العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015

اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015 اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 9 - 2015, 12:50 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015


للمرة الأولى.. الأحداث تسببت في إغلاق منفذ الطوال الحدودي



حجاج اليمن مروراً بجازان.. محطة يوقف عبورها خونة العروبة


اخبار جريدة الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار 458190.jpg?790455
محمد المواسي- سبق- جازان: كانت جازان محطة توقف للحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية في ذهابهم إلى أداء مناسك الحج، إلا هذه السنة، وهي الأولى التي تمر على منطقة جازان، دون أن يحط الأشقاء اليمنيون رحالهم في استراحة بمنطقة جازان، بسبب الأحداث التي تسببت في إغلاق منفذ الطوال الحدودي مع اليمن، الذي لطالما فتح أبوابه لضيوف الرحمن منذ افتتاحه، وقبله منفذ الموسم الحدودي، وكان يعبره عشرات الآلاف من الحجاج مع كل موسم حج، في ظل تسهيلات من لدن حكومة المملكة العربية السعودية يشهد بها الحجاج اليمنيون في كل عام.




أعداد كبيرة
كان الحجاج اليمنيون، وغير اليمنيين من الدول الإفريقية أحياناً، يعبرون منفذ الطوال، في أكثر الأحيان وبأغلب الأعداد، لقربه من المحافظات شمال وغرب اليمن، عبر شركات نقل الحجاج من بلادهم، أو عبر سياراتهم الخاصة التي تعبر المنفذ، ويقصدون عليها مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وكان يتفاوت عدد الحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية عبر منفذ الطوال الحدودي، إلى ما يصل لنحو سبعة عشر ألف حاج، ويزيد في بعض المواسم، بينما يغلب مرور الأربعة عشر ألف حاج من المنفذ، بحسب إحصاءات تقريبية وردت لـ"سبق".


وكانت استعدادات مركز وزارة الحج بمنفذ الطوال تبدأ منذ وقت مبكر لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر المنفذ وبمتابعة مباشرة من وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج المشرف العام على المنافذ البرية، حيث يتم دعم المركز بالقوى العاملة والتجهيزات المطلوبة بمهامه والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج في المنفذ، وكانت تعقد اجتماعات دورية مع مسؤولي الجهات المشاركة تهدف إلى معالجة ما يطرأ من سلبيات ومناقشة أوجه التطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.



قصص حجاج اليمن
في طريقهم برحلة الحج يتوقف حجاج اليمن في مدن عدة على الطريق الدولي، ومنها صبيا، حيث كان يتوقف بها جموع من الحجاج القادمين من اليمن عبر منفذ الطوال الحدودي، وكان توقف الحجاج في ذهابهم وإيابهم يثري المحافظة اقتصادياً، من ناحية الشراء سواء الهدايا أو غيرها من المواد الاستهلاكية، من المحلات التجارية، المنتشرة على جنبات الطرقات.

وخلال توقفهم المتكرر، كان يروي حجاج اليمن قصص المشقة التي يتكبدونها من أجل الحج، وفي إحدى البعثات السابقة التي توقفت بمحافظة صبيا لعطل بسيط في مركبتهم آنذاك، كان حديث عبر جمع المحرر بحاج مسن يمني، وروى المسن أنه باع عدداً من أغنامه وأبقاره من أجل الحج للمرة الأولى، رغم معاناته ومشقة الطريق التي تواجهه في اليمن، وزحام الحج.



وأكد الحاج في حينها أن التسهيلات التي يجدونها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين كبيرة جداً، ابتداءً من السفارة السعودية حتى انتهاء فريضة الحج وعودتهم.


مدن الطريق الدولي تفتقدهم
يكشف سكان محافظة صبيا وبيش، التي يشقها الطريق الدولي، عن فقدان الحجاج اليمنيين لما كانوا يشعرون به من مشاعر فريدة أثناء عبور أفواج الحجاج ذهاباً وإياباً بالمحافظتين، مرجعين حرمانهم من هذه المشاعر، إلى ما تفعله مليشيا الحوثي وصالح في اليمنيين، ومنها مقذوفات تطال منفذ الطوال الحدودي أدّت إلى إغلاقه بشكل تام إلى إشعار غير محدد.


وأكد السكان أن الحجاج اليمنيين كانوا يؤثرون في اقتصاد أسواق الطريق الدولي بمنطقة جازان، الأمر الذي لم تتحصل عليه الأسواق هذا العام، لإغلاق المنفذ للمرة الأولى.



إحالة الحجاج لمنفذ الوديعة
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية فقد نوه أمير منطقة نجران، الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ في خدمة الإسلام والمسلمين، وبما تسخّره من إمكانات لراحة ضيوف الرحمن، وتأمين سلامتهم؛ ليؤدوا مناسك الحج بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان، بمتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

ووجَّه أمير نجران بتكثيف الجهود وتذليل العقبات كافة لاستقبال طلائع الحجاج اليمنيين، الذين توافدوا اليوم عبر منفذ الوديعة الحدودي، وإنجاز إجراءات دخولهم بكل يُسر وسهولة.

واستقبلت الجهات العاملة في المنفذ أولى طلائع الحجاج اليمنيين بكل حفاوة؛ إذ كان في استقبالهم عدد من مسؤولي القطاعات والإدارات في المنطقة، يتقدمهم محافظ شرورة، وقائد حرس الحدود، ومدير الجوازات، ومدير منفذ الوديعة، ومدير جمارك المنفذ.


وتتضافر جهود جميع الجهات الحكومية في المنفذ لخدمة الحجاج؛ إذ تقوم بعمل دؤوب في إنهاء معاملات دخول الحجيج، وتيسير عبورهم، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وتوجيههم، وإرشادهم، والعمل على راحتهم.


وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس جاهزية مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، من خلال الكشف عليهم ومطابقة شهاداتهم الصحية وإعطائهم العلاج الوقائي اللازم، إضافة إلى تسليمهم مطويات صحية توعوية عن الأمراض المعدية، كالإنفلونزا والحمى الشوكية، والطرق الوقائية منها أثناء أداء مناسكهم، وتوفير العلاجات واللقاحات لهم. مضيفاً بأنه تم دعم المركز بـ 48 موظفاً من القوى العاملة الفنية من مختلف الفئات.

وتقوم جوازات منفذ الوديعة بتسهيل دخول الحجاج من خلال آلية البصمة الإلكترونية، والإسراع في توقيع أوراقهم، وتختيم جوازاتهم، وتمكينهم من العبور في وقت قياسي، فيما يقوم مركز الجمرك بتفتيش السيارات والأمتعة دون تأخير في عملية سلسة عبر المسارات.

وتشارك وزارة الشؤون الإسلامية والجمعية الخيرية والهلال الأحمر السعودي، بجانب الجهات الحكومية الأخرى المشاركة في المنفذ، بتقديم التوعية والإرشاد والتوجيه، وتوزيع المطبوعات التوعوية ودليل المناسك الإرشادي، وتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة على الحجاج.

كما تقوم الجهات الأمنية بمتابعة وحفظ الأمن في المنفذ، وتقديم العون والمساعدة، والتأكد من سلامة الحجاج، وتوفير الإمكانيات وتهيئة الظروف المناسبة لهم.

وأظهرت الصور ملامح السعادة والفرح التي بدت على وجوه الحجاج اليمنيين وهم يستعدون لمغادرة منفذ الوديعة متجهين لأداء مناسك الحج، معبرين عن بالغ سعادتهم بأن مَنّ الله عليهم وسهّل لهم دخول السعودية لأداء فريضتهم، مشيدين بالجهود التي تبذلها الجهات العاملة بالمنفذ والخدمات والتسهيلات المقدّمة لهم على مدار الساعة.


hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 8-12-1436 -hofhv wpdtm 22-9-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 8-12-1436 -hofhv wpdtm sfr d,l hgeghehx 22-9-2015








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 9 - 2015, 12:51 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015

والاهتمام بذويهم من باب إكرامهم



آل الشيخ : شهداء فلسطين نابوا عن الأمة في الحفاظ على أرض الإسراء




فهد العتيبي - سبق - مكة المكرمة:زار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ـ حفظه الله ـ مقر إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء الفلسطينيين بعد ظهر اليوم الاثنين السابع من شهر ذي الحجة 1436هــ ، بفندق بطحاء قريش بمكة المكرمة.

ورافق الأمين العام للبرنامج الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج الوزير في هذه الزيارة، وأطلعه على كل الترتيبات التي تمت بشأن الاستضافة، منوهًا بالدور الريادي الذي تقوم به الوزارة, التي تشرف على هذا البرنامج، ومثمنًا الدعم الكبير الذي يجده البرنامج من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ ، ومتابعته الشخصية لأعمال البرنامج وما يقدم للضيوف من خدمات دائمًا ما تسعى الدولة لتبنيها ورعايتها.


وعقد الوزير مؤتمرًا صحفيًا بهذه المناسبة، مؤكدًا من خلاله أن الوزارة تشرفت باستضافة برنامج الحج لذوي شهداء فلسطين، مبينًا أن هذا البرنامج يجد تقديرًا كبيرًا من المملكة العربية السعودية في هذا الزمان حكومةً وشعبًا لما يقوم به الإخوة الأشقاء بفلسطين الغالية على قلوبنا.

وقال آل الشيخ: شهداء فلسطين هم شهداء الأمة، وهم في مواجهة العدو الصهيوني، وهم شهداء الأمة لأنهم نابوا عن الأمة في الحفاظ على أرض الإسراء فلسطين، أرض القدس، وحافظوا على أرض فلسطين بعامة، ولذلك ننظر بتقدير كبير للشهداء الذين حافظوا على أرضهم، وأن يجاهدوا الحروب الصهيونية، ومن إكرام هؤلاء الشهداء ومن محبتهم أن نهتم بذويهم ونهتم بآبائهم وأمهاتهم، وفي أبنائهم، وفي إخوانهم، مؤكدًا أن هذا من واجب النصرة، فإننا نخلف من استشهد في أهله خيرًا.

ولفت إلى أن تلك الاستضافة تعطي دلالة على أهمية هذه البرامج النوعية التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية للمسلمين هذا العام، وأن الوزارة لديها تنظيم إضافي يتمثل في برنامج حجاج علماء اليمن الذين تستضيفهم الوزارة هذا الموسم، وذلك ضمن برنامج التواصل مع علماء اليمن، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج كان مميزًا ويعطي أهمية لعلماء اليمن لدى المملكة العربية السعودية، والذي هيأ لهم الحج واهتم بهم, مشيرًا إلى أن هذه النخبة الكبيرة من علماء اليمن يحجون على نفقة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ .

وأضاف الوزير أن المملكة العربية السعودية لديها إصرار في البذل الكبير لراحة قاصدي بيت الله الحرام سواء في الحج أو العمرة, وأن العمل الذي تقوم به الدولة على اختلاف مستوياتها وما تقوم به الحكومة , وأيضًا ما يقوم به الشعب السعودي الكريم في إكرام الحجاج والمعتمرين, وفي تيسير كل السبل لراحتهم .

وشدد على أن الحج عبادة، فيجب أن يكون عبادة لا يكون فيه شعارات سياسية ولا شعارات إقليمية ولا شعارات وهمية، ولا ما أشبه ذلك ، فكون المملكة العربية السعودية اهتمت بالحج ، يجب أن يكون مقدرًا في العالم الإسلامي، لذا فإن حمايتها كمقدسات إسلامية ممن يريد أن يدنس هذه المقدسات بأي شعارات من أي نوع كان أو يضعف هيبة هذه العبادة بأي نوع من المكائد، والإضعاف، والدعايات والأقوال، والشعارات، فإن دور المملكة ودعمها لأعمال الحج هو حماية أركان الإسلام أن يدخله الإفساد بأي وجه كان, معربًا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين, والمسؤولين على حسن رعايتهم للحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية وحرصهم على أن يكون الحج دائمًا لله وأن يكون الحجيج في راحة واطمئنان .

وعرج من خلال تصريحه للمؤتمر على أن وزارة الشؤون الإسلامية تقوم ببرامج كثيرة في الداخل والخارج, كما تحرص تمام الحرص على وحدة القلوب لأن الدعوة إلى الله تعالى تحتاج إلى وحدة قلوب في الوصول إلى الناس, فإن تصل إلى الناس وأنت في مجموعة كبيرة من العلماء والدعاة متآلفين متحابين يحقق النتيجة, وقال: كان من المهم أن نسعى إلى لم شمل العلماء ولم شمل الدعاة, وذلك من أجل الإسلام، ومن هنا جاء البرنامج الذي تعمل به الوزارة للتواصل مع العالم الإسلامي الذي وافق عليه المقام السامي الكريم, فهو برنامج ضخم شامل، ويهدف لرفع مستوى الدعاة ووعي العلماء، مؤكدًا أن وزارة الشؤون الإسلامية وظيفتها ترتيب هذا العمل الشامل واستغلال الطاقات وإتاحة الفرصة لكل العلماء والدعاة, وأن يبذلوا من خلالها الجهود, فهي وسيلة إدارية لنصرة الإسلام, والعلماء والدعاة هم الذين سينشرون, وأن عدد منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والإرشاد بالدعوة لا حصر له, فمن أراد الدعوة وفق منهج منضبط فالوزارة يجب أن تؤيده وأن تدعمه وأن تسعى في تيسير مهمته.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 9 - 2015, 12:52 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015

ضَبْط مخالفات وبسطات عشوائية بالطرق المؤدية إلى الحرم المكي



شاهد.. لجنة الظواهر السلبية تواصل حملاتها لملاحقة المخالفين




أحمد الزهراني- سبق- المشاعر المقدسة: تواصل لجنة الظواهر السلبية حملاتها على أصحابها والمخالفين، وتمكنت من ضبط عدد من المخالفات والبسطات العشوائية بالطرق المؤدية إلى الحرم المكي.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن شرطة العاصمة المقدسة خصصت لجنة للقضاء على الظواهر السلبية، تتألف من شرطة العاصمة وقوة المجاهدين وبلدية العاصمة المقدسة، بقيادة العقيد مصلح العلياني. وتمكنت اللجنة خلال الأيام الماضية من إزالة البسطات العشوائية، وضَبْط الباعة المتجولين في جميع الطرق والمسالك المؤدية للمسجد الحرام، ومصادرة أطعمة فاسدة وتسليمها للجهة المختصة حرصاً على سلامة حجاج بيت الله الحرام.















  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 6-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 10 - 2015 2:33 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 10-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 25-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 8 - 2015 1:51 PM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 12-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 28-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 28 - 7 - 2015 12:09 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 5-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 21-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 21 - 7 - 2015 3:00 PM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 29-8-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 16-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 6 - 2015 9:27 AM


الساعة الآن 8:05 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy