العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

السعودية تدرس طرح أسهم أرامكو للاكتتاب وتعد لـ"ثورة تاتشرية"

السعودية تدرس طرح أسهم أرامكو للاكتتاب وتعد لـ"ثورة تاتشرية" السعودية تدرس طرح أسهم أرامكو للاكتتاب وتعد لـ"ثورة تاتشرية" كشف اللقاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 1 - 2016, 10:06 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي السعودية تدرس طرح أسهم أرامكو للاكتتاب وتعد لـ"ثورة تاتشرية"


السعودية تدرس أسهم أرامكو للاكتتاب 568ed5d743f30.png



كشف اللقاء الذي أجرته صحيفة الإيكونوميست مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عن التوجه الجديد للحكومة السعودية والتحول الاقتصادي الكبير الذي ستشهده إن شاء الله، مؤكداً أن "السعودية" تعد لثورة اقتصادية "تاتشرية" من خلال تنفيذ إصلاحات اقتصادية واسعة تنهض بالاقتصاد السعودي عبر الخصخصة، وخلق فرص أعمال للسعوديين وإصلاحات مختلفة تخفض من الاعتماد على النفط.

وكشف حوار سموه بأن المملكة العربية السعودية تفكر في إدراج أسهمها في شركة أرامكو السعودية، الشركة المملوكة للدولة، والتي تعد أكبر منتج للنفط في العالم، والتي تكاد تكون الشركة الأكثر قيمة في العالم، وذلك عندما قال: "شخصياً أنا متحمس لهذه الخطوة، أعتقد أنها من مصلحة السوق السعودية، وهي كذلك في مصلحة أرامكو".

ويأتي الإدراج المحتمل في وقت تكافح فيه المملكة العربية السعودية الضرر الذي أصاب اقتصادها من خلال انهيار أسعار النفط إلى أقل من 35 دولاراً للبرميل، فضلاً عن التوترات المتصاعدة مع العدو اللدود إيران، حيث يعتبر الإجراء المرتقب مجرد خطوة واحدة ضمن خطة طموحة لتحقيق التوازن في الميزانية وفتح اقتصاد البلاد .

وجاءت تصريحات الأمير محمد خلال المقابلة التي أجريت في الرابع من يناير، والتي عرّج فيها سموه على نطاق واسع من المواضيع شملت السياسات الجغرافية للمنطقة، وجهوده الرامية إلى تعزيز إصلاح اقتصادي جذري في المملكة العربية السعودية.

حيث عقد سموه في الآونة الأخيرة اجتماعين رفيعي المستوى تمحورا حول إمكانية تعويم أسهم شركة أرامكو السعودية.


ويقول مسؤولون إن الخيارات المطروحة تتنوع ما بين إدراج أسهم بعض شركات البتروكيماويات وغيرها من شركات الأنشطة الدنيا (التكرير والتوزيع أي المراحل الأدنى من الصناعة)، إلى بيع أسهم في الشركة الأم، والتي تشمل الأعمال الأساسية لإنتاج النفط الخام.

ويقول مسؤولون إن قيمة أرامكو السعودية تبلغ "تريليونات من الدولارات"، غير أنها واحدة من شركات النفط الأكثر سرية في العالم، ولا تفصح عن أي معلومات خاصة بالإيرادات، ولا تقدم سوى القليل المحدود من المعلومات عن احتياطيات النفط والغاز فيها.

وأكد الأمير محمد بن سلمان بأن إدراج مثل هذا من شأنه أن يجعل الشركة أكثر شفافية.

والحديث المتداول يشير إلى تعويم جزء من الشركة في الرياض -ربما 5٪ - ومع مرور الوقت يمكن أن ترتفع النسبة، على الرغم من أن المملكة ستستمر في ممارسة التحكم بالشركة.



والجزء الخاص بالأعمال المرتبطة بالصناعات المتقدمة ستكون أكثر جاذبية للمستثمرين، وبما يبلغ 261 مليار برميل، فإن احتياطيات النفط والغاز الخاصة بأرامكو السعودية هي أكثر من عشرة أضعاف تلك التي تملكها إكسون موبيل، أكبر شركة نفط خاصة. أرامكو السعودية هي أيضاً واحدة من منتجي النفط الأقل تكلفة في العالم، وذلك بفضل سهولة ضخ النفط في المملكة العربية السعودية.

وبالحديث عن إيران، دافع الأمير محمد عن قرار السعودية بوقف العلاقات الدبلوماسية معها في الثالث من يناير بعدما تم إشعال النيران في السفارة في طهران من قبل حشود يحتجون على إعدام الإرهابي نمر النمر، حيث نفى سموه أن يكون هناك خطر صدام مباشر، وصرح قائلاً: "أي حرب بين السعودية وإيران هي بداية لكارثة كبرى في المنطقة، من المؤكد أننا لن نسمح بأي شيء من هذا القبيل".

يشار إلى أنه ومنذ تولي الأمير محمد وزارة الدفاع، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، منذ أكثر من سنة، ظهرت معلومات العمل على خطط تغيير اقتصادي كاسحة في الداخل، وتشمل هذه الخطط التخلص تدريجياً من دعم الكهرباء والمياه والإسكان، والبحث عن مشاركة القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية والتعليم من خلال فرض ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 5٪ على السلع غير الأساسية، ودراسة الخصخصة الكاملة أو الجزئية لأكثر من عشرين وكالة، بما في ذلك شركة الطيران الوطنية وشركة الاتصالات.

يشار إلى أنه عندما سُئل الأمير محمد بن سلمان عما إذا كانت المملكة العربية السعودية تمر بثورة تاتشريةٍ، كانت إجابته: "بالتأكيد"، والتي تركز على الخصخصة وفتح الاستثمار وحرية التجارة وخلق فرص العمل.


hgsu,]dm j]vs 'vp Hsil Hvhl;, ggh;jjhf ,ju] gJ"e,vm jhjavdm" hgsu,]dm j]vs 'vp Hsil Hvhl;, ggh;jjhf ,ju] gJ"e,vm jhjavdm"








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السعودية تدرس طرح أسهم أرامكو للاكتتاب وتعد لـ"ثورة تاتشرية"

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"أرامكو" تدرس طرح حصة من أصولها ومشاريعها للاكتتاب العام ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 8 - 1 - 2016 10:06 PM
"الاتصالات السعودية" توفر جهازي آي فون "6" و"6 بلس" بخصم يصل لـ 2700 ريال ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 9 - 2014 9:13 PM
إدارة الاتحاد: "أرامكو" و"الهيئة" لم تساويا بيننا وبين الأهلي ♥ •ӎ منتدى الاتحاد السعودي - شبكة الاتحاد 1 17 - 8 - 2014 5:29 AM
"أرامكو" السعودية تمنح جميع موظفيها إجازة يوم السبت القادم !•» راھﭜه اڸحس صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2011 9:54 PM
"اتصالات" السعودية تنفي خبر "رويترز" عن حظر ماسنجر "بلاك بيري" ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 8 - 2010 10:24 AM


الساعة الآن 2:14 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy