العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 4-3-2016

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 4-3-2016 أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة 24-5-1437 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 3 - 2016, 1:32 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 4-3-2016


محامي المعلمات المتضررات أكد لـ «عكاظ» أن تبني «الشورى» للقضية مفاجأة سارة

أخبار «مبشرة» لـ 96 ألف معلم متضررين من «البند 105»

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة b20.jpg
أكد المشرف التربوي السابق محامي معلمات بند 105 عوض أحمد الشمراني لـ«عكاظ» أن المتضررين والمتضررات من بند 105 بانتظار أخبار مبشرة، لافتا إلى أن تبني مجلس الشورى لمعالجة أوضاع المتضررين من البند وتصويته على احتساب سنوات الخدمة لأغراض التقاعد، يمثل تطورا مهما في القضية التي امتدت لعشرين عاما، مبينا أن عدد المعلمين المتضررات من البند 76 ألف معلمة والمتضررون 20 ألف معلم. وقال: «بعد 20 عاما من المعاناة والمطالبة والترقب والانتظار، أصبحت بوادر الأمل تلوح في الأفق، وذلك بعد موافقة الشورى على احتساب سنوات العمل على البند لأغراض التقاعد، وبقدر ما نثمن للمجلس هذه الوقفة بقدر ما نأسف على تجاهل الجهة المتسببة والمسؤولة عن هذا الظلم الذي لحق بالمتضررين (وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية) حيث لم تبحثا الحلول المناسبة لهذه القضية». وبين أن فصول هذه القضية تعود لعهد الرئاسة العامة لتعليم البنات عندما استحدثت البند بالتفاهم مع وزارة الخدمة المدنية، وتم ترشيح معلمات البند من قبل ديوان الخدمة المدنية وتم إنهاء إجراءات تعيينهن وباشرن العمل على أنهن على وظيفة رسمية تتمتع فيها المعلمة بكامل الحقوق مثلها مثل زميلاتها في السلك التعليمي، إلا أنهن فوجئن بأنهن يعملن براتب مقطوع 4 آلاف ريال، علما أنهن لم يوقعن على أي عقد مع جهة العمل، وكانت جميع خطابات الرئاسة العامة لتعليم البنات تحمل عبارة (التعاقد) أو (المتعاقد معهن) وعليه فقد استسلمن لهذا الواقع المرير. وزاد «ما يدل على حجم الظلم الذي تعرضت له معلمات البند طيلة سنوات خدمتهن ما يلي:


- أولا: هذا البند لم يتم بصورته الصحيحة كما هو منصوص عليه في لوائح وأنظمة الخدمة المدنية، وهذا يدل على أنه بسبب البند هضمت الحقوق المالية والوظيفية لهؤلاء المعلمات.

- ثانيا: ظاهر البند (عقد) يتجلى في المكاتبات والمخاطبات الرسمية بين الرئاسة العامة لتعليم البنات والإدارات والمندوبيات التابعة لها بينما هو في حقيقته (تعيين) وهذا يكشفه عدم تنفيذ الوزارتين للمرسوم الملكي الخاص بهذا البند.

- ثالثا: تمت معاملة معلمة البند معاملة المعلمة المعينة تعيينا رسميا وذلك من خلال تكليفها بالأعمال القيادية والإشرافية وإدراجها في حركة النقل الخارجي وتمتعها بالإجازات الاستثنائية وحصولها على إجازة إضطرارية، وصرفت لها رواتب الإجازات الرسمية، وهذا لا يطبق إلا على المعلمة المعينة تعيينا رسميا.

- رابعا: تم احتساب سنوات الخبرة في المدارس الأهلية إلى ماقبل عام 1427 وكان الأولى أن تعامل معلمة البند بنفس المعاملة على أقل تقدير نظير خدمتها في المدارس الحكومية. وعن المرافعات التي تمت في هذه القضية قال: «تم تقديم هذا الملف بما يحتوي عليه من إثباتات لهيئة حقوق الإنسان في الشرقية يوم 2/1/1437، حيث كان تفاعلهم واضحا وملموسا بعد الاطلاع على تفاصيله، وعليه تم الرفع بهذا الملف لهيئة حقوق الإنسان في الرياض، وتم التواصل معي، وأبدوا الاستعداد للوقوف بجانب المتضررين، كما تم تقديم الملف البند للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) في الشرقية». وأردف: «عدم استجابة الوزارتين للمطالب المشروعة والمستحقة للمتضررين دفعتني لرفع دعوى قضائية لدى ديوان المظالم ضد الوزارتين بصفتي وكيلا شرعيا وقيدت الدعوى لدى إدارة الأحكام والدعاوى، وبعدها تمت إحالتها للدائرة العاشرة في المحكمة الإدارية في الرياض وحددت أولى جلسات هذه القضية بتاريخ 29/4/1437، وعند عقدها بدأت الترافع في هذه القضية، وبينت للقاضي الأضرار المالية والوظيفية التي حصلت للمتضررين، وأكدت على مطالبتي باحتساب سنوات العمل على البند لكل معلمة بحسب تاريخ مباشرتها، وكان محضر الجلسة لصالح المتضررين بنسبة 100%». وعن مناقشة القضية في الشورى قال: «ما يتعلق بتوصية المجلس لاحتساب سنوات البند لأغراض التقاعد، كان لي موقف من هذه التوصية، وطالب المجلس وزارة الخدمة المدنية بمعالجة الملف»، مضيفا أن المجلس تبنى هذا الملف ووافق على التوصية على أن ترفع لمجلس الوزراء بانتظار الموافقة عليها.

واستطرد: «تواصلت مع المؤسسة العامة للتقاعد لاستيضاح عبارة (لأغراض التقاعد) فأفادوني بأنهم في انتظار موافقة مجلس الوزراء على هذه التوصية والآلية الخاصة بها، وحينما سألتها: هل هذه السنوات محسوبة في الخدمة كانت إجابته (مبشرة)».


++++++++++++


وصل فرنسا قادماً من تونس

ولي العهد يبحث والرئيس هولاند تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب

وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز إلى جمهورية فرنسا أمس في زيارة رسمية.


وكان في استقباله لدى وصوله مطار اورلي في باريس، وزيرة البيئة في الجمهورية الفرنسية سيقولين رويال، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري، وسفير جمهورية فرنسا لدى المملكة براتران بزانسنو، وصاحب السمو العميد طيار ركن تركي بن خالد بن عبدالله الملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وسويسرا والقائد العسكري لمنطقة باريس قريقو، وعدد من كبار المسؤولين.


وأجريت مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض ولي العهد حرس الشرف، بعد ذلك صافح أعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية، وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات غادر في موكب رسمي إلى مقر إقامته.

وكان ولي العهد قد غادر أمس الجمهورية التونسية متوجها للجمهورية الفرنسية، بعد أن رأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الـ33 لوزراء الداخلية العرب.

ووفق بيان من الديوان الملكي أنه استجابة للدعوة الموجهة من دولة رئيس الوزراء في الجمهورية الفرنسية، وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يبدأ ولي العهد اليوم (الجمعة) زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية يلتقي خلالها بالمسؤولين الفرنسيين لبحث العلاقات وأوجه التعاون الثنائي، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويلتقي ولي العهد بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الجمعة في قصر الأليزيه في باريس، لبحث التطورات في المنطقة، والعلاقات بين البلدين، وكيفية توثيق التعاون بين باريس والرياض في مكافحة الإرهاب، وتعزيز التنسيق في ما يتعلق بالتحالف العربي ضد الإرهاب في المنطقة، ويتم خلال اللقاء التطرق إلى أولويات الاجتماع الثالث للجنة الثنائية المشتركة بين البلدين المقرر انعقادها في باريس أبريل القادم. والتقى ولي العهد أمس (الخميس) وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان، وبحث معه بعض الملفات الراهنة منها صفقة دوناس والتعاون العسكري بين البلدين، وكيفية توثيق التعاون السياسي والعسكري بين البلدين.

ويلتقي الأمير محمد بن نايف عصر اليوم كلا من وزير الشؤون الخارجية والتنمية جون مايك أيرو الذي يجري محادثات اليوم صباحا مع نظيره السعودي عادل الجبير بمناسبة زيارة ولي العهد لفرنسا، وتتركز المحادثات على الأولوية المشتركة من أجل السلام والأمن في الشرق الأوسط، وكيفية التعامل مع القضايا الإقليمية الرئيسية بما في ذلك الأزمة السورية، وتسليط الضوء على حاجة البلدين لتطوير تعاونهما في مكافحة الإرهاب، كما يلتقي الأمير محمد بن نايف برنار كازنوف.



الوفد الرسمي لولي العهد





ويضم الوفد الرسمي لولي العهد في زيارته لفرنسا وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان. كما يضم الوفد المرافق المستشار في الديوان الملكي عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن، ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق عبدالله بن علي القرني، ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد سليمان بن نايف الكثيري، ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، والسكرتير الخاص لولي العهد أحمد بن صالح العجلان ، ووكيل رئيس المراسم الملكية هشام بن حسن آل الشيخ.


+++++++++++


توقيت 4 جلسات يرهق الضيوف

المطورون والعقاريون حضروا .. وممثل «الإسكان» غائب!

أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة e23.jpg


4 جلسات في آن واحد شهدتها فعاليات اليوم الأخير لمنتدى جدة الاقتصادي؛ ما حدا بالقائمين على المنتدى التنقل في أروقة فندق «هيلتون» كخلية نحل؛ للاطمئنان على سير الجلسات بأكمل وجه عند قاعات القصر الثلاث التي هيئت بشكل كامل في الفندق لاستقبال ورش العمل الثلاث «الإسكان، الكهرباء، البنى التحتية» مع تخصيص قاعة الهيلتون لجلسة التعليم.


فيما شهدت جلسة الإسكان غياب ممثل الوزارة، بعد أن تم الإعلان في وقت سابق عن حضور ممثل للوزارة دون تحديد اسم شخصية بعينها، واقتصر الحضور في هذه الجلسة على الخبراء والمختصين في الجانب المالي والعقاري، التي شهدت مطالبات بضرورة تواجد ممثل للوزارة خلال المداخلات.

بينما اقتصر تسجيل أسماء راغبي حضور جلسات ورش العمل في قاعات «القصر» ورقيا، مع تخصيص مترجم لكل قاعة، إلا أن حضور هذه الجلسات لجأوا للتسجيل في جميع الجلسات؛ نظرا لتنقلهم المتكرر بين الجلسات للحاق بأبرز ما ذكر في ورش العمل المتخصصة.

زوار المنتدى تنقلوا بشكل لافت بين قاعات القصر الثلاث وقاعة الهيلتون الرئيسية؛ للحصول على فرصة للالتقاء بالمتواجدين من المهتمين في هذه المجالات.

وبالرغم من بدء الجلسات المتخصصة في وقت واحد إلا أن منظمي المنتدى لم يغفلوا هذ ا الجانب فتم تخصيص مترجمين متفرغين لجميع القاعات، من الإنجليزية للعربية والعكس، لتتنوع اللغة الرئيسية في الجلسات وإدارتها بين قاعة وأخرى.

الأمانة العامة لغرفة جدة كانت أبرز المتواجدين في هذه الجلسات للاطمئنان على سيرها بأكمل وجه، فأمينها عدنان مندورة ونائبه المهندس محيي الدين حكمي كانت لهما بصمة مميزة في سير الجلسات على الوجه المطلوب بالتوجيهات والإرشادات والإجابة على استفسارات الحضور.















Hofhv wpdtm u;h/ hgd,l hg[lum 24-5-1437 K wpdti 4-3-2016 Hofhv wpdtm u;h/ hgd,l hg[lum 24-5-1437 K Hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lum 4-3-2016








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 3 - 2016, 1:57 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 4-3-2016

سجن مهربين على علاقة بغرق الطفل إيلان كردي




قالت وكالة دوجان للأنباء: "إن محكمة تركية أصدرت اليوم حكما بسجن اثنين من السوريين أربعة أعوام، فيما يتصل بغرق خمسة أشخاص من بينهم طفل صغير أثارت صورة جثته، التي جرفتها الأمواج إلى الساحل في سبتمبر (أيلول) الماضي تعاطف العالم مع المهاجرين".

وأوضحت دوجان أن السوريين أدينا بتهريب البشر.

وغرق الطفل أيلان كردي مع أمه وشقيقه ضمن مجموعة كانت تحاول الوصول إلى اليونان بزورق.


++++++++++

إطلاق سراح إيطاليين احتجزا في ليبيا



ذكر مصدر مطلع اليوم أنه جرى إطلاق سراح اثنين من المدنيين الإيطاليين، كانا محتجزين رهائن في ليبيا منذ يوليو (تموز) الماضي بعد يوم من أنباء عن مقتل رهينتين أخريين في ليبيا.

وأضاف المصدر دون الخوض في تفاصيل أن الرجلين بصحة جيدة.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد قالت أمس: "إن شخصين كانا يرافقان الرجلين وخطفا معهما في يوليو الماضي، قتلا على الأرجح في معارك مسلحة قرب مدينة صبراتة الليبية".


++++++++

نظام الأسد يتأهب للسيطرة على مناطق المعارضة


قالت جماعة جيش الإسلام السورية المعارضة اليوم : "إن نظام الأسد يحشد قواته في محاولة للسيطرة على مزيد من الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة بعد أن استعاد بالفعل مناطق منذ دخل اتفاق وقف العمليات القتالية حيز التنفيذ السبت الماضي".

وقال رئيس المكتب السياسي لجيش الإسلام محمد علوش: "هناك خروقات كبيرة من جهة النظام واحتلال لمناطق جديدة واستخدام كافة أنواع السلاح لاسيما الطيران والبراميل المتفجرة في بعض المناطق وحشود لاحتلال مناطق استراتيجية مهمة جدا".

وأوضح أن المساعدات التي أدخلت في الأيام الأخيرة للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة ويحاصرها النظام "لا تكفي عشرة في المئة من الحاجات المطلوبة وأكثر المناطق لم يدخلها شيء".



+++++++++


مقتل 7 إرهابيين في مواجهات مع الجيش الباكستاني




لقي سبعة مسلحين من العناصر الإرهابية مصرعهم بعملية نفذتها قوات الأمن الباكستانية في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضح المتحدث باسم قوات فيلق الحدود في بلوشستان خان عبدالواسع، أن قوات الأمن اشتبكت مع عناصر إرهابية في موقعين مختلفين الليلة الماضية، إذ قتل أربعة مسلحين في منطقة كوهلو، فيما قتل ثلاثة آخرون في منطقة كيش البلوشية.

وأضاف أن القتلى ينتمون إلى منظمة "جيش تحرير بلوشستان" المتورطة في أعمال إرهابية وتطالب باستقلال بلوشستان عن باكستان.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 4-3-2016

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة الرياض اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعة 4-3-2016 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 3 - 2016 2:07 PM
أخبار صحيفة المدينه اليوم الجمعة 24-5-1437 ، أخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعة 4-3-2016 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 3 - 2016 1:12 AM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الجمعه 26-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 7 - 2013 5:54 PM
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 21-8-1434 ، أخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 30-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 30 - 6 - 2013 4:55 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 25 - 5 - 2012 3:00 PM


الساعة الآن 7:58 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy