العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني

يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني إضاءة يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 8 - 2016, 11:05 PM   #1

موقوف

الاء الامارات غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52040
 تاريخ التسجيل : 30 - 5 - 2016
 المشاركات : 1
 النقاط : الاء الامارات will become famous soon enough

افتراضي يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني

يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني
إضاءة




يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني لم تكد بلدية مدينة «كان» الفرنسية تعلن تطبيق حظر ارتداء النساء للباس البحر الشرعي «البوركيني» على شواطئها، حتى أعلن مفتي دولة عربية مسلمة أن البوركيني حرام شرعًا، ولا ينبغي للمرأة المسلمة ارتداؤه!
الآن وبعد أن تراجعت فرنسا عن القرار، ما الذي سيقوله فضيلة مفتي تلك الدولة؟!
أُدرك أن الفتوى ترتبط بأمر حدث في فرنسا، وأفهم أن مسألة نزول البحر بهذا النوع من اللباس أو ذاك، تحتمل أوجه فتوى متعددة، لكني لا أفهم لماذا يُسارع البعض في تحريم ما يراه الغرب حرامًا، وتحليل ما يراه حلالًا؟!
أريد أن أقول: إن التطوع بالإفتاء، بمناسبة أحيانًا وبدون مناسبة أحيانًا، قد يُحرج صاحب الفتوى، ويضعه في موقف يُحسد أو لا يُحسد عليه.
والحاصل أن هذا الامر يتكرَّر كثيرًا في الآونة الأخيرة، مما يثير حنق أبناء الجاليات المسلمة في الغرب، خاصة إذا تعلَّق الأمر بالحجاب، أو بالنقاب، أو بمناهج الدراسة، أو بأي أمر حياتي في الغرب.
هذه واحدة، والأخرى أن هذه الدولة الغربية أو تلك، قد تلجأ تحت ضغط سياسي من هذا الحزب المتطرف أو ذاك، للإقدام على قرار مُؤقَّت، تعلم أنه موقوت بظرفٍ معين، ومن ثم تلغيه أو تُعلِّقه إذا ما عادت الأمور إلى طبيعتها!
والثالثة أن وزير الأمن أو التعليم أو شؤون المرأة، أو حتى العدل في الغرب، قد لا يجد في بلاده نصًا قانونيًا يدعمه، فيلجأ لفتوى من هذا المفتي العربي أو ذاك!
في هذه الحالات وغيرها، يُصبح التطوُّع بالفتوى لدولة غربية -في حالةٍ غربية- أمر معيب، ويدعو لإعادة النظر بما يفرضه المنصب.. -أقصد منصب المفتي- مِن التأمُّل والمراجعة والتمحيص والانتظار، بل والتأنِّي والوقار.
هذا عن البوركيني الذي تراجعت فرنسا عنه، مُعلِّقة القرار الذي أثار ردود فعل أكثر من أن تُعَد.
أما عن ارتداء النقاب، فقد جاء تصريح الوزير الألماني عن الحل الوسط مقبولًا من معظم الأطراف! خاصة وأن الرجل كان واضحًا، وهو يُؤكِّد اتفاق الجميع على رفض النقاب أثناء الجلوس خلف مقود سيارة، أو تنفيذ معاملات إدارية، أو الوقوف أمام المحكمة، مستدركًا بأنه يصعب حظره وطنيًا لأسباب قانونية!

وبعيدًا عن حجة منع «البوركيني» المضحكة في فرنسا، وحيثيات رفض النقاب في حالات معينة بألمانيا، وحتى لا ننسى، فإن هناك دولًا عربية تمنع بعض شواطئها ارتداء النساء للبوركيني، وارتداء الطالبات والأكاديميات للنقاب في الجامعات!
لقد بدت القيادات الفرنسية المانعة للبوركيني مرتبكة أو متلعثمة وهي تشرح أسباب المنع، وتربط بينها وبين الإرهاب، مُؤكِّدة على لسان رئيس بلدية «كان» أن القرار «جاء لدواعٍ أمنية تتعلق بمحاربة الإرهاب»!
وكما توقَّعنا، فقد جاء تعليق القرار سريعًا.
أما وزير الداخلية الألماني توماس، فقد عقد اجتماعًا مهمًا مع نظرائه المحافظين في حكومات الولايات المحلية للتوسُّط إلى حل وسط، وكأنهم يشعرون بالفعل بأنهم يقدمون على خطوة خطيرة تمس مبدأ الحرية في بلادهم!
يحدث ذلك في فرنسا وألمانيا، فيما لا يستغرق الأمر في بعض بلادنا العربية أكثر من سويعات، يصدر بعضها مسؤول كبير أو صغير، أو رئيس جامعة، فرمانًا، بمنع دخول المنقبات، بل والسخرية من ذوات «البراقع»، كما وصفهن أستاذ كبير!
أعود للبوركيني فأقول: إن تطبيق المنع في بعض الشواطئ العربية حصل قبل فرنسا بسنوات، بل قبل تفشِّي الإرهاب بسنوات وسنوات!
وعلى سبيل المثال، فقد تدخَّلتُ أو توسّطتُ شخصيًا في الصيف الماضي لدى مسؤول شاطئ على البحر العربي الأحمر، كي يسمح لطفلة -وأُكرِّر «طفلة»- بنزول الشاطئ بلباس بحر يتكوَّن من قطعتين، تُغطيان سائر الجسد، وتُشبهان بدلة الغطس، لكن الرجل رفض بإصرار وفخر، مُؤكِّدًا أن الشاطئ هنا للمايوهات الكاشفة المكشوفة فقط!
كان الرجل يتحدَّث بثقة، باعتبار أن الشاطئ الذي يشير إليه داخل في نطاق دولته أو قريته السياحية، ومن ثم لم أُجادل معه كثيرًا، خاصة وقد اختفت الطفلة عن الأنظار.
هذا الصيف، بل هذا الأسبوع، وتحديدًا أمس كانت لافتة أخرى على شاطئ البحر، لا على شاطئ القرية، تشير إلى منع ارتداء الفتيات والنساء للبوركيني!!
أريد أن أقول: إن الاسلاموفوبيا في بعض بلادنا، أكثر حدّة منها في أوروبا، ولدى ترامب نفسه!.
المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


dh tqdgm hgado>> tvksh jvh[uj uk hgf,v;dkd








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 8 - 2016, 1:09 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 83,451
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: يا فضيلة الشيخ.. فرنسا تراجعت عن البوركيني

الف شكر لك ع هالطرح








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور وفاة الملك عبدالله اليوم 1436 . حقيقة وتفاصيل خبر وفاة الملك عبدالله . هل توفى وفاة الملك عبدالله ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 10 - 2014 7:36 PM
تويتر ماجد عبدالله , صفحة ماجد عبدالله , Twitter ماجد عبدالله . حساب ماجد عبدالله الرسمي في تويتر ♥ •ӎ تويتر - رمزيات تويتر - تغريدات تويتر - خلفيات تويتر - رمزيات Twitter - خلفيات Twitter 1 29 - 9 - 2014 4:49 AM
صورة اول تغريدات ماجد عبدالله . نص وتفاصيل اول تغريدات ماجد عبدالله . ما هى اول تغريدة لماجد عبدالله ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 9 - 9 - 2014 5:00 AM
صور الملك عبدالله يتنفس بأنابيب أكسجين اليوم 1435 . تفاصيل الحالة الصحية الملك عبدالله ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 28 - 3 - 2014 8:28 PM
Mms رسائل وسائط الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود,صور متحركه ,مسجات,الملك عبدالله,خادم الحرمين الشريفين ♥ •ӎ مسجات رومنسية - وسائط حب - رسايل جوال- وسائط mms - موبايلي - sms 3 29 - 5 - 2012 2:12 AM


الساعة الآن 6:12 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy