العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 6-10-2015

اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 6-10-2015 اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 10 - 2015, 2:33 AM   #1

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,747
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 6-10-2015


فَقَد أهلها الأمل في العثور عليها وينتظرون نتائج التحاليل لمعرفة مصيرها



استمرار البحث عن "فتاة مكة".. والجهات المعنية تسحب عينات من والدَيْها



اخبار جريدة الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار 461876.jpg?796291
قاسم الخبراني -سبق-الرياض: لا يزال البحث جارياً عن فتاة مكة نوال (17 عاماً)، التي فُقدت في حادث تدافع مشعر منى يوم العاشر من ذي الحجة، وتناولت "سبق" قضيتها.

وقال شقيق المفقودة: إن الجهات المعنية سحبت عينات من والديه لمطابقتها مع المتوفين في التدافع الذين لم يُعرف هوية بعضهم حتى الآن. موضحاً أنهم ينتظرون إعلان نتائج التحاليل لمعرفة مصيرها، بعد أن فقدوا أمل العثور عليها في جميع المستشفيات في مكة وجدة والطائف.


وقال والد الفتاة محمد سلطان (بنجلاديشي الجنسية): كنت أنا وزوجتي مع اثنين من أبنائي - إضافة إلى "نوال" البالغة من العمر 17 عاماً، وجميعهم من مواليد مكة - وأثناء مرورنا بشارع العرب في مشعر منى حدث التدافع المؤلم، ونحن نجونا بلطف الله وقدره.

وأضاف: حاول شقيقها الإمساك بها، لكنه فقدها، وأُغمي عليه بعد ذلك، وتم نقله إلى مستشفى نمرة بعرفة.



وقال شقيقها عمران، الذي سقط في التدافع، إنه شاهد أخته آخر مرة وهي تسقط وسط 6 أشخاص، قبل أن يغمى عليه.

تجدر الاشارة إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني قد أعلنت عبر حسابها على "تويتر" أن حادث التدافع في مشعر منى أسفر عن 717 حالة وفاة و863 إصابة.


+++++++++++++


قالت: تم تعيين آخرين من خارج محافظة أخرى في مخالفة للشروط



أم لخمسة أيتام: "تعليم الطائف" حرمني وزوجي من وظيفة نستحقها



اخبار جريدة الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار 461874.jpg?796288
محمد الزامل- سبق- الطائف: تفاجأت أم لخمسة أيتام (٤ بنات وصبي) مع زوجها من استبعادهما في اللحظات الأخيرة من التعيين على وظيفة "حراس مدارس" في تعليم الطائف بعدما تقدما للوظيفة، وحصلا على أعلى الدرجات والترتيب الأول بين المتقدمين (حسب صورة جدول الدرجات والنتائج) وبعد ترشيح آخرين من محافظة الليث لشغل الوظيفة في مخالفة صريحة لشروطها المعلنة من إدارة تعليم محافظة الطائف عبر بوابتها الإلكترونية.

وقالت السيدة "فاطمة عبدالله زمزمي" في شكواها التي تلقتها "سبق": قبل فترة أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الطائف عن وظائف حراس مدارس وزوجاتهم على بند المستخدمين، وتقدمت أنا وزوجي من خلال البوابة الإلكترونية وبعد يومين من التقديم تلقينا اتصالاً من الإدارة أفادونا فيه بقبولنا على الوظيفة، وطلبوا من زوجي الحضور للمقابلة الشخصية، فحصل على أعلى الدرجات وكان اجتياز المقابلة الشخصية من أهم الشروط المعلن عنها وهو الوحيد الذي حصل على هذه الدرجة.

وأضافت: بعد حوالي أسبوع عادوا للاتصال بزوجي وأفادوه بمراجعة مكتب التربية والتعليم بحداد بني مالك؛ لكي أجري مقابلة شخصية، وحصلت على أعلى الدرجات فتم إعطاء زوجي أوراق التعيين مناولة بيده لتسليمها لإدارة التربية والتعليم بالطائف، وبعد مرور ثلاثة أيام من تسليمنا للأوراق راجع زوجي الإدارة لكنه تفاجأ من استبعادنا ووضعنا بالانتظار، بينما تم ترشيح زوجين من خارج محافظه الطائف وتحديداً من "الليث" وليسوا تابعين لا للمحافظة ولا لإدارة التعليم نهائياً في مخالفة صريحة لشرط أن يكون المتقدم من محافظة الطائف والقرى التابعة لها.

وختمت حديثها: أنا أم لخمسة أيتام (٤ بنات وصبي) وقرار استبعادنا أنهى فرحتنا الكبيرة التي عشناها بعد اتصالهم وإفادتنا بأننا من ضمن المرشحين ولا يخفى عليكم وضعنا المعيشي الصعب، علماً أن "سبق" تفاعلت سابقاً مع حالتنا وتمت مساعدتنا بتكفل فاعل خير بدفع إيجار شقتنا في شهر شعبان الماضي بعد عجزنا وتهديدنا بالطرد للشارع، ونطالب المسؤولين بالنظر في وضع هؤلاء الأيتام وحاجتنا الماسة للوظيفة الحكومية التي تكفينا عن الحاجة وذل السؤال لننعم بالاستقرار.

من جهته قال لـ"سبق" المتحدث الرسمي في تعليم الطائف عبدالله الزهراني: حرصاً من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على تحقيق مبدأ العدالة بين المتقدمين لوظائف المستخدمين والمستخدمات بالمدارس فقد تم تشكيل لجنة مركزية تضم عدداً من الأعضاء لمقابلة المتقدمين وإجراء المفاضلة بينهم وفق معايير محددة، وأتيحت المسابقة بين المتقدمين في تلك الوظائف للجميع دون استثناء.


وذكر أنه قد حضر المواطن المذكور لإجراء المقابلة الشخصية لدى اللجنة بالطائف وأجريت له المقابلة الشخصية ثم أرسل المرشحون وعددهم 6 إلى مكتب التعليم بحداد بني مالك لإجراء المقابلة الشخصية للنساء وإفهامهم بمهام العمل، وبعد إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين تم اختيار الأربعة الأوائل أصحاب الدرجات العليا، أما المواطن صاحب الشكوى وزوجته فيعتبر ضمن قائمة الاحتياط إلى حين وجود شواغر هذا العام


+++++++++


توقعات بأمطار كثيفة وانخفاضات بدرجات الحرارة



الجهني: وسم هذا العام مبكر ومتأثر بظاهرة النينيو



اخبار جريدة الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار 461870.jpg?796282
هادي العصيمي - سبق - مكة المكرمة :كشف محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني أن التوقعات تشير بإذن الله أن الوسم هذا العام سيكون مبكراً، كما يحدث غالباً في سنوات النينيو، ففي عام 1982/1402 عام النينيو القوية و النشطة , كانت أولى الحالات المطيرة في الثلث الأول من أكتوبر و تركزت الأمطار نواحي شمال شرق و شمال المملكة و ظهر الفقع مبكراً ذلك العام، و ينطبق هذا أيضاً على عام 1997/1418 الذي كانت أولى أمطاره في بداية الثلث الثاني من أكتوبر قبيل الوسم بأيام معدودة و من المعلوم أن الوسم يبدأ من 16 أكتوبر و ينتهي 6 ديسمبر، و سمي بهذا الاسم لأنه يسم الأرض بالنبات ‏وإذا تتابع الخير و المطر في هذه الفترة يعقبه ربيع مميز و يظهر الفقع (الكمأة).

‏وأوضح أن هناك علامات واضحة لدخول الوسم (موسم الأمطار)، منها: حركة السحب من الغرب إلى الشرق استجابة للتيار النفاث الغربي و اعتدال الأجواء ليلاً بشكل كبير نتيجة حركة الشمس الظاهرية للجنوب و موجات غبار متوسطة نتيجة المنخفضات العلوية التي تنحدر نحو المنطقة .

‏وأضاف: لذلك من المتوقع أن تستقبل المنطقة لوسم هذا العام 2015 ( عام النينيو ) حالة وسمية مبكرة خلال اليومين القادمين بإذن الله نتيجة تعمق كتلة باردة إلى البحر المتوسط ‏مصحوبة بتبريد علوي جيد يزيد من الفوارق الحرارية و يستجيب لها المنخفض الحراري السطحي فيتمدد باتجاه المؤثر العلوي.

ولفت إلى أنها ستركز تأثيرها على بلاد الشام و العراق و يمتد التأثير حتى المناطق الشمالية و الشمالية الغربية من المملكة، و تستفيد المرتفعات الجنوبية و الجنوبية الغربية و الغربية وما وقع غربها من التمدد الحراري الرطب، ‏و لا يستبعد تأثر السواحل الجنوبية الغربية ببعض الأمطار المتفرقة بإذن الله

و حذر من الأمطار الغزيرة، و تشكل السيول، والرياح الهابطة على دول شرق البحر المتوسط و أقصى شمال المملكة نواحي طريف و القريات و عرعر و الجوف و أجزاء من شمال منطقة تبوك، .متوقعا أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في اليومين القادمين على شمال و شمال غرب المملكة بينما تبقى حول معدلاتها على باقي المناطق مع استمرار نسبة الرطوبة العالية نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الرطبة والله أعلم .


اخبار جريدة الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار 81454_20397.jpg

اخبار جريدة الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار 36054_54722.jpg




+++++++++++++


أرجع ذلك إلى إعادة تأهيل وعمل الصيانة والترميم لمرسى العباسي



"الزمعي" يكشف لـ"سبق" أسباب نفوق سمك السردين بشاطئ ينبع



اخبار جريدة الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار 461866.jpg?796276
ماجد الرفاعي- سبق- ينبع: كشف رئيس طائفة الصيادين سابقاً علي حامد الزمعي، أن إعادة تأهيل وعمل الصيانة والترميم لمرسى العباسي وإزالة الطمي من قبل ميناء ينبع التجاري، تسبب في نفوق سمك السردين "الفقيمه".

وأوضح "الزمعي" لـ"سبق": أنه نظراً لأعمال الحفريات والتعميق وإزالة الطمي في المرسى ضمن مشروع الترميم، حدثت بعض الحفر من أعمال الصيانة والحفريات، ومن المعروف أنه تعارف عن بعض أسماك السردين "الفقيمه" أنه لا يعيش إلا في المناطق الطينية والمياه العكرة، وترغب بمثل المناطق التي يكون فيها أعمال حفريات بالبحر.


وأضاف "الزمعي": شاءت الأقدار بأن يتواجد كمية كبيرة من سمك "السردين" في بعض الحفر الناتجة عن أعمال الحفر والتي ترغب العيش فيها وحصل جزر حاد جداً أدى لنزول البحر إلى مستوى منخفض جداً مما أدى إلى انحصار سمك "السردين" في بعض من تلك الحفر وبقائه محصوراً فيها.

وأردف "الزمعي": نظراً لارتفاع درجة الحرارة الشديدة وسخونة مياه البحر في تلك الحفر التي يتواجد فيها "السردين" حدث نفوق أسماك السردين في المرسى ولم يكن ناتجاً عن أي شيء سوى ما ذكرناه، وسبق أن حدث نفوق الأسماك في أيام الشتاء سابقاً.



hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 22-12-1436 -hofhv wpdtm 6-10-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 22-12-1436 -hofhv wpdtm sfr d,l hgeghehx 6-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 22-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 6-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 8-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 22-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 22 - 9 - 2015 12:52 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 10-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 25-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 8 - 2015 1:51 PM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 12-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 28-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 28 - 7 - 2015 12:09 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 5-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 21-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 21 - 7 - 2015 3:00 PM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 29-8-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 16-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 6 - 2015 9:27 AM


الساعة الآن 10:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy