العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 20-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 3-11-2015

اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 20-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 3-11-2015 اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 20-1-1437 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 11 - 2015, 3:00 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 20-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 3-11-2015


أشار إلى أن الإدارة أحالتها إلى لجنة قيادات المدارس


"تعليم الجوف": تمزيق حجاب طالبة "المتوسطة" كان عفوياً


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470338.jpg?809643
مهنا التميمي- سبق- الجوف: أوضح عبدالعزيز النبط، المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، أن مديرة إحدى المدارس المتوسطة بدومة الجندل لم تنزع حجاب إحدى الطالبات، بل مزقت جزءاً من غطاء الوجه؛ ليكون "غطوة" بدل نقاب.

وقال إن الطالبة خرجت من المدرسة مرتدية غطاء الوجه وهي متسترة، مشيراً إلى أن التصرف الخاطئ لمديرة المدرسة كان عفوياً، بعد جولة تفتيشية على غطاء الوجه للطالبات، ولم يكن تصرفها انتقاماً من أحد.
وأكد أن الطالبة تُعتبر من أفضل الطالبات خُلقاً وتميزاً، لافتاً إلى أن الإدارة أحالت مديرة المدرسة للجنة قيادات المدارس؛ كونها لم تطبِّق اللوائح المنظِّمة لمثل هذه الحالة.

وشدد "النبط" على أن الإدارة تتابع ما تنشره وسائل الإعلام من قضايا وشكاوى تتعلق بعمل الإدارة ومدارسها. وقال إن مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف، بادر بالاتصال بولي أمر الطالبة فور علمه بموضوع ابنته، وقابله صباح الأحد في مكتبه، ووجَّه الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الموضوع.




+++++++++++

قالوا إن المركز لم يقم بتهيئة الموقع المناسب للاختبارات


جامعيون في أبو عريش يطالبون "قياس" بإعادة اختبار اللغة الإنجليزية


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470336.jpg?809640
محمد المواسي - سبق -جازان: طالب جامعيون بالمركز الوطني للقياس والتقويم في أبو عريش ، بإعادة اختبار اللغة الإنجليزية وحملوا المسؤولية حال تدني مستوياتهم في الإجابات بهذا المقرر لعدم قيام المركز بتهيئة المكان والموقع المناسب للاختبارات، وسحب الأوراق قبل الانتهاء من الإجابة، وعدم احتساب الوقت الضائع.

وقال الطلاب لـ"سبق": حدث تأخير في اختبار اللغة الإنجليزية للجامعيين بتاريخ 22-10-2015 لما يقارب نصف ساعة، واحترق مكيف أثناء بداية الاختبار، وضاع من وقت الاختبار أكثر من 10 دقائق ما بين تنظيم الطلاب وإلحاق طلاب بقائمة الانتظار.


وتابعوا: اثنان من أعضاء اللجنة تفهما وضع الطلاب بأنه يوجد وقت ضائع ومن حقنا استكمال الاختبار، بينما أصر أحد أعضاء اللجنة على سحب الأوراق، قبل الانتهاء من استكمال الإجابات.


وتساءل الطلاب: هل يوجد معايير لدى المركز في اختيار أماكن الاختبار وتهيئتها، من ناحية التكييف والنظافة والإضاءة؟

وطالبوا بإعادة الاختبار، في وقت عاجل لما قد يتسبب لهم التأخير من فقدان لما يرغبون بالتقديم عليه من دراسات ووظائف مرتبطة باجتياز الاختبار، محملين المركز مسؤولية تدني المستويات.





من جانب آخر أكد مدير العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز الوطني للقياس والتقويم إبراهيم الرشيد أن المركز يولي اهتمامًا بالغًا بالطلاب والطالبات، ويعمل على تسهيل إجراءات دخولهم واختباراتهم، ويسعى إلى توفير المكان المناسب لهم، من خلال اختيار وتجهيز القاعات المناسبة في جميع مدن ومناطق المملكة.



وحول ما ورد من بعض الطلاب في اختبار الجامعيين في أبو عريش، أوضح مدير العلاقات والإعلام أنه في اختبار الجامعيين كانت هناك أمطار غزيرة في المنطقة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في أحد المباني وبه إحدى القاعات المستخدمة في الاختبار وذلك قبل قدوم الطلاب لمقر الاختبار، حيث كان الانقطاع في قاعة واحدة من ضمن قاعات المقر، على إثرها تم توجيه الطلاب إلى قاعة بديلة أفضل وأنسب ثم بدأ سير الاختبار على الشكل المطلوب والمعمول به وتم استيفاء جميع المتطلبات، والوقت المطلوب لكل قسم من أقسام الاختبار في جميع القاعات.


وأوضح أن الحالة التي مرت بها اللجنة تعد خارجة عن الإرادة نظرًا للظروف الجوية والفنية (أمطار غزيرة، انقطاع التيار الكهربائي)، حيث إن الإشكالية كانت في قاعة واحدة فقط.

وأكد أن القاعات الأخرى كان الوضع فيها سليمًا، مضيفًا أن المركز يقدم الفرصة كذلك لجميع المستفيدين عبر الاختبارات على الحاسب الآلي، المحوسبة المتاحة طوال العام كما يقدم جميع الخدمات المساندة للطلاب والطالبات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويستقبل الملاحظات والاستفسارات، على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline


++++++++++

أكد أهمية مشروع المدونة لمستقبل التزام القضاء السعودي بالشرع


"آل الشيخ" يرأس اجتماع اللجنة الشرعية لإعداد "مدونة الأحكام القضائية"


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470334.jpg?809637
عبدالحكيم شار – سبق - الرياض: رأس وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، مساء أمس الاثنين اجتماع اللجنة الشرعية لإعداد مشروع "مدونة الأحكام القضائية"، الذي عُقد بمقر الوزارة بالرياض.

وفي بداية الاجتماع ارتجل الوزير الشيخ صالح آل الشيخ كلمة، رحّب فيها بأصحاب الفضيلة أعضاء اللجنة، وبجميع الإخوة الذين أسهموا في مشروع المدونة من رؤساء اللجان الفرعية ومساعديهم، وكل من شارك في ذلك من جميع الباحثين الذين جاءت نتائج بحوثهم - ولله الحمد - ومشاركاتهم مشرفة.. من حضر، ومن لم يحضر. وقال: كما يسرني الترحيب بالخصوص بصاحبَيْ المعالي والفضيلة فضيلة الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل، والشيخ محمد بن فهد العبدالله رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بمناسبة انضمامهما للجنة، وإتاحة الفرصة للاستفادة من علمهما، وخبرتهما، وإثرائهما أعمال مشروع المدونة.

وواصل قائلاً: وإنني في هذه المناسبة أدعو الله ـ جل وعلا ـ بالرحمة والرضوان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله تعالى ـ الذي أمر بالبدء في مشروع هذه المدونة، ثم أسأل الله ـ جل وعلا ـ أن يُعلي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على حرصه لإتمام هذا المشروع، وعنايته به، وحرص سمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد على أن يكون هذا المشروع على أتم وجه.

وأبان الوزير "آل الشيخ" أن الباحثين "أعدوا هذا المشروع على نوعين، وهذا الذي بين أيديكم لمشروع مدونة المواد المجردة مختصراً. أما البحوث - وهي كثيرة جداً، تبلغ أكثر من (11000) صفحة تقريباً - فلم نشأ أن نضعها هنا؛ لأنها للمراجعة، وإلا فقد أسهم الإخوة فيها إسهاماً جيداً، وحرروا كثيراً من المسائل تحريراً جيداً. مشيراً إلى أن العمل هذا سُلّم في وقته بعد مضي (6) أشهر تقريباً من بدء العمل، أي في الوقت المأذون به، والمكلفة به اللجنة، وسُلّم للأمانة، والأمانة أجرت ما هو لازم عليه، ورُفع الأمر للمقام الكريم بضرورة البدء في المرحلة الثانية، وطلبنا (6) أشهر للمرحلة الثانية، ووافق المقام الكريم - ولله الحمد - على كل ما تم اقتراحه بشأن أعمال اللجنة.

ووصف الوزير الشيخ صالح آل الشيخ في ختام كلمته مشروع المدونة بأنه المشروع التجديدي الكبير الذي سيسهل ـ بإذن الله ـ الالتزام بالشرع، والالتزام بالقضاء في المملكة العربية السعودية؛ لأن هذا المشروع نراه محورياً، ومهماً لمستقبل التزام القضاء في المملكة العربية السعودية بالشرع، والفقه الإسلامي.

ومن جهته، وفي تصريح له عقب انتهاء الاجتماع، أفاد الأمين العام للجنة الدكتور فهد بن سعد الماجد بأنه إنفاذاً للأمر الملكي الكريم أ/ 20 في 7/ 2/ 1436هـ، القاضي بتكوين لجنة شرعية لإعداد مشروع مدونة الأحكام القضائية في الموضوعات الشرعية التي تمسُّ حاجة القضاء، تُصنَّف على هيئة مواد، على أبواب الفقه الإسلامي، وأنّ عليها التقيد التام بنصوص وقواعد الشرع الحنيف، وأنْ تسلك المنهج العلمي في الترجيح بين أقوال أهل العلم، ولا تُورِد أيّ مادة في مشروع هذه المدونة إلا ولها ما يؤيدها من نصوص الشريعة أو أقوال المحققين من أهل العلم.

وقامت أمانة اللجنة فور صدور الأمر الملكي الكريم المشار إليه بالتنسيق لعقد الاجتماعات اللازمة للجنة برئاسة رئيس اللجنة الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، ووضع المنهجية العلمية، وقامت اللجنة الشرعية لإعداد مشروع مدونة الأحكام القضائية بتشكيل فرق عمل من كفاءات هذا البلد المبارك من الباحثين المتخصصين في الفقه والقضاء، تُشرف عليها إشرافاً مباشراً لإنجاز العمل وفق المنهجية المحددة.


++++++++++

ضمن جهود الجهات المنفِّذة لمشاريع درء مخاطر السيول


مدير "مدني حائل" يقوم بجولات على عدد من الأودية


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470330.jpg?809631
خالد السليمي – سبق - حائل: قام مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل المكلف، اللواء منصور الصاعدي، صباح الاثنين بجولات ميدانية على عدد من الأودية ومجاري السيول بمدينة حائل.
وذكر الرائد نافع الحربي، المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة حائل، أن هذه الجولات تـأتي استكمالاً لجولات سابقة، شاركت فيها أمانة منطقة حائل، ونوقش فيها أداء الجهات المنفذة لمشاريع درء مخاطر السيول والمعوقات المحدثة ببعض الأودية، التي أدت إلى التأثير على انحراف مجاري الأودية عن مسارها الطبيعي، وكذلك بحث أهمية تكامل الأدوار بين الجهات عند هطول الأمطار، خاصة فيما يتعلق بإغلاق أطراف الأودية بسياج؛ ليُمنع الاقتراب منها، وإيجاد لوحات تحذيرية لتنبيه كل من يقترب منها حال جريانها.

وأضاف "الحربي" بأن مساعد مدير الدفاع المدني بحائل، العميد ناصر النهاري، وعدداً من ضباط المنطقة، رافقوا مدير الدفاع المدني في هذه الجولة.


++++++++++

يضم دورات تدريبية وورشاً ومعارض.. ويستمر 3 أيام


"المرشد" يعتمد منتدى العمل التطوعي لتعميم الثقافة في السلوك


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470328.png?809628
عيسى الحربي- سبق- الرياض: اعتمد محمد بن عبدالله المرشد، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، منتدى الرياض للعمل التطوعي، الذي يضم معارض ومتحدثين، أملاً بنشر ثقافة التطوع في سلوك الطلاب والطالبات؛ لتمتد إلى الأسرة ثم المجتمع كله.

وشعار المنتدى هو "نحو ثقافة تطوعية شاملة"، ويضم دورات تدريبية وورش عمل ومعارض، ويستضيف شخصيات بارزة في الأعمال التطوعية.

وتشارك في المنتدى الجمعيات والفرق التطوعية والمهتمون بالشأن التطوعي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشرف على تنفيذه وحدة العمل التطوعي بإدارة التعليم.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قد أطلقت منتجاً جديداً وبادرة وطنية، تمثلت في وحدة العمل التطوعي لتعزيز وتنمية ثقافة "التطوع" في مجتمع المدارس الحكومية والأهلية، وتعميم البادرة؛ لتصل إلى شرائح المجتمع من خلال الطلاب والطالبات.

وقامت لبنات المشروع الوطني على ثماني فرق تطوعية في مجالات متعددة وشاملة، تنبثق من مخرجات منتدى الرياض للعمل التطوعي، وتتنافس على "جائزة الرياض". والفرق التطوعية تشمل: الفريق الصحي، البيئي، التقني، الخيري، التعليمي، الإعلامي، الفريق السياحي والفريق التوعوي.

وقال مدير تعليم الرياض، محمد بن عبدالله المرشد: "أعمال المشروع التطوعي تهدف إلى غرس وترسيخ قيم المواطنة الصالحة في نفوس الأبناء الذين يعتمد عليهم الوطن في كل مفاصلة، وكذلك نشر ثقافة العمل التطوعي، وإكساب الطلاب والطالبات مهارات التطوع".

وأبدى "المرشد" تفاؤله بتحقيق البادرة نتائج إيجابية، يبقى أثرها زمناً طويلاً، ويصل ثمرها لأذواق المجتمع السعودي كافة والمقيمين فيه؛ لأنها تستمد استراتيجيتها من القرآن الكريم والسنة النبوية.


+++++++++++

تجمّع مياه الأمطار ساهم بتكاثره ووسائل مكافحته التقليدية غير مجدية


القريات: مواطنون ومختصّون يحذّرون من خطورة تكاثر "البعوض"


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470322.jpg?809619
عبدالرحمن العازمي- سبق- القريات: اشتكى مواطنون بمحافظة القريات من تزايد الحشرات الناقلة للأمراض التي تكاثرت بشكلٍ لافت بعد تجمّع مياه الأمطار التي شهدتها القريات أخيرًا في مناطق متفرقة ومحيطة بالمدينة وأحيائها.

ووصف مختصّون أن هذا الأمر أصبح (آفةً) تهدد بانتشار الأمراض الخطيرة بالقريات إذا ما استمر الوضع على حاله دون مكافحة حقيقية وكبيرة في ظل الجهود التي تبذلها بلدية القريات والتي يعدها الأهالي لا توازي الخطر الذي تمثله هذه الآفة التي باتت تشتكي منها جميع أحياء القريات بلا استثناء، بعد أن أصبحت بحيرة الصرف الصحي منذ سنوات مقرًا لهذه الحشرات وعلى رأسها (البعوض) الذي يسكن بيت كل مواطن بالقريات وأصبحت وسائل مكافحته التقليدية غير مجدية بالقضاء عليه.

ويقول المواطن "سالم المحمد" لـ"سبق": منذ أكثر من عشر سنوات ونحن نطالب بحل هذه المشكلة التي تتعلق بحياة المواطن وتنقل إليه الأمراض الخطيرة وحتى الآن لم نر جهودًا حقيقية في مكافحتها والقضاء عليها أو على الأقل التقليل من ضررها علينا، فيما ذكر المواطن "عبدالعزيز الرويلي" من سكان حي الفيصلية أن تكاثر البعوض بالقريات سببه واضح ومعروف للمواطن فما بالك بالجهات المختصّة عن هذه المشكلة وهي قرب بحيرة الصرف الصحي للمدينة ومجاورتها لحي الفيصلية تحديدًا ولسوق بيع الماشية الذي يساهم معها في تكاثرها واستمرارها وتلقينا وعودًا عدّة من فرع مكتب المياه بالقريات وبلدية القريات بالقضاء عليها ونقلها لمكانٍ آخر وأبعد إلا أنه لم يتغيّر عليها أي شيء حتى اليوم ..؟

وقد أظهر استطلاع للرأي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أجراه أحد أبناء القريات والمهتمون بهذه الآفة أن ما يقارب 90 % من أهالي القريات متضررون من "قرصات البعّوض" ويعانون كثرته بمنازلهم ولاسيما الأطفال منهم الذي تتسبب لهم بانتفاخات في أجزاء من أجسامهم، مطالبين بزيادة عمليات الرش أضعافًا مضاعفة مع استخدام مواد أكثر فعالية لمكافحتها خصوصًا مع موسم الأمطار وتجمعها والتي تحيط بالمدينة من كل صوب قبل أن تأتي بأمراض يصعب معالجتها وتصبح وباءً تصعب مكافحته كوباء الوادي المتصدع الذي كلّف الدولة جهدًا كبيرًا وماديًا لمحاربته بعد أن تسبب بأمراض كثيرة وخطيرة على السكّان حوله.

وذكر رئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري عبر حسابه الرسمي بـ "تويتر" حول هذه المشكلة أن الحل في مشكلة كثرة الناموس بالقريات يكمن في نقل بحيرة الصرف الصحي من مكانها الحالي منوّهًا إلى أن العمل جارٍ من قِبل فرع مكتب إدارة المياه بالقريات - وهي الجهة المسؤولة عنها - بمشروع الخط الناقل لها لمكانه المقرر بالرقبان.

يُذكر، أن وزارة المياه والكهرباء كانت قد اعتمدت ضمن ميزانية العام 1434 / 1435هـ 450 مليون ريال لدراسة وتصميم وتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي مع الإشراف بمنطقة الجوف. وأوضحت الوزارة في بيان صحفي سابق أن هذه المشروعات ستضاف إلى تكاليف المشاريع تحت التنفيذ حاليًا بالمنطقة والبالغة 3.664.970.000 ريال ليصبح إجماليها 4.114.970.000 ريال.


++++++++++

"الرقيطي": تم التحفظ على المتسببين في الحادث


إصابة عشريني بطلق ناري أثناء نزهة برية بحفرالباطن


اخبار صحيفة الثلاثاء 20-1-1437 اخبار 470320.jpg?809616
طلال الطلحي- سبق- حفرالباطن: تحقق شرطة محافظة حفرالباطن في قضية إطلاق عيار ناري على شاب عشريني أثناء نزهة برية.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أن شرطة حفرالباطن تبلغت مساء أمس عن إسعاف مواطن في العقد الثاني من العمر مصاب من جراء طلق ناري بمقدمة الرأس.

وأضاف "الرقيطي" أن المختصين بالشرطة باشروا البلاغ، وتشير الإفادات الأولية عن إصابة المجني عليه من قِبل زميله بعد عبث الأخير بالسلاح أثناء قيامهما بنزهة برية.

وأردف "الرقيطي" أنه تم التحفظ على المتسبب في الإصابة، وهو مواطن عشريني وشابان آخران يرافقانهما وإحالتهم جميعًا وأوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.























hofhv wpdtm sfr d,l hgeghehx 20-1-1437 - [vd]m 3-11-2015 hofhv wpdtm sfr d,l hgeghehx 20-1-1437 - hofhv [vd]m sfr d,l hgeghehx 3-11-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 20-1-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 3-11-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 13-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 27-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 10 - 2015 12:04 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 6-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 20-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 10 - 2015 8:34 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 24-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 8-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 8 - 9 - 2015 12:27 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 17-11-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 1-9-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 1 - 9 - 2015 12:54 AM
اخبار جريدة سبق يوم الثلاثاء 29-8-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 16-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 6 - 2015 9:27 AM


الساعة الآن 11:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy