العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2-4-2015

اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2-4-2015 اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 4 - 2015, 1:01 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2-4-2015


وزير الخارجية استشهد بـ"شوقي" واستذكر أمجاد بغداد عاصمة الرشيد



كلمة "الفيصل" غمرت "تويتر" وتغريدات "الشورى" أعجبت 2768



اخبار صحيفه الخميس 13-6-1436- اخبار 400942.jpg?700574
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تابعت الأوساط السياسية والإعلامية كلمة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية التي ألقاها خلال الجلسة العادية السادسة والعشرين لمجلس الشورى التي عقدها أمس الثلاثاء.

وتناول عديد من المحللين ومختصي الفكر الاستراتيجي ومنظري الشأن السياسي ما حملته الكلمة من رسائل مهمة من رائد العمل الدبلوماسي الذي قارب- في كلمته- بين ما عهد عن المملكة العربية السعودية، من نهج يحمل السلام للعالم، لكنه وبحسب ما يتطلبه الوضع الحالي في المنطقة، فإنه أكد "أننا لسنا دعاة حرب، ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها".

وغمرت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت، عديد من التعليقات من قبل مستخدميه، كما حازت 21 تغريدة أطلقها حساب مجلس الشورى الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" shuracouncil_sa خاصة بتغطية كلمة وزير الخارجية على 2768 إعادة تغريد حتى اليوم.

وتوالت الأصداء الإعلامية للمضامين التي احتوتها كلمة الأمير سعود الفيصل، حيث تناولت مختلف وسائل الإعلام بالتحليل واستطلاع الآراء لما تناوله من مواقف ورؤى ترتكز عليها المملكة العربية السعودية في سياساتها الخارجية، وما حملته من رسائل تطمين للداخل والخارج بأن المملكة ستبقى تَتمتَّعُ بالأمنِ والاستقرار على الرغم من التحديات الإقليمية التي تواجهها.

وأبرزت الكلمة اهتمام قيادة المملكة بشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والتي حاولت ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس السابق وبدعم إيراني زعزعتها، وإعادة خلط الأوراق لإعادة تشكيل المنطقة وفقًا لمناطق النفوذ والسيطرة، وتحقيق مكاسب وقتية في أي مفاوضات بشأن الملفات الإقليمية ذات البعدين السياسي والأمني.

وأوقف وزير الخارجية تلك التطلعات الرامية لاستلاب اليمن والزج به في أماكن أخرى بعيدة عن عروبته وأصالة شعبه حيث قال "أمن اليمن جزءٌ لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي. فكيف إذا جاءت الاستغاثة من بلد جار وشعب مكلوم، وقيادة شرعية، تستنجد وقف العبث بمقدرات اليمن، وتروم الحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته؟ ومن هذا المنطق حظي التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن، بمباركة واسعة وتأييد شامل من لدن أمتنا العربية والإسلامية والعالم".

ولفت الأمير سعود الفيصل أنظار المحللين بحديثه عن الوضع السوري الدامي مستشهدًا بشطر من بيت للشاعر أحمد شوقي "وعز الشرق أوله دمشق"، وهي من قصيدة دمشق، أو الاسم الأكثر شهرة لها وهو أحد أبيات القصيدة "الحرية الحمراء".

حيث قال "الفيصل": "إن المملكة العربية السعودية التي تستشعر حجم آلام ومعاناة الشعب السوري، تقف قيادةً وشعبًا خلف كل جهد ممكن في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي لوضع حد لهذه الكارثة الإنسانية، وذلك عبر الدفع بالحل القائم على مبادئ إعلان (جنيف 1)، الذي يقضي بتشكيل هيئة انتقالية للحكم بصلاحيات سياسية وأمنية وعسكرية واسعة، لا يكون للأسد ومن تلطخت أيديهم بدماء السوريين أي دور فيها، مع السعي نحو تحقيق التوازن العسكري على الأرض لإرغام سفاح دمشق للاستجابة للحل السلمي في ظل إصراره على الحسم العسكري الذي دمّر البلاد وشرّد العباد. وحتى يعود السلام لهذا الجزء الغالي من أمتنا العربية ويشيد أبناؤها عز دمشق، وعز الشرق أوله دمشق.

وذكر وزير الخارجية في كلمته العراقيين والعرب أن بغداد عاصمة عربية وأن ابتعدت فيما مضى عن شقيقاتها في الدول العربية مدفوعة بزمرة من أبناء العراق حيث قال: "لقد قاست بغداد الأمرين على أيدي زمرة من أبنائها مدفوعين من قِبل أطراف خارجية تلهث من أجل إشاعة الفتنة والفرقة والتناحر، ولا تكف عن ارتكاب الجرائم وبث الكراهية".

وفي السياق ذاته، كرر تأكيد أصالة بغداد، وامتدادها العربي حيث وصفها بعاصمة الرشيد وملتقى الحضارات، مؤكدًا دورها التاريخي في وقت من الأوقات حيث كانت حديقة غناء يفوح عبيرها بعبق التنوع وثراء التعددية، ليس فقط في موطننا العربي، بل وفي العالم بأسره وعلى مدى قرون طوال.

لكن "الفيصل" أعرب عن تفاؤله بتشكيل حكومة عراقية جديدة وما رسمته لنفسها من توجهات أهمها إعادة بناء العراق على أسس وطنية وبمساهمة من جميع العراقيين بكل مكوناتهم دون إقصاء لمذهب أو طائفة أو عرق، إضافة إلى تعهدها بالقضاء على الإرهاب أيا كانت مسمياته. وإزالة كل مظاهر الميليشيات المسلحة.

وانتقد الأمير سعود الفيصل في كلمته، السلوك الإيراني المتمثل في محاولات تصدير الثورة، وشق وحدة الشعوب، بمثل هذا التوجه، والذي عمل على زعزعة الأمن والسلم، وأوجد لإيران مسوغًا للتدخل السافر في شؤون دول المنطقة، وإثارة الفتن والشقاق بين أبناء العقيدة الواحدة.

وأضاف "الفيصل": إننا اليوم لن ندين إيران أو نبرأها من الاتهامات الملقاة على عاتقها، ولكننا سنختبر نواياها، بأن نمد لها أيدينا كبلد جارة مسلمة، لفتح صفحة جديدة، وإذا كان لنا أن نعد إيران بلد حضارة – ونحن نعدها وشعبها كذلك - ، فإن واجبها يحتم عليها أن تكون بانية حضارة ترتقي بالأمن والسلم في المنطقة لا تزعزعه.

وتابع: كما أنها كبلد مسلم، فإن كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم يفرض عليها خدمة قضايانا الإسلامية لا تشتيتها وتفريقها، وعلى إيران أن تدرك أن دعوة التضامن الإسلامي وجدت لتبقى، وستبقى بمشيئة الله تعالى. والأجدى لإيران أن تشارك في هذا التوجه بدلاً مما تسميه بتصدير الثورة".

كما اهتمت وسائل الإعلام بما تضمنته كلمة وزير الخارجية حينما تناول المفاوضات حول الملف الإيراني النووي التي طالب فيها دول (5 1) بأن تسعى أولاً لتحقيق التوافق بين إيران والدول العربية، بدلاً من الالتفاف على مصالح دول المنطقة لإغراء إيران بمكاسب لا يمكن أن تجنيها إلا إذا تعاونت مع دول المنطقة.

وقال: إن الملف النووي الإيراني يظل أحد الهواجس الأمنية الشديدة الخطورة على أمن المنطقة وسلامتها، والتاريخ يشهد أنه لم يدخل سلاح في المنطقة إلا وجرى استخدامه. من هذا المنطلق دعمنا دائمًا الحل السلمي القائم على ضمان حق إيران ودول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها. وبما ينسجم مع قرار الجامعة العربية الرامي إلى جعل منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي منطقة خالية من كل أسلحة الدمار الشامل بما فيها السلاح النووي.


وأكد عددٌ من المحللين والمعلقين السياسيين الذين استضافتهم وسائل إعلامية عدة، أن الكلمة جاءت في ظل أحداث متسارعة تمر بها المنطقة والعالم، واكبتها المملكة، بحكم مسؤولياتها وثقلها في العالمين العربي والإسلامي، وحضورها ضمن أكبر صانعي القرار الاقتصادي في مجموعة دول العشرين.

وأشاروا: وعلى الرغم من التطورات السياسية إلا أن الرؤية الاستراتيجية التي انتهجتها المملكة في وضع أسس سياساتها لا تزال راسخة لأنها مبنية على ثوابت محددة أهمها: الانسجام مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية، وخدمة الأمن والسلم الدوليين، مع الالتزام بقواعد القانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية واحترامها، وبناء علاقات ودية تخدم المصالح المشتركة مع دول العالم، تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وذلك في إطار خدمة مصالح الوطن وحمايته والحفاظ على سلامة أراضيه واستقراره ونمائه، ورعاية مصالح المواطنين، وإعلاء شأن المملكة ومكانتها في العالم.



hofhv wpdti sfr hgolds 13-6-1436- [vd]i d,l 2-4-2015 hofhv wpdti sfr hgolds 13-6-1436- hofhv [vd]i sfr d,l hgolds 2-4-2015








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 4 - 2015, 1:02 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2-4-2015

تشبه زي رجال المطافئ بشكل عصري وأنيق لعاملات المنازل والفنادق



طالبة تبتكر مريلة مطبخ للوقاية من مخاطر وحوادث الاحتراق




سلطان السلمي - سبق - جدة: ابتكرت طالبة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، لباسًا واقيًا من مخاطر وحوادث المطبخ للحد من مخاطر الاحتراق سواء كان الاحتراق نارًا أو بمواد سائلة وغيرها أثناء الطهي.


والابتكار الذي توصلت إليه الطالبة شهد المعطاني، عبارة عن زي وقائي يحمي ويقلل من حوادث ومخاطر المطبخ كاشتعال النار وانفجار الفرن وانسحاب المياه والزيوت والمأكولات الساخنة والآخرة ولسعات السطوح الساخنة بحيث يكون الزي ذا تصميم وظيفي وجمالي يواكب الموضة العصرية بحيث يرتدي يوميًا بطريقة تكون خفيفة وبسيطة.

ويشبه الزي، أو مريلة المطبخ الملابس المخصصة لرجال الإطفاء ويحتوي على الأقمشة نفسها مثل "النومكس وارمايد" لكن ما يميز الابتكار أنه خفيف الوزن ويحمي المنطقة الأمامية من الجسم لأنها الأكثر عرضة للضرر وتحتوي المريلة على قطعة بلاستيكية داخلية بين طبقات الأقمشة مقاومة للسؤال والمواد الساخنة.

ويخدم هذا الابتكار بحسب المعطاني ربات البيوت وعاملات المنازل وخبراء الطهي وجميع المختصين سواء في الفنادق والمطاعم والمصانع بمجال الطهي والقنوات المستخدمة للوصول إلى الفئة المستهدفة عن طريق السوق المحلي.

وتقول شهد المعطاني حاليًا تم تصميم وتنفيذ الزي الوقائي بصورته البسيطة وفي المرحلة المقبلة سوف يتم تصميم وتنفيذ أزياء وقائية لها وظائف أكثر وتصميم جمالية وانتشار استخدام الابتكار بالمجتمع والفائدة الاقتصادية من المريلة الوقائية جمالية للشخص من التعرض للإصابة والحوادث أثناء الطهي مما يترتب عليه الفائدة الاقتصادية في تقليل التكاليف المتعلقة بالعلاج الناتجة من الإصابات والحوادث.‏‫







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 4 - 2015, 1:02 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2-4-2015

جامعة نايف تعلِّق الدراسة غداً بسبب الأحوال الجوية




عبدالرحمن العنبري- سبق: قرَّرت جامعة الأمير نايف تعليق الدراسة في جميع كلياتها يوم غد الخميس نظراً لموجة الغبار التي تشهدها حالياً مدينة الرياض، وتوقُّع استمرارها إلى وقت متأخر، وحرصاً من الجامعة على سلامة وصحة طلابها، ولاسيما أن بعض الطلاب يخوضون اختبارات شهرية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق الخميس 13-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2-4-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق الخميس 4-7-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 23-4-2015 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 4 - 2015 6:11 AM
اخبار صحيفه سبق الخميس 27-6-1436- اخبار جريده سبق يوم الخميس 16-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 4 - 2015 12:39 AM
اخبار صحيفه المدينة الخميس 13-6-1436- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 2 - 4 - 2015 1:23 AM
اخبار صحيفه المدينة يوم الخميس 28-5-1436- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 19-3-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 3 - 2015 11:25 PM
اخبار صحيفه المدينة يوم الخميس 14-5-1436- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 5-3-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 5 - 3 - 2015 1:46 AM


الساعة الآن 12:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy