العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار اليمن يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار الحوثي ومليشيات صالح يوم الثلاثاء 6-10-2015

اخبار اليمن يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار الحوثي ومليشيات صالح يوم الثلاثاء 6-10-2015 اخبار اليمن يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 10 - 2015, 2:59 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار اليمن يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار الحوثي ومليشيات صالح يوم الثلاثاء 6-10-2015


العاهل السعودي: أمن اليمن جزء من أمننا

اخبار اليمن الثلاثاء 22-12-1436 اخبار 1-780357.PNG

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن أمن اليمن "جزء لا يتجزأ من أمن المملكة السعودية ودول الخليج"، وذلك بعد استقباله الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في جدة.
وعقدت جلسة مباحثات في القصر الملكي بجدة، جرى خلالها "مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات".

وأشاد هادي "بجهود المملكة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وشرعيته في المحنة التي يمر بها، ودورها المحوري والفاعل مع دول التحالف في تحقيق النجاحات والانتصارات التي يسعد بها الشعب اليمني".



+++++++++++

اليمن: أزمة حادة في الغاز المنزلي رفعت أسعاره إلى مستويات خياليّة

[IMG]http://www.alhayat.com/getattachment/5deb4c7e-9b61-4347-9d2a-
9dfc8f82ad28/[/IMG]

تشهد صنعاء ومدن رئيسة في اليمن أزمة حادّة لا سابق لها في مادة الغاز المنزلي، بعدما انقطعت قوارير الغاز وارتفع سعر الواحدة منها في السوق السوداء في شكل خيالي، ليتراوح بين 7 آلاف ريال و15 ألفاً، في حين يبلغ سعرها الرسمي 1250 ريالاً فقط في معارض البيع، و1700 في محطة التعبئة.

وعزت مصادر حكومية تحدّثت إلى «الحياة»، أزمة الغاز التي أثقلت كاهل اليمنيين بأعباء إضافية، إلى اشتداد المواجهات المسلّحة في محافظة مأرب (وسط اليمن) وعدم وصول ناقلات الغاز من منطقة صافر إلى صنعاء وبقية المدن، من دون أن تغفل فقدان سيطرة الجهات المعنية والأجهزة الحكومية ورقابتها على السوق، وتلاشي السوق النظامية في مقابل انتشار السوق السوداء وتلاعب التجّار، فضلاً عن إضراب سائقي ناقلات الغاز.
وعدّدت المصادر أسباباً أخرى للأزمة، وتعود إلى استخدام الأفران والمخابز الغاز في ظل ندرة الديزل وتحويل مولّدات الكهرباء وسيارات الأجرة وحافلات النقل العام الصغيرة والكبيرة للعمل بالغاز بدلاً من البنزين، للتغلّب على أزمة الوقود.
وقال وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي أحمد عبدالله السقّاف، أن السلطة المحلية في صنعاء بالتنسيق مع شركة الغاز، «تعمل حالياً على اتّخاذ الإجراءات المتصلة بالحدّ من احتكار هذه المادة الحيوية، وضبط المخالفين للتسعيرة القانونية والرسمية والسماسرة والتجّار المحتكرين لها، ما من شأنه القضاء على السوق السوداء التي انتشرت في صنعاء وباتت تتاجر بقوت المواطن المغلوب على أمره، وتضاعف من معاناة المواطن الواقع تحت الظروف الصعبة والاستثنائية التي يعيشها البلد بسبب الحرب والحظر».
وأعلن أن الشركة اليمنية للغاز «بدأت توزيع مادة الغاز المنزلي على معارض البيع في مديريات أمانة العاصمة، في خطوة تهدف إلى التخفيف من حدّة الأزمة المتفاقمة لانعدام هذه المادة الحيوية». وأوضح أن شركة الغاز بالتعاون مع قطاع الخدمات في أمانة العاصمة، «بدأت بتوزيع الغاز المنزلي على معارض البيع المباشر للمواطنين المنتشرة وعددها 31 في مديريات صنعاء، بعد وصول الناقلات من صافر». وأشار إلى «تزويد كل معرض بـ200 قارورة بالسعر الرسمي 1250 ريالاً الواحدة كخطوة أولى، على أن ترتفع الكمية تدريجاً وفق الإمكانات المتاحة، وما يتوافر من إنتاج شركة صافر في شكل يساهم في التخفيف من أزمة الغاز». وشكا مواطنون في صنعاء من صعوبة الحصول على الغاز، على رغم بدء توزيع كميات محدودة منه على بعض سكان الأحياء، من طريق مندوبي «اللجان الشعبية» التابعة للحوثيين وعقّال «شيوخ» الحارات. وأكدوا أن قوارير الغاز التي تضخها الشركة إلى معارض الشركة ومحالها والقطاع الخاص لتُباع بالسعر الرسمي، تتسرّب إلى السوق السوداء لتباع بأسعار مضاعفة.
وضبطت أجهزة الأمن في منطقة نقيل يسلح، في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، ثلاثة صهاريج للغاز المنزلي متوجّهة من صنعاء لبيعها في السوق السوداء. وأوضح المدير العام لمكتب الصناعة والتجارة في صنعاء أمين شايع، أن الأجهزة الأمنية ضبطت ثلاثة صهاريج للغاز المنزلي كانت تحمل 47.5 ألف ليتر من الغاز المنزلي، متّجهة لبيعها في مناطق معبر ويريم وكتاب. ولفت إلى أن «نتائج التحقيق الأوّلي مع سائقي الصهاريج، بيّنت شراء هذه الكميات من قاطرات غاز في منطقة جدر في صنعاء».

+++++++++++

يسيطر براً وبحراً وجواً
اليمن.. التحالف يفرض سيطرته على جزيرة “ميون” الاستراتيجية

ربما تكون جزيرة ميون رقعة صغيرة من الصخور البركانية عند مدخل البحر الأحمر لكن انتزاع قوات التحالف العربي السيطرة عليها من المقاتلين الحوثيين مثل انتصارا لقي ترحيبا من الحكومة اليمنية وحلفائها.

وانقضت قوات التحالف من الجو والبحر الأسبوع الماضي لاستعادة ميون الموجودة في واحد من أهم ممرات الشحن البحري على مستوى العالم.

وحرم هذا التحرك الناجح ايران الحليفة الرئيسية للحوثيين من موطئ قدم رمزي في ممرات شحن تجارية.

وقال رامي فهمي ميوني وهو زعيم قبلي من السكان الأصليين للجزيرة وقائد مقاتلي الفصائل المسلحة بها للصحفيين الذين نقلتهم القوات الإماراتية بالطائرة الى ميون للقيام بجولة “قوات التحالف وقوات المقاومة من ابناء الجزيرة أمنتها الآن بالكامل.”

تقول إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن في عام 2013 كان يمر اكثر من 3.4 مليون برميل نفط يوميا عبر مضيق باب المندب البالغ طوله 20 كيلومترا ويربط البحر الأحمر بخليج عدن وهو سبب قوي وراء تعهد مصر والإمارات بالدفاع عن أمن الملاحة هناك حين استولى عليه الحوثيون في مارس آذار.

ويبدو أن الأطراف المتحاربة استوعبت الرسالة ومازالت ناقلات النفط وسفن الشحن تتحرك به دون أن يزعجها القتال البري الذي يدور على الساحل الغربي لليمن.

تبدو المباني المطلية باللون الأبيض وترجع على عهد الاستعمار البريطاني بالجزيرة مثل موقع تصوير سينمائي مهجور تحت حرارة الشمس الحارقة وقد شهدت اكثر من حدث تاريخي كبير في القرن الماضي.


حين ربط البحر الأحمر الموانئ البريطانية بثروات الهند عن طريق قناة السويس كانت منارتها تراقب البر الرئيسي اليمني تحسبا لغارات الإمبراطورية العثمانية التركية الى أن انهارت بعد الحرب العالمية الأولى.

حين استقل اليمن الجنوبي عن بريطانيا وأصبح دولة تابعة للمعسكر السوفيتي رحلت السلطات معظم سكان ميون الذين كان عددهم يبلغ 4500 لتحويلها الى قاعدة عسكرية لتكون موقعا عسكريا متوسطا للاشتراكية بين افريقيا وشبه الجزيرة العربية.

صيادو القروش

لكن بعض ابناء هؤلاء من صيادي اسماك القرش والجمبري عادوا ومعهم بنادق الكلاشنيكوف بصحبة القوات العربية المزودة بأحدث التقنيات “لتحرير” الجزيرة التي خلبت قيمتها الاستراتيجية ألباب القوى الخارجية اكثر من سكانها.

وقال ميوني الزعيم المحلي “مازالت عودة الحياة الى طبيعتها تواجه عقبات ضخمة.”

وأضاف “زرع الحوثيون عشرات الألغام لمنعنا من استعادتها. كانت المعركة عنيفة واستغرقت عدة ساعات لكن محطة الكهرباء دمرت ولا يمكن ضخ المياه.”

ووقف مسلح يمني يرتدي الزي التقليدي ويحمل علم الإمارات خلفه بينما استعدت القوات العربية للإقلاع من الجزيرة في طائرة هليكوبتر من طراز بلاكهوك.

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بالسيطرة على مضيق باب المندب باعتبارها انتصارا كبيرا للتحالف.

وقال في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة إنه يعتبر سيطرة التحالف وقوات المقاومة الشعبية على مضيق باب المندب بالكامل وهزيمة الحوثيين بداية النهاية للحوثيين ومن يدعمونهم.

وقال المحلل اليمني فارع المسلمي إنه كان هناك دوما حديث عن تعرض مضيق باب المندب للخطر وأن الصواريخ ستهدد التجارة هناك ذات يوم لكنها منطقة نائية وكانت مكانا ليس به سوى عدد قليل من الجنود المرهقين والشاحنات التي تهرب المشروبات الكحولية.

وأقر بأن التحرك العسكري مهم لكن الأمر يبدو وكأن مقتل المدنيين يوميا منسي وسط كل هذه الإعلانات عن الانتصارات الكبيرة.


hofhv hgdlk d,l hgeghehx 22-12-1436 - hgp,ed ,lgdadhj whgp 6-10-2015 hofhv hgdlk d,l hgeghehx 22-12-1436 - hofhv hgp,ed ,lgdadhj whgp d,l hgeghehx 6-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار اليمن يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار الحوثي ومليشيات صالح يوم الثلاثاء 6-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اليمن يوم الثلاثاء 15-12-1436 -اخبار الحوثيين يوم الثلاثاء 29-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 29 - 9 - 2015 1:12 AM
اخبار الاحوال الجويه يوم الثلاثاء 8-12-1436- اخبار الطقس يوم الثلاثاء 22-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 9 - 2015 12:52 AM
اخبار الاحوال الجويه يوم الثلاثاء 25-6-1436- اخبار الطقس يوم الثلاثاء 14-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 14 - 4 - 2015 5:06 AM
اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1436/6/25 - اخبار وتفاصيل حرب السعودية ضد الحوثيين ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 14 - 4 - 2015 5:02 AM
اخبار الاحوال الجويه يوم الثلاثاء 18-6-1436- اخبار الطقس يوم الثلاثاء 7-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 4 - 2015 8:40 PM


الساعة الآن 1:26 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy