العودة   منتديات تجمعنا المحبه > إسلامُنـا > المنتدى الأسلامي

المنتدى الأسلامي مواضيع اسلامية , منتدى اسلامي , الإسلام , اسلام , فتاوى , أناشيد , فتاوى المرآة , فتاوى شرعية , مواضيع دينية , كتب اسلامية , احكام فقهية , احاديث , مسلم , مسلمة , قرآن , دين , حديث , سنة

فضل صوم يوم عاشوراء

فضل صوم يوم عاشوراء فضل صوم يوم عاشوراء الخطبة عن فضل صوم عاشوراء وتاسوعاء يوم 9 و 10 محرم, موعد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 10 - 2016, 5:55 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 83,158
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي فضل صوم يوم عاشوراء


الخطبة عن فضل صوم عاشوراء وتاسوعاء يوم 9 و 10 محرم, موعد تاريخ يوم عاشوراء 1438-2016 .. متى يصادف يوم تاسوعاء وعاشوراء بالتاريخ الميلادي 2016 عند الشيعة متى يصادف محرم 2016 فى مصر – تونس – الجزائر – المغرب – ليبيا – السودان – الصومال



عاشوراء majid147584845331.jp


اليوم الجمعة كانت الخطبة بمعظم المساجد عن فضل صوم يوم عاشوراء ..من صام هذا اليوم كان صام عام قبل وفي تحديثنا الان موعد صيام يوم عاشوراء 1438-2016 متى يصادف موعد يوم عاشوراء2016 ,وذلك حيث يمكنكم الان معرفة متي يكون موعد صيام عاشوراء 2016 – فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء لعام 2016/1438 في مصر والسعودية والمغرب والامارات ,فضل صيام يوم عاشوراء 1438 في القراءن الكريم والسنة وطرق الاحتفال به .




فضل صوم عاشوراء وتاسوعاء متى يصادف محرم 2016 متى يصادف هده السنة يوم عاشوراء ميلاديا “متى يكون يوم تاسوعاء 2016 “متى يوم عاشوراء 2016 يوم عاشوراء 1438 ه بالميلادي

عن أبي قتادة رضي الله عنه قال : سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء ، فقال : إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله . رواه مسلم

مراتب صيام يوم عاشوراء
أكملها : أن يُصام قبله يوم وبعده يوم
ويلي ذلك : أن يصام التاسع والعاشر
ويلي ذلك : إفراد العاشر وحده بالصوم

فوائد حول هذه المناسبة
يستحب صيامه اقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام .
هذا اليوم صامه النبي صلى الله عليه وسلم وصامه الصحابة وصامه موسى عليه السلام قبل ذلك شكرا
هذا اليوم له فضل عظيم وحرمة قديمة
يستحب صيام يوم قبله أو يوم بعده لتتحقق مخالفة اليهود التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بها
فيه بيان أن التوقيت في الأمم السابقة بالأهلة وليس بالشهور الإفرنجية لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر أن اليوم العاشر من محرم هو اليوم الذي أهلك الله فيه فرعون وجنوده ونجى موسى عليه السلام وقومه ..
هذا ما ورد في السنة بخصوص هذا اليوم وما عداه مما يُفعل فيه فهو بدعة خلاف هدي النبي صلى الله عليه وسلم ..
وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة كاملة – والله ذو الفضل العظيم – فبادر أخي باغتنام هذا الفضل وابدأ عامك الجديد بالطاعة والمسابقة الى الخيرات { إن الحسنات يذهبن السيئات }

موعد صيام يوم عاشوراء 1438, صور عاشوراء و فضله العظيم

متى يصادف تاسوعاء وعاشوراء

يوافق صيام يوم عاشوراء 1438 هجريا يوم الثلاثاء الحادي عشر من شهر أكتوبر لعام 2016، وقد أكد رسول الله صلي الله عليه وسلم على صيام يوم عاشوراء، وكذلك صيام اليوم الذي يليه أو الذي يسبقه.

وقد أكد رسول الله صلى عليه وسلم علي فضل صيام يوم عاشوراء:

صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية.
روى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”.


يكفر صيام يوم عاشوراء صغائر الذنوب، وأما كبائر الذنوب فتحتاج أن تكون خالصة لله.
حيث قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “وتكفير الطهارة، والصلاة، وصيام رمضان، عرفة، وعاشوراء للصغائر فقط”.

صور عاشوراء و فضله العظيم شهر محرم اول الشهور في السنة الهجرية وهو شهر عظيم أمرنا سيدنا محمد بالصيام فيه و الاكثار من العمل الصالح.
موعد يوم عاشوراء 2016, متى تاريخ صيام يوم عاشوراء 1438
صور عاشوراء و فضله العظيم شهر محرم اول الشهور في السنة الهجرية وهو شهر عظيم أمرنا سيدنا محمد بالصيام فيه و الاكثار من العمل الصالح نبأ مصر ويأتي صيام عاشوراء في هذه الايام وهو في اليوم العاشر من محرم و كان يصومه النبي .

دار الافتاء تحدد موعد صيام عاشوراء و فضله

حيث اعلنت دار الافتاء المصرية أن صيام يوم عاشوراء وهو يكون في العاشر من محرم سوف يكون يوم 23 من اكتوبر الجاري ” وعلي المسلمين ان يصوموه حقآ انه ليس فرض و لكنه مستحب أن فضل صيام يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ويغفر الذنوب التي كانت في هذه السنة .

قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

نسأل دائمآ لماذا نصوم يوم عاشوراء وسوف نوافيكم بالرد ” حيث ان في هذا اليوم حدث فيه نجاة سيدنا موسي من فرعون و قومه حين انشق البحر و بعد ان قام سيدنا موسي بالسير و النجاة ” قام الله تعالي باغلاق البحر علي قوم فرعون و أغرقهم جميعآ ” و منذ هذا الوقت يقومون اليهود ب صيام يوم عاشوراء .

موقف رسولنا الكريم من صيام يوم عاشوراء

و حينما عرف النبي ان قوم اسرائيل يصومون هذا اليوم احتفالآ بنجاة سيدنا موسي من فرعون ومنذ هذا الوقت و الرسول يصوم هذا اليوم حيث انه قال ان المسلمين احق بالصيام منهم ” و لكي نختلف عن اليهود أمرنا الرسول ان نصوم يوم التاسع و العاشر من محرم او العاشر و الحادي عشر من محرم

يوم عاشوراء هو يوم من أيام الله تعالى ويوم نجى الله عز وجل فيه نبيه موسى عليه السلام من فرعون ويستحب صيامه مع صيام يوم قبله أو يوم بعده.. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‘وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله.’ كما أكد سماحة قاضي القضاة أن بداية شهر الله المحرم كانت صحيحة ودقيقة بفضل الله تعالى.

ذلك حيث ننشر لحضراتكم الان ونقدم لكم عبر موقع اكروس نيوز موعد تاريخ يوم عاشوراء 1438 – 2016 .. متى يصادف عاشوراء بالتاريخ الميلادي- حيث يتساءل المسلمون هذه الايام عن موعد تاريخ يوم عاشوراء المعظم ومتى يصادف ويوافق يوم صيام عاشوراء بالتاريخ الميلادي حتى يتسنى لهم الصيام في هذا اليوم المبارك اسوة بالرسول صلوات الله عليه حيث يوافق يوم عاشوراء العاشر من شهر محرم يوم 23 اكتوبر الجاري حسب ما اعلنت دار الافتاء المصرية عنه أن صيام يوم عاشوراء وهو يكون في العاشر من محرم سوف يكون يوم 23 من اكتوبر الجاري ” وعلي المسلمين ان يصوموه حقآ انه ليس فرض و لكنه مستحب أن فضل صيام يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ويغفر الذنوب التي كانت في هذه السنة .


تاريخ يوم عاشوراء 1438 – متى يصادف يوم عاشوراء 2016

متى يصادف يوم عاشوراء 2016 – نقدم اليكم اعزائنا الراغبين في معرفة تاريخ يوم عاشوراء 1438 وماذا يوافق يوم عاشوراء 2016 ، يصوم المسلمون سنويا يوم عاشوراء الذي يكون في العاشر من شهر محرم في كل عام هجري جديد حيث ان الصيام بهذا اليوم سنة اعتاد المسلمون ان يقوموا لان هذا اليوم يذكرهم بالكثير من الاحداث الهامة في تاريخ البشرية التي جرت في مثل هذا اليوم علي مدار قرون بعيدة.

متى عاشوراء في المغرب 2016 فضل صيام يوم عاشوراء 1438

أختلفت الروايات في أصل صوم عاشوراء عندهم. فمنهم من قال انه كان يوم صوم عند قريش قبل الجاهلية ولما فرض صوم رمضان أصبح اختياريا. وتنقل بعض كتب أهل السنة والجماعة ان النبي محمد صامه عندما علم أن يهود المدينة يصومونه.
ورفض البعض هذه الرواية لاختلاف عاشوراء اليهود عن عاشوراء المسلمين. كما يروي أتباع المذهب السني أنّ صوم يوم عاشوراء بَقِيَ مندوبًا كسائر الأيام التي يُنْدَب فيها الصِّيام، ولم يكن يَأْبَهُ له أحدٌ من المسلمين بأكثرَ من أنّ الصِّيام فيه له فضله الذي وَرد فيه قول النبي كما رواه مسلم “يُكَفِّر السَّنة الماضيةَ” وجرى الأمر على ذلك في عهد الخُلفاء الراشدين، حتى كان يومُ الجمعة العاشِر من المحرّم سنة إحدى وستي من الهجرة، وهو اليوم الذي قتل فيه الحسينُ بن علي في كَرْبِلاء .

موعد يوم عاشوراء 2016

وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم اول شهور العام الهجري وسوف يحل علينا عاشوراء هذا العام في يوم الثلاثاء 11 من اكتوبر عام 2016 الميلادي حسب التقديرات الفلكية.

العلوم الفلكية ,موعد تاريخ يوم عاشوراء 1438-2016 .. متى يصادف يوم تاسوعاء وعاشوراء بالتاريخ الميلادي 2016

وعاشوراء شهرد احداث تاريخية هامة وعظيمة ؛ فهو اليوم الذي رست فيه سفينة نوح على الجودي فصامه نوح عليه السلام ، روى ذلك أحمد عن ابن عباس ، كما أنه اليوم الذي أهلك الله فيه فرعون ، ونجّا موسى عليه السلام .

متى يصادف عشرة محرم “في اي يوم يصادف محرم” اي يوم يصادف العاشر من محرمومتى يصادف عاشوراء ١٤٣٧

وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم اول شهور العام الهجري وسوف يحل علينا عاشوراء هذا العام في يوم الثلاثاء 11 من اكتوبر عام 2016 الميلادي حسب التقديرات الفلكية.

وكان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يصوم هذا اليوم قبل هجرته في مكة ، ولما هاجر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى المدينة ، ووجد اليهود يصومونه ، قال : [ أنا أحق بموسى منكم ][متفق عليه] . ولقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ حريصـًا كل الحرص أن يخالف اليهود خصوصـًا بعد أن استقرت الدعوة في عهدها المدني ، واستشكل الأمر على بعض الصحابة فقالوا يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى ، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : [ إذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع ] ، قال : فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ [رواه مسلم ]. قال ابن القيم : فمراتب صومه ثلاث : أكملها أن يُصام قبله يوم وبعده يوم ، ويلي ذلك أن يصام التاسع وعليه أكثر الأحاديث ، ويلي ذلك إفراد العاشر وحده بالصوم . والذي ورد في فضل صيام عاشوراء أنه “يكفّر سنة ماضية” رواه مسلم ، أما ما ورد من التوسعة على العيال فيه والاكتحال فيه فهذه كلها أحاديث ضعيفة و بعضها مكذوب .

متى يصادف يوم عاشوراء في مصر 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في تونس 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في الجزائر 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في المغرب 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في ليبيا 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في السودان 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في موريتانيا 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في الصومال 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في جيبوتي 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في جزر القمر 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في السعوديه 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في الكويت 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في البحرين 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في قطر 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في الامارات 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في عمان 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في اليمن 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في العراق 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في الاردن 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في فلسطين 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في لبنان 2016 , متى يصادف يوم عاشوراء في سوريا 2016



tqg w,l d,l uha,vhx tqg w,l d,l uha,vhx








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 10 - 2016, 4:55 PM   #2

موقوف

مريم شوقى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52209
 تاريخ التسجيل : 23 - 10 - 2016
 المشاركات : 5
 النقاط : مريم شوقى will become famous soon enough

افتراضي رد: فضل صوم يوم عاشوراء


جزاكم الله خيرا
موضوع ممتاز نتمنى لك التوفيق







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فضل صوم يوم عاشوراء

جديد مواضيع القسم المنتدى الأسلامي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موعد يوم عاشوراء 1438 ..ومتى بوافق يوم عاشوراء 2016 ♥ •ӎ المنتدى الأسلامي 1 23 - 10 - 2016 5:03 PM
موعد عاشوراء 2014 ● н σ d σ α المنتدى الأسلامي 0 21 - 10 - 2014 8:49 PM
مسجات صيام يوم عاشوراء ، مراتب صوم يوم عاشوراء ،فضله ● н σ d σ α برودكاست - برودكاست للبلاك بيري - برودكاست جديده 2017- برودكاست 2017- توبيكات واتس اب 0 5 - 11 - 2013 4:28 AM
رمزيات بلاك بيري من لستتي - رمزيات صيام عاشوراء 2014 - رمزيات فضل صيام عاشوراء ● н σ d σ α رمزيات بلاك بيري - رمزيات BB - خلفيات بلاك بيري 2017- رمزيات من لستتي 1 5 - 11 - 2013 2:27 AM
فضل صيام يوم عاشوراء ° • Ṃ๓2 • ° المنتدى الأسلامي 11 7 - 1 - 2009 12:49 AM


الساعة الآن 12:50 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy شات دردشة قمر عز افلام كرتون مدونة انمي منوعة