ملامح عدة من الشخصيّة الفذة للملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي استطاع خلال فترة حياته العامرة بالإنجازات، والدروس الإدارية، والعمل الخيري والإنساني أن يجمع بنجاح بين مجالات الفكر، والسياسة، والثقافة، والعمل المجتمعي، ناهيك عن تواضعه الجم مع جميع أبناء الشعب السعودي وقربه منهم في مختلف المناسبات التي يلتقي بهم أو يشاركهم فيها - وفقه الله -.

وأهلت هذه الصور مركز أرشيف الصور والأفلام التاريخية في الدارة إلى أن يكون نواة وطنية لأكبر أرشيف مصور في العالم العربي، بعد أن حصل على هذا العدد من الصور التاريخية من مراكز مماثلة له من داخل المملكة وخارجها، ومن بعض الوسائل الإعلامية، والأفراد الذين عاشروا مرحلة تأسيس البلاد، ومراحلها الأولى، وذلك على مدى 19 عاماً من إنشاء المركز.

ويتعامل المركز بطريقة حديثة مع الصور الفوتوغرافية التي يجمعها، فمجرد أن يتم تسلمّ الصورة يبدأ تصنيفها، ثم ترقيمها، وحفظها وحفظ نسخ احتياطية منها في أماكن مناسبة مناخياً بواسطة أجهزة متقدمة تضمن سلامتها وإمكانية مراجعة معلوماتها بين فترة وأخرى، حتى تحوّل إلى صيغ رقمية مناسبة للعرض والاستفادة من الباحثين والباحثات، والمهتمين بتاريخ المملكة.


ويعمل مركز أرشيف الصور على تجهيز صوره المحفوظة في قاعدة بيانات إلكترونية، لعرضها على زوار الموقع الإلكتروني للدارة، وحاملي تطبيقاتها على الأجهزة الذكية، بحيث يمكن الاطلاع عليها في أي وقت ومن أي مكان.


















  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-2-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق السبت 22-6-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 11-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 11 - 4 - 2015 1:00 AM
اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 1-6-1436- اخبار جريده المدينه يوم السبت 21-3-2015 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 21 - 3 - 2015 6:05 AM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 7-3-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 7 - 3 - 2015 1:53 PM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 9-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 28-2-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 2 - 2015 3:04 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 11-4-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 31-1-2015 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 31 - 1 - 2015 3:55 AM


الساعة الآن 1:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy