العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

17 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في دمشق

17 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في دمشق بسم الله الرحمن الرحيم نقل عن قناة B B C أدى انفجار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 9 - 2008, 4:32 AM   #1

ЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 31
 تاريخ التسجيل : 11 - 6 - 2008
 المكان : في وسط القلوب
 المشاركات : 10,055
 النقاط : ЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond repute

افتراضي 17 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في دمشق

بسم الله الرحمن الرحيم

نقل عن قناة B B C
أدى انفجار سيارة مفخخة قرب طريق مطار العاصمة السورية دمشق إلى وقوع 17 قتيلا وجرح 14 آخرون جميعهم من المدنيين وبينهم عدد من الأطفال.
وقال متحدث باسم وزارة الإعلام السورية لبي بي سي إن من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا.
وقال مراسلنا في دمشق إن السيارة انفجرت في شارع المحلق الجنوبي عند المفرق المؤدي إلى طريق حمص شمالا و طريق المطار والطريق المؤدي لمقام السيدة زينب في الضاحية الجنوبية وهي منطقة عادة مكتظة ويوجد بها موقف للحافلات.
يذكر ان مركزا أمنيا يدعى بفرع الدوريات وفرعا تابعا للمخابرات العسكرية موجودان قرب المنطقة التي وقع فيها الانفجار.
قتيلا انفجار سيارة مفخخة دمشق _45057357_car00.jpg

وذكر شهود عيان لوكالة رويترز للأنباء ان نوافذ بعض البنايات الصناعية في المنطقة قد تحطمت على امتداد 100 متر من مكان الإنفجار.
وذكر التلفزيون الرسمي السوري ان السيارة كانت محملة بنحو 200 كيلوجراما من المتفجرات.
واوضح التلفزيون الرسمي ان "التحقيقات جارية من قبل وحدة مكافحة الارهاب المركزية للتوصل إلى هوية الفاعل". وقد طوقت قوات الشرطة مكان الحادث وأفاد شهود عيان برؤية سيارة محترقة.
وقال وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد في تصريح للتلفزيون ان جميع الضحايا من المدنيين.
ولم يوجه الوزير الاتهام إلى أي جهة مؤكدا أن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن أي نتائج.
إدانات دولية
في نيويورك دان مجلس الامن الدولي السبت الاعتداء وطالب باحالة المسؤولين عنه امام القضاء.
واعلن سفير بوركينا فاسو ميشال كافاندو رئيس المجلس لهذا الشهر للصحفيين ان الدول الاعضاء الخمس عشرة "دانت بأشد التعابير" هذا الاعتداء.
واضاف انها "شددت على ضرورة احالة المنفذين والمنظمين والممولين والمحرضين على هذا العمل الارهابي امام القضاء, وحضت كل الدول على التعاون بقوة مع السلطات السورية لبلوغ هذا الهدف".

وقد دانت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس الانفجار الذي وقع في سوريا السبت وقالت رايس إن أي عمل يقوم به المتطرفون هو مدعاة للقلق.
وجاءت تصريحات رايس في نيويورك حيث عقدت الجمعة اجتماعا مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جوردون دوجويد قال في وقت سابق للصحفيين" ندين هذا الاعتداء وأي عمل إرهابي آخر، ونقدم تعازينا إلى عائلات الضحايا".

وأوضح أنه تم إغلاق القسم القنصلي في السفارة الأمريكية في دمشق حتى 30 أيلول/سبتمبر أمام الجمهور مع استمرار تقديم الخدمات الطارئة إلى المواطنين الأمريكيين.
وبسبب قرب حلول عيد الفطر ستعاود القنصلية فتح أبوابها في الخامس من أكتوبر/تشرين أول المقبل.
ولاحظ دوجويد أن أي أمريكي لم يصب أو يقتل في هذا الإعتداء وقال "لا نملك أي دليل على تهديد للجالية الأمريكية أو السفارة".
وفي بروكسل دانت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي انفجار دمشق ودعت في بيان الى "كشف ملابسات هذا العمل الإرهابي وملاحقة منفذيه وإحالتهم الى القضاء".
وكانت الحكومة الإسبانية قد دانت الاعتداء مكررة دعمها الكامل للحكومة السورية "في مكافحتها لآفة الإرهاب بكل وسائل دولة القانون".
كذلك ندد وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني في برقية تعزية بعث بها إلى نظيره السوري وليد المعلم "بالاعتداء الهمجي الذي شهدته سوريا وأوقع بالعديد من الضحايا".
وفي الوقت نفسه دانت الامارات العربية المتحدة والكويت ومنظمة المؤتمر الاسلامي ما أطلقت عليه "العمل الارهابي" الذي استهدف صباح السبت العاصمة السورية واسفر عن مقتل 17 مدنيا، واكدت تضامنهما مع سوريا وتعاطفها مع الضحايا.
واجرى رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري بشار الاسد "اعرب خلاله عن ادانته للعمل الارهابي الذي ادى الى مقتل وجرح العشرات من المدنيين في العاصمة السورية.
ومن جهته بعث امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح برقية تعزية الى الأسد اعرب له فيها عن "استنكار دولة الكويت الشديد لهذا العمل الارهابي الذي اودى بحياة الابرياء واستهدف زعزعة الامن والاستقرار في البلد الشقيق" حسب وكالة الانباء الكويتية.
ولم يعرف على الفور من كان مستهدفا من وراء الانفجار.
ويعد هذا أول تفجير من نوعه في سورية منذ اغتيال القائد الميداني في حزب الله عماد مغنية في فبراير/ شباط الماضي.
يذكر أن التفجيرات نادرة في سوريا، وأن هذا الانفجار سيزعج الحكومة السورية التي تفتخر "بحالة الاستقرار التي تسود البلد"، كما تقول مراسلتنا في بيروت ناتاليا أنتيلافا.
محادثات سلام
واجهت سوريا حالة من العزلة الدبلوماسية منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005، وقد اتهمت بعض الجهات سوريا بالمسؤولية عن اغتياله، ولكن سوريا نفت ذلك بشدة.
ويقول أندرو بولتون محلل شؤون الشرق الأوسط في بي سي ان هذا التفجير جاء بينما تقف سوريا على مفترق طرق، فقد شاركت في بداية الشهر الجاري في محادثات جرت بمشاركة قطر وتركيا وفرنسا التي تترأس الاتحاد الأوروبي حاليا، وعبر الرئيس السوري بشار الأسد عن أمله في أن تشكل تلك القمة أساسا لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل.
ويقول بولتون انه بالرغم من الرغبة المبدئية في اجراء محادثات الا أن التوتر يسود العلاقات السورية-الإسرائيلية، ومن مصادر التوتر اتهام اسرائيل لسوريا بدعم حركة حماس وحزب الله اللبناني.



17 rjdgh td hkt[hv sdhvm ltoom ]lar








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 9 - 2008, 5:39 AM   #2

َضحكتي طبع وعنادي سمه

ą9ăҰỂĺ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : بَ إحضإنْ الشرقيـہ ♥ ...!
 المشاركات : 21,139
 النقاط : ą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond repute

افتراضي

اللهم احفظ المسلمين في كل مكان

والله يجزيهم بافعالهم


تسلم اخوووي يعطيك العافيه










  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 9 - 2008, 6:56 AM   #3

نعم لعيونك اللي مايصير يصير :$

!•» راھﭜه اڸحس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : فيْ المــבـآجِرْ ...)
 المشاركات : 47,130
 النقاط : !•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute

افتراضي

لاحول ولا قوة الابالله
يسلمو رومنسي الحب على الخبر








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصرع 16 عنصرًا من جيش نظام الأسد بانفجار سيارة مفخخة ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 19 - 10 - 2013 9:01 PM
نصائح ومعلومات مفيدة انتبه لها قبل شراء سيارة مستعملة من حراج السيارات ♥ •ӎ تقطيب سيارات - مقاطع تفحيط - صور سيارات 2018 1 20 - 9 - 2013 3:36 PM
سيارة مفخخة انفجرت قرب منزله وإصابة 4 أشخاص ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 5 - 9 - 2013 6:51 PM
التلفزيون: مقتل نساء وأطفال في انفجار سيارة ملغومة بجنوب سوريا ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 7 - 2013 11:00 PM
اغتيال رئيس هيئة إفتاء أهل السنة بالعراق فى انفجار سيارة مفخخة ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 19 - 8 - 2012 9:54 PM


الساعة الآن 4:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy