العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 29-9-2015

اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 29-9-2015 اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 9 - 2015, 12:58 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 29-9-2015


قال: لو شاركت دول بعينها في إدارة الحج لرأينا بدعاً وشركيات في مكة وحولها


العريفي: تصوير ونشر مقاطع شهداء منى اعتداء على خصوصيتهم


اخبار جريدة الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار 460214.jpg?793690
عبدالحكيم شار - سبق – متابعة: دان الداعية الشيخ الدكتور محمد العريفي تداول مقاطع شهداء حادثة تدافع مشعر مني الخميس الماضي، وقال خلال استضافته في قناة المجد: "أوجِّه إخوتي في وسائل التواصل بأنه ليس كل الصور ينبغي أن تُنشر".

وأضاف: "أريد أن أسأل هذا الذي صوَّر بجواله ونشره: أنت لو تعرضت لحادث، وأُصبت بشجة في رأسك، هل ترضى أن تُصوَّر وتُنشر في اليوتيوب؟!".

وأردف العريفي عن تصوير شهداء التدافع بمنى: "من تم تصويرهم لهم زوجات وأبناء وبنات وأحباب وأعداء.. وهو قد مات". متسائلاً: "مَنْ أَذِن لك بأن تصوِّره وتنشر صورته؟".

وتابع العريفي متحدثاً عن نفسه: "أنا لا أسمح بالتقاط صورة شخصية لي دون علمي ودون إذني؛ لأنه اعتداء على خصوصيتي، فما بالك إذا كان الشخص ميتاً، ولا يستطيع أن يستخرج حقه منك، فيأتي يوم القيامة فيقول يا رب سَلْ هذا لِمَ صوَّرني وفجع أهلي وفجع ذريتي؟.. ولاسيما أن بعض الحجاج تُوفِّي وعورته كانت ظاهرة وقت الحادثة".

وأكد "لا ينبغي التساهل في هذا الأمر". مشيراً إلى أن شهوة "السبق" والإتيان بالجديد تدفع الناس للاعتداء على الآخرين بتصويرهم ونشر صورهم دون إذنهم.

من ناحية أخرى، شدَّد الداعية العريفي على أنه لو سُمح بالمشاركة في تنظيم الحج لتلك الدول التي تطالب بذلك لرأينا بدعاً وشركيات في مكة وما حولها، وقال: "والله، بعض الدول المعروفة التي تعادي السعودية - في إشارة لإيران دون تسميتها - لو أُذِن لها بالمشاركة في تنظيم الحج لرأيت الأضرحة في مكة وما حولها، ولرأيت كتب البدع والشرك تُوزَّع على الحجاج كما تُوزَّع عليهم المصاحف.. لكن نحمد الله الذي هيّأ دولة تحكم بالتوحيد لتدير الحج، وشرفها بخدمة الحجاج".




++++++++++


مستعرضًا بذلك التصرف أثناء مروره أمام نقطة تفتيش أمنية


"جنائي الطائف" يطيح بشاب متهور قاد مركبة على "عجلتين"


اخبار جريدة الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار 460212.jpg?793687
فهد العتيبي- سبق- الطائف: أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن البحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف، تمكن وبمتابعة العميد عبدالرحمن الثمالي، من ضبط مواطن في العقد الثاني من العمر لتهوره بقيادته سيارة من دون لوحات على عجلتين، أثناء مروره من أمام نقطة تفتيش أمنية، وذلك يوم أمس الأحد.


وأشار العقيد "القرشي"، إلى أنه تم إيقافه وحجز السيارة، تمهيدًا لإحالته لجهة الاختصاص.

يُذكر أن الحالة كانت قد انتشرت عبر فيديو مُصور على وسائل التواصل الاجتماعي، وأثارت استغراب الكثير من المتابعين.





++++++++++

في برقية جوابية رداً على ما رفعه سموه بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام


الملك يشكر ولي العهد والجهات المشاركة على جهودهم المشرِّفة بالحج


اخبار جريدة الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار 460202.jpg?793675
واس - جدة: وجَّه خادم الحرمين الشريفين برقية شكر جوابية لسمو ولي العهد بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام، فيما يأتي نصها:

صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظه الله -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تلقينا برقية سموكم رقم 231022، وتاريخ 13 / 12 / 1436هـ، المرفوعة باسم سموكم وباسم أعضاء لجنة الحج العليا وأمراء المناطق ومنسوبي الوزارة كافة من مدنيين وعسكريين والقطاعات الأهلية المشاركين في موسم حج هذا العام، المتضمنة تهنئتنا بعيد الأضحى المبارك، وما أوضحتموه عن الجهود التي بذلتها الجهات كافة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وقيام الجهات المعنية بتطويق حادث التدافع الذي وقع في منى، والمحافظة على سير أعمال الحج وسلامة الحجاج، وما أشار إليه سموكم من أنكم ستعملون على تحقيق ما وجَّهنا به تجاه تطوير آليات وأساليب الحج وخططه وتنظيماته لرفع أداء هذه الرسالة العظيمة.

وأضاف خادم الحرمين: وإننا إذ نحمد المولى - عز وجل - على ما مَنّ الله به على بلادنا من شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، كما نحمده - جل وعلا - على ما تحقق من نجاح لهذا الموسم، لنشكر سموكم والمسؤولين كافة، وأبناءنا رجال الأمن، وإخوانهم وأخواتهم منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام، على ما قدموه من جهد مشرِّف وانضباطية عالية؛ لينعم ضيوف الرحمن بالأجواء التي تمكنهم من أداء نسكهم بيسر وطمأنينة، سائلين المولى - جل وعلا - أن يتقبل من الحجاج حجهم، ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين، وأن يحفظ بلادنا، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، إنه سميع مجيب.


وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، قد رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، باسمه واسم أعضاء لجنة الحج العليا وأمراء المناطق ومنسوبي وزارة الداخلية كافة، وفي مقدمتهم رجال الأمن ومنسوبو القطاعات المدنية والعسكرية والأهلية المشاركون معهم في موسم حج هذا العام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء ذلك في برقية، فيما يأتي نصها:

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

رئيس مجلس الوزراء - أيده الله ورعاه -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أحمد لله إليك يا سيدي الذي أحاطكم بفضله وشرفكم بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما حجاجاً وزواراً ومعتمرين، وبارك سعيكم لإعلاء شأن المسلمين وتوحيد كلمتهم ونصرة المنكوبين وإغاثة المحتاجين، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء من عباده المؤمنين.

وقال ولي العهد: يشرفني أن أرفع لمقامكم السامي الكريم، باسمي وباسم أعضاء لجنة الحج العليا وأمراء المناطق ومنسوبي وزارة الداخلية كافة، وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن وزملاؤهم منسوبو القطاعات المدنية والعسكرية والأهلية المشاركون معهم في موسم حج هذا العام، خالص التهنئة وأصدق مشاعر الولاء والعرفان بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مقامكم الكريم أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وأنتم تنعمون بوافر الصحة وموفور العافية.

وأضاف: كما يشرفني إحاطة نظركم الكريم باعتزاز أبنائكم رجال الأمن في قطاعات وزارة الداخلية كافة بما تضمنته كلمتكم الضافية أثناء استقبالكم لأبنائكم منسوبي القيادات الأمنية في موسم حج هذا العام، من إشادة بجهودهم في خدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا مناسكهم بيسر وراحة وسكينة، ودفاعهم مع إخوانهم رجال القوات المسلحة عن وطنهم الغالي مضحين جميعهم بأرواحهم للدفاع عن بلادهم، وكذلك اعتزازكم - رعاكم الله - بتضحيات رجال الواجب من رجال القوات المسلحة دفاعاً عن دينهم ووطنهم..

وأردف: كما نحمد الله يا سيدي على أن تمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء شعائرهم واستكمال مناسكهم بكل يسر وسهولة، وجميعهم ينعمون بما وفرته لهم حكومتكم الرشيدة من خدمات وتسهيلات ورعاية تامة منذ قدومهم إلى السعودية، وخلال تنقلاتهم بين المشاعر المقدسة، وأثناء وجودهم في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والساحات المحيطة بهما، الذين بلغ عددهم الإجمالي (1.952.817) حاجاً، وتمكنوا بفضل الله وتوفيقه من الوقوف في مشعر عرفات في يوم الحج الأكبر عند الساعة (8:15) صباحاً يوم التاسع من شهر ذي الحجة، وتمت نفرتهم إلى مشعر مزدلفة وانتقالهم إلى مشعر منى لرمي الجمرات والتوافد إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة في وضع أمني مستقر، بالرغم من حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى صباح يوم الخميس العاشر من ذي الحجة.

وواصل: وتمكنت الأجهزة الأمنية والجهات المشاركة في أعمال الحج من تطويق هذا الحادث، والمحافظة على سير أعمال الحج وسلامة الحجاج، ومضاعفة الجهد من قبل رجال الأمن في مراقبة أوضاع الحجيج وتحركاتهم لاستكمال مناسك حجهم. كما تميز موسم حج هذا العام - ولله الحمد - بخلوه من الأمراض الوبائية.

وقال: وختاماً، أسأل الله العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يعزكم بالإسلام، ويعز الإسلام بكم، وأن يجزل لكم الأجر والمثوبة فيما تقومون به من أعمال جليلة في سبيل خدمة الحرمين الشريفين وعزة الإسلام والمسلمين. مؤكدين لمقامكم الكريم أننا سنعمل على تحقيق ما وجَّهتم به - رعاكم الله - تجاه تطوير آليات وأساليب الحج وخططه وتنظيماته لرفع أداء هذه الرسالة العظيمة وفق ما تتطلعون إليه، راجين من الله أن نكون على الدوام عند حسن ظنكم وتطلعاتكم السامية. وكل عام وأنتم بخير وعزة وسؤدد.
أدام الله عزكم يا سيدي.


++++++++++++


"رجال البحث" أطاحوا بهنَّ وسلَّمهن لجهة الاختصاص


14 ألف ريال حصيلة تسوُّل 6 إفريقيات بساحات الحرم وأسواقه


اخبار جريدة الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار 460206.jpg?793681
أحمد الزهراني- سبق- مكة المكرمة: أطاحت فرق البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة بست نساء؛ يمتهنَّ التسول حول الحرم المكي الشريف وساحاته.

وكان رجال البحث والتحري الجنائي قد اشتبهوا أثناء متابعتهم الظواهر السلبية بعدد من النساء؛ كوَّنَّ عصابة تسوُّل، ويوجدن في أماكن عدة، يمتهن بها التسول. وبملاحظتهن اتضح لرجال البحث والتحري أنهن استخدمن التسول مهنة لاستعطاف الحجاج؛ فوجَّه مدير البحث والتحري الجنائي المقدم فيصل القرني الفرق الميدانية بتتبع التشكيل العصابي، والقبض عليهن جميعاً.

وتمكنّ رجال البحث من ضبط ست نساء إفريقيات، وعند تفتيشهن عُثر بحوزتهن على مبلغ قدره 14 ألف ريال من فئات وعملات مختلفة؛ فتم تحرير محضر بالواقعة، وسُلِّمن لجهة الاختصاص.







hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 15-12-1436 -hofhv wpdtm 29-9-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 15-12-1436 -hofhv wpdtm sfr d,l hgeghehx 29-9-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 29-9-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 6-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 10 - 2015 2:33 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 22 - 9 - 2015 12:52 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 12-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 28-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 28 - 7 - 2015 12:09 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 5-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 21-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 21 - 7 - 2015 3:00 PM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 29-8-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 16-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 6 - 2015 9:27 AM


الساعة الآن 7:53 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy