العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 7-3-2015

مشروع لتأهيل الكوادر السعودية مهنيًا لسوق العمل بناء القدرات يطور أداء كليات التقنية بسام بادويلان - جدة السبت 07/03/2015 تستعد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 3 - 2015, 1:59 PM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 7-3-2015

مشروع لتأهيل الكوادر السعودية مهنيًا لسوق العمل

بناء القدرات يطور أداء كليات التقنية

بسام بادويلان - جدة
السبت 07/03/2015

تستعد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الاستعانة ببيوت الخبرات الدولية، لإطلاق مشروع بناء القدرات في شهر مارس الجاري، لتطوير أداء كليات التقنية.
وقالت نائبة المحافظ المساعدة لتدريب البنات شيخة عبدالله آل ثنيان لـ»المدينة»: إن الكليات التقنية مقبلة على مرحلة تطوير شاملة ستسهم في توفير كوادر سعودية مؤهلة ومدربة على أعلى المستويات في العديد من التخصصات المهنية والتقنية، التي يحتاجها سوق العمل السعودي.
وأضافت: إن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم الفني للكليات القائمة من أجل تحسين أدائها ورفع مستوى المخرجات فيها، وتطوير مستوى القيادات في الكليات، وقواعد العمل والممارسات الإدارية لخلق بيئة عمل تتسم بسرعة في الإنجاز وكفاءة في الأداء وزيادة في الإنتاجية، بالإضافة إلى تحسين مستوى المدربين من خلال تزويد الكلية بموجهين ومدربين من ذوي الخبرة للعمل جنبًا إلى جنب لإيجاد ثقافة تدريب عالية المستوى وخلق ممارسات تدريب بمعايير دولية، كما يهدف المشروع إلى تطوير المناهج والحقائب التدريبية لتتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلي ومع المعايير المهنية الوطنية، وتطوير الخدمات المقدمة للمتدربين مثل التوجيه المهني والتدريب التعاوني والتنسيق الوظيفي وغيرها من الخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات.

وأشارت إلى أن عقود بناء القدرات في مرحلتها الأولى تشمل 10 كليات تقنية للبنين والبنات، 8 للبنين و2 للبنات، وتشمل كليات البنين في التخصصات التالية: (كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، الكلية التقنية بالمجمعة، الكلية التقنية بالقطيف، الكلية التقنية بالأحساء، الكلية التقنية بحفر الباطن، الكلية التقنية بخميس مشيط، الكلية التقنية بالمدينة المنورة، الكلية التقنية بالباحة).. أما الكليات التقنية للبنات، فتشمل (كلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة وكلية التقنية للبنات في حفر الباطن).
وأكدت أن المؤسسة تقوم بدورها في تقديم التدريب للفتيات السعوديات غير الملتحقات ببرامج الكليات التقنية للبنات من خلال مراكز خدمة المجتمع والتدريب المستمر، حيث يوجد مركز خدمة مجتمع في كل كلية تقنية للبنات يهتم بتقديم العديد من البرامج التدريبية لكل فئات المجتمع عبر برامج تدريبية قصيرة يتم الإعلان عنها في موقع الكلية الإلكتروني.
يذكر أن إحصائيات المتدربات والخريجات لعام 1435/1436هـ، بينت أن عدد الوحدات التدريبية للكليات التقنية للبنات (18) وحدة تدريبية، بينما عدد المتقدمات على الوحدات التدريبية: (28.357) متقدمة، ويبلغ عدد المقبولات في الوحدات التدريبية (4.211) متدربة مقبولة، بينما يصل إجمالي المتدربات في الوحدات التدريبية (10.435) متدربة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 3 - 2015, 2:00 PM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 7-3-2015

«تحرير الخالدي».. سيناريو الجريمة وغموض الخلاص

الاستخبارات السعودية.. إعادة صياغة القوى

المدينة - جدة
السبت 07/03/2015

ببساطة أعلنت وزارة الداخلية يوم الإثنين الماضي عن تحرير الدبلوماسي عبدالله الخالدي، نائب القنصل السعودي في عدن، الذي اختطفه تنظيم القاعدة باليمن في 28 مارس 2012م من أمام منزله في محافظة عدن اليمنية، ووصل الخالدي إلى محافظة شرورة، ثم انتقل إلى الرياض عبر طائرة خاصة، حيث كان في استقباله بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
ورغم تلك البساطة في إعلان الخبر غير البسيط، إلا أن المراقبين والمحللين لم يمرروا هذا «الحدث» بنفس الطريقة، حيث يكفي فقط أن يلتقطوا بعض الكلمات الدلالية في التصريحات المقتضبة التي أدلى بها مصدر أمني عقب استقبال الخالدي أنها تمت من خلال عملية أمنية استخباراتية «ضخمة»، وكانت تحت متابعة مباشرة من وزير الداخلية، فتلك الكلمات في قاموس المحللين والقريبين من طبيعة العمل الأمني والاستخباراتي تكفي لأن تفتح كل الاحتمالات على مصاريعها، وتنسج من السيناريوهات ما يكفي لعشرات الروايات التي قد تتطابق أو تختلف مع ما دار على أرض الواقع، ولكنها في كل الاحتمالات والروايات لا تختلف أبدا في أن ما جرى هو عمل كبير لدولة كبيرة.
ثلاث سنوات إلا أيام مرت على إعلان قاعدة الضلال اختطافها للدبلوماسي الخالدي في اليمن، حيث بدأت في إملاء شروطها ومطالبها، وحاولت بشتى الطرق أن تثير الشكوك والشائعات وتخلط الأوراق، وسعت عبر تلك السنوات أن تمارس ابتزازها الخسيس للدولة والشعب، إلا أن أجهزة الدولة التي رفضت الابتزاز أو الرضوخ للإرهاب، كانت قد عقدت العزم على ألا تترك مواطنها في أيدي مجرمين، ولا تتركهم ينعمون بنصر زائف إذا رضخت لضغوطهم.
هي بلغة العمليات الأمنية والاستخباراتية إذًا «عملية عض أصابع»، وما كان لدولة في حجم المملكة أن تضعف تحت ضغط حفنة من الخارجين على القانون والشرائع، وعندئذ بدأ سيناريو التحرك الهادئ بعد ساعات فقط من إعلان الاختطاف.
ولكي نضع سيناريو ما دار عبر قراءة أحداث ثلاث سنوات مضت، فعلينا أن تسترجع معا بدايات الأزمة وملابسات تلك العملية الإجرامية.
عدن - 29 يناير 2012
كانت الشمس ماتزال تقاوم بعض الغيوم في ذلك الصباح الشتوي بمدينة عدن اليمنية، وكان حي المنصورة الشعبي القديم بدأ يشهد حركة محدودة، خاصة بعد تردي الحالة الأمنية في عدن عموما بعد ثورة اليمنيين على نظام علي عبدالله صالح، وفي هذا الحي على وجه الخصوص، الذي عرف بأنه شعبي مزدحم، وملاذ لبعض العناصر التخريبية. إلا أن نائب القنصل آنذاك عبدالله الخالدي كان قد اختار إحدى الفلل القديمة بالحي كمقر لإقامته مع أسرته، في ظل حراسة محدودة.
خرج الخالدي هذا الصباح كالعادة، الأحد 29 يناير من العام 2012م، مستقلا سيارته في اتجاه عمله، إلا أنه بعد عشرات الأمتار من المنزل، وقبل أن يغادر الحي، أوقفه مسلحون تحت تهديد السلاح، وخيروه بين الاستسلام وترك سيارته، أو إجباره على ذلك، فتركها لهم وانصرفوا، لتطاردهم الشرطة فيما بعد وتستعيد السيارة بعد نحو أسبوعين.
لم تمر تلك الواقعة مرور الكرام، حيث يؤكد المحللون أنها كانت بداية الكشف عن شخصية الدبلوماسي وجنسيته ومدى حراسته الضعيف، رغم مطالبة وزارة الخارجية للدولة اليمنية آنذاك بضرورة حماية منسوبيها، إلا أن تناثر الخبر عن وجود الدبلوماسي في هذا المكان، والذي عرف ببساطته وتواضعه وخدماته للمواطنين اليمنيين أنفسهم، جعلته صيدا ثمينا للفئة الضالة فقررت بعد نحو شهرين فقط ليس أن تخطف سيارته هذه المرة، بل تخطفه شخصيا.

المنصورة - 28 مارس 2012
كانت فيلا الخالدي في ضحى يوم الأربعاء الموافق 28 مارس 2012 تعج بالأمن والاستخبارات والشخصيات الأمنية الكبيرة في اليمن، وعدد من الدبلوماسيين السعوديين هناك.. وأمام الفيلا، كانت سيارة الخالدي مفتوحة الأبواب ومبعثرة، وكأن معركة دارت بداخلها، وعلى بعد خطوات من السيارة وجدت نظارته ملقاة على الأرض، وعليها العديد من البصمات، بما يؤكد أن هناك اشتباكا قد دار بين القنصل والخاطفين.. خبراء البحث الجنائي يجوبون المكان ويتعاملون مع كل الأشياء بحذر، بينما يتساءل آخرون ويضعون الاحتمالات؛ فهل تكررت بحقه عملية إجرامية أخرى؟ وهل هي جريمة جنائية أم سياسية أم أمنية؟ وهل تم اختطافه فعليا أم سيظهر بعد أيام؟
تساؤلات تتزاحم، وإجابات تتلاشى وراء غياب المعلومات واهتراء الأجهزة الأمنية باليمن في ذلك الوقت. أما الفئة الضالة فلزمت الصمت إلى تلك الساعة، ولم تعلن أي جهة عن فعلتها بعد. إلا أن جهة وحيدة لم يتوقف فعلها أو نشاطها لحظة واحدة منذ تبلغها بالحادثة، وهي الدولة السعودية بولاة أمرها وأجهزتها ومؤسساتها المختلفة.. فالجميع لا يتوقف عن العمل لكشف غموض الحادث ومعرفة مصير الخالدي، وإعادته سالما.
مرت أسابيع على هذا الحال، قبل أن تعلن قاعدة الضلال مسؤوليتها عن اختطاف القنصل، وهي الفترة التي قال عنها الخبراء الأمنيين آنذاك أنها كانت لضمان نقله عبر الجبال من عدن إلى لحج، ومن لحج إلى أبين، وقد عمدوا خلال تلك الفترة إلى إثارة الشائعات والشكوك عبر وسائل مختلفة، من أجل التعمية والتضليل والتشويش على الأجهزة الأمنية في المملكة وفي اليمن.
صنعاء - 17 أريل 2012
كانت الاتصالات والتحركات تدور على قدم وساق، ولم يتوقف هاتف السفير علي الحمدان، سفير المملكة في صنعاء آنذاك، عن العمل سواء اتصالا أو استقبالا لمكالمات عديدة، أغلبها يتعلق بقضية اختفاء نائب القنصل عبدالله الخالدي، والذي لم يكن قد عُرف مصيره حتى تلك اللحظة.. إلا أن بعض هذه المكالمات لم تكن كغيرها، فالطرف الآخر كان الإرهابي مشعل الشدوخي، أحد المطلوبين للجهات الأمنية السعودية، والذي أعلن عن اسمه ضمن قائمة الـ«85» في الثاني من فبراير 2009م، ودارت تلك المكالمات حول الخالدي وشروط قاعدة الضلال لإطلاق سراحه، وقد أعلنت وزارة الداخلية آنذاك عن بعض ما دار فيها من شروط وابتزاز وتهديد وتفاوض؛ حيث حذر من أن جماعته «تجهز السكين» اذا لم تنفذ مطالبها، وطالب بدفع فدية يتم تحديدها لاحقا، والإفراج عن إرهابيين ومسجونين حدد بعضهم، وهدد أيضا بشن مزيد من الهجمات بما في ذلك تفجير سفارة أو اغتيال شخصيات عامة.
فيما استمع السفير إلى المطالب، مؤكدا على ضرورة الاطمئنان أولا على سلامة الخالدي.. ورغم تأكيدات هذا الإرهابي على سلامته، إلا أن اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية صرح قائلا: إن الخطوة الأهم التي يجب أن تتم هي مسألة التحقق من كون الدبلوماسي المختطف موجودا بالفعل لدى عناصر التنظيم باليمن أم لا، وأن عبدالله الخالدي لم يمس بسوء مع الحفاظ على استمرار سلامته. مؤكدا على المواقف الثابتة للمملكة في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية بكل أشكالها وصورها والتي ينكرها الشرع الحنيف وتأباها الشيم العربية، واصفا إياها بأنها ضرب من ضروب الفساد في الأرض، وحمّل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسؤولية عن سلامة الخالدي، وطالبهم بالرجوع عن غيهم والمبادرة بإخلاء سبيله.
عمل متواصل وهدف محدد
لم يكن إعلان قاعدة الضلال الإرهابية عن اختطاف الخالدي هو نهاية المطاف فيما تبذله أجهزة الدولة للوصول إلى معلومات حول مكان وجوده والعمل على تحريره، بل كان تلك اللحظة هي شرارة إنطلاق أقوى ونحو هدف واضح ومحدد، بذلت في سبيله كل الجهد والإصرار، واستخدمت كل إمكاناتها ووسائلها حتى تصل إلى ما يصيب الهدف في تلك المعركة السرية.
توالت التسجيلات والرسائل التي أجبر الخالدي على الرضوخ لتقديمها، كنوع من الضغط واستمرار معركة «عض الأصابع»، إلا أن أغلب تلك التسجيلات «الخمسة» اتضح منها ما يعانيه الخالدي من ضغوط وتهديد واضطرار، وهو ما عبر عنه مؤخرا بأنها كانت حياة لا إنسانية، إلا أن أجهزة الاستخبارات في المملكة ومن ورائها المسؤولين كانوا يدركون أن ما يقوله الخالدي مجرد رسائل من الإرهابيين يجبروه على أدائها، وهم في طريقهم ماضون لإنقاذ حياة مواطنهم من براثن هؤلاء المجرمين.

فقد استطاعت المملكة خلال تلك الفترة على الصعيد الأمني أن تنجح وبامتياز في تحجيم الحركات المتطرفة من خلال عمليات استباقية وليس من ناحية الحرب الميدانية فقط بل حتى من خلال الحرب المعلوماتية، حيث استطاعت السلطات الأمنية أن تنجح وتخترق القاعدة وتصل إلى رموزها وتقبض على بعضهم وتقتل البعض الآخر، وبالتالي عملت على تجفيف منابعهم البشرية والموارد المالية وضيقت عليهم، وحققت المملكة خلال هذه السنوات الأخيرة نجاحات كبيرة في هذا الصدد، كان من ثمرتها النجاح في إطلاق سراح الخالدي، الذي لم يكشف الستار بعد عن تفاصيل استعادته، رغم علم الجميع أنها عملية كبرى، وجهت صفعة مدوية لهذا التنظيم الضال.

2 مارس
مفاجأة العودة
مرت ثلاثة أعوام من العمل السري الدؤوب، حتى جاء يوم التتويج. صباح الاثنين 2 مارس الجاري، كان رجال الاستخبارات السعودية قد خلصوا أخاهم وأمنوه ونقلوه إلى منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة شرورة، حيث عبر الخالدي ليجد نفسه بين أهله وأقاربه بعد ثلاث سنوات من الغياب. ثم انتقل إلى الطيار على متن طائرة خاصة، ليفاجأ بدخوله من الصالة الملكية بمطار الرياض، وفي مقابلته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ثم تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، وتسلمه وساما رفيعا، وسط حفاوة كبيرة من قادة الوطن وأبنائه، ليطوي صفحات من المعاناة سطرها عبر السنوات الثلاثة، والتي استطاعت فيها أجهزة الاستخبارات والاجهزة الأمنية أن تسطر أيضا صفحات من البطولة سوف يكشف المستقبل عن الكثير من ملامحها وملاحمها الوطنية.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 3 - 2015, 2:00 PM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 7-3-2015

هادي يؤسس (مؤتمر) الجنوب.. وتحذير من سيناريو ليبي باليمن

مسؤول: لولا المساعدات السعودية لانهار اقتصادنا

منصور الغدرة - صنعاء
السبت 07/03/2015

قالت مصادر مقربة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي: إن الاخير بدأ في تنفيذ إجراءات تأسيس جناح جنوبي لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح الموجود في شمال البلاد. فيما احتفلت مليشيات الحوثي المسلحة في اليمن، أمس بما يسمى»يوم الشهيد»، احياء لذكرى قتلاها في الحروب التي تقوم عليها الحركة وقامت عليها الحركة منذ اليوم الاول للاعلان عن نفسها في اليمن.
من جهته حذر الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية المستقيلة، راجح بادي اليمنيين، من تكرار السيناريو الليبي في اليمن في حال عدم اتفاق القوى السياسية اليمنية على اعادة العملية السياسية الى مسارها الصحيح، مؤكدا ان العديد من السفارات ستنتقل لعدن، خاصة سفارات الدول الكبرى، واعتبر أنه لولا المساعدة الخليجية في العام الماضي لانهار الاقتصاد اليمني، وقال بادي: أن دول الخليج حريصة على أمن واستقرار اليمن منذ عام 2011 على عكس طهران التي تسعى لتحويل اليمن إلى ساحة صراع إقليمية، والسيطرة على البلاد.. مضيفا: لولا المساعدة الخليجية في العام الماضي، خاصة التي تقدم بها أشقاؤنا السعوديون لانهار الاقتصاد اليمني، والآن الوضع الاقتصادي أصبح أكثر سوءًا وتعقيدًا وينذر بكارثة وشيكة». وفي تفاصيل إجراءات الرئيس هادي في التحضير لاشهار حزب مؤتمر شعبي جنوبي ، قالت المصادر ان الرئيس هادي التقى الخميس قيادات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام، في المحافظات الجنوبية، والتي اكدت على ان الرئيس هادي بصفته الحزبية، كنائب أول لرئيس المؤتمر الشعبي العام.الى ذلك، قال مصدر أمني مقرب من قائد قوات الأمن الخاصة في عدن (جنوب اليمن)، الذي أقاله الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مؤخرا، إن الأخير سيسلم مهام منصبه للقائد الجديد اليوم السبت. واكد المصدر، إن العميد عبدالحافظ السقاف، الذي كان قد اعلن رفضه لقرار الاقالة، سيقوم بتسليم قيادة قوات الأمن الخاصة للقائد الجديد العميد الركن ثابت جواس، الذي صدر قرار رئاسي بتعيينه الثلاثاء.ونقل المصدر عن السقاف تأكيده أن مراسم التسليم والتسلم ستتم في مقر قيادة القوات الخاصة في عدن (الأمن المركزي سابقا)، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.الى ذلك، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة قالوا إنها لأحدث مقبرة تم افتتاحها في محافظة صعدة، شمال اليمن. وشهدت صعدة افتتاح عشرات المقابر خاصة في ظل الخسائر البشرية الكبيرة التي تكبدها الحوثيون خلال حروبهم في الشهور الماضية، وفي آخر اعترافات الحوثيين فقد خسروا من بعد معارك عمران أكثر من سبعة آلاف قتيل الغالبية من صغار السن.









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 7-3-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة السبت 15-6-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 4-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 4 - 2015 2:18 AM
اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 9-5-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 28-2-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 28 - 2 - 2015 3:09 AM
اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 25-4-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 14-2-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2015 7:42 PM
اخبار جريده المدينة يوم السبت 26-3-1436- اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 17-1-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 1 - 2015 11:36 PM
اخبار جريده المدينة يوم السبت 12-3-1436- اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 3-1-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 1 - 2015 4:39 AM


الساعة الآن 9:42 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy