العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

تقرير شامل عن مهرجان ” الجنادرية 30 ” ومواعيد الزيارات والفعاليات 1437

تقرير شامل عن مهرجان ” الجنادرية 30 ” ومواعيد الزيارات والفعاليات 1437 تقرير شامل عن مهرجان ” الجنادرية 30 ” ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2016, 7:33 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي تقرير شامل عن مهرجان ” الجنادرية 30 ” ومواعيد الزيارات والفعاليات 1437


تقرير شامل عن مهرجانالجنادرية 30 ” ومواعيد الزيارات والفعاليات



ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق المهرجان التراثي والثقافي الأضخم على المستوى المحلــــــي والعربـــــي ” مهرجان الجنادرية ” في موسمه الثلاثين لعام 1437 هـ ، الذي يبرز أهم المعالم التراثية والثقافية للمملكة العربية السعودية حيث أتمت إدارة المهرجان في وزارة الحرس الوطني وهي المنظم الرئيسي له والجهات المشاركة كافة الاستعدادات اللازمة ليوم الافتتاح الذي سيشهد احتفالية ضخمة برعاية خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان بن عبدالعزيز ” حفظه الله ورعاه ، بالإضافة إلى سباق الهجن السنوي الذي يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة .

وستكون جمهورية ألمانيا الاتحادية هي ضيف الشرف للمهرجان ، حيث خصص لها جناح خاص سيحظى بإعجاب الزائرين ، كما ستشهد أجنحة المهرجان هذا العام العديد من الإضافات الجديدة الممتعة للكبار والأطفال .

الجدير بالذكر أن الجنادرية 30 كان من المقرر إقامته في العام الماضي إلا أنه تم تأجيله لسنة كاملة بأمر ملكي بسبب وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل ” عبدالله بن عبد العزيز ” رحمه الله وأسكنه فسيح جناته .

سباق الهجن :
سينطلق اليوم الأربعاء الموافق 3/2/2016 سباق الهجن السنوي ، الذي يعتبر من أهم فعاليات الجنادرية ، وسيشارك في السباق مجموعة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ، وسيشرف على السباق لجنة للتحكيم يرافقها مجموعة من المصورين والكاميرات المتنقلة لحساب انطلاقة الشوط ومتابعة الهجن أثناء السباق حتى الوصول إلى خط النهاية ، كما سيشرف على تصنيف أنواع الهجن لجنة تسجيل الهجن التي تتكون من أشخاص لهم خبرة في تمييز أنواع الهجن ومعرفة أعمارها .

مواعيد الأشواط :
• ينقسم السباق إلى ست أشواط ، حيث سينطلق الشوط الأول اليوم الأربعاء لهجن الجزيــرة العربيـــة ( حيل – وزمول ) ، وتقدر مسافته حوالي 19 كم ، والفائزين في الشوط الأول سيحصلون على جوائز نقدية وخمس سيارات
• الشوط الثاني ، سينطلق يوم الخميس الموافق 4/12/2016 ، وسيكون السباق للهجن السودانية ، وتقدر مسافته بـ 19 كم ، والفائزين في الشوط الأول سيحصلون على جائزة سيارة واحدة بالإضافة إلى الجوائز النقدية .
• الشوطين الثالث والرابع ، سينطلقان يوم الأحد الموافق 7/2/2016 ، وسيكون السباق لهجن (الجذعان – البكار – الجذعان – القعدان ) ، وتقدر المسافة في هذين الشوطين حوالي 6 كم ، أما الجوائز فستكون عبارة عن سيارة واحدة بالإضافة على الجوائز النقدية .
• الشوطين الخامس والسادس ، سينطلقان يوم الإثنين الموافق 8/2/2016 ، للهجن (بكار – ثنوات – قعدان – ثنيان ) ، وتقدر مسافة الشوط الواحد حوالي 6 كم ، أما الجوائز فستكون عبارة عن سيارة واحدة لكل شوط .

الفنون الشعبية والعرضة السعودية :
ستشهد فعاليات مهرجان الجنادرية العديد من العروض الفلكلورية والتراثية المستوحاة من عبق التاريخ السعودي والخليجي ، حيث ستشارك به العديد من الفرق الشعبية التي يفوق عددها الـ 700 مشارك من جميع مناطق المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي مثل الكويت وقطر والبحرين وعمان .

وتعد العرضة السعودية من أبرز الفنون الشعبية والتراثية في المملكة العربية السعودية ، حيث تعبر عن روح الوحدة الوطنية التي تجسد القوة والتماسك للشعب السعودي ، وسيقام حفل العرضة السعودية لهذا العام برعاية وحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، يوم الثلاثاء الموافق 30/4/1437 هـ (10/2/2016) في تمام الساعة الثامنة مساءً أي بعد صلاة العشاء ، في الصالات الرياضية بالدرعية .

أنواع الرقصات والفنون التي ستقدم خلال المهرجان :
• مكة المكرمة ، ستشارك في رقصة المزمار ، الخبيتي ، الغزالة ، موكب العروس ، وعرضة الرد يحيه ، بمشاركة ستين شخص .
• المدينة المنورة : ستشارك في رقصة خبيتي بوص ، حبيتي سمسمية ، اللون البحري ، المزمار ، البدواني ، بمشاركة ثلاثن شخص .
• الباحة : ستشارك برقصة العرضة الجنوبية ، والمسحباني ، المجالسي ، والدويحي ، بمشاركة ثلاثين شخص .
• جازان : ستشارك في رقصة السيف ، العزاوي ، الريش ، رقصة الجيش ، والزلف ، بمشاركة ثلاثين شخص .
• حائل : ستشارك برقصة العرضة ، والسامر ، والهجيني ، الربابة والمسحوب ، بمشاركة ستين شخص .
• عسير : ستشارك في رقصة العرضة والخطوة ، بمشاركة تسعين شخص .
• إمارة الشرقية : ستشارك في رقصة السامري ، اللبوة ، القادري ، الفن الحساوي ، اللعبوني ، وزفة الفريسة ، بمشاركة ستين شخص .
• القصيم : ستشارك في رقصة العرضة ، السامري ، والحويطي ، والنقاوز ، بمشاركة ستين شخص .



• نجران : ستشارك في رقصة الزامل ، الرزفة والطرب ، والشرح ، بمشاركة ثلاثين شخص .
• تبوك : ستشارك في رقصة الرديحي ، المقطوف ، الزريبي ، السمسمية ، بمشاركة ثلاثين شخص .
• الجوف : ستشارك في الدبكة الجوفية ، والعرضة والسامري والدحة ، والهجيني ، بمشاركة ثلاثين شخص .
• الحدود الشمالية : ستشارك في الربابة ، والدحة والسامري ، بمشاركة ثلاثين شخص .
• الرياض : ستشارك في العرضة السعودية والسامري ، بمشاركة ثلاثين شخص .

الأمسيات الشعرية :
من ضمن فعاليات مهرجان الجنادرية سنويا ، إقامة أمسيات شعرية للأدب الشعبي يشارك بها مجموعة كبيرة من كبار الشعراء ، وفي هذا العام سيحظى المهرجان بمشاركة شعراء من الكويت والإمارات وقطر بالإضافة إلى شعراء المملكة العربية السعودية .


مواعيد الأمسيات الشعرية :
• ستقام أمسية للشيلات الشعرية يوم الجمعة الموافق 5/2/2016 ، بمشاركة الشعراء حاكم الشيباني ، وحاتم الشاطري ، فلاح المسردي ، وعبدالعزيز اليامي ، وخالد الساطوح ، وذلك في تمام الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساءا بمسرح القرية الشعبية بالجنادرية .
• ستقام أمسية للشيلات الشعرية يوم الأربعاء الموافق 10/2/2016 ، لكل من الشاعر الإماراتي سيف السعدي ، والكويتي بدر صوفت ، والشاعر سليمان المانع ، وذلك في تمام الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساءا بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال .
• ستقام أمسية شعرية يوم الخميس الموافق 11/2/2016 ، لكل من الشاعر حمد بن محسن النعيمي من قطر ، والشاعر سعد بن جدلان ، وعبدالله بن زوبين الحربي ، وذلك في تمام الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساءا بقاعدة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال .
• ستقام أمسية شعرية يوم الجمعة الموافق 12/2/2016 بمشاركة الشاعر مسلط بن سعيدان ، ومحمد السكران ، وحمد شافي الدوسري ومحمد الوسمي ، وذلك في تمام الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساءا بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال .

القرية العالمية للتسوق :
سيشهد المهرجان فعاليات جديدة لهذا العام ، حيث تمت إضافة القرية العالمية للتسوق والترفيه لأول مرة في المملكة العربية السعودية ، وهي تشبه في فعالياتها القرية العالمية للتسوق في دبي ولكن بصورة مصغرة ، حيث تقدر مساحة القرية بـ 15.000 م2 ، حيث أنها خصصت لتسويق المنتجات العالمية ، وستشارك به العديد من الدول العربية والآسيوية مثل مصر وتركيا واليمن والهند وبنجلادش والصين ولبنان وسوريا وتونس والمغرب ودول شرق آسيا والأردن وباكستان وأفغانستان ، حيث سيقدمون منتجاتهم الخاصة كالملابس والعطور والجلود والإكسسوارات ، وأدوات التجميل والمواد الغذائية ومستلزمات الأسرة والمفروشات والأثاث والألعاب والمشغولات اليدوية والتراثية .


السوق الشعبي :
يحتوي السوق الشعبي لهذا العام على 300 حرفة يدوية من ضمنهم ثمانين حرفة تابعة لجميع إمارات المناطق في المملكة العربية ، كما ستشارك مجموعة من دول مجلس التعاون الخليجي مثل الكويت وسلطنة عمان ، حيث سيتم عرض حرف يدوية مثل صناعة المشالح والمسابح والخزازة ، وصناعة العصايب والأختام وكتابة الأمهار ، بالإضافة إلى التطريز وغيرها من الحرف اليدوية الأخرى التي تتميز بها منطقة الخليج العربي .

مواعيد زيارة المهرجان :
• للرجال : من يوم الخميس الموافق 4/2/2016 إلى يوم الأحد الموافق 7/2/2016 ، من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل في قرية الجنادرية .
• للطلاب : من يوم الأحد الموافق 4/2/2016 إلى يوم الخميس الموافق 11/2/2016 ، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا في قرية الجنادرية ، على أن يتم التنسيق مع إدارة المهرجان على الهواتف التالية : 0114933303 ، فاكس : 01125200147 .
• للعائلات : من يوم الإثنين الموافق 8/2/2016 إلى يوم الجمعة الموافق 19/2/2016 ، من الساعة الرابعة مساءا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل ، في قرية الجنادرية .


jrvdv ahlg uk liv[hk ” hg[kh]vdm 30 ,l,hud] hg.dhvhj ,hgtuhgdhj 1437 jrvdv ahlg uk liv[hk ” hg[kh]vdm 30 ” ,l,hud] hg.dhvhj ,hgtuhgdhj 1437








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تقرير شامل عن مهرجان ” الجنادرية 30 ” ومواعيد الزيارات والفعاليات 1437

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول مواعيد زيارة مهرجان الجنادرية 1437 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 2 - 2016 7:32 AM
بحث عن الجنادرية 1432 ، بحث الجنادرية 1432، بحث عن مهرجان الجنادرية ،بحوث عن الجنادرية تعبير عن الجنادريه نبضها عتيبي كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 10 14 - 4 - 2013 2:50 PM
تقرير عن الجنادرية 1434 , تقرير عن الجنادرية 2013 , تقرير عن الجنادرية نبضها عتيبي كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 1 4 - 4 - 2013 12:54 AM
مهرجان الجنادرية 1433 مهرجان الجنادرية 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2012 3:07 AM
صور الجنادرية , صور مهرجان الجنادرية , صور مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة ♥ •ӎ صور - صور طبيعة - صور طريفة - صور نادره - كراكاتير 12 30 - 4 - 2011 6:36 AM


الساعة الآن 1:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy