العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات للمتضررين من الأمطار في جدة.. وارتفاع الوفيات إلى83

للمتضررين , مساعدات , الأمطار , الحرمين , الوفيات , بتقديم , داخل , جدة.. , جنيه , وارتفاع خادم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 11 - 2009, 5:52 PM   #1

![.. عَزْفْ الهُدوُء ..]!

¦ .• sυltaй ™ ¦‏ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : ـصًٍعِـَبٍ ـَتوُصَلنيـِ ـ}
 المشاركات : 7,611
 النقاط : ¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute¦ .• sυltaй ™ ¦‏ has a reputation beyond repute

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات للمتضررين من الأمطار في جدة.. وارتفاع الوفيات إلى83


مواطن فقد 6 من أسرته بسبب الأمطار



خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 159673d4d13936b427de

صورة بثتها وكالة الأنباء الفرنسية اليوم
متابعات وتحديثات مستمرة من خلال مراسلي "الإقتصادية الإلكترونية" والوكالات
صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بسرعة تقديم المساعدة للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة من خلال تقديم الإعانات العاجلة وإسكان المتضررين وتأمين إعاشتهم . أعلن ذلك الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة مبيناً أنه تم التنسيق بين وزارة المالية وإدارة الدفاع المدني لصرف إعانات مالية فورية , كما تم تشكيل لجان لتأمين كل ما يحتاجه المتضررون وتشكيل 17 فرقة مجهزة من الدفاع المدني لحصر المتضررين من الأمطار والسيول التي تعرضت لها محافظة جدة أمس، وتقديم تعويضات مالية فورية. وقال الأمير خالد إن التوجيه الملكي الكريم يشمل تأمين سكن للأسر المتضررة، وتقديم الإعاشة والاحتياجات اللازمة ". . وأوضح الأمير خالد الفيصل أن لجنة برئاسة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وقفت ميدانيا على المواقع المتضررة، ورصدت عمل اللجان الميدانية في مواقع مختلفة من المحافظة ، وتم تأمين سكن لـ 52 أسرة وتقديم الإعانات اللازمة لهم . ودعا أمير مكة المكرمة المتضررين إلى مراجعة محافظة جدة أو إدارة الدفاع المدني للحصول على السكن والإعانة المادية والإعاشة مؤكدا أن إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة أطلقت مراكز خاصة في الأحياء المتضررة لتسهيل عملية المساعدات العاجلة .
وأسفرت الأمطار التي هطلت على جدة أمس عن وفاة 83 شخصا، فيما بلغ عدد المتوفين الذين تم تسليهم لذويهم 38 جثة.
وكان أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل قد ذكر في وقت سابق اليوم أن عدد ضحايا أمطار جدة مرشح لتجاوز الـ77 ضحية.
وتم إنقاذ ما يقارب 853 حالة من الغرق منهم 672 إنقاذ أرضي و181 إنقاذ جوي من خلال طيران وزارة الداخلية. وأشارت محافظة جدة في بيان صدر مساء اليوم أن الأضرار والوفيات كان جراء بعض السيول التي أتت من وادي قوس ووادي فاطمة إضافة إلى الأمطار التي بلغ معدلها 90ملم والذي لم يسبق أن هطل على محافظة جدة مثل هذا المعدل من الأمطار حيث تدفقت المياه بصورة كبيرة جراء السيول أدت إلى حدوث أضرار شرق مدينة جدة وجنوبها . وذكر البيان أنه تم تشكيل فرق عمل ولجان لحصر الأضرار التي لحقت بالمتضررين وهيئة وسائل الإسعاف والعلاج المناسب للمرضي إضافة إلى إيواء من ليس لدية مأوى . وأكد البيان أن الجهات المسئولة تتابع حتى وقت إصدار هذا البيان عمليات البحث والإنقاذ وتمشط الأحياء المتضررة . إلى ذلك، تفقد الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة اليوم اللجان العاملة ميدانيا بشرق الخط السريع ( طريق الحرمين ) وكبري الخير والأحياء المتضررة جراء تلك السيول التي شهدتها المحافظة . و التقى خلال الجولة التفقدية المواطنين وحث جميع رؤساء الدوائر الحكومية والأمنية على سرعة إنقاذ كل من تضرر جراء السيول والأمطار بجدة وتوفير الاحتياجات الرئيسية . وأعرب محافظ جدة عن تعزيته لأسر المتوفين سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الجميع من كل مكروه . وكان الأمير مشعل بن ما جد قد رأس مساء أمس اجتماعا برؤساء الدوائر دائمة العضوية والجهات ذات العلاقة العلاقة للمتابعة والوقوف على آخر مستجدات ما شهدته محافظة جدة من أمطار . وناقش سموه تطبيق خطة الطوارئ لمواجهة السيول والأمطار التي أعدت في الشهور الماضية لمواجهة أي أضرار أو كوارث طبيعة لأسمح الله .
وفي نفس السياق تواصلت أمطار الخير على عدد من مدن المملكة، وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار اليوم على محافظة جدة , مع امكانية وصول سيول منقولة ناتجه عنها الى المواقع التي سبق تضررها من الأمطار على المحافظة يوم أمس .

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 6d664df1d97abdbd74a6

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والحرص على عدم الخروج من المنازل في حالة هطول أمطار إلا في حالات الضرورة القصوى وذلك حفاضا على سلامتهم . وهطلت اليوم أمطار متوسطة على محافظة حفر الباطن شملت مدينة حفر الباطن وماحولها ومراكز النظيم والقلت والصفيري والقيصومة والصداوي والذيبية وهجرة البرازي ومدينة الملك خالد العسكرية والمراكز الحدودية الشمالية ومنها فلجا والحنيه والمراكز الحدودية الجنوبيه ومنها الحماطيات والمسناه .. أرتوت على أثرها الأرض . كما هطلت اليوم أمطار على محافظة الزلفي .. أرتوت على أثرها الأرض .

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69199.jpg

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
وقالت مصادر لـ "الإقتصادية الإلكترونية" إنه تم تسليم 38 جثة من المتوفين إلى ذويهم. وتواصل فرق الإنقاذ التفتيش في الأماكن المطمورة خشية أن يكون هناك ضحايا آخرين. وكان متحدث باسم أجهزة انقاذ سعودية قد ذكر في وقت سابق اليوم الخميس ان 48 شخصا لقوا حتفهم بميناء جدة بعد اغزر أمطار تهطل على السعودية منذ سنوات. وغرق البعض أو قتلوا بسبب انهيار جسور وتصادم سيارات .

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69206.jpg

تصوير: عبدالله بازهير-الإقتصادية
مواطن فقد ستة من أسرته بسبب الأمطار

فقد مواطن يدعى عبد الله بن داخل السلمي ستة من أفراد عائلته جراء السيول التي داهمت الدور الأرضي من منزله بحي قويزة في جدة وخلفت وراءها كارثة إنسانية . والمتوفون هم زوجته وثلاثة من أبنائه وشقيقتاه ولا يزال البحث جاريا عن طفلته التي لم يتجاوز عمرها السنتين وفقا لأحد أقربائه .
أمطار غزيرة على الحدود الشمالية

هطلت اليوم أمطار غزيرة على منطقة الحدود الشمالية شملت مركز أم رضمة ومركز الشعبة وهجرة الحدقة وقليب غنيم والمساجدي والقراين . سالت على إثرها الأودية والشعاب . جعلها أمطار خير وبركة وعم بنفعها العباد والبلاد.
أمطار غزيرة على المدينة المنورة

هطلت عصر اليوم أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة، شملت محافظة الحناكية ومركز الصويدرة سال على إثرها وادي ساحوق وسويحق وبعض الأودية المجاوره لها
أمطار متفرقة على مناطق المملكة

هطلت صباح اليوم ومساء أمس أمطار غزيرة على منطقة القصيم شملت مدينة بريدة وضواحيها والخبوب الغربية , ومحافظة عنيزة ومراكز العوشزية وأبوعلي والروغاني . كما شملت الامطار محافظة الرس والمراكز التابعة لها سالت على إثرها الشعاب الصغيرة ومحافظة البكيرية ومراكز مشاش , وجرود النجبه , والأرطاوي , والفيضه , وكحلة , سال على إثرها أودية مشاش جرود وهوشان والدامية والجرثمي وجرثيم ووسيط ووادي كحله والنجبة وعقيلان والفيضة والأرطاوي , وشملت الأمطار محافظة عيون الجواء ومراكز أوثال غاف العيون وغاف الجواء والطراق سالت على أثرها الشعاب الصغيرة .

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69208.jpg

تصوير: عبدالله بازهير-الإقتصادية

كما هطلت الامطار على محافظة الأسياح ومراكز التنومة وخصيبة والجعلة والبرود وأبا الورود سالت على إثرها الشغايا والعبارات الصغيرة , ومحافظة رياض الخبراء والمراكز التابعة لها ومحافظة النبهانية ومراكز قبة وعقلة الصقور سالت على إثرها شعيب الرحيلة وشعيب أم مشراق , كما شملت الأمطار مراكز الربيعية والفوارة وشري والمدرج والقرين والنقرة والبطين وقصيباء وصبيح والدليمية وعطا وأبانات والبتراء والقوارة ومدرج والذيبية والخبراء والفويلق والنمرية وسال على إثرها وادي المطيوي وشعيب الشاش ووادي النمرية ومركز الطرفية الشرقية.


خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69202.jpg

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
كما هطلت أمطار متوسطة مساء أمس على محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها النظيم , والقلت , والصفيري , والصداوي , والذيبية , وهجرة البرازي كما شملت شمال شبكة الحجرة من جهة كريم داخل مدينة الملك خالد العسكرية , والمراكز الحدودية الجنوبية ومنها الحماطيات والمسناه . جعلها أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69207.jpg

تصوير: عبدالله بازهير-الإقتصادية
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69200.jpg

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69201.jpg

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69203.jpg

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 131e972bba38a48559e3

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 306969_69205.jpg

تصوير: عبدالله بازهير- الإقتصادية
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات 102ee673e7fb1efa3538


صورة بثتها وكالة الأنباء الفرنسية اليوم
خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات fdb32326397d6c4510a3


oh]l hgpvldk d,[i fjr]dl lshu]hj ggljqvvdk lk hgHl'hv td []m>> ,hvjthu hg,tdhj Ygn83 ]hog [kdi








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 11 - 2009, 5:54 PM   #2

فرحة سنيني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2657
 تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2009
 المكان : بقلبه الطيب
 المشاركات : 2,135
 النقاط : فرحة سنيني is a splendid one to beholdفرحة سنيني is a splendid one to beholdفرحة سنيني is a splendid one to beholdفرحة سنيني is a splendid one to beholdفرحة سنيني is a splendid one to beholdفرحة سنيني is a splendid one to beholdفرحة سنيني is a splendid one to behold

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
يسلمو سلطان








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 11 - 2009, 5:59 PM   #3

ღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3071
 تاريخ التسجيل : 20 - 10 - 2009
 المكان : دولة الكويت الحبيبه
 المشاركات : 7,411
 النقاط : ღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond reputeღ♥ღ جــ م ــايــل ღ♥ღ has a reputation beyond repute

افتراضي




لااااحول ولااا قوة إلااا بالله
الله يرحمهم إن شااء الله .. ويصبر أهلهم عليهم
إناا لله و إناا إليه راجعوون
عواافي أخووي على هالطرح
تقبل مرمرااتي

۰











  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمتضررين, مساعدات, الأمطار, الحرمين, الوفيات, بتقديم, داخل, جدة.., جنيه, وارتفاع

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور وفاة طفل داخل مستنقع تكوّن بعد الأمطار في الحريضة الخميس 1435/1/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 11 - 2013 9:13 PM
أمير الباحة يوجه بتقديم المساعدات للمواطنين عقب أمطار اليوم نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 18 - 11 - 2013 1:41 AM
خادم الحرمين الشريفين يوجه كلمة بمناسبة عيد الفطر المبارك ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 8 - 2013 9:58 PM
خادم الحرمين يوجه بتسخير كل الإمكانات لرعاية متضرري الأمطار والسيول ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 1 - 5 - 2013 9:14 PM
خادم الحرمين يوجه بتغيير مسمى رأس الزور إلى "رأس الخير" منطوقة الحلـآإ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 7 - 2011 1:26 AM


الساعة الآن 5:19 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy