العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم الاحد 11-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 25-10-2015

اخبار جريدة سبق يوم الاحد 11-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 25-10-2015 اخبار جريدة سبق يوم الاحد 11-1-1437 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 10 - 2015, 1:55 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريدة سبق يوم الاحد 11-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 25-10-2015


استغلال بفرض رسوم تخالف قرارات "البلديات"



"سبق" تكشف غياب الرقابة عن المقاهي بـ"جدة"


اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467348.jpg?804886
‏سلطان السلمي- سبق- جدة: ضرب عدد كبير من ملاك المقاهي في محافظة جدة بقرار وزارة الشؤون البلدية والقروية عرض الحائط، الذي ينص على منع فرض رسوم مالية مقابل الغرف المغلقة والجلسات المكيفة، وذلك من خلال تأجيرها بالساعة، التي يصل سعرها إلى 30 ريالاً، وتزيد إن وُجدت مباريات إلى 50 ريالاً خارج الطلبات؛ ما يرهق كاهل الشباب مالياً.

"سبق" قامت بجولة ميدانية لرصد آراء الشباب والعاملين حول ذلك.

حرارة الأجواء
قال محمد المطيري: يقوم ملاك المقاهي بجدة بوضع رسوم على الجلسات المكيفة مستغلين بذلك حرارة الأجواء. وأشار "المطيري" إلى أن هناك أدواراً كاملة مقسمة على غرف عدة، منها بالساعة، وأخرى أسبوعية. والجلسات التي بدون مقابل تكون خارجية تحت أشعة الشمس، دون توفير مظلات أو مكيفات خارجية للتخفيف من حرارة الجو؛ وبذلك يجعلون عدداً كبيراً من الشباب يقوم بدفع الرسوم مقابل الجلوس في الغرف المكيفة.

استنزاف مالي
وأشار سعد الجهني إلى أن قائمة الأسعار في عدد من المقاهي مرتفعة بشكل كبير، ولاسيما مع عدم تطبيق قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية بمنع فرض رسوم مالية مقابل ذلك. وبيّن "الجهني" أنه عند طلب الشاي والشيشة، إضافة إلى رسوم الغرفة، تصل الفاتورة إلى قرابة 80 ريالاً، وذلك يُعدُّ استنزافاً مالياً.

تكثيف الرقابة
وطالب عبدالرحمن العمودي بتكثيف الرقابة على المقاهي من قِبل أمانة جدة بشكل أكبر، وإيقاف تلك المخالفات التي يرتكبها الملاك والعمالة الأجنبية المشغلة لها، وفرض العقوبات المالية والإنذارات عليهم؛ حتى لا تتكرر تلك المخالفات التي يكون ضحيتها الشباب بالرغم من وضوح قرار الوزارة.

مجرد عمالة
وقال أحد العمالة الآسيوية، ويدعى هارون: "نعلم أن فرض الرسوم مخالفة صريحة، لكن مَن وضع الرسوم هو مالك المقهى، وليس العمالة. نحن نطبِّق ما يملَى علينا". وبيّن هارون أن مراقبي أمانة جدة نادراً ما يأتون إليهم لمراقبة آلية العمل.

أمانة جدة
ومن جانبه، قال لـ"سبق" محمد البقمي، المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة، إن هناك فِرق مراقبة ميدانية، تقوم بعمل جولات على المقاهي كافة، ورصد المخالفات، وفرض غرامات مالية، تبدأ من 500 ريال في المرة الأولى، وترتفع في حالة تكرار المخالفة. وبيَّن "البقمي" أنه في حال تكرار المخالفة في المرة الثالثة تصل العقوبة إلى إقفال المقهى.

ويؤكد "البقمي" أن أمانة محافظة جدة حريصة على توفير الراحة لسكان وزوار محافظة جدة، كما تشكرهم على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات من خلال القنوات الآتية: هاتف الأمانة 940، مستكشف جدة الجغرافي، تطبيق البلاغات الجغرافية على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.




اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 12965_74339.jpg

اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 3312_50470.jpg




++++++++++++++
بسبب خشيتهم من وقوف مركبات خلفهم وغلق الطريق:



غربيون يتناقلون صورة إيقاف سعوديين لسياراتهم بطريقة غريبة


اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467346.png?804883
خالد علي - سبق - الرياض: تناقل ناشطون غربيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعددٍ من السيارات في إحدى المدن السعودية وهي تقف بعيدًا عن المواقف المخصصة بطريقة اعتبروها غريبة وطريفة.

وأشار المتناقلون وفقًا للمعلومات المتداولة إلى أن الصورة تم التقاطها في أحد شوارع مدينة الرياض وتظهر فيه السيارات وهي تقف بطريقة غير نظامية بعيدًا عن المواقف المخصصة على الرغم من فراغها من السيارات.

وأفاد بعضهم بأن سبب ذلك يعود إلى خشية أصحاب السيارات من توقف سائقين آخرين خلفهم، وبالتالي إغلاق الطريق على سياراتهم؛ هو ما يجبرهم للوقوف بهذه الطريقة لمنع أي سيارة من التوقف خلفهم.

ووصف متداولو الصورة، التي لا يعرف تاريخ التقاطها، هذه الطريقة في إيقاف السيارات بأنها تعد من الحالات الغريبة والطريفة التي رأوها في عالم القيادة.


وشارك عددٌ من السعوديين أيضًا في التعليق على الصورة، مشيرين إلى أن هذه الحالة تتكرر كثيرًا في شوارع المدن السعودية؛ لعدم التزام بعض السائقين بالقوانين المرورية.


++++++++++++


استعرضا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدَيْن



ولي العهد يعقد اجتماعاً مع وزير الخارجية الأمريكي




اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467344.jpg?804880
واس - الرياض: عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله -، في الرياض مساء اليوم اجتماعاً مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدَيْن الصديقَيْن، إضافة إلى بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها، وموقف البلدَيْن منها.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.

كما حضره السفير الأمريكي لدى السعودية جوزيف ويستفول، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسن، ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر، والمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، والمساعدة التنفيذية لوزير الخارجية الأمريكي ليسا كنا.


اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 9313_23717.jpg


++++++++++


موقع أمريكي: طهران متورطة في سوريا وتُخفي أعداد قتلاها



جنرالات إيران في حرج.. ودعم السعودية رفع معنويات السوريين


اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467342.png?804877
خالد علي- سبق- الرياض: قال موقع "كنتاكي" الأمريكي إن الجنرالات الإيرانيين باتوا في وضع حرج بعد مقتل ما لا يقل عن 6 جنرالات من الحرس الثوري في أقل من عامين، ثلاثة منهم فقط قُتلوا خلال الشهر الجاري في سوريا.

وأشار الموقع إلى أنه وفقاً لمعلومات استخباراتية أمريكية، فإن الجنرال قاسم سليماني حل محل الجنرال حسين حمداني الذي قُتل خلال الشهر الجاري في سوريا، ولا يملك الحرس الثوري في الوقت الحالي إلا خيار وجود سليماني مكانه، وهو ما يشكّل أيضاً حرجاً، ويكشف ضعفاً في صفوف الإيرانيين، إلى جانب انكشاف مقتل جنرال من الحرس الثوري في العراق العام الماضي على يد أحد القناصة.

وأضاف الموقع بأنه رغم محاولات إيران الكثيرة تأكيد عدم مشاركتها في فوضى القتل ضد الشعب السوري إلا أن مقتل الجنرالات وضباط كبار آخرين يكشف تورط طهران بشكل مباشر من المرشد الأعلى "علي خامنئي" في سوريا.

وأفاد خبراء بأن مقتل كثير من الضباط الإيرانيين الكبار في سوريا يُظهر التزام طهران بالحفاظ على حكومة بشار الأسد، والقتال ضد الشعب السوري، خاصة في المدن الرئيسية والقطاع الساحلي.

وأكد الموقع - وفقاً لمصدر عسكري رفيع - أن إيران تُخفي عدد قتلاها، وتتكتم على ذلك بشكل شديد، رغم أن المعلومات الموثوقة تؤكد ارتفاع عدد القتلى في صفوف القيادات العسكرية الإيرانية بسوريا.

كما أشار إلى أن الدعم السعودي للثوار السوريين بأسلحة من بينها صواريخ "TOW" المضادة للدبابات لعب دوراً كبيراً في إبطاء الهجمات وتقدم النظام السوري والجهات المتحالفة معه، ورفع معنويات الثوار والشعب السوري.


+++++++++++++


ناقشا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجمل الأحداث بالمنطقة



خادم الحرمين يبحث مع جون كيري توفير الحماية للشعب الفلسطيني



اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467340.jpg?804874
واس - الرياض: استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصر العوجا بالدرعية مساء اليوم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والوفد المرافق له.

ونقل "كيري" لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فيما حمَّله ـ أيده الله ـ تحياته وتقديره لفخامته.

عقب ذلك جرى خلال الاستقبال مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة، خاصة ما يتعلق بمستجدات الأحداث في الأراضي الفلسطينية، وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

كما حضره السفير الأمريكي لدى السعودية جوزيف ويستفول، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسن، ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر، والمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، والمساعدة التنفيذية لوزير الخارجية الأمريكي ليسا كنا.





اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 36579_55111.jpg

اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 95101_63508.jpg


+++++++++++


أشبال "تربية الرياض" يتبرعون بـ"بئر" ماء لفقراء بنجلاديش


اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467336.jpg?804868
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: اكتمل مشروع بئر الماء التي تبرع بها أشبال دار تربية الرياض، التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وكان الأشبال قد تبرعوا بتكاليف حفر البئر للفقراء في إحدى قرى بنجلاديش.


اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 9042_23003.jpg


+++++++++


قال: "أبشركم أنا مرتاح هنا".. ومنزل العمر الذي كان يتمناه لم يُكمل بناءه



"الصيعري" اطمأن على أبنائه هاتفياً أمس.. واستُشهد اليوم في جازان



اخبار جريدة الاحد 11-1-1437 اخبار 467330.jpg?804859
ياسر العتيبي- سبق- الرياض: روى شقيق الرقيب أول عبدالله خميس الصيعري، الذي استُشهد اليوم بقطاع جازان على الحدود الجنوبية، أثناء عمله في الذود عن وطنه، آخر اللحظات التي تحدَّث فيها مع شقيقه، عندما أجرى به وبأسرته اتصالاً أمس، اطمأن فيه على أسرته وأبنائه الثمانية، مبيناً لهم أنه مرتاح في عمله هناك.

وقال "عبدالعزيز الصيعري"، شقيق الشهيد، لـ"سبق" إن شقيقه البالغ من العمر قرابة ٥٠ عاماً لديه ثمانية من الأبناء، ٤ ذكور و٤ إناث، وهو من سكان منطقة تبوك، وكان قد بدأ العمل في إنشاء منزل لأسرته بأحد أحياء تبوك، ولكن شاء القدر أن يرحل من دنيا الفناء دون أن يُكمل بناءه.

وأضاف شقيق الشهيد بأن شقيقه أمس الجمعة طلب التواصل مع أفراد أسرته، وقام بالسلام عليهم، وحث أبناءه على الاهتمام بدراستهم، ومراقبة الله في كل عمل يقومون به. بعدها قال له إنه مرتاح هنا في عمله، وأغلق هاتفه. وتابع: "وفي صباح اليوم أُبلغنا باستشهاده وهو يذود عن وطنه".



















hofhv [vd]m sfr d,l hghp] 11-1-1437 - wpdtm 25-10-2015 hofhv [vd]m sfr d,l hghp] 11-1-1437 - hofhv wpdtm sfr d,l hghp] 25-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 11-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 25-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 10-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 22-11-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 11 - 2015 12:37 AM
اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 3-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 15-11-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 11 - 2015 10:32 PM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 4-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 18-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 10 - 2015 7:50 PM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 25-9-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 12-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 12 - 7 - 2015 1:48 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 13-8-1436 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 31-5-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 5 - 2015 12:50 AM


الساعة الآن 2:54 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy