العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 3-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 15-11-2015

اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 3-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 15-11-2015 اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 3-2-1437 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 11 - 2015, 10:32 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 3-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 15-11-2015


ابن سعيد: "الصحة" تبحث تطوير لقاح مع خطط وبرامج الوقاية والعلاج


3 تحديات أمام مؤتمر لقاح كورونا ولا أحد يضمن سقف إعلان النتائج


اخبار صحيفة الاحد 3-2-1437 اخبار 474284.jpg?815911
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، أن "المؤتمر العالمي لأبحاث لقاح فيروس كورونا"، الذي يتواصل في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض، يمضي بخطى جيدة ومشجعة، وبدأت الفعاليات اليوم السبت باجتماع المانحين ( بقيادة المملكة) وحضور جهات عالمية، ومحور الاجتماع هو أن يتعرف المانحون على توقعات العلماء، وكذلك أن يقف العلماء على ما لدى المانحين من أفكار، وكانت المباحثات فعالة للوصول إلى دور كل جانب.
وأعرب عن أمله في أن تثمر أعمال المؤتمر نتائج في مستوى تطلعات الوزارة، التي دأبت على بحث سبل تطوير لقاح، بالتوازي مع خطط وبرامج الوقاية والعلاج.

وقال "ابن سعيد" إن أهمية هذا المؤتمر وحساسيته تقتضيان الوضوح الكامل، مشيرًا إلى أن الإعلام شريك أساس في الوصول بالمؤتمر إلى أهدافه، خصوصًا أن العلماء والخبراء الذين لبوا نداء الوزارة، هم من أميز العناصر في مجال اللقاحات، مشيرًا إلى انعقاد المؤتمر بوجود هذا العدد من العلماء لا يعني حتمية إعلان إنتاج لقاح "كورونا"، كون البحوث تستغرق وقتًا، ولذلك لا أحد يضمن وقت الإعلان لأن تصنيع الأمصال يمر بمراحل يعلمها المختصون.

وأوضح أن مثل هذا المؤتمر العلمي تواجهه تحديات: التحدي الإداري المتمثل في تمكين المعنيين من الوصول إلى المعلومة، فعدم وجود أبحاث في المجال يعني غياب المعلومة، وهناك تحدي الدعم المالي وتمويل الأبحاث، والتحدي العلمي المتمثل في إيجاد النموذج الحيواني المناسب للاختبارات، وكذلك الشكل الوبائي للمرض وطريقة انتقاله وانتشاره.


وأشار ابن سعيد إلى أن المملكة عالجت التحديات الثلاثة بعقد هذا المؤتمر العلمي الجامع، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية رحبت وقدمت كل التسهيلات، وتعهدت وزارة الصحة بتوفير فرص الوصول إلى المعلومة للباحثين والعلماء.

وأوضح أن المملكة ممثلة في "الصحة" تعمل على مشاركة ما لديها من قاعدة بيانات مع الباحثين لدعم البحث العلمي في الاتجاه المناسب، بما يضمن حقوق المملكة وسيادتها. إضافة إلى أن المملكة ستتولى تغطية جزء من الدعم المالي للبحوث.

وقال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة إن المباحثات تشمل تقديم عروض علمية للتعرف على الصعوبات التي تواجه العلماء والعمل على حلها. وفي اليوم الثاني للمؤتمر يتم تقييم البحوث، والتعرف على الأكثر جودة وفعالية وقدرة على إنتاج اللقاح، وبالتالي رفع التوصيات.

وقال ابن سعيد إن لقاء الرياض ليس نهاية المطاف لبحوث لقاح "كورونا"، حيث إن الصحة العالمية ستستضيف لقاء في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم في جنيف، بمشاركة المملكة، وتعقبه سلسلة لقاءات لتوجيه البحوث الاتجاه العلمي الصحيح، وإذا مضت الجهود بهذا التنسيق والتوحد فستكون هناك نتائج سريعة، غير أنه أشار إلى أن "أحد يضمن النتائج ولا تحديد الوقت، فقط نضمن بذل الجهود، ومن يقول غير ذلك فلا يعدو أن يكون فرقعة إعلامية".

واستطرد مضيفًا أن الوصول إلى نتائج نهائية وإنتاج لقاح لكورونا قد يستغرق أشهرًا وربما سنوات، وأورد مثالاً لذلك بأن "ايبولا" اكتشف قبل 40 عامًا ولم يتم التوصل إلى لقاح للفيروس إلا قبل مدة وجيزة، وكذلك "سارس" المكتشف في 2003 لم يتم التوصل إلى لقاح له.




++++++++++++++

إذا لم يترك بشار الأسد السلطة خلال عملية سياسية


الجبير: المملكة ستواصل دعم المعارضة السورية


اخبار صحيفة الاحد 3-2-1437 اخبار 474282.jpg?815908
رويترز- متابعات: قال وزير الخارجية عادل الجبير اليوم السبت: "إنَّ المملكة ستواصل دعم الشعب السوري".

وأضاف الجبير للصحفيين على هامش مفاوضات سلام دولية بشأن سوريا في فيينا: "ستواصل المملكة دعم المعارضين السوريين، إذا لم يترك الرئيس بشار الأسد السلطة من خلال عملية سياسية".

وأضاف "سنواصل دعم العملية السياسية التي ستفضي إلى رحيل (الأسد) أو سنواصل دعم المعارضة السورية بغرض إزاحته بالقوة".


++++++++++

قدم التعازي للشعب الفرنسي وقال: "الإسلام برئ من هذه التصرفات"


الملك سلمان عبر "تويتر": مجزرة باريس الشنعاء لا يقرها دين ولا عقل


اخبار صحيفة الاحد 3-2-1437 اخبار 474280.jpg?815905
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أدان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الجريمة الإرهابية التي شهدتها باريس أمس مقدما التعازي للشعب الفرنسي ومجددا التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود في محاربة الاٍرهاب.

وقال حفظه الله عبر تغريدة في حسابه على "تويتر": "مجزرة باريس الشنعاء لا يقرها دين ولا عقل.الإسلام بريء من هذه التصرفات، أعزي الشعب الفرنسي وندعو العالم مجدداً لتكثيف الجهود في محاربة الإرهاب".


++++++++++

أمطار غزيرة تدفع أصحاب المواشي والمناحل للتوافد على المكان


شاهد.. الخضار يكسو جبال وسهول القنفذة عصر اليوم


اخبار صحيفة الاحد 3-2-1437 اخبار 474272.jpg?815893
حسن العيسي- سبق- القنفذة- (تصوير: فيصل مرضي): كسا الخضار جبال وسهول مركز سبت الجارة وخميس حرب وثلاثاء الخرم شرق القنفذة عصر اليوم، إثر سقوط أمطار غزيرة عصر اليوم.

وارتوت الأرض التي بدأت بها طلائع النباتات الموسمية بعد هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع الماضية، كما بدأت الأجواء في الاعتدال ما دفع بهواة الرحلات البرية للتوافد على هذه المراكز، وكذلك أصحاب المواشي والمناحل، لأن منطقة القنفذة تتميز في مثل هذه الأوقات باعتدال أجوائها، ما يجعل مزارعها صالحة لزراعة عدد من المنتجات الزراعية كالدخن والحبحب والطماطم والشمام والأعلاف، في ظل توفر الري المطري والمزروعات العثرية التي تعتمد على الأمطار، وتستغني عن الأسمدة العضوية.




اخبار صحيفة الاحد 3-2-1437 اخبار 89809_66317.jpg


+++++++++++++




لجهوده في ترسيخ الوسطية ونشر ثقافة الحوار والتفاعل بين الثقافات


"العبدلي": الدور الفاعل لشخصية "الفيصل" كان محل تقدير الشارقة


اخبار صحيفة الاحد 3-2-1437 اخبار 474268.jpg?815887
فهد العتيبي- سبق: أكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، المكلف الشيخ علي بن سالم العبدلي، أن اختيار مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، شخصية ثقافية لهذا العام في معرض الشارقة للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين، لدوره الفاعل في ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال ونشر ثقافة الحوار والتفاعل بين الثقافات المختلفة.

جاء ذلك في تصريحٍ لفضيلته بمناسبة الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في الشارقة بحضور حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، مؤخراً، عند تدشين معرض الكتاب الدولي.

وأبان "العبدلي" أن هذا التكريم والاختيار ليس بمستغرب لمن يعرف جهوده، فهو الأمير الشاعر والكاتب والمثقف والفنان وسيرته ، مليئة بالشواهد على ذلك وما هوية أبها الثقافية عندما كان أميرًا لها إلا دليل ناطق على ذلك وكذلك عندما كان وزيرا للتربية والتعليم ورئاسته لمؤسسة الفكر العربي.

وتابع يقول: واقرأ إن شئت أشعاره وكتاباته ومقالاته، وإن أردت أن تستمتع بالثقافة والفن والإبداع فاستمع لكلماته في المحافل التى يلقي فيها، وآخرها حفل التكريم هذا، فستجد أن لكل كلمة رسالة جمعت بإتقان وصفت فأصبحت مع أخواتها الدرر.

وأزجى شكره قائلاً: فشكراً أميرنا المثقف، والتكريم ليس بجديد عليك، وحفظك الله، شكرًا لدولة الإمارات وأهلها فمواقفهم غير مستغربة فالتاريخ مليء بالمواقف والبطولات لحكام وشعب الإمارات، ولن ننسى ما قدمه أبناء الإمارات من بطولات في حربنا الأخيرة لنصرة الأشقاء في اليمن ضد المليشيات الحوثية، وشكراً للشارقة ولحاكمها الشيخ المثقف، وكما قال: "عاشت السعودية والإمارات"، وشكراً للملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات، وما قدمته من جهد كبير لا يوصف حيال فعاليات وأنشطة الجناح السعودي بالمعرض.

واختتم "العبدلي" تصريحه سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه الخير للبلاد والعباد.

















hofhv wpdtm sfr d,l hghp] 3-2-1437 - [vd]m 15-11-2015 hofhv wpdtm sfr d,l hghp] 3-2-1437 - hofhv [vd]m sfr d,l hghp] 15-11-2015








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 3-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 15-11-2015

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 10-2-1437 - اخبار جريدة سبق يوم الاحد 22-11-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 11 - 2015 12:37 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 11-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 25-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 10 - 2015 1:55 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 4-1-1437 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 18-10-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 10 - 2015 7:50 PM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 25-9-1436 -اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 12-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 12 - 7 - 2015 1:48 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاحد 13-8-1436 - اخبار صحيفة سبق يوم الاحد 31-5-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 5 - 2015 12:50 AM


الساعة الآن 3:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy