العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > النقاش والحوار - نقاش جاد
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

النقاش والحوار - نقاش جاد المقلات والحوارات الهادفه بين الاعضاء ومشاركة هموم العالم الآخر , نقاشات ساخنة , وجهات نظر , الاتجاه المعاكس , وكل ، حوارات هادفه ، مستجدات الساحه العربية

أضاحي ترأف لها قلوب .. و لا ترأف بالبشر .. ؟؟

أضاحي , بالبشر , ترأف , قلوب أضاحي ترأف لها قلوب .. و لا ترأف بالبشر .. ؟؟ أضاحي المسلمين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 12 - 2009, 3:37 PM   #1

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

بوغالب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 676
 تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2008
 المكان : تطوان
 المشاركات : 11,523
 النقاط : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

أضاحي ترأف لها قلوب .. و لا ترأف بالبشر .. ؟؟


أضاحي المسلمين ترأف لها قلوب الغرب المنافق... والتضحية بالبشر لا علم ولا خبر .. ؟؟





المهمة المحددة في هذه المساحة المنشورة في صحيفة 'القدس العربي' محصورة في الفضائيات العربية والغربية لمن إستطاع إليها سبيلا. أما وقد إستفزني موضوع إذاعي ومن الـ'bbc' تحديداً فلا بد من التوقف عنده مباشرة لنقد تلك 'البروباغندا' الإعلامية التي يقوم بها الغرب. والهدف إظهار وجهه البشوش الناعم واللطيف، مقابل ذلك الوجه القاسي، والبدون قلب والإرهابي للمواطن العربي والمسلم بشكل خاص.
الحكاية من بداياتها أن الإذاعة اللندنية الأشهر عالمياً أخذت على عاتقها قبل يوم من عيد الأضحى التطرق إلى تقليد الأضاحي المعروف على نطاق واسع لدى الشعوب الإسلامية في هذه المناسبة. وكان بطل الحوار ـ إلى جانب المذيع طبعاً ـ جزاراً عربياً مدعواً لمائدة اللئام. أما موضوع الحوار فكان 'زن' وتكرار وإعادة لسؤال يدور في محور واحد، ومفاده أن الحيوان المذبوح سيتعذب قبل الموت. والأسئلة التي طرحت مراراً وتكراراً وبشكل ممجوج 'ماذا يشعر، هل يشعر بالألم، هل هي عملية تعذيب، ما هو نوع السكين، وهل الأضاحي ضرورة؟' وهكذا خضع الجزار لعملية إستجواب جعلته مسؤولاً عن كافة عمليات ذبح الحيوانات على الكرة الأرضية. وفي نهاية التقرير فهمنا أنه من إعداد لؤي إسماعيل الذي نقول له برافو لقيامه بمهمته على خير وجه كموظف في الـbbc.

بدورنا نسأل ماذا يأكل سكان الكرة الأرضية؟ هل يعيش جميعهم على الحشائش والخضار؟ أم أن ذبح الحيوانات يقتصر على العرب والمسلمين في عيد الأضحى؟ ومن قال بأن الحيوان المذبوح سيكون أقل عذاباً عندما يُذبح آلياً منه عندما يذبح بواسطة السكين المسنون جيداً ووفق الطريقة الإسلامية؟
إنه العهر بعينه هذا الذي تقوم به جمعيات الرفق بالحيوان مع حلول هذه المناسبة الدينية لدى المسلمين. هو العهر بعينه أن يتغاضى الغرب عن المجازر التي ترتكبها قواته المحتلة لكل من العراق وأفغانستان يومياً بحق هذين الشعبين. هو العهر بعينه أن يُغمض هذا الغرب عيونه وقلوبه عن عذابات الشعب الفلسطيني من اجل ان تتمتع البؤرة الإستعمارية الجديدة، والعنصرية والإستيطانية إسرائيل بالسلام والأمن. وكذلك المجازر التي إرتكبتها الطائرات الأمريكية عن طريق ما أطلقت عليه 'الخطأ' لم تلق من هذا الغرب المنافق لوماً بقدر ما يلقى ذبح نعجة تلتقي كافة الشعوب تقريباً على تحليل تناول لحمها. وقد إرتكبت الكثير من المجازر دون أن يصلنا عنها علم أو خبر. فضائح سجن أبو غريب لم تجعل هذا الغرب يخجل من نفسه، وكذلك السجون الأمريكية السرية في العالم إضافة لسجن غوانتانامو لم تحرك في هذا الغرب 'قلبه الرؤوف والحنون' لكنه يهب دفاعاً عن حيوان يتساوى المسلمون مع شعوب أخرى في تناول لحمه، إنما يختلف معها على طريقة ذبحه. في حين أن أسباب الموت تتعدد وهو واحد.

من دمشق إلى غزّة

نادراً ما تجذبني فضائية رسمية لنفور مسبق بأنها مُعلبة وبعيدة عن الإبتكار والعصرنة. بالصدفة توقفت عند الفضائية السورية خلال إستضافتها للوفد الفني السوري الذي زار غزّة المحاصرة وأمضى في ربوعها أياماً نحسده عليها ونتمنى لو كنا برفقته. فمن الطبيعي والمنطقي جداً أن تحتفي الفضائية السورية بعودة هذا الوفد للوقوف على مشاعره وإنطباعاته، وما حمله معه من ذاك الشعب الأبي الصابر، المكافح والمناضل. الفنانون السوريون وفاء موصللي وطلحت حمدي وسوزان نجم الدين ودريد لحام ـ في زيارته الثانية ـ وغيرهم كانوا شديدي الحماس بالحديث عن أهل غزة. عن ناسها وأطفالها الذين إستقبلوهم كما ذكرت وفاء موصللي على إيقاع موسيقى مسلسل 'باب الحارة'. وهنا لا بد من إبداء الموقف بأن المسلسل تماهى مع تجربة غزة والحصار الذي تعانيه، وليس العكس. وهو كان إسقاطا ليس للكاتب فيه جزاء. وبالعودة إلى تلك الزيارة التي كان هدفها كما قال الفنانون السوريون 'الشد على يد أهل غزة المحاصرين عربياً' نقارن بين زيارة الوفد الفني السوري لغزة وزيارة الممثلة التونسية الجميلة هند صبري للضفة الغربية، ونرى فارقاً كبيراً. وبالإذن من الأديب سماح إدريس نستعمل عبارته من أن الزيارة للسلطة الفلسطينية في الضفة هي للتضامن مع سجناء من فئة الخمس نجوم، في حين أن الزيارة لأهل غزة هي للتضامن مع شعب محاصر يُدخل مواده الأساسية بواسطة الأنفاق التي يستشهد فيها في كثير من الأحيان. وبالطبع لا نسقط هنا حق الشعب الفلسطيني الموجود في الضفة من اللقاء بفنانين ومواطنين عرب، لكننا نتمنى لو كان ذلك متاحاً دون الإذن الإسرائيلي.

تقنياً كان واضحاً أن الفضائية السورية إحتفت بنجومها إنما على عجل. وهم دون شك يستحقون حلقة مشغولة بروية وإتقان أقله على صعيد تقطيع المشاهد وإعداد شكل الحوار وطريقة إدارته بالأسلوب الأنضج الذي يستحقه. وهؤلاء الأبطال يستحقون منحهم مزيداً من الوقت لنقل إنطباعاتهم ومشاعرهم. ولا شك بأن المشاهد العربي راغب جداً بسماع جديد من أرض الواقع في غزة المحاصرة عربياً قبل أن تكون محاصرة صهيونياً.

الشعوب كمان وكمان

أتقن الدكتور فيصل القاسم إختيار ضيفيه في 'إتجاهين معاكسين' كما في كل مرة. لكنه في حلقة هذا الأسبوع من قناة 'الجزيرة' تمكن من الوصول إلى التوتر العالي مباشرة وعلى السريع. وفي بحثه في الأسباب الآيلة لصمت وسكون الشعوب العربية حيال جلاديها، كان مع ضيف عراقي مفتون بالنموذج العراقي المعاصر أي منذ الإحتلال الأمريكي وما تلاه، ومع ضيف تونسي عاصر ثورة 1968 في باريس، حيث لم يسقط قتيل، وقارنها مع ما تلقاه الشعوب العربية إن هي أذنت لنفسها بالإحتجاج. إنه 'طق طق بم بم'. أو حتى 'الفوسفور الأبيض' كما قال فيصل القاسم والذي ينزل على الحوثيين حالياً في اليمن. القاسم كان مفتوناً بضيفه المحلل الإستراتيجي العراقي حين وصف الشعوب العربية بـ'الميتة ترضى العبودية من الرئيس، ومن ثم إبنه، وتالياً سائقه وربما لاحقاً حلاقه'. وإزاء ما ورد على لسان ضيفه إبتسم القاسم من القلب وكأن ذاك المحلل الإستراتيجي خلص إلى تحليلات فلسفية تُحسب له كنظرية مبتكرة. ولم تقف الأمور عند حدود تلك الإنفعالات الإستراتيجية بل تعدتها للترويج لنظرية جديدة قديمة قالها المحلل الإستراتيجي رداً على نقد زميله في الحوار حول الإستعانة بالغرب لإسقاط نظام صدام حسين. وهو قال بالفم 'الملآن': ليس من العيب أن نطلب المساعدة لإنهاء ديكتاتور! فهل حسب ذاك المحلل الإستراتيجي البعيد النظر كم دفع الشعب العراقي لقاء رحيل الدكتاتور؟ وما عليه أن يدفع في الحاضر والمستقبل؟ والمعضلة أن كل من يستنكر ما حلّ بالشعب العراقي من مجازر وتشريد بعد رحيل صدام يصبح مدافعاً 'عن الدكتاتور'؟
بين ضيف يجلد الشعوب وضيف يدافع عنها لم نتمكن كذلك من التصديق بأن ما قاله الضيف التونسي الدكتور مصطفى المرزوقي صحيح، أو له ما يبرره حتى الآن. ومما قاله أن'الأنظمة ال****ة على وشك السقوط'. فأين هي البوادر؟ وأين هي المؤشرات الأولية لهذا السقوط الذي نتمناه اليوم قبل الغد.
بين إنسانية الضيف التونسي وآماله التي ستكون حقيقة في يوم ما ربما بعيد أو قريب، وبين غوغائية الضيف العراقي صار برنامج 'الإتجاه المعاكس' كما يشتهيه معده ومقدمه الدكتور فيصل القاسم 'طاسة وضايعة' خاصة وأن الضيف العراقي لم يتوان في نهاية المطاف عن الردح دعاءً على الشعوب العربية بأن 'تذوق المر' الذي أذاقته للشعب العراقي! فهل أصبحت الشعوب العربية هي العدو الأصلي للشعب العراقي؟ لقد نطق الضيف العراقي الإستراتيجي في تحليله كفراً حقيقياً، ولعنه أقل الواجب.




Hqhpd jvHt gih rg,f >> , gh fhgfav ??








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 12 - 2009, 4:52 PM   #2

000

»»ĥαяiṧ₥α© غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2664
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2009
 المكان : اكبر فخر للارض ممشاي فيها..~}
 المشاركات : 1,640
 النقاط : »»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute»»ĥαяiṧ₥α© has a reputation beyond repute

افتراضي

طرح وافي تحدثت فيه عن نظرة الغرب لي اضاحي المسلمين ..
وماعتبروه وحشيه ونسو انهم يفعلون نفس الشي با اعيادهم ..


عيد الشكر وراس السنه... فهم يذبحون الديك الرومي مهما اختلف طريقة ذبحه
سوا ذبح او خنق او حتى الصعق بالكهرب ....
.فا ما الفرق بينهم وبيننا ...
الا اننا شرع امره الله..
وهم احتفاال مزارعين جعلوه فيما بعد تراث يتنااقله الاجياال
... اما بالنسبه لفلسطين والعرااق اجد نفسي عااجزه عن التعليق والنقاش حول الموضوع
.... كل الشكر لك ابو غالب لطرحك المتميز







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 12 - 2009, 5:53 PM   #3

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

بوغالب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 676
 تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2008
 المكان : تطوان
 المشاركات : 11,523
 النقاط : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

افتراضي

حيااااااااااااااك " كريزما " .. مداااااااااااخلتك عزيزتي تووووووووووحي بمدى تفقهك في الأمور و مدى



رجاحة عقلك و توازن بصيرتك .. صدقت يا غالية في كل ما سطرت و سعدت بجد بمرورك

تحيات قلبية مني لك و دااااااااااااااااام ووووووووووود الغاااااااااااااااااالية ..







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أضاحي, بالبشر, ترأف, قلوب

جديد مواضيع القسم النقاش والحوار - نقاش جاد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايقونات قلوب للمسن 2010 - اختصارات قلوب للمسنجر - قلوب ملونه للمسنجر - أيقونات فيستا الهَنوُف رموز ماسنجر - ابتسامات ماسنجر - ايقونات ماسنجر 6 3 - 3 - 2012 2:40 AM
صور قلوب صور قلب حب صور قلوب العشاق صور قلوب الرومانسين 2011 ♥ •ӎ صور - صور طبيعة - صور طريفة - صور نادره - كراكاتير 5 30 - 7 - 2011 4:29 AM
ايقونات قلوب للمسن-اختصارات قلوب للمسنجر- قلوب ملونه للمسنجر-فيسات قلوب 2010 للمسنجر ● н σ d σ α رموز ماسنجر - ابتسامات ماسنجر - ايقونات ماسنجر 15 11 - 4 - 2011 4:37 PM
قلوب ,قلوب العشاق,صور قلوب,qloob,خلفيات قلوب,خلفيات 2010 ♥ •ӎ صور - صور طبيعة - صور طريفة - صور نادره - كراكاتير 20 15 - 7 - 2010 7:17 AM
قلوب العشاق-صور قلوب العشاق-خلفيات قلوب ، قلوب رومانسيه ♥ •ӎ خلفيات - خلفيات ويندوز - ثيمات xp و فيستا 4 3 - 8 - 2009 6:15 PM


الساعة الآن 4:24 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy