العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية الاحد 21-2-2016

#التحالف_العربي , #اليمن , #الجبير , #الرياض , #السعودية , #خادم_الحرمين , #إعادة_الأمل اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية الاحد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 2 - 2016, 11:30 AM   #1

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية الاحد 21-2-2016


السعودية: سنواصل عملياتنا في اليمن حتى عودة الشرعية


أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مقابلة حصرية مع وكالة "فرانس برس"، الخميس، أن بلاده التي تقود تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، ستواصل دعم الرئيس عبدربه منصور هادي حتى عودة الشرعية إلى البلاد.
وقال الجبير: "الدعم للحكومة الشرعية سيستمر حتى تحقيق الأهداف أو حتى التوصل إلى اتفاق سياسي لتحقيق تلك الأهداف"، مضيفاً أن استعادة القوات الحكومية كامل السيطرة على اليمن "مسألة وقت"، و"نجاح التحالف العربي في إعادة الشرعية مسألة وقت".
وأشار إلى أن التحالف "ساعد الحكومة اليمنية في استعادة أكثر من ثلاثة أرباع الأراضي، وفتح خطوط إمداد للمساعدات، ووضع ما يكفي من الضغط على الحوثيين وصالح ليبحثوا جدياً في المسار السياسي".
وتابع: "المملكة ليست غارقة في اليمن. لدى المملكة قوة جوية مهمة. لدى المملكة قوات برية مهمة. لدى المملكة بحرية مهمة. جزء صغير جداً من كل قوانا العسكرية يشارك في اليمن، وهي ليست غارقة في مستنقع في اليمن".

وأعرب الجبير عن ثقته بأن "الموضوع في اليمن سيحل عسكرياً كما سياسياً"، مشيراً إلى أن إرجاء عقد جولة جديدة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف المتنازعة سببه "الحوثيون وصالح".
مهمة أي قوات سعودية بسوريا ستكون القضاء على "داعش"
وأكد وزير الخارجية السعودي أن مهمة القوات السعودية في حال إرسالها إلى سوريا ستكون القضاء على تنظيم "داعش" في إطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وأن على التحالف أن يقرر بالنسبة إلى توسيع المهمة ضد النظام السوري.
وقال الجبير: "المملكة العربية السعودية أعربت عن استعدادها لإرسال قوات خاصة ضمن هذا التحالف إلى سوريا بهدف القضاء على داعش، فهذه هي المهمة، وهذه هي المسؤولية"، مضيفاً رداً على سؤال عما إذا كانت المهمة قد تمتد لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد: "سيكون عمل هذه القوات إذا ما تم إدخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية".
وفي تعليق بالإنجليزية على سؤال في السياق نفسه، قال الجبير "لا يمكنني التكهن. هذا سيكون أمراً على التحالف الدولي أن يقرر بشأنه. إلى الآن هدف أي قوات برية أو قوات خاصة (ترسل إلى سوريا) سيكون قتال داعش على الأرض بغرض استعادة السيطرة على أراضٍ منه".
وأجريت المقابلة مع الوزير السعودي، اليوم الخميس، في مقر وزارة الخارجية بالرياض، وتخللتها إجابات بالعربية والإنجليزية.
وكرر الجبير تحميل الأسد مسؤولية ما آلت إليه الأمور في بلاده، رافضاً بشدة أي دور له في المرحلة القادمة.
وقال إن الرئيس السوري "تسبب في قتل أكثر من 300 ألف من الأبرياء من شعبه، وتشريد أكثر من 12 مليونا من شعبه، وتسبب في تدمير بلاده. لا مكان له في تلك البلاد. هذا واضح. بشار الأسد لن يكون له مستقبل في سوريا".
وتعليقا على قول الأسد مؤخراً إن هدفه استعادة السيطرة على كامل الأراضي السورية، قال الجبير: "بشار الأسد قال أشياء كثيرة منذ بداية الأزمة في سوريا، وكثير من الأشياء التي قالها ليست واقعية".
الولايات المتحدة لم تتخل عن السعودية لصالح إيران
واعتبر وزير الخارجية السعودي أن الولايات المتحدة "حليفة" لبلاده، ولم تتخل عنها لصالح إيران في أعقاب الاتفاق النووي بين الدول الكبرى وطهران.
وقال الجبير رداً على سؤال عما إذا كانت السعودية تشعر أن الولايات المتحدة تخلت عنها: "قطعاً لا".
وأضاف "الولايات المتحدة حليفنا، وهي حليفنا التاريخي منذ أكثر من 7 عقود. أميركا هي أكبر شركائنا التجاريين، أكبر مستثمر في المملكة العربية السعودية. هي المصدر الرئيسي لمعداتنا (العسكرية) الدفاعية".
وتابع: "لدينا تحالف مع الولايات المتحدة نقدره بشكل هائل. ليس لدينا شك بالتزام أميركا بأمن المملكة العربية السعودية. هذا تم التعبير عنه بالقول والفعل".
وأضاف: "لا أرى أي تراجع في تلك العلاقة. أرى تعزيزاً لها مع مرور الوقت".
وقال الجبير الخميس: "إذا أرادت إيران علاقات جيدة مع السعودية، ثمة حاجة إلى أن تغير تصرفها في المنطقة وتغير سياساتها".
وأضاف أن بلاده "ترغب في أن تكون لها أفضل العلاقات مع إيران، إلا أن هذه العلاقات يجب أن تكون مبنية على مبادئ حسن الجوار ومبدأ عدم التدخل" في شؤون دول مثل "لبنان وسوريا والعراق والبحرين واليمن".
السعودية ستحافظ على حصتها من سوق النفط
وأكد الجبير أن بلاده ستحافظ على حصتها من سوق النفط العالمية، ولن تخفض الإنتاج رغم التهاوي المتواصل في أسعاره.

وقال الجبير إن "موضوع النفط سيحدده العرض والطلب وقوى السوق. المملكة العربية السعودية ستحافظ على حصتها من السوق، وقلنا ذلك سابقاً. إذا أراد منتجون آخرون الحد (من الإنتاج) أو أن يتفقوا على تجميد فيما يتعلق بالإنتاج الإضافي، فذلك ممكن أن يؤثر على السوق، لكن السعودية غير مستعدة لخفض الإنتاج".


hov hofhv hgh,qhu ugn hgp],] hgsu,]dm hghp] 21-2-2016 #hgjphgt_hguvfd #hgdlk #hg[fdv #hgvdhq #hgsu,]dm #oh]l_hgpvldk #Yuh]m_hgHlg








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 2 - 2016, 11:33 AM   #2

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية الاحد 21-2-2016

السعودية ترد على قذائف أطلقها الحوثيون والقوات المشتركة تواصل تقدمها نحو صنعاء





حققت القوات المشتركة في اليمن انتصارات ساحقة على جبهات عدة في طريقها إلى اقتحام العاصمة صنعاء، في وقت ردت فيه القوات السعودية على قذائف أطلقتها ميليشيات الحوثي من عمق الأراضي اليمنية، تسببت في إصابة مواطن سعودي من سكان إحدى القرى الحدودية التابعة لمحافظة العارضة.
وبحسب مصادر تحدثت إلى «الحياة» فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مدعومة بقوات التحالف في محافظة الجوف، أحرزت تقدماً كبيراً في الطرق المؤدية إلى محافظة صعدة المعقل الرئيس للانقلابيين الحوثيين، بينما واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها على مواقع المتمردين في صنعاء ومأرب وصعدة والحديدة، في الوقت الذي تجري العمليات العسكرية شمال العاصمة اليمنية صنعاء في نهم باتجاه مديرية أرحب، بعد السيطرة على منطقة بران بالكامل، ووضعت قوات الشرعية في حال تأهب استعداداً لاقتحام العاصمة.


وذكرت المصادر أن قوات اللواء 101 التابع للشرعية، بمساندة المقاومة الشعبية بالجوف، حققت انتصاراً كبيراً بالسيطرة على أجزاء واسعة من منطقة العقبة الواقعة بين مديرية الحزم عاصمة المحافظة ومديرية الخب والشعف أكبر مديريات الجوف، التي تحاذي صعدة والسعودية من الجهة الشمالية.
في حين أكد المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية في الجوف عبدالله الأشرف أن وحدات من اللواء 101 التابع للمنطقة العسكرية السادسة تمكّنت من التقدم نحو منطقة العقبة الواقعة بين الحزم وخب الشعف، إضافة إلى سيطرتها على أجزاء كبيرة منها في أسفل العقبة، وسط انهيارات وفرار كثير من الانقلابيين وقوات المخلوع من المنطقة، موضحاً أنهم باتوا في منطقة الجدعان شمال الحزم، وأن هناك خسائر كبيرة في أوساط الانقلابيين، كما تم أسر 48 متمرداً وقعوا في عملية كماشة لقوات الشرعية والمقاومة.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، أفادت مصادر متعددة في منطقة نهم شمال المحافظة أن قوات الشرعية والمقاومة الشعبية تمكّنت من تطهير منطقة بران بالكامل من الانقلابيين وقوات المخلوع صالح، بعد تمكنها من صد هجوم واسع للميليشيات، التي كانت تنوي العودة باتجاه منطقة الفرضة، فضلاً على فرار العشرات من الانقلابيين وقوات المخلوع، تحت وقع ضربات المقاومة، باتجاه مسورة التي تدور في محيطها معارك مستمرة منذ أيام في سبيل تأمينها، قبل البدء بالزحف باتجاه مفرق أرحب التي تتوزع أراضيها على محافظتي صنعاء وعمران.
وعلى صعيد محافظة تعز أشارت مصادر «الحياة» إلى مقتل 44 من عناصر ميليشيات الحوثي والرئيس علي عبدالله صالح، وجرح العشرات منهم في مواجهات دارت في جبهات عدة بالمحافظة، بين أمس وأول من أمس، بينما أسفرت حصيلة مواجهات الأمس عن مقتل 13 متمرداً وإصابة العشرات، فيما قتل أحد أفراد الجيش الوطني والمقاومة، وجرح 12 منهم.
وطبقاً للمصادر، فقد قتل مدني واحد وأصيب 17 مدنياً آخرون جراء القصف الحوثي العشوائي على أحياء سكنية وسط المدينة، في الوقت الذي عبرت نقابة المحامين اليمنيين في تعز وعدد من المنظمات الحقوقية عن إدانتها واستنكارها الشديدين ما تقوم به قوات صالح المنشقة وميليشيا الحوثي المسلحة من قصف ممنهج ومتعمد ومستمر على الأحياء السكنية في المدنية المكتظة بالمدنيين، وكذا الحصار المفروض على المدينة منذ شهور.
واعتبر البيان المشترك الصادر عن المنظمات الحقوقية أن هذه الأفعال توصف قانوناً بأنها «جرائم حرب» كونها تعد انتهاكاً خطراً وجسيماً لقواعد القانون الإنساني الدولي، وقانون حقوق الإنسان، اللذين يعتبران استهداف الأحياء المدنية والهجمات على المدنيين جرائم حرب يخضع مرتكبوها والمسؤولون عنها للمساءلة القانونية، وفقاً لنظام روما الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية.
كما تمكّنت قوات المقاومة في جبهتي كرش والشريجة بمحافظة لحج جنوب اليمن من دخول قرية السفيلى، إذ أسفرت المواجهات عن مقتل 11 من عناصر ميليشيا الحوثي في الحدب وجبال الأشقب، بينهم القيادي أبو عاصم، الذي أدى مقتله إلى هرب العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح باتجاه الجبال التي تطل على الشريجة شمال قرية الجريبة.
في حين قالت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع إن كميناً محكماً نفذته مجموعة خاصة من المقاومة بجبهة مريس دمت استهدف طاقماً لميليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة بيت اليزيدي بدمت، أسفر عن تدمير الطاقم ومقتل 10 حوثيين على الأقل وجرح آخرين.
وفي ناحية الحد الجنوبي للسعودية أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أنه في صباح الجمعة باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات حربية عدة من داخل الأراضي اليمنية على محافظة العارضة، ما نتج منه إصابة مواطن سعودي، وتم نقله إلى المستشفى.
فيما قصفت طائرات التحالف العربي مواقع تجمعات لمسلحين حوثيين في صعدة، ومخازن للسلاح بالقرب من الحدود السعودية في مرتفعات وعرة استمرت انفجاراتها أكثر من ساعة.
إلى ذلك صد الجيش الوطني محاولات لتسلل حوثيين، على مشارف ميدي، التي حاولت الميليشيات استعادتها بعد تطهيرها من الجيش الوطني. وبحسب المصادر فإن الحوثيين بدأوا في عمليات نهب واسعة، في الأوقات التي تسبق انسحابهم من المناطق التي تحت سيطرتهم، في حين ما زالت عمليات التصفية مستمرة لرموز دينية ومشايخ يتبعون لمحافظة الحديدة وعبس وحجة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
#التحالف_العربي, #اليمن, #الجبير, #الرياض, #السعودية, #خادم_الحرمين, #إعادة_الأمل

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار الاوضاع فى اليمن اليوم الاحد 21-2-2016 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 2 - 2016 11:34 AM
اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية السبت 1437/4/20هـ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 29 - 1 - 2016 10:10 PM
اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية اليوم الثلاثاء 1437 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 12 - 2015 1:19 AM
اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية اليوم الثلاثاء 1-9-2015 . قنص الحوثيين بطائرة الأباتشي السعودية ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 1 - 9 - 2015 3:04 PM
اخر اخبار الاوضاع على الحدود السعودية اليوم الثلاثاء 25-8-2015 . استشهاد جندي وإصابة ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 8 - 2015 5:16 PM


الساعة الآن 9:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy