العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة سبق يوم السبت 17-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 31-10-2015

اخبار صحيفة سبق يوم السبت 17-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 31-10-2015 اخبار صحيفة سبق يوم السبت 17-1-1437 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /31 - 10 - 2015, 4:52 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة سبق يوم السبت 17-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 31-10-2015


تحت رعاية الملك 25 الجاري في رحاب الحرم المكي


آل الشيخ: مسابقة الملك عبدالعزيز القرآنية تُسهم في توجيه الشباب للوسطية


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469380.jpg?808113
سبق– الرياض: يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – انطلاق الدورة السابعة والثلاثين من مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في المسجد الحرام، خلال المدة 25 - 30 محرم الجاري 1437هـ.

وأكَّد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة، الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أنَّ الرعاية الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لهذا التنافس القرآني الكبير تأتي استمراراً للسير على النهج القويم المؤصل من كتاب الله تعالى، وتأكيداً للأصول الثابتة التي تنطلق منها هذه البلاد المباركة، المبنية على القرآن الكريم والسُّنة النبوية الشريفة. لافتاً إلى أن هذه المسابقة الدولية تُسهم في احتواء الشباب من شتى بقاع الأرض، وتوجههم نحو العدل والوسطية، وتحفزهم على حفظ كتاب الله تعالى، الذي يقيهم – بإذن المولى سبحانه – من الانحرافات العقدية، والتجاوزات الفكرية؛ فكلام الله تعالى بلسم القلوب، وعلاج الأسقام، وفيه صلاح الدنيا وفلاح الآخرة.

وأشار إلى ما تميزت به المسابقة من شرف مكانها، وقدسية أرضها، وسمو مناسبتها، وحرمة زمانها؛ إذ تقام في مكة المكرمة عند الكعبة المشرفة، مهبط الوحي، ومهوى الأفئدة في شهر الله الحرام؛ فلا عجب أن يتطلع للمشاركة فيها شباب القرآن وحفظة كتاب الله من كل حدب وصوب.

وأشاد الوزير بالتعاون البنَّاء، والعمل الدؤوب الذي تبذله الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وما يقدمه المسؤولون فيها من خدمات جليلة وجهود مباركة في سبيل خدمة القرآن الكريم وتكريم أهله؛ الأمر الذي يسهم دائماً في نجاح المسابقة، وظهورها بالصورة المشرفة المشرقة.




+++++++++

القحطاني: السعودية تطل على بحار مغلقة لا تثير الأعاصير


"الأرصاد" تنفي تأثر سواحل المملكة بإعصار شابالا


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469378.jpg?808110
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: نفى حسين القحطاني، الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن يكون لإعصار شابالا تأثيرٌ على سواحل السعودية.

وقال القحطاني: إن الرئاسة تتابع تحرك الإعصار واتجاهه، وإن المعطيات - بإذن الله - لا تشير إلى تأثُّر سواحل السعودية. مشيراً إلى أن السعودية تشرف على بحار شبه مغلقة، وأن الأعاصير تحتاج إلى بحار مفتوحة.


++++++++++

الاتفاق على ضرورة هزيمة داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية


"بيان مباحثات فيينا": الشعب السوري هو من يحدد مستقبل بلاده


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469376.jpg?808107
واس – فيينا: أكد المشاركون في المحادثات الوزارية بشأن إيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية أن سوريا هي التي تملك وتقود هذه العملية السياسية، والشعب السوري هو من يحدد مستقبل سوريا.

جاء ذلك عبر بيان مشترك، عقب المحادثات الوزارية بشأن إيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية، اتفقت عليه 17 دولة، من بينها المملكة العربية السعودية، وكذلك الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وقد رأس وفد السعودية في المحادثات وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

وفيما يأتي نص البيان:
المجتمعون في فيينا في الثلاثين من أكتوبر - وهم الصين ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيران والعراق وإيطاليا والأردن ولبنان وعمان وقطر وروسيا والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة والأمم المتحدة والولايات المتحدة (المشاركون) - التقوا لبحث الوضع الخطير في سوريا، وسبل إنهاء العنف في أقرب وقت ممكن.

وأجرى المشاركون مناقشات صريحة وبناءة، شملت القضايا الرئيسية. ولا تزال هناك بعض الخلافات الجوهرية بين المشاركين، إلا أنهم توصلوا لتفاهم مشترك على النقاط الآتية:
1- وحدة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها وهويتها العلمانية أمور أساسية.
2- مؤسسات الدولة ستظل قائمة.
3- حقوق كل السوريين يجب حمايتها بصرف النظر عن العرق أو الانتماء الديني.
4- ضرورة تسريع كل الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب.
5- ضمان وصول المنظمات الإنسانية لكل مناطق سوريا، وسيعزز المشاركون الدعم للنازحين داخلياً وللاجئين وللبلدان المستضيفة.
6- الاتفاق على ضرورة هزيمة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) وغيرها من الجماعات الإرهابية كما صنفها مجلس الأمن الدولي، واتفق عليه المشاركون.
7- في إطار العمل ببيان جنيف 2012 وقرار مجلس الأمن الدولي 2118 فإن المشاركين وجهوا الدعوة للأمم المتحدة لجمع ممثلي الحكومة والمعارضة في سوريا في عملية سياسية، تفضي إلى تشكيل حكومة ذات مصداقية وشاملة وغير طائفية، على أن يعقب تشكيلها وضع دستور جديد، وإجراء انتخابات. وينبغي إجراء هذه الانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة بموافقة الحكومة، وبالتزام أعلى المعايير الدولية للشفافية والمحاسبة، وأن تكون حرة نزيهة، يحق لكل السوريين - ومنهم المغتربون - المشاركة فيها.
8- سوريا هي التي تملك وتقود هذه العملية السياسية، والشعب السوري هو من يحدد مستقبل سوريا.
9- المشاركون - ومعهم الأمم المتحدة - سيدرسون ترتيبات وتنفيذ وقف إطلاق النار بكل أنحاء البلاد، يبدأ في تاريخ محدد، وبالتوازي مع هذه العملية السياسية الجديدة.

ويعكف المشاركون في الأيام المقبلة على تضييق هوة الخلافات المتبقية، والبناء على نقاط الاتفاق.
ويجتمع الوزراء خلال أسبوعين لمواصلة هذه المباحثات.


+++++++++++

أكَّد أهمية صناعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة


مدير الاقتصادات بسابك: 4 نماذج من "جوبز" تحل مشكلة البطالة


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469372.jpg?808101
عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: راهن مدير عام التقنية بالمملكة والاقتصادات الناشئة بشركة "سابك" المهندس فؤاد محمد موسى على إمكانية القضاء على أغلب البطالة في السعودية، حال النجاح في صناعة عقول مبدعة ومبتكرة من الشباب والشابات.

وقال لـ"سبق": "لو نجحنا في صناعة 4 نماذج إبداعية وطنية من شبابنا وطلابنا تحاكي "ستيف جوبز" المؤسس رئيس مجلس إدارة شركة "آبل" الشهيرة، لأسهمنا في خفض معدلات البطالة لدينا، مشيراً إلى أنّ المشكلة الاقتصادية في المملكة هي الاعتماد الكبير والأساسي على البترول، محذراً من عواقب ذلك خلال 15 سنة المقبلة، في ظل عدم التنوع الاقتصاد المتزامن وازدياد النمو السكاني.

وأضاف: "كي نقضي على البطالة، نؤكد هنا على مقولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله في كلمته قبل رمضان الماضي، والتي أكد فيها على أنَّ واحداً من أهدافه دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أنَّ هذه المشاريع بدون وجود حاضنات صناعية عملية تتبناها، وتحوِّل الفكرة إلى منتج عملي، فلن تكون لدينا مثل هذه المشاريع وستظل معدلات البطالة في ازدياد".

وأردف موسى: "أعطيك معلومة مهمة جداً هي أنَّ 60% من الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولة عنها المشاريع المتوسطة والصغيرة، بينما 40% من الوظائف الأخرى متوزعة ما بين الحكومية والمشاريع الكبرى، لافتاً إلى أنَّ ما يحصل لدينا في السعودية العكس؛ فالحكومة تأخذ على عاتقها أكبر حجم توظيفي في المملكة، ومن أجل ذلك تتزايد أعداد البطالة بين الشباب .

وأوضح أنَّ شركة "سابك" تضطلع بدور رائد، بيت الابتكار وجائزة الابتكار لدعم تحول اقتصاد المملكة إلى اقتصاد معرفي، فمن 2020 ستبدأ ثمرات كبيرة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ستصنع من أبنائنا الذين تقتصر أحلامهم اليوم على البحث عن الوظيفة عقولاً قادرة على صناعة وظائف، مستشهداً بصانع شركة "آبل" الأمريكي "ستيف جوبز" الذي كان طالباً، وصنع شركة عملاقة، الآن من أكبر الشركات في أمريكا توفر عدداً كبيراً من الوظائف، ولو استطعنا صناعة نموذج "ستيف جوبز" في المملكة، لاستطعنا القضاء على أغلب البطالة.

وأشار موسى إلى دور شركة "سابك " في دعم الاقتصاد المعرفي، مؤكداً أنَّ الشركة تمتلك 19 مركزاً بحثياً في العالم، منها 4 مراكز بالمملكة لخدمة الأهداف التنموية، ومنها تشجيع الطلاب المبدعين، وتشجيع الصناعات التحويلية في المملكة.

وأكَّد موسى أنَّ تنويع الاقتصاد يحتاج إلى خطوات عدة، والأولى كانت بدايتها في عام 2010 في الخطة الخمسية التاسعة "تحويل المجتمع إلى مبدع وقادر على الابتكار"، لافتاً إلى أنَّ مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعات الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" وسابك وأرامكو طرحت برامج لزيادة الوعي بالنسبة للطلاب والشباب لتقول إنَّ الإبداع هو طريقنا للنجاح، وأنَّ الوظيفة ليست هي الهاجس الوحيد للطلاب، فبدلاً من أن تبحث عن وظيفة، يمكنك صناعتها، وأن يكون لديك مشروع ومبادرة جيدة في البلد.

وعن الإحصائيات التي تتعلق بدور "سابك" في دعم الأفكار الإبداعية للطلاب والشباب من الجنسين، قال موسى: "أعداد الطلاب المبدعين الذين تبنت الشركة مشاريعهم وطموحاتهم تتزايد سنوياً"، مشيراً إلى أنَّ في العام الماضي 2014 حصلت طالبة سعودية من الذين تدعمهم شركة سابك على جائزة "إنتل أيسف"، وهي أكبر جائزة إبداعية في العالم، تجمع 3 آلاف طالب وطالبة بالتصفيات من جميع دول العالم.

وأضاف موسى: "لدينا سنوياً في الشركة 15 جائزة بقيمة 10 آلاف ريال لدعم أفضل 15 ابتكاراً في المملكة يقدمها الطلاب والطالبات، إضافة إلى 10 جوائز على مستوى جامعات السعودية لدعم أفضل 10 مشاريع تخرج، وجائزة سابك للابتكار بقيمة 10 ملايين ريال ليست نهاية العلاقة بين الشركة والمبتكر، إنَّما هي بمثابة تكريم له، وبعد أن يعطى الجائزة توزع مبالغها على 10-20 مبتكراً، بحيث يحصل المبتكر على مبلغ يتراوح من 300 ألف إلى مليون ريال بحسب ابتكاره.

وتابع المهندس موسى: "الشيء الجديد في الموضوع الذي يمكن أن أضيفه أنَّ شركة "سابك" تتبنى مشروع المبتكر بعد فوزه بجائزتها في أحد مراكز الأبحاث التابعة لها، حتي يصل إلى مرحلة الصناعة والإنتاج، وهذا ما تحتاجه المملكة من 2015-2020 بتنوع الاقتصاد المعرفي، بحيث تكون لديهم حاضنات حكومية وصناعية تأخذ الاختراعات والابتكارات وتكون صناعة متوسطة وصناعة صغيرة".

وشدَّد نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار بشركة "سابك" المهندس عوض بن محمد آل ماكر على الحاجة لتحويل المنتجات الأساسية في البلد إلى منتجات ذات قيمة مضافة، لخلق فرص وظيفية وتنوع اقتصادي في البلد.

وقال في رده على سؤال لـ"سبق" عن اتفاقيات أخرى للشركة مع بقية الجامعات لدعم الاقتصاد المعرفي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول "الأربعاء" بمناسبة توقيع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وجامعة الملك سعود اتفاقية إستراتيجية جديدة للتعاون لهدف دعم إستراتيجية "سابك" 2025، والتي كانت على هامش ندوة تدشين فعاليات ندوة الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص التي نظمتها جامعة الملك سعود بالرياض برعاية "سبق": "لدينا اتفاقيات مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعات الملك سعود والملك فهد للبترول والمعادن والملك عبدالله للعلوم والتقنية والملك عبدالعزيز".

وأشار إلى أنَّ كلَّ المراكز البحثية في الجامعات لديها شراكات وتعاون مع شركة "سابك" بهدف إيجاد منتجات وتقنيات جديدة للشركة، مستدركاً: "لكنَّ الأهم من ذلك هو بناء صناعة تحويلية"، مضيفاً في هذا الصدد أن "موطن الابتكار" و"مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية" لم يبنيا لشركة "سابك" وإنَّما لخدمة الصناعات التحويلية.


وأكَّد آل ماكر على ضرورة الحاجة للتفاعل والاتصال بين المستثمرين والجامعات وسابك والإعلام، فلكل دوره المهم، لافتاً إلى أنَّ التفاعل والتواصل بين هذه الأطراف يظل هو التحدي الموجود والقائم حالياً.

وأضاف آل ماكر: "نتفق جميعاً أنَّ الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي المحرك للاقتصاد، وأنَّ محرك البحوث العلمية هي الجامعات والمراكز البحثية فيها".

وأردف أنَّه "بدون شراكة فعلية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والجامعات، فلن نخلق صناعة معرفية يبنى عليها توظيف عالم أو مردود عالٍ، ولذلك يجب أن نتعاون جميعاً".


+++++++++++

قال: سنعلم قريباً مدى جدية إيران وروسيا في حل الأزمة


"الجبير": أمام الأسد التنحي أو الهزيمة في ميدان القتال


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469374.jpg?808104
واس – فيينا: أكد وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير عقب انتهاء مباحثات فيينا لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية أن الحل السياسي لأزمة سوريا لا بد أن ينطلق من مقررات جنيف1، وأن لا دور لبشار الأسد في هذه المرحلة.

وقال في تصريح إلى قناة الإخبارية مساء أمس: "الخيار أمام بشار الأسد هو التنحي عن طريق عملية سياسية، أو الهزيمة في ميدان القتال. هذا ما طرحناه للمجتمعين اليوم، وخلال الأيام القادمة سنعلم مدى جدية أو رغبة الجانب الإيراني والجانب الروسي في الوصول إلى حل سلمي للأزمة في سوريا. فالنقطتان اللتان كان عليهما خلاف هما: الأولى موعد ووسيلة رحيل بشار الأسد، والثانية موعد ووسيلة انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، وبخاصة القوات الإيرانية. وهاتان النقطتان أساسيتان".

ولفت إلى أنه لن يكون هناك حل دون حسمهما "فإذا لم يتم الاتفاق على موعد ووسيلة رحيل بشار الأسد وموعد ووسيلة رحيل القوات الأجنبية الموجودة في سوريا فلن يكون هناك أي اتفاق فيما يتعلق بالشأن السوري، وفيما يتعلق بالعملية السياسية. وكنا واضحين كل الوضوح في حديثنا خلال الاجتماع".


++++++++++

قائد المركبة تم استيقافه بالقوة الجبرية بعد محاولته الهرب


أمن الطرق يحبط تهريب 461 حزمة قات على طريق جدة


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469366.jpg?808083
سعود الدعجاني– سبق– جدة: أحبط رجال القوة الخاصة لأمن الطرق بمكة المكرمة تهريب 461 حزمة قات على طريق جدة السريع، بعد محاولة قائد المركبة الهروب أثناء توقيفه.

وأشارت المصادر إلى أن دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة على طريق جدة السريع اشتبهت في سيارة نيسان التيما 2008، وعند محاولة استيقاف قائدها رفض الوقوف، ولاذ بالفرار بسرعة عالية، وبمتابعته تم استيقافه بالقوة الجبرية، بعد ارتطام المركبة بسياج حديدي. وبتفتيش المركبة عُثر داخلها على 461 حزمة من مادة القات؛ فتم إعداد محضر بالحالة، وتسليمها إلى جهة الاختصاص لإكمال اللازم.


+++++++++++

الأهالي يطالبون بإزالة الكثبان الرملية وإصلاح الطريق


شاهد.. أمطار"نجف ينبع" تكشف ضعف استعدادات الجهات المعنية


اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 469364.jpg?808080
ماجد الرفاعي- سبق- ينبع: كشفت الأمطار الغزيرة التي هطلت فجر يوم الثلاثاء الماضي على مركز النجف التابع إدارياً لمحافظة ينبع، ضعف استعدادات الجهات المعنية، حيث تحول الطريق الرابط بين مركز النجف ومحافظة ينبع إلى تجمع للكثبان الرملية وجرف أجزاء من الطريق المؤدي إلى المركز مما أدى إلى إعاقة تنقل أهالي مركز النجف.

وقال أهالي المركز لـ"سبق": بعد هطول الأمطار الغزيرة على المركز تسببت السيول إلى جرف الطبقة الإسفلتية للطريق وبالتحديد أمام سباق الهجن والطريق المسمى بـ"الأسئلة" وبعض المواقع الأخرى وكذلك تجمع للكثبان الرملية على الطريق مما أخفى معالم الإسفلت في بعض المواقع.

وأضاف الأهالي: إلى متى ونحن نعاني من الإهمال وغياب الصيانة بهذا الطريق، وأصبح الطريق عبارة عن سلسلة من الكثبان الرملية التي أصبحت تشكل خطراً على حياة ومرتادي الطريق مما يؤدي إلى اختلال توازن سيارات مرتادي الطريق، مطالبين الجهات المعنية بإنهاء معاناة الأهالي وإزاحة الكثبان الرملية بالطريق وإصلاح الانهيارات في الطبقة الإسفلتية.




اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 46570_93021.jpg

اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 44371_56104.jpg

اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 77618_48894.jpg

اخبار صحيفة السبت 17-1-1437 اخبار 55935_88523.jpg























hofhv wpdtm sfr d,l hgsfj 17-1-1437 - [vd]m 31-10-2015 hofhv wpdtm sfr d,l hgsfj 17-1-1437 - hofhv [vd]m sfr d,l hgsfj 31-10-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفة سبق يوم السبت 17-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 31-10-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة سبق يوم السبت 2-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم السبت 14-11-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 11 - 2015 1:30 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 10-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم السبت 24-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 10 - 2015 12:44 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 26-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 10-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 10 - 10 - 2015 2:42 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 12-12-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 26-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 9 - 2015 12:13 AM
اخبار جريدة سبق يوم السبت 30-10-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم السبت 15-8-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 15 - 8 - 2015 10:48 AM


الساعة الآن 2:54 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy