العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 26-9-2015

اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 26-9-2015 اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 9 - 2015, 12:13 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 26-9-2015


ابنها روى لـ"سبق" قصتهما وتفسير رؤيا هدية خادم الحرمين في المنام



إنسانية ملك.. تحقق أمنية خمسينية في الحج لتجتمع بابنها بمشعر منى



اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 459444.jpg?792478
مشاري الحنتوشي - سبق - المشاعرالمقدسة : لم تتوقع الحاجة الخمسينية "رملة إمام" من مدغشقر أن يحقق الله لها أجمل أمانيها في الحياة في هذه السنة على يد خادم الحرمين الشريفين فتحج بيت الله الحرام وتزور المسجد النبوي وتلتقي بابنها الذي اغترب منذ فترة طويلة لطلب العلم.

وقد وفّدت الحاجة "رملة" في هذه السنة إلى مكة المكرمة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وكلها شوق إلى رؤية الكعبة المشرفة والمسجد النبوي وأيضا يحدوها الشوق بعد ذلك إلى لقاء ابنها زكريا الذي يدرس بالجامعة الإٍسلامية في المدينة المنورة.

وتحققت أمنيتها الأخرى حين التقت بابنها في مخيم البرنامج بمشعر منى فتعانقا ودخلا في موجة بكاء فرح عبرت عن شدة الشوق بينهما إلى أن سكنا وجلسا يرويان لسبق قصتهما .

ويسترجع بنا ابنها زكريا الأحداث إلى ما قبل سنة كاملة بعد التحاقه بالجامعة وذلك حينما رأى رؤيا في المنام شاهد فيها نفسه وهو يقدم وردة لأمه وأخته وهما بجوار باب السلام في المسجد النبوي، إلى جانب لافتة كبيرة لفتت نظره مكتوب عليها هدية من خادم الحرمين الشريفين، وهو ما وقع في نفسه بعد استيقاظه من النوم وشعر أنها بشرى خير له ولأهله.

يقول زكريا إنه بدأ يشعر بتحقق هذه الرؤيا بعد أن تزوجت أخته بشاب ملتحق أيضا بالجامعة الإسلامية فاستقدمها إلى المملكة ليتحقق لها حلم أداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي، ثم بات ينتظر اكتمال هذه الرؤيا بقدوم أمه إلى المشاعر المقدسة.

وأضاف زكريا أن أخاه الأكبر أصبح أحد الدعاة المتعاونين مع وزارة الشؤون الإسلامية في بلاده بعد تخرجه من الجامعة الإسلامية، فرفع اسم أمه من ضمن الضيوف المقترحين ليأتيها القبول من إدارة البرنامج وهي في غمرة وسرور عبرت عنه بقولها لا أستطيع "وصف مشاعري".

وأعربت الحاجة رملة عن سرورها العظيم بهذه الرحلة الإيمانية التي حققها لها خادم الحرمين الشريفين بأداء فريضة الحج والالتقاء بابنها وقالت: "دعونا للحج واستضافونا فإذا بهم يخدموننا فوق ما كنا نؤمله ونتوقعه"، مشيدة بدور الملك في خدمة الإسلام والمسلمين وتعليم أبنائهم عبر منحهم مقاعد دراسية في الجامعات السعودية لنشر المفاهيم الصحيحة والمعتدلة للإسلام، مؤكدة أن هؤلاء الطلاب يعودون إلى بلادهم ويبدؤون في نشر هذا العلم لغيرهم.

وأكد زكريا أن المملكة العربية السعودية تقدم خدمات للمسلمين لا يمكن أن توجد دولة أخرى في العالم تقدم مثلها لا سيما لراغبي تعلم العلم الشرعي، مشيرًا إلى أن الطلبة هم سفراء خير للإٍسلام والمسلمين يبينون لهم الطريق الصحيح ويعترفون بفضل المملكة عليهم .



+++++++++
قال: حاولت إنقاذها ولكن قدر الله كان أسرع بلفظها آخر أنفاسها



زوج شهيدة بـ"التدافع": كانت سعيدة بالحج.. ولن أنساها ما حييت



اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 459440.jpg?792472
حمود جبريل قصيري، زوج الشهيدة



حاتم العميري- سبق- بعثة المشاعر المقدسة: (لن أنسى ما قدمته أم شذا لي ولأبنائي) بعبارات الحزن والأسى أطلق هذه الجملة المعلم حمود حسين قصيري متأثرًا بوفاة زوجته عافية محمد جبريل قصيري، والتي تعمل مديرة لمدرسة الكدمي الابتدائية التابعة لمحافظة صبيا، حيث لفظت أنفاسها بحادث التدافع بمشعر منى.

وقال "قصيري" الذي يعمل معلمًا إنه قدم وزجته لمكة المكرمة يوم الثلاثاء الماضي لأداء فريضة الحج وكانت سعيدة جدا بأدائها للنسك وأمضينا سوياً أجمل اللحظات طيلة تواجدنا بمكة واتجهنا سوياً ليوم عرفة ومن ثم مزدلفة وفي الصباح اليوم العاشر تحركنا بالتوجه لرمي الجمرات فإذا بالتدافع يطلق عنانه وسط صرخات النساء وكبار السن ليستمر في مشهد مخيف حتى بدأ بعض الحجاج التساقط وحينها كنت أحاول إنقاذ زوجتي ولكن قدر الله كان أسرع بلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأشار إلى أن زوجته تعمل مديرة مدرسة لأكثر من عشر سنوات فكانت نعم الزوجة الصالحة حيث قدمت الكثير والكثير له ولأبنائها بكل إخلاص وتفانٍ وأنها لم تكل يومًا في عمل الخير ودائمًا ما تحث على التواصل في زيارة الأرحام مختتما أنه لن ينسى شمعة البيت التي أُضيئت بكرم أخلاقها وصلاح أعمالها داعياً الله أن يتغمدها في عداد الشهداء وأن يسكنها فسيح جناته.

وأبان العم محمد جبريل قصيري والد المتوفاة قائلًاً: "فقدت ابنة لم تتردد ولو لحظة في خدمتي حيث كانت تقدم وقتها وصحتها في خدمة والديها وأبنائها شذا وهديل وريناد وتهاني وطفلها محمد البالغ من العمر سنوات، وقال: "ابنتي هي الأم الحنون لكافة أفراد الأسرة وأن بفقدانها المصاب جلل والخطب عظيم وندعو الله أن يتقبلها شهيدة وأن يسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.

وأضاف شقيقها أنه وبوفاة شقيقته في حادث التدافع فقد الأخت والصديقة والأم حيث كانت وفية في حياتها مع والديها وأسرتها وأشقائها ولم تتردد يومًا في تقديم الخدمة، كما أنها تعشق العمل الخيري الذي لم تتوار عنه طيلة حياتها وحتى وفاتها، كما أنها رحمها الله تتواصل مع الجميع دون انقطاع، ولا نملك إلا أن نقول وداعًا وإلى جنة الخلد بإذن الله تعالى.



اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 48210_24453.jpg




+++++++++


رافقهم مرشدون سعوديون ساعدوهم على التحرك في "منى"



حجاج فلسطين يرمون الجمرات الثلاث وسط انسيابية كبيرة



اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 459438.jpg?792466
عيسى الحربي- سبق- المشاعر المقدسة: رمى حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء الفلسطينيين الجمرات الثلاث اليوم وسط انسيابية وتنظيم من قِبل اللجان المشرفة على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، بالتنسيق مع الجهات المختصة المنتشرة على الأرض، فيما رافق ضيوف الملك سلمان، مرشدون ساعدوهم على التحرك في مشعر منى.

ويستعد ضيوف خادم الحرمين الشريفين إكمال رمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع والسعي بين الصفا والمروة يوم غدٍ 12 ذي الحجة ثم لمغادرة إلى مقر السكن في مكة المكرمة بحي بطحاء قريش للاستعداد للسفر إلى المدينة المنورة صباح يوم الثالث عشر من ذي الحجة.

وأكد رئيس لجنة فلسطين، عبدالعزيز الصالح، أن جميع الأمور تسير بكل يسر وسهولة، بتعاون الزملاء في لجان برنامج خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن البرنامج قدم عديدًا من الفعاليات للحجاج داخل مقر سكنهم بمنى منها حفل معايدة قامت به اللجنة لمشاركة فرحة العيد مع ضيوف خادم الحرمين الشريفين، كما أقام البرنامج الكثير من المحاضرات التثقيفية والدروس الدينية داخل المقر.

وكان الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله المدلج، قد ثمّن الجهود الكبيرة والمميزة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن، الذين قدموا من كل فج عميق، لأداء فريضة الحج.


من جهة أخرى، عبّر "المدلج" عن أصدق العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، أيدهم الله في حادثة تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى، الذي أسفر عن سقوط عددٍ من الضحايا والمصابين.

وأعرب عن بالغ تأثره وحزنه العميق، سائلاً المولى- جل وعلا- أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته، وأن يعلي منازلهم، وأن يمن على المصابين بالشفاء والعافية، ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يحفظ المملكة وشعبها من كل سوء ومكروه.




++++++++++


في اليوم الثاني.. بالمسالخ النظامية والمتنقلة و"مطابخ الذبح"



الرياض: ارتفاع أعداد مذبوحات عيد الأضحى إلى 67.734



اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 459436.jpg?792463
فهد ال عبدالرحمن- سبق: ارتفعت أعداد الأضاحي التي تم ذبحها لليوم الثاني في مسالخ الرياض النظامية والمسالخ المتنقلة والمطابخ المرخص لها بالذبح والتي تشرف عليها أمانة منطقة الرياض، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة لتصل الى 67734 أضحية.

ونوه المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة، الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، بتعاون أمانة منطقة الرياض وإدارات الأمانة والأجهزة الأمنية لتنفيذ خطة برنامج عيد الأضحى المبارك لهذا العام ١٤٣٦ والشركاء المعنيين بالخدمة وهم سكان العاصمة الرياض، وما تحقق من نجاح لأول وثاني أيام العيد ولله الحمد.

وأردف الدكتور "الدوسري" أن أعداد مذبوحات الأضاحى حتى يوم أمس (ثاني أيام العيد) بلغت 67,733 أضحية، حيث كان العدد لليوم الأول 42,076 أضحية، فيما كان العدد لليوم الثاني (يوم أمس) 25,666 أضحية.

وأعرب مدير الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة عن شكره للمولى عز وجل ثم للدعم والتوجيه الذي وجدته خطة العمل الموسمية لعيد الأضحى المبارك من أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ومتابعة من وكيل الأمين للخدمات المهندس سليمان بن حمد البطحي، وبتعاون الإدارة العامة للنظافة، والإدارة العامة للراحة والسلامة والإدارة العامة للأسواق والبلديات الفرعية المشاركة ومشاركة الجهات الأمنية ممثلة في شرطة ومرور الرياض (قوة المهمات والواجبات الخاصة) والإدارة العامة للمجاهدين.

اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 42422_44270.jpg


اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 80389_25747.jpg


+++++++++


أشاروا إلى أن الملك سلمان خير خلف لخير سلف مستشهدين بجهودهما



مغردون تناقلوا صور "عبدالله" و"سلمان" أثناء إشرافهما على راحة الحجيج



اخبار جريدة السبت 12-12-1436 -اخبار 459434.jpg?792457
حسن العيسي- سبق- جدة: تناقل مغردون بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورتين للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله وسلمان بن عبدالعزيز، تظهر اهتمام الملكين بالحجيج وإشرافهما المباشر على راحتهم من خلال تواجدهما بمكة ومنى.

وقال المغردون إن الملك سلمان خير خلف لخير سلف مستشهدين بالجهود والإمكانات الجبارة التي يبذلانها في سبيل خدمة ضيوف الحرمين، وبتلك الصور التي تعبر عن مدى اهتمامهما ومتابعتهما المستمرة لحجاج بيت الله منذ قدومهم للمملكة وخلال أداء نسكهم.



hofhv [vd]m sfr d,l hgsfj 12-12-1436 -hofhv wpdtm 26-9-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hgsfj 12-12-1436 -hofhv wpdtm sfr d,l hgsfj 26-9-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 26-9-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم السبت 5-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 19-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 19 - 9 - 2015 12:22 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 21-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 5-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 9 - 2015 9:01 PM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 7-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 22-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 21 - 8 - 2015 10:32 PM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 30-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 15-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 15 - 8 - 2015 10:48 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-9-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 27-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 27 - 6 - 2015 4:07 AM


الساعة الآن 7:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy