العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار روسيا يوم الثلاثاء 6-10-2015

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار روسيا يوم الثلاثاء 6-10-2015 اخبار سوريا يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار روسيا يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 10 - 2015, 3:04 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريا يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار روسيا يوم الثلاثاء 6-10-2015


ما أهداف التدخل الروسي في سوريا؟

تشن المقاتلات الروسية غارات جوية عنيفة على أهداف تقول روسيا إنها لجماعات إرهابية منذ 30 سبتمبر/ أيلول الماضي في وسط سوريا في مسعى لدعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد الذي واجه انتكاسات عسكرية خلال الأشهر القليلة الماضية.
فقد أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين يوم الأثنين 5 أكتوبر/ تشرين الأول أن العمليات الروسية في سوريا تهدف إلى دعم الجيش السوري واستهداف الإرهابيين والمتطرفين هناك.
وتابع "هدف عملياتنا هو تقديم الدعم للجيش السوري في صراعه ضد التنظيمات والقوى الإرهابية والمتطرفة".
لكن الدول الغربية والعربية المناوئة لنظام الأسد ترى أن الغارات الروسية لا تفرق بين معتدل ومتطرف وأنها تستهدف جميع القوى المناهضة للأسد.
يذكر أن الضربات الجوية الروسية تركزت حتى الأن على المناطق القريبة من خطوط المواجهة بين قوات الأسد وقوات المعارضة وسط سوريا، في كل من محافظتي حمص وحماه ومحافظة إدلب الواقعة على الحدود مع تركيا.
وجاءت العمليات العسكرية الروسية في أعقاب تعزيز موسكو تواجدها العسكري في سوريا عبر نشر نحو خمسين طائرة مقاتلة من مختلف الأنواع وقوات بحرية في قاعدتها في ميناء طرطوس السوري.
كما قامت موسكو مؤخرا بتقديم معدات عسكرية متطورة للحكومة السورية حسب تأكيدات روسية وسورية.
ورغم أن موسكو لم تخف أن التدخل الروسي في سوريا هو لمساندة الأسد إلا أنها أكدت أن الحملة الروسية تستهدف الجماعات "الإرهابية" في سوريا، وهي تصنف من جانب سوريا وروسيا بأنها كل الجماعات التي تحمل السلاح ضد الأسد، وهو ما أكده موقف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأنه لا يوجد ما يسمى بالجيش الحر.
فقد أعلن لافروف أن بلاده لا تعتبر الجيش الحر تنظيما إرهابيا وأن بلاده على استعداد لإقامة اتصالات معه لكنه "بات وهميا.. طلبت من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقديم معلومات ما حول مواقع هذا الجيش السوري الحر وقادته".
وأضاف: "ولم يقل أحد لنا حتى الآن أين يعمل هذا الجيش السوري الحر أو أين وكيف تعمل وحدات أخرى مما تسمى بالمعارضة المعتدلة".
لا توجد معارضة معتدلة أو جيش حر حسب رأي موسكو، وبالتالي فإن كل قوى المعارضة المسلحة تصبح هدفا لغارات الطيران الروسي.
لكن هل يغير التدخل الروسي الواقع على الأرض ويغير توازن القوى الحالي بين النظام والمعارضة؟ سؤال ستجيب عليه الأيام القادمة عند اقتراب موعد نهاية الحملة الجوية الروسية التي ستستغرق ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.
الحملة الأمريكية المستمرة منذ أكثر من عام ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق لم تغير الواقع على الأرض كثيرا وما زال التنظيم متماسكا ومحافظا على أغلب الأراضي التي استولى عليها عندما أعلن عن تأسيس "دولته" في العراق والشام.
تقول موسكو إن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن عاجز عن إلحاق الهزيمة بالجماعات المتطرفة في سوريا وإن حملتها الجوية مدعومة بقوات الحكومة السورية كفيلة بالقضاء على هذه الجماعات. فيما قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما ان التدخل الروسي سيؤدي في واقع الأمر الى تقوية تنظيم "الدولة الاسلامية".
لكن هل سيكون بمقدور الأسد الذي فقد السيطرة على نحو 85 بالمائة من مساحة سوريا استعادة السيطرة على كل الأراضي السورية بمساعدة موسكو دون التوصل إلى توافق اقليمي ودولي على ايجاد حل سياسي للأزمة السورية؟
ومع تأكيد موسكو أنها لن ترسل قوات برية إلى سوريا، فهل تستطيع قوات الأسد لوحدها استعادة السيطرة على كل سوريا؟ لكن إذا فشلت موسكو في تحقيق ذلك، هناك مخاوف من أن يتحول الوضع الحالي، بقاء سوريا مقسمة بين مختلف القوى، إلى وضع شبه نهائي.
الولايات المتحدة التي ما زالت ترفض الانخراط بشكل مباشر في الصراع السوري ترى أن الخطوة الروسية أشبه بربط الروس أنفسهم بسفينة تغرق في إشارة الى نظام الأسد حسب وصف وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر.
وأضاف كارتر أن التدخل الروسي في سوريا "زاد من حدة الحرب الأهلية في سوريا، وبات يهدد فرص التوصل إلى حلول سياسية" معربا عن أمله أن يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مخاطر هذه الاستراتيجية.
كما أن التدخل الروسي العسكري المباشر في سوريا وإقامة موسكو مركزا للتنسيق الاستخباري مع كل من العراق وإيران وسوريا وبمشاركة روسية في بغداد، أثار الكثير من المخاوف في دول المنطقة حول النيات الحقيقية لموسكو، وتراه تعزيزا للنفوذ الإيراني، وهو ما قد يدفع القوى الاقليمية إلى زيادة الدعم العسكري والمالي لقوى المعارضة السورية مما يزيد حدة الصراع والحرب في سوريا ويجعل أي حل سياسي أبعد منالا مما هو عليه الآن.
هل التدخل الروسي قادر على إنقاذ نظام الاسد؟
وهل يستطيع الأسد بمساعدة روسيا حسم المعركة لصالحه؟
وإذا فشل الأسد، هل بات سيناريو تقسيم سوريا أمرا واقعا؟
كيف سترد الدول المناوئة للأسد على التدخل الروسي؟

+++++++++++

البنتاغون: روسيا تتبنى "استراتيجية خاسرة" في سوريا

قال وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الاثنين ان #روسيا تتبنى "استراتيجية خاسرة" في #سوريا، وسط تزايد التوترات عقب انتهاك مقاتلة روسية الاجواء التركية.
وبدأت موسكو الاسبوع الماضي حملة من القصف الجوي في سوريا معلنة انها تقصف مواقع تنظيم #الدولة_الاسلامية. الا ان البنتاغون قال ان المقاتلات الروسية استهدفت جماعات معارضة اخرى بهدف دعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وصرح كارتر في مدريد في مستهل جولة في اوروبا تستمر خمسة ايام "لقد صعدت روسيا الحرب الاهلية، وهددت بشكل كبير الحل السياسي والحفاظ على هيكل الحكومة المستقبلية في سوريا والذي تقول انها تريده".
واضاف "ما زلت امل ان يدرك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ربط روسيا بسفينة غارقة هي استراتيجية خاسرة".
وخلال جولته في اوروبا سيقدم كارتر الشكر لحلفائه من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن ضربات جوية يومية ضد تنظيم القادة في العراق وسوريا.
وفي تطور جديد يعقد النزاع المستمر منذ اكثر من اربعة اعوام في سوريا والذي اودى بحياة نحو 250 الف شخص، قالت تركيا ان طائراتها من طراز اف-16 اعترضت مقاتلة روسية انتهكت الاجواء التركية بالقرب من الحدود السورية السبت.
وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الاميركية ان انتهاك روسيا للمجال الجوي التركي على الحدود السورية كان ربما متعمدا معربا عن قلقه ازاء هذا الحادث.
واضاف رافضا الكشف عن اسمه "لا اعتقد أن هذا كان حادثا. هذا يؤكد فقط قلقنا العميق إزاء ما يفعلون. كما يؤكد الشكوك في نواياهم ويثير تساؤلات حول سلوكهم وتصرفهم بشكل مهني في الاجواء".
محادثات مع تركيا
وقال المسؤول ان واشنطن تجري محادثات عاجلة مع تركيا وشركائها في حلف شمال الاطلسي في بروكسل.
ومن تشيلي، نبه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاثنين الى ان "توغل" مقاتلة روسية في الاجواء الجوية التركية كاد يتسبب بتصعيد خطير.
والاسبوع الماضي اجرت وزارة الدفاع الاميركية وروسيا محادثات رفيعة المستوى حول كيفية تجنب الحوادث في الاجواء فوق سوريا وسط الحملة التي تشنها موسكو من جهة والتحالف بقيادة واشنطن من جهة اخرى في البلد المضطرب.
وفي هذا الوقت تجد اوروبا صعوبة بالغة في التعامل مع ازمة اللاجئين التي تسببت بها الازمة في سوريا التي شردت الملايين.
وفي اطار بعثة حلف شمال الاطلسي، قدمت اسبانيا في كانون الثاني الماضي بطارية صواريخ باتريوت للمساعدة في الدفاع عن تركيا من اي صواريخ بالستية تنطلق من سوريا.
ووافقت اسبانيا على نشر قوة دائمة مؤلفة من 2200 من عناصر المارينز الاميركيين في مورو دي لا فرونتيرا التي سيزورها كارتر الثلاثاء.
ويقوم كارتر بهذه الجولة في اوقات صعبة بالنسبة له فهو يواجه ضغوطا في بلاده بشان سوريا كما يواجه فضيحة لمسؤولين عسكريين اتهموا بالتلاعب بالمعلومات الاستخباراتية.


صربة افغانستان
وما يزيد من المصاعب التي يواجهها وزير الدفاع، الذي تولى منصبه في شباط ، تداعيات الضربة الجوية التي نفذها الطيران الاميركي على مستشفى تابع لمنظمة اطباء بلا حدود في مدينة قندوز الافغانية السبت ما ادى الى مقتل 22 شخصا احترق عدد منهم في اسرتهم.
ولم يؤكد الجيش الاميركي الجهة المسؤولة عن عملية القصف، الا انه قال انه ارسل طائرة دعم من طراز ايه سي-130 لمساعدة القوات الافغانية التي كانت تقاتل مسلحي طالبان بالقرب من المستشفى.
وصرح كارتر "نحن بحاجة الى منظمات مثل اطباء بلا حدود. وقد اتصلنا بهم لطمأنتهم الى انه سيتم اجراء تحقيق كامل وشفاف".
واضاف "لقد اصدرنا توجيهات لقواتنا في المنطقة لضمان طمأنة جميع المدنيين الذين يحتاجون الى الرعاية الصحية بان مرافقنا الصحية مستعدة لمعالجتهم".


+++++++++

أكراد سوريا والعراق "يرحبون" بالدعم الروسي ضد تنظيم الدولة


قال الأكراد السوريون والعراقيون إنهم يرحبون بدعم روسيا في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وأكد زعماء تنظيمات كردية سورية وعراقية إنهم سيشاركون في غرفة عمليات استخبارية مشتركة ستقام في بغداد.
وتهدف غرفة العمليات هذه إلى تسهيل التنسيق الاستخباري في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة التي ستنفذ في سوريا والعراق.
ويقول معارضو هذه الخطوة إنها ستغذي التطرف في المنطقة، بينما يرى مؤيدوها أنها قد تكون أكثر فاعلية من الغارات التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ سنة.
وكانت "وزارة البشمركة" في كردستان قد نفت أن تكون جزءا من غرفة العمليات الاستخبارية بالرغم من تصريح لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال فيه إن الأكراد سيشاركون في غرفة العمليات ، إلى جانب ممثلين من العراق وسوريا وإيران وروسيا.
في هذه الأثناء قال زعيم وحدات الحماية الشعبية الكردية سيبان حمو لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية إن مقاتليه يرغبون بالقتال إلى جانب روسيا ضد مسلحي تنظيم الدولة.
وأضاف "يجب أن تقاتل روسيا ضد جبهة النصرة أيضا وليس فقط ضد تنظيم الدولة، لا فرق بين التنظيمين".
وكانت روسيا قد عبرت عن دعمها السياسي للأكراد السوريين وطلبت منهم أن يفتحوا ممثلية لهم في موسكو.
وكان التحاف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة قد دعم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وساعده في استعادة السيطرة على بلدة تل أبيض.

ويخوض مقاتلو الحزب معارك ضارية ضد جبهة النصرة وتنظيمات إسلامية أخرى في المناطق الكردية شمالي حلب وفي ضواحي مدينة عفرين.
حلف بغداد الثاني
ولم يحظ الدخول الكردي في التحالف بتغطية تذكر في وسائل الإعلام العربية، كما لم يعلق المسؤولون العرب على تصورهم للتعاون مع شركائهم الأكراد.
وصرح المستشار السياسي لزعيم المجلس الإسلامي الأعلى في العراق محسن الحكيم لوكالة أنباء فارس الإيرانية بأن غرفة العمليات الاستخبارية المشتركة قد تكون مقدمة لإنشاء مقر مشترك للعمليات.
وصرح الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع "شبكة الجمهورية الإسلامية" الإيرانية أن غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم تكن مفيدة وأن التحالف الذي يضم سوريا والعراق وروسيا وإيران سيحقق نتائج.
وقال المحلل السياسي العراقي باسم أبو طبيخ لقناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية إن إقامة مركز العمليات الاستخبارية المشتركة جاء ردا على التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة.
في هذه الأثناء تشير التقارير المتداولة حول وصول مئات المقاتلين الإيرانيين إلى دمشق أن الدول الحليفة بدأت باتخاذ خطوات عملية.
وأدى الانتشار المتزايد لمقاتلين شيعة في كل من سوريا وإيران إلى إعطاء الأمر ملامح حرب طائفية بالوكالة، حسب صحيفة "العرب" الصادرة في لندن.
وتابعت الصحيفة قائلة إن إقامة غرفة العمليات المشتركة سيبدو وكأنه تصعيد للتوتر بين روسيا والولايات المتحدة، بما يذكر بأجواء الحرب الباردة، خاصة بعد أن رفضت الأخيرة دعوة الأولى للانضمام إلى المبادرة.
حتى الآن كان الاتحاد الإسلامي الكردستاني الجهة الكردية الوحيدة التي انتقدت تنسيق روسيا مع الأكراد ضد تنظيم الدولة.
وقال معلقون أوروبيون إن الاتجاه نحو إشراك لاعبين من خارج المنطقة مثل روسيا يؤكد على ضعف الحكومتين العراقية والسورية.

+++++++++++

روسيا تثير غضبا دوليا بانتهاكها أجواء تركيا


أثار انتهاك روسيا للأجواء التركية غضباً دولياً، وموجة من ردود الفعل على ذلك الانتهاك
فقد اعلنت روسيا عن ضرب عشرة أهداف تابعة لداعش خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.
وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية، نفذت طائرات سوخوي وسو خمسة وعشرين طلعة جوية ودمرت مركزا قيادياً لداعش في الرستن في محافظة حمص، ودمر ثلاث نظم صاروخية ومواقع مدفعية لداعش بحسب البيان.

وحذر رئيس الوزراء التركي داود أوغلو بأنه سيفعل قوانين الاشتباك في حال انتهاك المجال الجوي، مؤكداً أن قواعد الاشتباك التركية واضحة بصرف النظر عمن ينتهك مجالها الجوي.

كما نقل عن روسيا قولها إن انتهاك المجال الجوي كان خطأ لن يتكرر. وأشار إلى أن قنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة، معرباً عن أمله بتخليها عن موقفها الخاطئ بشأن سوريا.
إلى ذلك أكد أن التدخل الروسي في سوريا يصعد الأزمة.
يأتي هذا التصريح بعد أن أعلنت وزارة الخارجية التركية في وقت سابق الاثنين أن طائرة حربية روسية، انتهكت الأجواء التركية، فوق ولاية هطاي في 3 أكتوبر الجاري، وغادرتها باتجاه سوريا بعد أن اعترضتها طائرتان من القوات الجوية التركية.
وأشار بيان صدر عن الوزارة، الاثنين، أن طائرتين تركيتين من طراز إف 16، كانتا تقومان بدورية في المنطقة، اعترضتا الطائرة الروسية وتعاملتا معها، في الساعة 09:08 صباحا بتوقيت غرينتش، يوم السبت ما ترتب عنه مغادرة الأخيرة المجال الجوي التركي باتجاه سوريا.
وأفاد البيان أنه تم استدعاء السفير الروسي في أنقرة إلى وزارة الخارجية التركية، وإبلاغه احتجاج تركيا الشديد على ذلك الانتهاك، وضرورة عدم تكراره مستقبلاً، وإلا ستكون روسيا مسؤولة عن أي حادث غير مرغوب به يمكن أن يحدث.
وأضاف البيان أن وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو، أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الروسي سيرغي لافروف، في الثالث من الشهر الجاري، كرر خلاله الموقف التركي من الانتهاك، كما أجرى اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وإيطاليا لتقييم الموقف، ومن المزمع أن يتصل هاتفيا بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ووزير الخارجية الألماني.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأربعاء الماضي، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، وقالت إن الغارات دمرت "تجهيزات عسكرية" و"مخازن للأسلحة والذخيرة" لتنظيم "داعش". في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع داعش


hofhv s,vdh d,l hgeghehx 22-12-1436 - v,sdh 6-10-2015 hofhv s,vdh d,l hgeghehx 22-12-1436 - hofhv v,sdh d,l hgeghehx 6-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار روسيا يوم الثلاثاء 6-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اليمن يوم الثلاثاء 22-12-1436 - اخبار الحوثي ومليشيات صالح يوم الثلاثاء 6-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 10 - 2015 2:59 AM
اخبار الاحوال الجويه يوم الثلاثاء 12-10-1436- اخبار الطقس يوم الثلاثاء 28-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 7 - 2015 12:42 PM
اخبار الاحوال الجويه يوم الثلاثاء 25-6-1436- اخبار الطقس يوم الثلاثاء 14-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 14 - 4 - 2015 5:06 AM
اخبار الاحوال الجويه يوم الثلاثاء 11-6-1436- اخبار الطقس يوم الثلاثاء 31-3-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2015 2:01 AM
اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 1434/4/16- اخبار سوريا يوم الثلاثاء 2013/2/26 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 2 - 2013 2:28 PM


الساعة الآن 9:42 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy