العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم السبت 24-10-2015

اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم السبت 24-10-2015 اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-1-1437 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 10 - 2015, 12:44 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم السبت 24-10-2015


وُجِّهت له تُهم عدة منها التشهير والابتزاز والإساءة


إحالة قضية المسيء لـ"سائق الأجرة" إلى المحكمة الجزائية بالأحساء


اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 467118.jpg?804541
عبدالله السالم - سبق - الدمام: علمت "سبق" أن هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة الأحساء أحالت ملف قضية الشاب العشريني، الذي أساء لسائق أجرة، وانتشر ذلك عبر مقطع فيديو الأسبوع الماضي، إلى المحكمة الجزائية لبدء محاكمته.

وقالت مصادر "سبق" إن تهماً عدة وُجّهت للشاب العشريني، منها التشهير والابتزاز والإساءة، وهي ضمن الجرائم المعلوماتية، وتحديداً المادة الثالثة (البند الخامس)، وهو التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل التقنية. ويعاقب عليها القانون بالسجن بمدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وكانت شرطة محافظة الأحساء قد تمكنت مؤخراً من إلقاء القبض على مواطن عشريني؛ ظهر في مقطع فيديو متداوَل بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يسيء لسائق سيارة أجرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي: "باشرت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحري بشأن مقطع الفيديو الذي يُظهر شخصاً يسيء لسائق أجرة".

وأضاف: "تم التوصل إلى هوية السائق، واستدعاؤه، والتوصل إلى هوية الشخص المسيء؛ وتم إلقاء القبض عليه، وهو مواطن عشريني".

وأردف: "المتهم موقوف على ذمة التحقيقات، وأُحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام".


++++++++++++++

مواطن وأبناء الدعيع وكبيرات السن وقفوا أمام مستقبله


"الضبعان": الإنشاد بدأ بالـ"فصحى" والسيادة كانت للجهاد.. وخطيب جمعة حاربني


اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 467094.jpg?804502
عيسى الحربي-سبق-حائل:قال المنشد حامد الضبعان: "إنَّ الإنشاد في المملكة ولد على استحياء وبحذر، قبل أن يكبر هذا المولود ويقوى عوده متفوقًا على الفنون الأخرى، مشيرًا إلى أنَّ السيادة كانت للغة "الجهاد" في فن الإنشاد وبلهجة "الفصحى" فقط، وعندما بدأ مشواره واجه غضبًا مجتمعيًا وصل الحال إلى أنَّ خطيب جمعة خصص خطبتيه للتحذير مما أقدمه.
جاء ذلك خلال استضافته في "لقاء الخميس" للناجحين مساء أمس في جمعية الثقافة والفنون بحائل، أمام الشباب والمسؤولين، والمنشدين الشباب، تحدث فيه عن بداياته، وأبرز العقبات التي واجهته، ونظرة الناس للإنشاد والشيلات.

وأضاف الضبعان: "بدأت في التمثيل على خشبة المسرح، ثم دخلت مجال الإنشاد بعد أن قدمت عملاً بـ"المنولوج" أقنع المهتمين ونصحني بعد أن كشفت عن الخامة الصوتية، وأصبحت أعمل بعض التسجيلات الخاصة في منزل صديقي فهد سعيّد الشمري، وكان هناك بعض "العجز" من النساء كبيرات السن في المنزل فلا نستطيع أن ننشد حتى يخلدن للنوم خوفًا منهن، حيث لا يوجد عوازل للصوت في ذلك الحين.

وتابع: "تطور العمل والاهتمام، وقمنا بالإنشاد في الأودية و"الشعبان" بين جبال حائل، وفي أول تجربة تحديدًا أصدرنا شريط "حورنيات" وذهبنا إلى مدينة الرياض لعرضه على المؤسسات المعروفة هناك، إلا أنَّها رفضت العمل بحجة أنَّها كانت "أغاني"، لأن الأناشيد كانت في ذلك الوقت تكون بالفصحى، وأغلبها تتحدث عن مواضيع معينة كالجهاد .


وبيّن: "في مجتمعنا يوجد أناس يرفضون أي جديد بتحريمه شرعًا، وهناك خطيب في صلاة الجمعة خصص خطبتيه للحديث عني، والتحذير مما أقدمه، كما أنَّ هناك أشخاصاً طلبوا من أحد مشايخ محافظة المجمعة تحريم الأناشيد، وتلقيت اتصالاً من أحد العاملين بوزارة الثقافة والإعلام وقال أتانا 70 خطاباً يطلبون إيقافي، لأنَّ ما أقوم به أغانٍ وليست أناشيد، حتى إنَّ والديّ مع بعض إخوتي كانوا رافضين للفكرة، لأن هذه أغانٍ، وما أقوم به "يفشّل".
وأكد الضبعان: "خضت عددًا من المجالات والتجارب، حيث كنت حارسًا في نادي الجبلين، وكنت أتمنى حراسة مرمى الطائي، غير أنَّ تألق أبناء "الدعيع" حرمني من تمثيل الطائي، وكذلك خضت تجربة في الصحافة، حيث كانت هناك صحيفة جديدة صدرت، وقرأت أنَّها بحاجة لصحافيين، فقررت التجربة، وأرسلت سيرتي، وجاء في العدد التالي الترحيب بي كمدير لمكتب حائل، إلا أنَّ الجريدة توقفت عن الإصدار منذ ذلك العدد، كما كنت أكتب عددًا من القصائد باسم مستعار، وتنشر في صحيفة الجزيرة .

وكشف "الضبعان" أنَّه من المقرر أن يشارك في مسلسل تاريخي سيعرض في رمضان المقبل، بمشاركة عدد من كبار النجوم العرب، وسيعرض المسلسل على قنوات معروفة، وسيبدأ تصويره قريباً في تركيا.



اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 96272_99753.jpg




++++++++++++

في إطار التعاون بين الوزارة ومؤسسة التدريب الفني والمهني



"تعليم الرياض" يطلق مبادرة لتأهيل طلاب الثانوية لسوق العمل


اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 467092.jpg?804499
عيسى الحربي- سبق- الرياض: أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن البدء في تنفيذ مبادرة "التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية" في مرحلتها الأولى ضمن برنامج "تعليم وعمل"، التي تأتي في إطار التعاون بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني.

وفي التفاصيل، ذكر مدير الإشراف التربوي في تعليم الرياض "محمد السمان"؛ أن المبادرة هي الأولى من نوعها وستسهم في ردم الفجوة بين التعليم العام وسوق العمل وإعداد الطالب وتنميته معرفيًّا ومهاريًّا، وتأهيله للعمل في مختلف مجالات سوق العمل المهنية، وذلك بالشراكة مع عدد من الجهات المتخصصة.

وأوضح "السمان" أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ المبادرة؛ حيث تتكون اللجنة من 18 عضوًا ويرأسها مدير عام التعليم بالمنطقة، وهم: عميد كلية التقنية بالرياض "الدكتور عبدالرحمن الغانم"، وعميدة الكلية التقنية بالرياض "لولوه الحارثي"، وعميد كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض "الدكتور صالح العندس"، ومدير إدارة الإشراف التربوي "محمد السمّان"، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد "زيد آل عسكر"، ومديرة الإشراف التربوي "ريم الراشد"، ومدير المعهد الثانوي الأول بالرياض "المهندس محمد الطويل"، ومدير المعهد الملكي الصناعي الثانوي بالرياض "المهندس محمد القحطاني"، ومدير معهد العمارة والتشييد الثانوي بالرياض "المهندس ناصر الخضيري"، ومدير العلاقات بإدارة المبادرات الإستراتيجية "سامح علي عقيل"، ومدير مكتب التعليم بالروضة "عماد الهذيل"، ومدير ثانوية "ابن باز"، "خالد البصيري"، ومدير ثانوية "الشورى"، "زايد الطلحي"، ومشرف نظام المقررات "عبدالعزيز الحويطان" مقررًا، ومديرة مكتب التعليم بالوسط "منى عويد الكود"، ومديرة ثانوية الـ60 "عائشة الشمري"، ومديرة ثانوية "الرواد" الأهلية "هند العرفج"، ومشرفة نظام المقررات "رقية المحمود".


++++++++++++

تعود لعام 1432.. والمدّعي كشف لـ"سبق" تفاصيل الملف


إحالة قضية رئيس مركز حكومي بالباحة إلى المحكمة العليا


اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 467090.jpg?804496
محمد الزهراني - سبق – الباحة: أكد المدعي والمبلّغ في قضية رئيس أحد المراكز الحكومية التابعة لمنطقة الباحة أن المقام السامي أمر بإحالة القضية إلى المحكمة العليا للبت فيها.

وقال المبلّغ والمدعي والوكيل الشرعي في الحق الخاص عن القضية وهو طالب جامعي تحتفظ "سبق" باسمه: "في ١٤٣٢/٣/١٥ه قمت بإبلاغ المباحث الإدارية بمنطقة الباحة عن مسؤول حكومي بمسمى رئيس مركز وآخر بمسمى خوي قاما بتشكيل عصابي مستغلين السلطة والنفوذ، حيث يقومان باستدراج الأحداث ويروجان المخدرات ويقيمان السهرات الماجنة داخل مقر المركز، وقدمت الأدلة على ذلك وبعد الرصد والمتابعة من قبل المباحث الإدارية وباهتمام من منسوبي وزارة الداخلية تم القبض عليهما داخل المقر الحكومي بجرمهما وذلك يوم الأحد ١٤٣٢/٤/٢٢ه".

وأضاف: "بعد ذلك تم التحقيق معهما من قبل الجهات الأمنية بالباحة واعترفا بجميع الجرائم التي قاما بها وأبرزها استدراج وابتزاز الأحداث وترويج المخدرات واستغلال السلطة والنفوذ، وكذلك ما تم ضبطه أثناء القبض عليهما من حبوب مخدرة وجنسية ووجود دش فضائي أوروبي".

وتابع: "أثبتت التحاليل المخبرية استخدامهما للحبوب المخدرة، وبعد ذلك صُدّقت اعترافاتهما شرعاً في المحكمة الجزائية بالباحة، وتم إيداعهما في السجن العام بالباحة".

واستطرد: "تابعتُ سير القضية حتى أحيلت للمحكمة العامة بالباحة في١٤٣٢/١١/١١ه وكنت أتواجد في جميع جلسات المحاكمة وقد ادعى المدعي العام ووجه الاتهام لهما وطالب بقتلهما، وكذلك تقدمت أنا بصفتي الوكيل عن أحد المتضررين بطلب قتلهما واستمرت المحاكمة لمدة سنة و٣ أشهر".

وأردف: "في يوم ١٤٣٤/٢/١٣ه صدر قرار شرعي من المحكمة العامة بالباحة بثبوت ما نُسب إليهما، وذكر القضاة في تسبيب الحكم كون هذه الجرائم من أشخاص يمثلون الدولة، بل الأدهى والأمر وقوعها في المركز الحكومي وخيانتهما الأمانة، إذ كان الواجب عليهما حماية البلد، واستغلالهما النفوذ والسلطة الوظيفية، وتم الحكم على رئيس المركز البالغ من العمر ٥٤ عاماً بتعزيره ٢٥ سنة مناصفة بين الحق العام والخاص وجلده ٢٠٠٠ جلدة على أن تكون الدفعات الثلاث الأولى في المنطقة التي أقام فيها الجرائم، وتم الحكم على الخوي البالغ من العمر٣٧ عاماً بتعزيره ١٥ سنة مناصفة بين الحق العام والخاص وجلده ١٥٠٠ جلدة على أن تكون الدفعات الثلاث الأولى في المنطقة التي أقام فيها الجرائم".

وزاد: "اعترضنا على الحكم منذ صدوره كما اعترض المدعي العام، مطالبين بالقتل تعزيراً وقدمنا لائحة اعتراضية، وبعد ذلك ارتفعت القضية إلى محكمة الاستئناف بمكة وقُبل اعتراضنا، ولاحظ قُضاة الاستئناف أن الحكم قليل ولا يتناسب مع الجرم لكونهما خانا الأمانة وارتكابهما الجرائم داخل مقر الدولة، وطلبوا قطع دابر شرهما في ١٤٣٤/٦/٢٤ه بعد ذلك أعيدت المعاملة إلى المحكمة العامة بالباحة للنظر في قرار الاستئناف الذي طلبوا فيه قطع دابر شرهما، إلا أنه تعذر النظر في القضية لعدم وجود القضاة ناظري القضية حيث إنهم انتقلوا لمناطق أخرى".

وقال: "أعيدت المعاملة مرة أخرى لمحكمة الاستئناف وفيها خطاب من القضاة السلف بالمحكمة العامة بالباحة، حيث إنهم ذكروا أن القضاة ناظري القضية انتقلوا لمناطق أخرى مطالبين بندبهم أو الموافقة لإعادة النظر في القضية من قبلنا".

وأردف: "في تطور غير متوقع تفاجأنا بالموافقة على الحكم الابتدائي بالأكثرية وتمييزه وكان تاريخ تمييز القرار ١٤٣٥/٤/٦ه".

ومضى يقول: "لم أترك الموضوع وتابعت القضية، حيث إن مطلبنا القتل لخائني الأمانة، وقمت برفع عدة خطابات للملك ولولي عهده -حفظهما الله- مطالباً بقتلهما وفي أثناء سير القضية وعندما أُحيلت للديوان الملكي لم تكن مكتملة، بل إن معظم أوراق القضية كانت مفقودة، فأعيدت المعاملة لإمارة الباحة لإيجاد أوراق المعاملة ومحاسبة المتسبب في فقدانها، مما زاد من معاناتنا حيث إنني استمريت ما يقارب العام في متابعتها حتى الحصول على جميع أوراق المعاملة، وتم إيجادها وأُرسلت للديوان الملكي، وبعد ذلك أمر المقام السامي بإحالة القضية للمحكمة العليا وكان ذلك بتاريخ ١٤٣٦/١٢/٦".

وأشار إلى أن القضية أثرت على مستقبله كونه المُبلّغ والوكيل الشرعي عن المدعي بالحق الخاص، فهو طالب جامعي يُفترض أنه متخرج منذ ثلاث سنوات ولكن القضية أصبحت عائقاً أمام طموحه فهي أخذت من وقته الكثير، وفق قوله.


وتقدم المدّعي والمبلغ بالشكر لسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف، على وقوفه معهم ودعمه المادي والمعنوي لهم، مؤكداً ثقته في قضاة المحكمة العليا بتحقيق العدالة.


++++++++++++

نصحت النساء باستثمار الأشهر الكريمة والكشف المبكر عن المرض


مصابة بالسرطان لـ"سبق": شُفيت من المرض بعد توجهي إلى البيت الحرام


اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 467088.jpg?804493
سبق - الدمام: نظرت السيدة إيمان الحسيني إلى إصابتها بسرطان الثدي على أنها حافز لتغيير نمط حياتها وتفكيرها، والتقرب أكثر إلى الله، والثقة بأنه لا شفاء من هذا الداء إلا بإذن المولى - عز وجل -.

وتؤكد الحسيني، التي أُصيب بالسرطان قبل خمس سنوات، إنها خرجت من تجربة المرض والشفاء بخبرات ودروس، لم تكن تخرج بها لولا إصرارها على التغيير وبناء الذات.

وقالت الحسيني عن تجربتها مع المرض لـ"سبق": "في بداية المرض كنتُ أبحث عن أي علاج في أي مكان بالعالم، ولو بأي ثمن، فسمعت عن معالِج في اليمن يستخدم بول الإبل، وعن آخر في مصر، واتصلت بهما للاستفسار منهما عن طبيعة العلاج، وعلمت خلال حديثي معهما أنهما لا يضمنان أي نتائج. وفي الوقت نفسه كنت أغفل باب الله، ولم يخطر على بالي أن أطرقه، وهذا خطأ كبير، تنبهت له مبكراً".

وأضافت: "قبل 5 سنوات فوجئت بورم في الثدي؛ فتوجهت إلى أحد المستشفيات الخاصة، وأجريت أشعة (الماموجرام)، وأفادني الأطباء بوجود ورم حميد، وقرروا إجراء عملية جراحية لإزالته. وبعد ذلك علمت أن الأطباء اكتشفوا أن هذا الورم الحميد ما هو إلا مقدمة لمجموعة أورام أخرى خبيثة قادمة. وبالفعل، بعد شهرين فقط، شعرت بوجود ورم آخر في الثدي، وعلى الفور ذهبت إلى مستشفى التخصصي بالدمام، الذي طلب مني الذهاب إلى مستشفى خاص حتى يتولى علاجي بشكل كامل".

وتابعت السيدة إيمان: "في المستشفى الخاص اكتشف الأطباء أن الورم الجديد سرطاني؛ وتم استئصاله في عملية ثانية. وصراحة لم أجزع من مشيئة الله، ولم أشعر بالخوف؛ فكنت مؤمنة بأن الله إذا أحب عبداً ابتلاه؛ فلم أعترض على قضائه. بعد ذلك تحول ملفي الصحي إلى مستشفى الدمام التخصصي، الذي قضيت فيه ثلاثة أشهر، أجريت خلالها فحصا شاملاً، واكتشف الأطباء هناك أن السرطان بدأ ينتشر من جديد بشكل بشع؛ وخضعت لعملية جراحية ثالثة، أزال خلالها الأطباء 22 ورماً سرطانياً صغيراً".

وواصلت: "تجربة الإصابة بالمرض مرتين جعلتني أثقف نفسي بشكل جيد عن كل ما يخص هذا الداء اللعين تأهباً لإصابتي به مجدداً، فقرأت عنه الكثير من التقارير الطبية والمقالات العلمية التي تعرفت منها على طبيعة المرض، وأساليب انتشاره، وكيفية الوقاية منه، وعرفت أيضاً أن رحلة العلاج منه صعبة ومؤلمة، يفقد فيها المريض شعر رأسه ورموشه وحاجبيه. واستفسرت من الأطباء عن أشياء كثيرة كنت أجهلها، وخرجت من هذا كله بثقافة عامة عن المرض وطرق مواجهته؛ وهو الأمر الذي أهَّلني نفسياً للإصابة بالمرض من جديد".

وقررت السيدة إيمان الاستعداد للإصابة بالسرطان من جديد قائلة: "لم أنتظر الإصابة به؛ إذ كنت أعلم أنه قادم، فذهبت إلى صالون التجميل، وحلقت شعر رأسي كاملاً، ومرت أسابيع قليلة، وداهمني الداء من جديد، وقرر الأطباء العلاج عن طريق الجرعات الكيماوية، التي أتعبتني كثيراً؛ فكنت أعيش وأموت أثناء الخضوع إليها. شعرت أن الموت أرحم منها، ولكن كنت أستعين بالصبر والثقة بالله بأن الشفاء - إن شاء الله - قادم".

وتواصل: " قررت بجانب العلاج الكيميائي أن أعالج نفسي ذاتياً، والتقرب أكثر وأكثر إلى الله الذي لا يرد من يلجأ إليه أو يطرق بابه، وساعدني على ذلك أنني كنت أعيش أيام شهر رمضان الفضيل، فحافظت على قراءة القرآن بصفة يومية، وأكثرت من الدعاء والإلحاح فيه، ثم أكملت الجرعات الكيماوية، وفي الأيام العشرة الأخيرة من الشهر ذاته توجهت إلى مكة المكرمة، وشربت ماء زمزم، ومع كل رشفة ماء كنت أدعو الله أن يشفيني من هذا الداء، وأن يبقيني لأبنائي وأهلي. كنت أبكي بحرقة أثناء الدعاء، الذي ألح فيه وأتذلل لله به، فلم يخيِّب الله رجائي، وأنعم عليَّ بالشفاء الرباني، عندها شعرتُ كم أن الله رؤوف ورحيم بعباده، وأنه لا يرد من يلجأ له، وتأكدت أن طريق الله هو الطريق الصواب، وطريق الحق، ومن يبتعد عن هذا الطريق لن يفلح أبداً".

وتابعت تقول: "تأكدت من الشفاء بإجراء فحص كل ستة أشهر، ثم كل سنة؛ إذ أكد لي الطبيب أنني شفيت من المرض بشكل كامل. بعدها قررت أن أنضم إلى جمعية مكافحة السرطان في الخُبر، بوصفي عضوة متطوعة؛ كي أساهم في نقل تجربتي مع المرض إلى من يحتاج إليها من المريضات المصابات بالداء نفسه".

وقدمت السيدة الحسيني نصيحة لمرضى السرطان قائلة: "من واقع تجربتي مع المرض، أنصح جميع النساء المريضات بهذا المرض بضرورة الكشف المبكر، واكتشافه قبل أن يكتشفهن هو، وألا تخاف المرأة من الكشف، وعليها أن تؤمن بأن ما كتبه الله ستراه لا محالة، وتؤمن أيضاً أن الاكتشاف المبكر للمرض يساعدها في القضاء عليه، أما إذا اكتشفته متأخراً فقد يقضي هو عليها".

وأشارت الحسيني إلى أن "مناطق السعودية المختلفة تهتم بمحاربة هذا المرض، عن طريق الاحتفال بالشهر العالمي لمكافحة السرطان، وحملات التوعية التي تقام في شهر أكتوبر من كل عام، وعلينا نحن النساء أن نتفاعل مع هذه الحملات بإجراء الكشف المبكر على المرض؛ حتى نتجنب خبثه".

يُذكر أن فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي المقامة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخُبر، تحت شعار (لست وحدك)، قد اختُتمت مؤخراً. وقد اشتملت الحملة على أركان صحية توعوية وتثقيفية عدة، تهدف لنشر رسالة الكشف المبكر الذي ينقذ الحياة بإذن الله. وانتهت الحملة بفحص أكثر من ٧٨٠ سيدة من المنطقة، أُجري لهن الفحص من خلال وحدة تصوير الثدي بالمستشفى بواسطة أجهزة الماموغرام، فيما تدربت أكثر من ١٨٥ طالبة من مدارس عدة على طريقة الفحص الذاتي لاكتشاف أمراض الثدي.

وأكد مدير المستشفى، د. خالد العتيبي، أن الحملة حققت تفاعلاً جماهيرياً واسعاً، وأن مثل هذه الحملات تؤدي لرفع مستوى الوعي للسيدات، وأن الحملة ساعدت على الكشف المبكر لسرطان الثدي، وتجهيزات الحملة كانت ممتازة جداً، خاصة هذه السنة التي يوجد فيها إضاءة ليلية لواجهة المستشفى بعلامة مكافحة سرطان الثدي، أعطت انطباعاً جيداً وممتازاً عن الحملة؛ فنشكر جميع القائمين عليها.

في حين أوضحت البروفيسور الملحم أنه "بعد ثماني سنوات من نجاح الحملة اليوم نقول إننا على الطريق السليم بفضل من الله؛ فالكشف المبكر هو الوسيلة المثلى لمحاربة مثل هذا المرض، ومن خلاله نستطيع أن نصل إلى الشفاء التام".

يُذكر أن من ضمن احتفالات أكتوبر الوردية، وفي مبادرة هي الأولى من نوعها، تمت إضاءة مستشفى الملك فهد الجامعي وسط حضور طبي واجتماعي إعلاناً ببدء انطلاقة حملة الكشف المبكر شرق السعودية، التي تستهدف سيدات المنطقة الشرقية، وتستمر لمدة ٣ أيام.


+++++++++++++

عبر جولة تفتيشية للسليل ومحطات الطريق السريع ما بين "الدواسر- الأفلاج"


ضبط 5 منشآت مخالفة و15 محطة غير متجاوبة لشروط السياحة بالدواسر


اخبار جريدة السبت 10-1-1437 اخبار 467078.jpg?804478
خلف الدوسري- سبق- وادي الدواسر: نفذ مكتب فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بوادي الدواسر، حملة تفتيشية على قطاع الإيواء السياحي بمحافظة السليل, أسفرت عن ضبط 5 منشآت سياحية مخالفة, و15 محطة مخالفة على الطريق السريع نحو العاصمة "وادي الدواسر- الأفلاج".

وفي التفاصيل, قام مكتب السياحة والآثار بوادي الدواسر, بحملة تفتيشية على قطاع الإيواء السياحي بمحافظة السليل, ضبطت بها فِرَق الرقابة 5 منشآت سياحية مخالفة, سجلت بمحضر رسمي لتطبيق الأنظمة بحقهم حسب لوائح الهيئة العامة للسياحة والآثار .

كما شملت الجولة محطات الطريق السريع نحو العاصمة الواقعة ما بين "وادي الدواسر والأفلاج" للشخوص على تطبيق الاشتراطات الخاصة بالسلامة بعد إشعارهم قبل سنة بتصحيح أوضاعهم, حيث ضُبط 15 محطة غير متجاوبة, تمت مخالفتهم لعدم تقيدهم بشروط الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع الإيواء السياحي.

ودعا مكتب السياحة بوادي الدواسر، لعموم المواطن أو المقيمين، بتقديم ملاحظاتهم أو شكواهم عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم (19988)، أو عن طريق الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني: الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني - الصفحة الرئيسية.



















hofhv [vd]m sfr d,l hgsfj 10-1-1437 - wpdtm 24-10-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hgsfj 10-1-1437 - hofhv wpdtm sfr d,l hgsfj 24-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم السبت 24-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 14-11-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 11 - 2015 1:30 AM
اخبار صحيفة سبق يوم السبت 17-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 31-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 10 - 2015 4:52 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 26-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 10-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 10 - 10 - 2015 2:42 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 26-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 9 - 2015 12:13 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 30-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 15-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 15 - 8 - 2015 10:48 AM


الساعة الآن 8:45 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy