العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 21-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 5-10-2015

اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 21-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 5-10-2015 اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 21-12-1436 -اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 10 - 2015, 12:08 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 21-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 5-10-2015


نشره موقع "المسلم" الذي يشرف عليه الشيخ ناصر العمر



55 عالماً سعودياً يوجهون رسائل للروس بعد التدخل في سوريا



اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 461538.jpg?795769
بدر العتيبي- سبق- الرياض: وجه 55 عالماً من السعودية بينهم مشايخ ودكاتره شرعيون بياناً، تضمن استنكاراً للتدخل الروسي لدعم النظام السوري، ووجه العلماء في رسالتهم التي نشرها موقع "المسلم" الذي يشرف عليه الأستاذ الدكتور ناصر العمر، رسائل عدة للمجاهدين وللبلاد العربية، وحذرّ من هذا التدخل الذي وصفه بأنه حرب على الإسلام.

كما تطرق العلماء في البيان لخطورة الانقسام وقالوا: إن كل دم يسيل وكل بقعة أرض تفقد بسبب تفرقكم فإنكم مسؤولون عنها يوم القيامة، ولا عذر اليوم لتخلف أحد عن الاجتماع وتوحيد الكلمة، وإننا نرى أن كل من يقف حجر عثرة في وجه التوحد وجمع الكلمة –تحت أي ذريعة- فإنه غير معذور، بل يفقد الشرعية كائناً من كان، وينبغي التحذير منه وتركه والانحياز لصف الجماعة والسواد.

وقال العلماء في بيانهم: "الحمد لله قاهر الجبابرة، وقاصم الأكاسرة والقياصرة، والصلاة والسلام على من أرسله ربه بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون، أما بعد فبعد ما يقرب من خمس سنوات من دعمها السياسي والعسكري غير المحدود للنظام النصيري، ها هي روسيا ترمي بثقلها وتتدخل بقواتها العسكرية مباشرة لحماية نظام بشار الأسد من السقوط وأمام هذه النازلة الدهياء وجريمة الحرب التي ترتكبها دولة ذات نفوذ تدعي مسؤوليتها تجاه السلم والعدل أمام العالم فإننا نجهز ونعلن ما يلي".

ووجه رسائل للروس: "أيها الروس يا غلاة أهل الصليب ما أشبه الليلة بالبارحة! فقبل ست وثلاثين سنة غزا الاتحاد السوفييتي الشيوعي أفغانستان المسلمة لينصر الحزب الشيوعي ويحميه من السقوط، وها هي وريثته روسيا الصليبية الأرثوذكسية تغزو سوريا المسلمة لنصرة النظام النصيري وحمايته من السقوط، فلتعتبر بمصير سلفها لقد أعلنها رؤساء كنيستكم الأرثوذكسية حرباً مقدسة "صليبية"، كما أعلنها "بوش" الابن من قبل، ألا فاعلموا أن المسلمين يفدون دينهم بالمهج والأرواح وبالغالي والنفيس، وكما أخرجوكم من أفغانستان فهم بإذن الله سيلحقون بكم هزيمة مخزية في أرض الشام".

وزاد: "ثانياً يا أهلنا في الشام لقد اشتد عليكم البلاء وطالت المحنة، ولعل الله أراد بكم خيراً، فإن أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، والعاقبة للمتقين، ولعل الله يريد أن يصنعكم على عينه لمرحلة مقبلة ولمهمة جليلة ففي الحديث: " إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم"، فعليكم بتقوى الله والتوبة والإنابة وحسن التوكل على الله وكما اشتد عليكم البلاء فقد تكالبت عليكم أمم الكفر وعز الناصر وقل المعين وتخاذل الأقربون –إلا من رحم الله- وما أشبه حالكم بحال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم اجتمعت عليهم الأحزاب، وقيل لهم: {إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ} [آل عمران: 173]، فكونوا كما كانوا {فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ} لتنالوا من الله ما نالوا: {فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ} [آل عمران: 174]".


وقالوا: "فاعلموا –رحمكم الله- أن روسيا ما تدخلت إلا لإنقاذ النظام من هزيمة محققة؛ لقد هزم الله بكم أمن النظام وشبيحته ثم جيشه ثم الجماعات الرافضية الصفوية الإيرانية والعراقية والأفغانية وغيرها، ودحر بكم حزب الشيطان، وهو سبحانه قادر على هزيمة روسيا، فـ {اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [آل عمران: 200] إن روسيا لم تأتِ بجديد؛ فإن خوفوكم بطائراتها وصواريخها ودباباتها فقد قصفكم النظام الكافر بالصواريخ والدبابات والطائرات، فما استطاع هزيمتكم، وهكذا ستبوء حليفته بالخسران بإذن الله، وتذكروا قول ربكم: {أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ} [الزمر: 36]".


ونادوا بعدم مغادرة الشام لعمارها وتحريرها وقالوا: "إننا ندعوكم للثبات وندعو الكوادر وذوي القدرات والخبرات في كافة المجالات إلى البقاء وعدم مغادرة الشام، بل المساهمة في البناء والتحرير، وندعو القادرين منكم إلى الالتحاق بركب الجهاد، فهذا يومكم الله الله في إسلامكم ودياركم وأعراضكم، فما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا، أقبلوا على جهاد عدو الله وعدوكم فالله معكم، والمسلمون خلفكم بكل ما يستطيعون بإذن الله. وإن فجر النصر قريب".

وفي رسائل للمجاهدين كتبوا في بيانهم: "ثالثاً يا قادة المجاهدين لقد اجتمع أهل الباطل على باطلهم؛ وتحزبت عليكم أمم الكفر من الشرق والغرب، وتحالف الطغاة، والغلاة، والمرجئة، والمرجفون والمنافقون، بينما أنتم يا أهل الحق متفرقون، مع أنكم تتلون: {وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ} [الأنفال: 46]، فإلى متى؟ لقد شرفكم ربكم بالدفاع عن دينه على أرض بارك الله فيها، فاتقوا الله في دين الله واتقوا الله في هذا الشعب المسلم المصابر الذي تحمل من البلاء ما ناءت بحمله الجبال.

وأضافوا: اتقوا الله ووحدوا صفوفكم واجمعوا كلمتكم واجتمعوا في جسم واحد يمثل الفصائل المقاتلة والجهات المدنية الثورية، فإن يد الله مع الجماعة، وإن الاجتماع على القائد المفضول خير من الافتراق من أجل قائد فاضل، فإن لم تفعلوا فنخشى أن يحل بكم مصداق قول الله: {وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ} [محمد: 38]".


وأكدوا: "فنناديكم بنداء الله لنا جميعاً {وَاعْتَصِمُوا}، ونناشدكم باسم الولاء الذي بيننا والأخوة التي تجمعنا أن اجتمعوا. وتذكروا أنكم في جهاد دفع يقتضي التغافر والتطاوع والبعد عن رغبات النفوس وحظوظها، ويتعين الاجتماع فيه مع كل من يتفق معكم على رد صيال هذا النظام وأعوانه، فرصوا صفوفكم: {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفّاً كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ} [الصف: 4]. وإلا تفعلوا فإن سنن الله لا تجامل أحداً، والله تعالى قال لخير الناس ومعه خير البشر بعد النبيين: {أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ} [آل عمران: 165] ورابعاً ونقول للدول العربية والإسلامية إن التحالف الغربي-الروسي مع الصفويين والنصيرية حرب حقيقية على أهل السنة وبلادهم وهويتهم، لا تستثني منهم أحداً، والمجاهدون في الشام اليوم يدافعون عن الأمة جميعها، فثقوا بهم ومدوا لهم يد العون المعنوي والمادي، العسكري والسياسي، فإنهم إن هُزِموا –لا قدر الله ذلك- فالدور على باقي بلاد السنة واحدة إثر أخرى".


وحمّل العلماء في البيان أمريكا والغرب المسؤولية وقالوا: "وإن زعم أمريكا والغرب صداقة سوريا وشعبها ونزع شرعية بشار لم يعد ينطلي على أحد، فهم من منع الشعب السوري من امتلاك مضادات الطيران ليحمي نفسه، وهم من عطَّل حظر الطيران، وهم من عرقل المنطقة الآمنة في الشمال، ولولا رضاهم ما دخلت روسيا ولا بقي الأسد، وقد أرادوا خداع الشعوب بزعم التحالف لحرب داعش، وإنما هي خدعة، فلم يطل داعشاً منهم إلا القليل، لكنه المكر الكبار، وقد قال تعالى: {وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ} [فاطر: 43]، وقال: {وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} [آل عمران: 54].


وناشدوا السعودية وتركيا وقطر بالوقوف بقولهم: "إن الدور الأكبر في نصرة الشعب السوري يقع على كاهل الدول السنية المجاورة لسوريا، وعلى الدول التي أعلنت بقوة وصراحة وقوفها إلى جانب الشعب السوري وأنه لا مكان للقاتل في أي حل مقبل، وعلى رأس هذه الدول بلادنا المملكة العربية السعودية، وتركيا وقطر، فندعوهم لاتخاذ مواقف عملية قوية نصرة لإخوانهم السوريين؛ مواقف تتحقق بها حماية الشام أرضاً وشعباً من نفوذ الفرس والروس. وهي مواقف محمودة شرعاً وعقلاً، وتمليها ضرورات الدين والدنيا. وسيكتب التاريخ فاعل ذلك في سجل عظماء الإسلام ونطالب الدول الإسلامية -والعربية على وجه الخصوص- بسحب سفرائها من روسيا وإيران وقطع جميع العلاقات والتعاملات معهم".


واختتم البيان: "خامساً أيها العلماء والمصلحون والمفكرون إنها والله حرب على الإسلام الذي ارتضاه الله للعباد؛ فأعلنوا هذه الحقيقة للناس واشحذوا الهمم، واحرصوا في كلماتكم وكتاباتكم وخطبكم ودروسكم على نبذ كل عوامل الفرقة والتحذير منها ووحدوا الصفوف، وبينوا للناس حقيقة الحلف الصليبي الرافضي ليكونوا منه على حذر حرضوا الناس بقوة على الإلحاح في الدعاء أن يعجل بالنصر والفرج، وادعوهم للبذل والعطاء والدعم المادي والمعنوي بكل ما يستطيعون، فإن أهل الشام يقاتلون عدونا ويذودون عنا وهم أحوج ما يكون للدعاء والدعم"




+++++++++


القوات تردّ على مصدر الإطلاق بالمدفعية والأباتشي



سقوط مقذوف عسكري من اليمن على منزل بنجران



اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 461536.jpg?795766
هادي آل كليب- سبق- نجران: سقط مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية على منزل بنجران مغرب اليوم؛ ما أسفر عن إصابة مقيم سوداني، وبعض الأضرار بالموقع.

وصرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران، المقدم علي بن عمير آل جرمان الشهراني، بأنه عند الساعة الخامسة من مساء هذا اليوم الأحد باشر رجال الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منزل بمدينة نجران؛ ما نتج منه إصابة مقيم سوداني؛ تم نقله إلى المستشفى، كما تم تنفيذ الإجراءات المعتمدة.

وأوضحت مصادر عسكرية لـ"سبق" أن القوات السعودية ردت على مصدر المقذوفات مباشرة بالمدفعية والأباتشي، وتمكنت من تدمير مصدرها فوراً، فيما باشرت الجهات المختصة الواقعة.

اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 70878_30048.jpg




+++++++++++


برعاية "سبق" ووزارة التعليم تطلقه بجازان بحضور الوزير



شاهد.. شخصيات دينية وثقافية وإعلامية وتاريخية تشارك بـ"كلنا جنود سلمان"



اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 461528.jpg?795754

فهد كاملي- سبق- جازان: تنشر "سبق" جدول فعاليات "ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي" الذي تنظمه وزارة التعليم تحت شعار: "كلنا جنود سلمان"، الثلاثاء المقبل، برعاية أمير منطقة جازان "الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز"، وحضور وزير التعليم "الدكتور عزام الدخيل"، وبرعاية إلكترونية من صحيفة "سبق" في مقر الصالات الذهبية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان.

ويهدف الملتقى، الذي تستضيفه إدارة تعليم جازان؛ إلى تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة لدى منسوبي التعليم في المملكة، وتبيان أهمية الوحدة الوطنية في تحقيق التقارب الفكري، وتأصيل دور المؤسسات التعليمية في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية في قلب وعقل أبناء الوطن.

كما يهدف إلى توفير الدعم المعنوي لجنودنا المرابطين في الحدود والثغور، وفي "عاصفة الحزم" على وجه الخصوص.

وسيحظى الملتقى باستضافة شخصيات بارزة دينية وثقافية وإعلامية وتاريخية وغيرها، بما فيها أسماء نسائية؛ للمشاركة في برامج وفعاليات الملتقى المتنوعة طيلة أيام الملتقى، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 68958_17881.jpg

اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 17176_25115.jpg

اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 86399_20487.jpg

اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 28841_26668.jpg


++++++++++++

قال: المخطّط كان عدد وفيات ضخم ثم مظاهرات وعنف لكن الأمن السعودي سيطر



بالأسماء ..دبلوماسي إيراني منشق يكشف: سبب تدافع مِنى 6 ضباط بالحرس الثوري



اخبار جريدة الاثنين 21-12-1436 -اخبار 461308.jpg?795421
سبق- الرياض: كشف دبلوماسي إيراني منشق، حسب مصادره، أن 6 من ضباط الحرس الثوري هم الذين افتعلوا حادث التدافع بمِنى، واتهم طهران بالسعي لتنفيذ مخطط يهدف إلى "سقوط أكبر عدد من الوفيات وقيام مظاهرات كبيرة تتخللها أعمال عنف" في موسم الحج، على حد تعبيره.

وذكر "فرزاد فرهنكيان" في مدوّنته باللغة العربية متسائلاً: "قبل حلول موعد الحج كتبت وحذّرت من عمليات إرهاب مخطّط لها من نظام خامنئي في موسم الحج، فالمعلومات التي ذكرتها سابقا أثق جيداً بمَن ذكرها لي. وبعد الحادثة ظهرت تصريحات تجاوزت جميع الأعراف السياسية من نظام خامنئي، فما الأسباب لذلك؟".

عملية إرهابية
وكان فرهنكيان قبل انشقاقه قد عمل مستشاراً بوزارة الخارجية الإيرانية، ثم انتقل للعمل في سفارة ممثليات بلاده في كل من دبي وبغداد والمغرب واليمن، وآخر مهمة قام بها كانت في منصب الرجل الثاني في السفارة الإيرانية في بلجيكا، وفق ما نشرته "العربية نت".

ويقول فرهنكيان بثقة: إن التحقيقات ستدين النظام الإيراني لضلوعه في افتعال حادث تدافع مِنى ويعلل ذلك بالقول: "العملية التي حدثت في مِنى هي عملية إرهابية، وهناك أكثر من خمسة آلاف من الحرس الثوري كانوا من بين الحجاج الإيرانيين، وكان المخطّط هو عدد وفيات أكبر بكثير، وقيام مظاهرات كبيرة تتخللها أعمال عنف، ولكن سرعة سيطرة جهات أمن السعودية أفشلت المخطط".

الضباط الستة
ونشر الدبلوماسي المنشق أسماء 6 ضباط؛ مؤكداً أنهم من كِبار قادة الحرس الثوري كانوا يقودون عملية التدافع المفتعل في مِنى وإكمالها بمظاهرات وأعمال شغب بمِنى كالآتي:
1- عادل السيد جواد موسوي؛ قائد لواء (عاشوراء) من وحدات الميليشيا التابعة لقوة (الباسيج).
2- عبد الباري مصطفى بختي؛ قائد مركز تدريب جامعة الإمام في قصر سعد أباد بشمال طهران.
3- مصطفى نعيم عبد الباري رضوي.
4- محمد ‏سيد عبدالله‏ محمد باقر.
5- سالم صباح عاشور.
6- کاظم عبد الزهراء خردمندان.

الوحدة 400
وبعد أن ذكر الأسماء، أكّد أن هؤلاء جميعهم من كِبار قادة (الوحدة 400) وهي وحدة العمليات الخاصّة الموكل إليها العمليات الخارجية كافة التي يحدّدها الحرس الثوري ومكتب المرشد الأعلى.

يُذكر أن وجود هذا العدد من العناصر العسكرية والسياسية في مكان الحادث أثار الكثير من التساؤلات، وكان أبرزهم السفير الإيراني السابق "غضنفر ركن آبادي" الذي يوجد في عِداد المفقودين.

تهديدات المرشد
يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه التهديدات في إيران ضدّ المملكة العربية السعودية على لسان مختلف المسؤولين السياسيين والعسكريين، التي أطلق المرشد الأعلى للنظام شرارتها الأولى بغية تحميل السعودية مسؤولية حادث التدافع بمِنى، فيما شنّت وسائل إعلام إيرانية حملة واسعة ليست ضد المملكة العربية السعودية فحسب، بل شملت العرب جميعاً وحرّضت ضدّهم بمشاعر عنصرية.












hofhv [vd]m sfr d,l hghekdk 21-12-1436 -hofhv wpdtm 5-10-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hghekdk 21-12-1436 -hofhv wpdtm sfr d,l hghekdk 5-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 21-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 5-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 14-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 28-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 9 - 2015 5:06 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 23-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 7-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 9 - 2015 12:23 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 16-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 31-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 31 - 8 - 2015 8:47 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 9-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 24-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 24 - 8 - 2015 1:10 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 28-8-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاثنين 15-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 15 - 6 - 2015 2:53 AM


الساعة الآن 2:09 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy