العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 23-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-3-2015

اخبار صحيفه سبق يوم السبت 23-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-3-2015 اخبار صحيفه سبق يوم السبت 23-5-1436- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 3 - 2015, 2:54 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه سبق يوم السبت 23-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-3-2015


"السيسي" أشاد في كلمته بالدور السعودي وشكر الإمارات والكويت



السعودية و٣ دول خليجية تدعم "مصر الشقيقة" بـ12.5 مليار دولار



اخبار صحيفه السبت 23-5-1436- اخبار 394242.jpg?689921
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: بلغ إجمالي الدعم الذي أعلنته السعودية والإمارات والكويت وعمان لدولة مصر الشقيقة 12.5 مليار دولار، وذلك في مؤتمر "مصر المستقبل" الدولي للتنمية الاقتصادية في مصر، الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ المصرية أمس الجمعة، بمشاركة وفود من 89 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية.

وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، الذي يرأس وفد المملكة العربية السعودية في المؤتمر نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعم السعودية البالغ ٤ مليارات ريال، وقال في كلمته: "‏‫انطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة والمصير المشترك، فقد واصلت المملكة العربية السعودية دعمها لمصر الشقيقة على كل الأصعدة؛ إذ قدمت السعودية مساعدات غير مستردة وقروضاً، كما قدّمت السعودية مساعدات مالية ومِنَحاً بترولية خلال الفترة الماضية دعماً لجهود الحكومة المصرية لتعزيز تعافي الاقتصاد المصري، واستمراراً لموقف السعودية الداعم لمصر واستقرارها، يسرني أن أعلن تقديم المملكة العربية السعودية حزمة من المساعدات بمبلغ أربعة مليارات دولار أمريكي، منها مليارا دولار وديعة في البنك المركزي المصري، والباقي سيوزع على مساعدات تنموية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، وتمويل وضمان صادرات سعودية لمصر من خلال برنامج الصادرات السعودية، واستثمارات في المشاريع المختلفة مع القطاع الخاص السعودي والمصري والمستثمرين الدوليين".

من جهته، أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أن أجهزة الاستثمار الكويتية ستوجه 4 مليارات دولار لضخها في الاقتصاد المصري.

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بالإمارات العربية المتحدة حاكم دبي تقديم بلاده دعماً إضافياً لمصر بقيمة 4 مليارات دولار، منها ملياران وديعة في البنك المركزي وملياران أخرى لتنشيط الاقتصاد المصري.

من جانبه، قال الدكتور يحيى بن محفوظ، رئيس مجلس الدولة في سلطنة عمان ممثل السلطان قابوس في المؤتمر الاقتصادي، إن بلاده تتضامن مع مصر حكومة وشعباً بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أن السلطنة خصصت معونة مالية قدرها 500 مليون دولار أمريكي لدعم الاقتصاد المصري.


وبيّن الدكتور يحيى بن محفوظ أن هذه المعونة سوف تُصرف على مدى السنوات الخمس المقبلة في إطار 250 مليون دولار سيولة مالية، إلى جانب 250 مليون دولار تضخ في شكل استثمارات في عدد من المشاريع الاقتصادية الحيوية.

وأعرب رؤساء وفود الدول المشاركة في المؤتمر دعمها لتنمية الاقتصاد المصري.

وكان الرئيس السيسي قد شكر في كلمته أمس الدول التي دعمت وساهمت في عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مركزاً على الدور الذي لعبه الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في التحضير لهذا المؤتمر، كما توجه السيسي بشكر خاص لحكومتي الإمارات العربية المتحدة والكويت.

يُشار إلى أن المؤتمر يستمر لمدة ثلاثة أيام حتى 15 مارس الجاري، ويهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد المصري، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.



hofhv wpdti sfr d,l hgsfj 23-5-1436- [vd]i 14-3-2015 hofhv wpdti sfr d,l hgsfj 23-5-1436- hofhv [vd]i sfr d,l hgsfj 14-3-2015








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 3 - 2015, 2:55 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم السبت 23-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-3-2015

"سبق" تكشف: صيادلة يصرفون بدون روشتة.. ورقابة صامتة



"مقويات جنسية" تهدد بكارثة صحية ومخاطر قد تؤدي للوفاة




سلطان السلمي- سبق- جدة: أكد عدد من الأطباء والصيادلة أن تناول الأدوية دون وصفة طبية مسبقة يعرّض حياة عامة الناس إلى مخاطر نتيجة عدم المعرفة بأضرار العلاج، ولاسيما بعض العلاجات التي تستخدم في التقوية الجنسية.

إزاء هذه المخاطر استطلعت "سبق" آراء أهل الاختصاص في الشأن العلاجي، وكذلك المواطنون.

وقال الدكتور حسن فهد العسيري، استشاري أمراض الباطنة والغدد الصماء والسكري، في رسالة تحذيرية إن سوء استخدام العلاج قد يعرّض حياة أي شخص للخطر، ولا بد من مراجعة الطبيب عندما يشعر الشخص بأي عارض صحي، ويأخذ العلاج اللازم بعد الكشف عليه ومعرفة حالته الصحية. ومسألة صرف العلاجات من الصيدليات ليس لها مبرر في ظل وجود المستشفيات والمستوصفات. كما ركز الدكتور العسيري على نشر الوعي الصحي لدى عامة الناس لتجنب أخطار العلاجات التي تؤخذ بدون روشتة طبية.


بدون روشتة
كما شدد الدكتور بدر السيد، استشاري باطنة وقلب، على أن تناول العلاج بدون وصفة طبية خطر على صحة الإنسان، وعلى المريض الكشف عند الطبيب، وأخذ التحاليل لمعرفة المرض ومسبباته، وصرف العلاج المناسب لحالته.

وأوضح الدكتور السيد أن بعض الأشخاص - للأسف - قد يعرضون أنفسهم للمخاطر بتناول بعض (المقويات الجنسية) دون الكشف المبدئي البسيط جداً على القلب، وطالب الصيادلة بالتعريف بخطورة طلب صرف علاج دون وصفة طبية، والتثقيف الصحي في هذا المجال - بلا شك - له دور كبير في الابتعاد عن مخاطر العلاج الذي يؤخذ بعيداً عن الكشف الطبي للمريض.

وفي السياق ذاته، أوضح عماد الحربي، البالغ من العمر 65 عاماً، قائلاً: في فترة سابقة كنت أستخدم المقويات الجنسية بدون روشتة، وسببت لي مضاعفات وتعباً في القلب، وغيرها.

وأشار الحربي إلى أنه عند مراجعة الطبيب المختص نهى عن استخدمها مرة أخرى؛ لأنها لا تناسبني، وقد تضرني بشكل كبير؛ لأنني أحتاج إلى علاج.


إلى الوفاة
ويرى الدكتور هيثم نور، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، أن المنشطات الجنسية دواء معمول به، ويساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، وموسع للشرايين، وعبارة عن اتساع للأوعية الدموية؛ وبالتالي انتصاب العضو الذكري للرجل.

وأضاف بأن المنشطات تقوم بتوسيع الأوعية الدموية؛ فتقلل ضغط الدم، وأنها في الأصل لمرضى ارتفاع ضغط الدم، لكن حدث أن بعض المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء يشكون من انتصاب شديد في العضو الذكري، وبدأ الأطباء في تجربته على الأشخاص في العملية الجنسية لانتصاب العضو الذكري.

وتابع الدكتور هيثم بأن المنشطات توسع الشرايين التي تغذي عضلة القلب؛ وهو ما يؤدي إلى ذبحة صدرية؛ وبالتالي إلى الوفاة؛ لأنها تعمل على اتساع في جميع الشرايين، وكذلك الشرايين التاجية المغذية لعضلة القلب.

كما أن هناك بعض المنشطات، وهي عبارة عن هرمونات يأخذها المريض، تقلل إفرازات الجسم لها، وتقود إلى كسل الخصية، ويصبح الإنسان عنده نقص في هذه الهرمونات، وتعطي تأثيراً عكس المهام الجنسية الطبيعية.


مغشوشة
أما المنشطات الجنسية بوجه عام فتمثل ضرراً على الإنسان الطبيعي. وعلى الرغم من أنها تعطي نتائج جيدة في البداية إلا أن المنشطات، خاصة العقاقير المنتشرة حالياً، التي قد تكون مغشوشة أو غير طبية أو تحتوى على مواد ضارة وغير فاعلة، قد تؤدي إلى وجود عجز جنسي جزئي أو كلي فيما بعد.

وقال الشاب علي بافيل: من السهل أن نقوم بشراء المنشطات الجنسية من الصيدليات حتى دون سؤالنا عما نشعر به أو ما هو السبب، وهي أنواع مختلفة من الحبوب، تتراوح أسعارها من 40 إلى 80 ريالاً.

وذكر أحد الشبان - رفض ذكر اسمه - أنه لا يعاني ضعفاً جنسياً أبداً، ولكن استخدامها يعطي قوة أكبر، وذلك رائج بين الشباب.


أدوية البرد
من جانبه، قال خالد (صيدلي): إننا نقوم بصرف الأدوية البسيطة المتعارف عليها، مثل نزلات البرد وخلافه. وأحياناً يطلب المريض علاجاً يحتاج إلى كشف طبي وبعض الفحوصات؛ فنقدم له النصيحة بمراجعة الطبيب المختص لتشخيص حالته. وأوضح أن تكرار العلاج قد يلحق الأذى صحياً؛ وبالتالي لا بد من الحذر الشديد، خاصة المضادات التي قد تُحدث مضاعفات للمريض بدلاً من الشفاء أثناء تناولها، وأن الطبيب هو الشخص المسؤول عن تقييم حالة المريض، ويصرف له العلاج اللازم المناسب لحالته بعد الكشف وإجراء بعض الفحوصات.

وأضاف نواف يونس بأنه يحظر على أي صيدلي صرف أي دواء من تلقاء نفسه للمريض، خاصة بعض الأدوية القوية، مثل المضادات التي قد تعرض متناولها لمضاعفة المرض. وأعرب أن أمنيته بأن توزع نشرات توعوية بأضرار العلاجات أمام بوابات الصيدليات، ومن يتناولها من تلقاء نفسه دون وصفة طبية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 23-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 14-3-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق السبت 22-6-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 11-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 11 - 4 - 2015 1:00 AM
اخبار صحيفه المدينة يوم السبت 1-6-1436- اخبار جريده المدينه يوم السبت 21-3-2015 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 21 - 3 - 2015 6:05 AM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 16-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 7-3-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 7 - 3 - 2015 1:53 PM
اخبار صحيفه سبق يوم السبت 9-5-1436- اخبار جريده سبق يوم السبت 28-2-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 2 - 2015 3:04 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 11-4-1436- اخبار جريده المدينة يوم السبت 31-1-2015 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 31 - 1 - 2015 3:55 AM


الساعة الآن 3:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy